القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -

مقالات

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد مع صور لمراحل مختلفة

article thumbnail

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد   الدكتور عبدالله أحمد بن أحمد  [ ... ]


منبر حر
لطموح.. والطريق إلى الموت - بقلم د. زهير عابد صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 24 سبتمبر 2014 06:23

تعني الهجرة بوجه عام حركة الانتقال -فرديا كان أم جماعيا- من موقع إلى آخر بحثا عن وضع أفضل اجتماعيا أم اقتصاديا أم دينيا أم سياسيا. ويمكن التميز بين الهجرة الشرعية والهجرة غير الشرعية، فالهجرة الشرعية هي التي تتم من خلال الإجراءات الرسمية بالحصول على تأشيرة دخول إلى البلد المقصودة عن طريق مكاتب الهجرة في تلك البلد أو السفارات والقنصليات المعتدة، أما الهجرة غير الشرعية فهي التي تكون من خلال وسائل وطرق غير شرعية عن طريق سماسرة أو مهربين أو مافية متخصصة في هذا المجال. ويلخص العالم الديمغرافي الفرنسي الكبير ألفريد صوفي إشكالية الهجرة بقوله "إما أن ترحل الثروات حيث يوجد البشر وإما أن يرحل البشر حيث توجد الثروات"

أقرأ التفاصيل ..
 
نخبنا المصابة بالفصام - بقلم: مريم التيجي صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 18 سبتمبر 2014 19:03

وأنا أفتح نقاشا حول المساواة في الإرث، لم تفاجئني ردود الفعل التي أعتبرها طبيعية  جدا بحكم أنها تنبع من منظومة تربينا وتعلمنا داخلها، وبحكم أن مناقشة ما كان يعتبر ثابتا لا يحتمل إعمال العقل أمر جديد علينا، بدأ يفرض نفسه بقوة في السنوات الأخيرة مع الثورة الرقمية، لكن مفاجأتي الكبيرة كانت في رسالة بعثها لي رفيق تقدمي من العيار الثقيل على بريدي الخاص، كانت تحمل من العنف ومن التهكم الشيء الكثير، ولو أني لا أعرف صاحبها لاعتبرتها وجهة نظر تستحق أن تحترم.

أقرأ التفاصيل ..
 
اليمن والشرعية الغائبة - بقلم - سالم بن دهري صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 18 سبتمبر 2014 05:04

 إن الاحداث المتسارعة على الساحة اليمنية عموماً ليست وليدة اليوم بل هي منذو زمن طويل وذلك للإضطرابات السياسية والأمنية والإقتصادية والإجتماعية وغيرها من العوامل الأخرى ذات العلاقة. ولو نظرنا لهذه الأحداث الغير مستقرة في اليمن والتي يعجز المحللون السياسيون عن توصيفها وتشخيصها لوجدنا أنها تعود لعدة

آخر تحديث الجمعة, 19 سبتمبر 2014 03:59
أقرأ التفاصيل ..
 
ثقافة القطط والكلاب في دول الغرب – بقلم - العميد المتقاعد برهان إبراهيم كريم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 17 سبتمبر 2014 07:58

سيجد المرء ثقافات قد تعجبه أو لا تعجبه أو لا يجد لها من تفسير مقنع على الاطلاق.
وذلك إذا حطت به الرحال في إحدى دول القارة الأميركية أو الأوربية, قاصداً الاغتراب أو الهجرة أو اللجوء السياسي أو الانساني, أو مشرداً لأنه هارباً من جحيم الحرب أو الصراع.

ومن هذه الثقافات ثقافة تربية بعض الحيوانات في البيوت, والتي  أكثرها الكلاب والقطط.
ولن تجد بيتاً من البيوت, إلا ويشارك المقيمين فيه قط أو كلب أو كلا الأثنين معاً. وستجد أن هناك من يتعهد بتربية أكثر من كلب أو كلبين أو قط أو أكثر.

أقرأ التفاصيل ..
 
السر السوداني في ألازمة الليبية – بقلم - محمد عمر غرس الله صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 06 سبتمبر 2014 20:28

لعب ويلعب السودان الشقيق دوراً كبيراً في الأحداث الليبية منذ بداية عام 2011، فالرئيس السوداني عمر البشير كان أول رئيس عربي يزور ليبيا بعد سقوط النظام، كما إن السودان وفر منذ بداية الأحداث عام 2011 الدعم الكبير من ذخائر وأسلحة وصلت إلى الجماعات الاسلإمية في ليبيا عبر البر والبحر، فما أسباب ذلك، وما السر الكبير وراء السودان كقاعدة وحديقة خلفية - للإخوان المسلمين - غير منظورة إعلاميا في مسيرة الأحداث في المنطقة، وفي ليبيا تحديداً ، وما أسباب هذا الاهتمام السوداني الكبير بالأوضاع الليبية، ولماذا؟، وما هي التبعات  البعيدة للتدخل في شئون الدول الأخرى ؟ !!!!

