القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
المطالبة في لودر بوقف المحاكمات لمعتقلي الحراك السلمي صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتصامات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 28 يونيو 2008 07:22
صوت الجنوب نيوز /الايام الجنوبية/2008-06-28

أقيم بمدينة لودر محافظة أبين صباح أمس الأول الخميس مهرجان جماهيري نظمته الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر بمشاركة مديريات المنطقة الوسطى الأخرى: مودية، الوضيع، مكيراس وجيشان.
 
المهرجان الجماهيري للفعاليات السياسية بلودر أمس الأول
وحضر المهرجان العميد عيدروس أحمد حقيس، رئيس مجلس التنسيق وأعضاء سكرتارية مجلس التنسيق بلودر.

وفي المهرجان ألقى الأخ عبدالله عبدربه الدماني عضو سكرتارية مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر كلمة دعا فيها جميع الفعاليات السيايسة والمدنية في محافظات الجنوب والمنظمات الدولية وحقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية إلى التدخل بالضغط على الحكومة للإفراج عن المعتقلين من نشطاء وقادة الحراك السلمي الجنوبي.

وألقى الناشط السياسي محمد عبدالله مشدود، عضو سكرتارية مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية مودية كلمة انتقد فيها التوظيف المنظم للخطاب الديني ضد قضية الجنوب.

مشيرا إلى أن ذلك الخطاب «قد أجاز للحاكم أن يظلم ويبطش وما عليكم إلا طاعته في الوقت الذي يحرم الله تعالى فيه الظلم على نفسه وجعله محرما بين بني البشر».

وقال:«إن السلطة استخدمت الدين والفتاوى والخطب لمحاربة المظلومين وأصحاب الحق إلا أننا اليوم اكتشفنا زيف هذا الادعاء بعد 14 عاما من التضليل والكذب في خطابها»، مؤكدا للمشاركين في الاعتصام مشروعية وعدالة مطالبهم «كونها تنسجم تماما وروح ديننا الإسلامي الحنيف».

واختتم المهرجان بالبيان الختامي الذي تلاه العميد عبدالنبي السلطات، نائب رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر.

وذكر البيان أن المهرجان «يأتي امتدادا وتواصلا للفعاليات الاحتجاجية السلمية الرافضة للظلم والاستبداد التي تعيشها محافظات الجنوب والتي تدخل عامها الثاني».

وأكد البيان على ضرورة استمرارية الحراك السلمي الحضاري من خلال التكاتف والتلاحم والتآخي ورص الصفوف ونبذ الأحقاد «لتكتمل وحدتنا التي نستمد منها قوة حراكنا السلمي الحضاري».


وناشد البيان المنظمات الدولية والعربية «بالضغط على السلطة للاعتراف بالقضية الجنوبية وإطلاق سراح كافة المعتقلين من رموز وقيادات الحراك السلمي الجنوبي وعلى رأسهم المناضل الجسور حسن أحمد باعوم، مطالبا في الوقت ذاته بوقف المحاكمات الصـورية التـي تجـرى لقادة الحراك السلمي.

وطالب البيان «برفع كافة المظاهر العسكرية من كافة مدن الجنوب وعلى وجه الخصوص في الضالع والحبيلين والصبيحة».

وذكر البيان أن مهرجانا جماهيريا سيجري تنظيمه يوم الإثنين الموافق 7يوليو القادم.

الجدير ذكره أن المهرجان تلقى عددا من البرقيات من الداخل والخارج من الإخوة المناضل محمد علي أحمد والمناضل محمد حيدرة مسدوس والعميد الركن ناصر علي النوبة والعميد ركن سالم محمد الجعري والعميد قاسم الداعري والناشطة السياسية زهراء صالح.

كما ألقيت في المهرجان قصائد للشعراء أبو نسر العوذلي وأحمد حسين حيمد وصالح حروبي.

آخر تحديث السبت, 28 يونيو 2008 07:22