القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -

مقالات

مناوئ المجلس الانتقالي : معارضة ام ثورة مضادة ؟ - بقلم - عبده النقيب

article thumbnail

علمتنا دروس الماضي ان ليس كل من يعارض سيئ بل ان بعضهم هم الأكثر نقاء من الشرفاء الذ [ ... ]


اليوم يومك ياجنوب:

article thumbnail

ألف ألف مبروووك لشعب الجنوب العربي اعلان قيادته الموحدة والتهاني الخالصة لرئيس و  [ ... ]


لدكتور الحالمي يهني الزبيدي بثقة شعب الجنوب له

article thumbnail

الرئيس اللواء /عيد روس الزبيدي المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم أليكم  [ ... ]


صفحة الدكتور/ زهير عابد
لغة الإعلام في ظل حوسبة اللغة العربية - بقلم-الدكتور زهير عابد صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ زهير عابد
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 17 ديسمبر 2015 03:17

يقع البعض من الإعلاميين في أخطاء لغوية عند إعداد وصياغة الرسالة الإعلامية، وهذا يعيق وصول الرسالة وفهمها بطريقة سهلة وسلسلة بالنسبة للقارئ، الذي بحاجة ماسة إلى بساطة الأسلوب وسهولة التعبير، مع المحافظة على قوة مضامينها ورصانة معانيها، في كلمات ذات تأثير فعال على جذب القارئ والتأثير عليه.

لذا مطلوب منا أن نحمي اللغة العربية من الكلمات النشاز والشواذ التي يحاول البعض إقحامها وإلصاقها في اللغة العربية من خلال الرسالة الإعلامية في الكثير من وسائل الإعلام العربية، من خلال بعض المثقفين المعدودين على الأمة العربية وهم في الأصل يخدمون أجندة خارجية مستشرقة من الغرب الذي لا ينكب على محاولة أذا الأمة بشتى الطرق ومنها

أقرأ التفاصيل ..
 
فلسطين.. "ع الله"- بقلم-د. زهير عابد صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ زهير عابد
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 01 أغسطس 2015 11:24

 المتتبع للأحداث في غزة خاصة وفلسطين عامة، يلاحظ أن غزة تسير نحو منخفض غير معروف عواقبه، بعد أن أصبح كل شيء فيها لا يطاق، انقسام، كهربا، غلاء أسعار، بطالة، فقر، تشرد، فساد...كلمات تتكرر بشكل كبير من أفواه كثيرة من الشعب الفلسطيني، ولا مجيب لتحقيق أي انخفاض في نسبة هذه الكلمات في الشارع الفلسطيني.

الحكومات في العالم تبحث دائما عن حل لمشاكل شعبها لتقدم لهم الرفاهية إلا هنا! لا يبحثون إلا عن المتاعب وزيادة نسبة المشكلات لنكون في المرتبة الأولى في تردي الأحوال، الشباب تسكع في الشوارع بدون عمل، يلجأون إلى كل ما يسد أفواههم من مسكنات لتجعلهم لا يفكرون إلا في كيفية الحصول على المزيد من المسكنات.

آخر تحديث السبت, 01 أغسطس 2015 12:33
أقرأ التفاصيل ..
 
علام الشباب في واقع مهزوم - بقلم: الدكتور زهير عابد صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ زهير عابد
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 25 فبراير 2015 08:34

يُعد نمو الإعلام المتخصص وازدهاره في أي مجتمع دليلاً قوياً على تقدم هذا المجتمع ورقيه؛ فحين يتجه أي مجتمع تجاه التخصص الدقيق بين أفراده، ينجم عن ذلك أتساع المعارف العلمية والثقافية وتعددها، وهو ما يمثل سمة أساسية للتقدم والتحديث.

نعيش اليوم عصر الإعلام المتخصص، إذ لجأت الوسائل الإعلامية إلى التخصص، إما في المضمون من خلال تقديم كميات وفيرة في مجال محدد، يلبي احتياجات الجمهور سواء أكان العام أو الخاص، أو من خلال الاهتمام بقطاع وفئات محددة، مثل: فئة الشباب؛ كما أن وسائل الإعلام التي تقدم مضمونا عاما، تلجأ في كثير من الأحيان إلى تقديم مضمون محدد للجمهور العام والخاص.

آخر تحديث الخميس, 26 فبراير 2015 06:35
أقرأ التفاصيل ..
 
فن الكاريكاتير في مواجهة العدوان الإسرائيلي - بقلم: الدكتور زهير عابد صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ زهير عابد
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 04 فبراير 2015 05:42

فن الكاريكاتير فن ساخر وقديم، له القدرة على النقد، وهو فن غائب وحاضر في تراثنا العربي والفلسطيني، وقد لمع الكثير من فنانينا العرب والفلسطينيين في هذا الفن أمثال: الشهيد ناجي العلي، والذين جعلوه ثقافة معاصرة، ووسيلة عظمى للتعبير عن القضايا السياسية، والاجتماعية والاقتصادية، والثقافية التي يعاني منها

آخر تحديث الخميس, 26 فبراير 2015 06:36
أقرأ التفاصيل ..