القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
قال عنها علي صالح انها تبث في الانترنت .. فضائية عدن تقلب الموازين ... صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
عام - الاعلام
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 20 فبراير 2009 08:29
حركة شراء هائلة على الصحون اللاقطة .. وانتعاش سوق المهندسين .. وبث علني للجماهير .. واشياء مهمة اخرى !!
صوت الجنوب/المكلا برس - محمد بن عبدات /2009-02-20
سخر الرئيس علي عبدالله صالح حين ابلاغه بخبر اطلاق فضائية عدن tv التي بثت من لندن في 11 فبراير الجاري بتمويل من جنوبيين تحملوا نفقات تشغيلها من عرق جبينهم خدمة لقضية الجنوب المحظورة اعلاميا حتى في تلك
   الفضائيات التي تدعي ليل نهار حمل لواء الحرية الاعلامية في السوق العربية  .
ونسب في وسائل اعلامية للرئيس قوله ان القناة تبث على الانترنت و"لا وجود لها في أي فضاء داخلي أو خارجي ولا يمكن مشاهدتها على أي جهاز تلفزيون" . سامحك الله !
ولعل شياطين نبأ نيوز بتسريب من عبده بورجي أوحى لهم نشر خبر بهذا المعنى ثم ملأ رأس الرئيس بذلك قبل ان يشاهد بعينيه اللتين سيأكلهما الدود يوما القناة على الشاشة الفضية .
ولا شك ان بورجي سيحمل البعثيين آلاء ونزار مسؤولية تسويق المغالطات المفضوحة على الرئيس .
والذي لا شك فيه ان فضائية عدن ببثها يوم 11 فبراير - يوم شهداء الجنوب - افرحت ملايين الجنوبيين وأبكت آخرين في مقدمتهم علي عبدالله صالح .
حركة شرائية هائلة
وشهدت أسواق الجنوب منذ انطلاق البث وقبله بايام وتحديدا منذ نشر خبر قرب انطلاق القناة في 6 فبراير في المكلا برس حركة شرائية هائلة على الصحون اللاقطة حتى خلت الكثير من المحال منها لاندفاع مئات الالاف من ابناء الجنوب لشراءها لمشاهدة ومتابعة فضائية عدن ذلك الاسم المرتبط باقدم قناة فضائية في الجزيرة العربية كما راج السوق للمهندسين لتركيب هذه الصحون لمن لا يمتلكون الخبرة في إلتقاط القنوات الفضائية وانتعشت تجارة الجميع تزامنا بفرحتهم جميعا  .
ورغم ان المواطنين تناقلوا تردد وترميز القمر أنتل سات بدرجة 45 شرقا وبتردد 12560 ورمز 1240 أفقيا وكتب على الجدران في الساحات العامة بمدن محافظة حضرموت بمنطقة تريم كان الاكثر بروزا كما وزع عبر رسائل التلفونات الجوالة والايميلات إلا ان الكثير فضلوا استدعاء المهندسين اختصارا للوقت لضبط القناة على تلفزيوناتهم حتى لا يضيع وقتا طويلا في البحث وتقليب الصحون يمنة ويسرة .
نفذ المخزون  
وفي محلات بيع الصحون بحي الشرج في مدنية المكلا لوحظت حركة تجارية كبيرة ونفذ المخزون من المعروض منها في اليوم الاول لدى أكبر المحال ( الكترونيات بن حطيان ومحلات العيساني ) .
وقال ملاك محلات تجارية لبيع الالكترونيات انهم استوردوا من المحافظات الشمالية آلاف الصحون .
جودة ووضوح عاليتين
وتبث القناة على مدار الساعة أغان وأناشيد حماسية وتسجيلات للمهرجانات والمسيرات الجماهيرية التي شهدتها محافظات الجنوب خلال الثلاثة الاعوام الماضية من مسيرة الحراك السلمي إضافة إلى لقاءات مختصرة مع قيادات الحراك ورصد الانتهاكات المختلفة وشريط اخبار نقلا صحيفة الايام وعن المواقع الصحفية الالكترونية الجنوبية يتصدرها موقع المكلا برس بصورة كبيرة .
وبتث مقاهي ومحلات القناة للجماهير كمحلات بن حطيان بحي العمال الذي رفض الانصياع لضباط الامن السياسي باغلاقها وقال لهم اغلقوا القمر ومقهى الباطنية ومقهى بمنطقة الصداع بغيل باوزير ومثله في مدن اخرى .
السلطات تلاحق المهندسين
وقال مراسل المكلا برس بمحافظة الضالع انه اعد احصائية من اصحاب المحال ببيع 21 ألف صحن لاقط خلال الايام الماضية وان الاقبال لا زال شديدا مضيفا ان محل علي محمد حسين للالكترونيات بعد بثه لفضائيه عدن اقتاده جنود امن الى قياده الامن المركزي بالضالع حيث الزموه بمنع بثها للناس .
