القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
دون معرفة أسباب الاعتقال: اعتقال محامي المتهمين في قضية تفجيرات نادي الوحدة بعدن عارف الحالمي صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتقالات و معتقلين
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 13 نوفمبر 2010 19:47

قال شهود عيان ان مجموعة من جنود الأمن المركزي بمحافظة عدن قاموا قبل ظهر اليوم باعتقال محامي المتهمين في قضية تفجير نادي الوحدة المحامي والناشط في الحراك الجنوبي عارف الحالمي.

 وذكر شهود عيان أن جنود الأمن المركزي قاموا بمطاردة المحامي الحالمي أثناء مروره بسيارته في أحد شوارع كريتر، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة ، ولم تعرف بعد ما هي الأسباب ودواعي الاعتقال.

يشار الى أن المحامي الحالمي يترافع أمام المحكمة دفاعاً عن المتهمين في قضية تفجيرات نادي الوحدة بعدن.

 إضافة إلى ترافعه في قضية أحمد عبدالله الدرويش الذي قضى قبل حوالي أربعة أشهر داخل سجن للبحث الجنائي بمدينة عدن عقب اعتقاله في منزل أحد أصدقائه في إطار حملة اعتقالات شنتها السلطات الأمنية حينذاك إثر مهاجمة مقر الأمن السياسي.

وقد رفضت أسرة درويش التحكيم في القضية وقبول الدية ، مطالبين بالتحقيق بالقضية وتقديم الجناة للعدالة.
وتتهم أسرة الدرويش الأمن بتعذيب ابنهم ووفاته تحت تأثيرحقنة بإبرة جعلته يتقيا دما وسببت له اختناقا في التنفس..

 

من جهة أخرى قال مراسل الصحوة نت بعدن إن رجال الأمن قاموا مساء اليوم باعتقال اثنين من نشطاء الحراك الجنوبي بمديرية البريقة ضمن حملة اعتقالات تقوم بها الأجهزة الأمنية لأشخاص تقول أنهم مطلوبين أمنياً، فيما يؤكد الأهالي أن من تلاحقهم أجهزة الأمن هم ناشطين في الحراك السلمي نظموا مظاهرة يوم أمس تندد باعتقال باعوم ورفاقه ،ولم تعهد عليهم أي أعمال جنائية.

وتأتي حملة الأمن بعدن ضمن ترتيبات أمنية تسبق خليجي عشرين كإجراء وقائي لمنع خروج أي مظاهرات تعكر صفو البطولة.

إلى ذلك تم بمحافظة لحج عصر اليوم قطع الخط العام ـ صنعاء عدن في منطقة حالمين اثر مصادرة الأمن ألعاب نارية بالعند.

لصحوة نت