القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
استنكار ارتفاع أسعار الاسماك وأهالي عدن يطالبون السلطة الوفاء بالوعد صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - إقـتـصـاد
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 08 أبريل 2007 05:07
صوت الجنوب نيوز 2007-04-08
استنكر عدد كبير من المواطنين والمواطنات في عدن ارتفاع أسعار الأسماك والمضاربة بها في مواقع الحراج من قبل سماسرة يقومون بشرائها بأثمان تفوق قيمتها ويحرمون الأهالي من قوتهم اليومي.
وشكا مواطنون في اتصالات هاتفية لـ «الأيام» وآخرون حضروا شخصيا إلى مبنى الصحيفة من المغالاة في أسعار الأسماك، حيث بلغ سعر الكليو الواحد من الديرك 2500 ريال بينما الثمد بلغ 1000 للكيلو الواحد.

مؤكدين أن هذين النوعين وغيرهما من الأسماك المرغوب فيها يجري المضاربة بها في مواقع الحراجات ويقوم بشرائها بعض السماسرة، منهم من يعيد بيعها بالتجزئة في مواقع الحراجات أو في الأسواق وآخرون يعملون على ترحيل كميات كبيرة على سيارات النقل إلى خارج المحافظة لتباع هناك بأقل الأسعار بحسب إفادات عدد من القادمين من تعز وصنعاء، معربين أن السلطة المحلية بإمكانها التدخل لإنهاء هذا العبث الجاري والتوجيه بتوزيع المنتوج من الأسماك للداخل وخارج المحافظة لا الاستحواذ عليه لصالح قلة من السماسرة.

وتساءل المواطنون:«أين وعود قيادة المحافظة والسلطة المحلية قبيل الانتخابات الرئاسية والمحلية 2006م بتخصيص مراكز للتسويق المحلي لا تخضع للمضاربة وحتى يتمكن ذوو الدخل المحدود من شراء الأسماك بأسعار مناسبة؟».

وكان قياديان في جمعية صيادي خليج عدن التقتهما «الأيام» خلال الفترة الماضية ونقلت إليهما شكاوى المواطنين من ارتفاع الأسماك حيث أوضح الأخوان علي سلام وهاشم ربيع أن الجمعية أقامت مفرشين متواضعين لبيع الأسماك بأسعار مناسبة في محاولة منها لإنهاء هذه المضاربة والاحتكار، لكنهما يطلبان من السلطة المحلية التدخل وفرض الرقابة.

ويبقى سؤال المواطنين للسلطة المحلية بالمحافظة هل ستفي بالوعد الذي قطعته قبيل الانتخابات في إيجاد مراكز تسويق محلية للبسطاء وذوي الدخل المحدود لشراء قوتهم اليومي؟



عن الايام
آخر تحديث الأحد, 08 أبريل 2007 05:07