كما هدد مراسلنا بالضالع الصحفي محمد النقيب عبر مكالمة هاتفية لترويجه للقناة  .
وفي ردفان قال مراسلنا ان احصائية بلغته من اصحاب محال تجارية بمديريتي الحبيلين وحالمين افادت عن بيع نحو 16 الف صحن خلال الثلاثة الايام الاولى لانطلاق القناة .
واضاف مراسلنا الزميل والصحفي المعروف قائد نصر وهو طالب بالكلية انه اضطر لبيع شي ثمين خاص به لتوفير ثلاثة صحون لاقطة له وتبرع بصحنين لاسرتين تمنتا رؤية فضائية عدن .
ويلتف الناس في المساء في تجمعات في البيوت رجالية على حدة ونسائية على حدة للمشاهدة الجماعية حيث تلتقط القناة ببثها التجريبي بجودة ووضوح عاليتبن لا تضاهيهما أي قناة فضائية أخرى .  
وتفيد مصادر المكلا برس في مناطق مختلفة من المحافظات الجنوبية ان اجهزة الامن حاولت منع المواطنين من الإقبال على شراء  الصحون اللاقطة واستدعاء أصحاب محلات البيع والتحقيق معهم وملاحقة المهندسين للضغط عليهم وتخويفهم من استمرار عملهم في تركيب الصحون ومساعدة الأهالي في البحث عن القناة .
قناة لكل الاطياف الجنوبية
الى ذلك علم المكلا برس من مصادر مقربة من ملاك القناة أن برامجها في بثها الرسمي ستتركز على كل  ما يجري في الجنوب من انتهاكات وممارسات من قبل النظام وفضح جميع أساليب الفيد والنهب الذي طال المحافظات الجنوبية والتركيز على التغطيات الشاملة لكافة الفعاليات السياسية السلمية لكافة اطياف الحراك الجنوبي بالإضافة إلى كل ما يتعلق بتاريخ وثقافة وهوية الجنوب الذي حاول نظام ما بعد 7/7 طمسها وتغير معالمها كما ستشمل دوراتها البرامجية على مسلسلات تحكي نهضة الشعوب والدفاع عن اراضيها ومقاومة المستعمر وهي بذلك ستشكل رافدا قويا للحراك الجنوبي من خلال وصول صداه إلى آفاق واسعة وما قد يجده من أصداء لدى المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان العربية والدولية .
القناة الاخرى قادمة .. سماء عدن
وفي غمرة الفرحة الجنوبية بقناة عدن tv تأتي الانباء لتؤكد لنا قرب انطلاق القناة الفضائية الاخرى التي نحن في انتظارها والتي يجرى حاليا عليها تتميم الاعمال الهندسية للاستديوهات الموزعة على أكثر من بلد .
وفي تواصل هاتفي بمسؤول مباشر على انجاز القناة اكد للمكلا برس على قرب اتمام كافة اجراءاتها وتحفظ على اعطاء اي معلومات تتعلق بموعد انطلاقها مشيرا الى ان الوقت ازف مؤكدا انها ستكون في مصاف القنوات العربية الاخبارية كالعربية والجزيرة كما تحفظ على ابلاغنا باسمها .
غير ان فضوليا معنيا الى حد ما بالقناة قال لنا ان اسمها سيكون ( سماء عدن ) وربما يكون الأسم محاكاة لقول القائد الجنوبي حسن احمد باعوم ( سقفنا السماء وارضنا الجنوب ) .
وفي كل الاحوال ايا كان اسمها فنحن في انتظارها وفي انتظار أي قنوات جنوبية اخرى وزيادة الخير خيرين . 
حفرة صدام .. ما أقرب المسافة الى صالح !
هذه كانت لمحة سريعة من متابعات خاصة سنكملها في تتمة اخرى .. لكن يدور سؤال ملح في ذهني وهو كيف يمكن لموقع نبأ نيوز اذا اراد ان يتناول فضائية عدن التعامل مها  .. هل سيصر على التعامل معها باعتبارها قناة تبث من الانترنت ولا يشاهدها احد في التلفزيون .. يافضيحتاه .. هكذا كانت استخبارات طيب الذكر صدام حسين .. كانوا يضحكون على الرجل بالكذب ومستنقعات الدجل حتى ظن نفسه انه يملك الارض وماعليها الى ان أوقعوه في حفرة حقيرة .. وهي الحفرة ذاتها التي تنصب للرئيس علي صالح !! 
 

   

آخر تحديث الجمعة, 20 فبراير 2009 08:29