أقرأ التفاصيل ..
 
اذا قالت واشنطن فلا تصدقوها – بقلم - العميد المتقاعد برهان إبراهيم كريم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 05 سبتمبر 2014 05:42

انتبهوا يا عرب من مسلمين ومسيحيين, فإن لواشنطن دور أو قرص في كل مأتم أو عرس. واسخروا أيها العرب من واشنطن إن كنتم سوريين ويمنيين وعراقيين وفلسطينيين وليبيين وغيرهم ممن تشرد وهجر أو قتل وأستشهد ابنائهم, وثكلت وترملت نساؤهم. فواشنطن على ذمة المحلل السياسي فريد زكريا هي المهددة وتعاني مما يجري في أوطانكم ولستم أنتم, والذي وضح لنا بحواره مع CNN, أن حجم معاناة وقلق واشنطن يتلخص بهذه الأمور:

آخر تحديث الجمعة, 05 سبتمبر 2014 06:00
أقرأ التفاصيل ..
 
انتصار غزّة وانقلاب المشهد - بقلم: الدكتور/ أيوب عثمان صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 03 سبتمبر 2014 18:38
ما الذي جرى؟! فبعد واحد وخمسين يوماً من التقتيل والتدمير والحرق والتجريف والقصف من الأرض ومن البحر ومن الجو، وضعت الحرب الصهيونية المجنونة أوزارها، ولكن ما الذي جرى فما كان للحرب إلا أن تتوقف رحاها؟! وهل كان توقفها انتصاراً لنا أم انتصارٌ علينا؟ فإن كان انتصاراً لنا، فهل ما خسرناه فيها يُبقي انتصارنا انتصاراً فتراه أبصارنا وبصائرنا كسباً أم أنه يشوهه فنراه حجة علينا وكسراً للهمة والإرادة فينا وانكساراً للوطني في طموحنا؟! ما هو نتاج مقارنة واعية بين قائمتي أرباحنا وخسائرنا؟! ألفان ومائتا مواطن صعدوا شهداء إلى الله
أقرأ التفاصيل ..
 
ماذا بعد الانتصار؟ -بقلم الكاتب: د. زهير عابد صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 02 سبتمبر 2014 18:42
ها هي الحرب قد وضعت أوزارها، وبدأت استراحت المقاتل في الإعداد للمعركة الكبرى والفاصلة لتحرير المسجد الأقصى وكامل فلسطين من البحر إلى النهر من دنس المحتلين الصهاينة، بعد أن أذاقت المقاومة الجيش الاسرائيلي درسا في معركة الشرف والتحدي والشجاعة التي زرعت في قلبه الوهن والضعف، لترسم في طريق البداية نهاية هذا الكيان الهش.
أقرأ التفاصيل ..
 
الغطاء الجنوبيّ الكاسي العاري 1/2 – بقلم - د. سعيد الجريري صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 01 سبتمبر 2014 23:15
هاهي موجة جديدة من أمواج التنكيل بالجنوب في أرضه. حسين اليافعي شهيداً – رحمه الله - وعدد من الجرحى – شفاهم الله - في شارع المعلا، والحدث هو استفزاز مارسته أدوات سلطة الاحتلال في عدن، ضد شباب الحراك الجنوبي السلمي التحرري، بمحاولة تسيير مظاهرة تؤيد الدفاع عن جمهورية يمنية في المشمش، لم يعد لها معنى، لكن سلطاتها ومراكز قواها مازالت تحتل الجنوب وتروّج لمخرجات حوارها الوطني، وفي واجهتها جنوبي مستخدم في صنعاء بدرجة رئيس، ومعه رهط من مستوزرين ومستخدمين بدرجات متفاوتة. يحدث ذلك في المعلا، فيما لا تزال صنعاء تحت مرمى تصعيدات الحوثي وأتباعه (المدججين بالأسلحة سلمياً !!)، ويخاطبه الرئيس المستخدم مخاطبة الند للند، رسالةً برسالة، ومظاهرة بمظاهرة، ولم يُواجَه (الحوَثة) بالرصاص الحي أو مسيلات الدموع، أو بالعنجهية التي يمارسها العسكر في عدن ومناطق الجنوب كافة.
أقرأ التفاصيل ..
 
حرب واشنطن على تنظيم داعش – بقلم - العميد المتقاعد برهان إبراهيم كريم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 01 سبتمبر 2014 23:09
  وبعد مرور أربعة أعوام حددت واشنطن موقفها من الأزمة السورية, والذي يتلخص بما يلي: واشنطن ضد الرئيس بشار الأسد, وضد فصائل المعارضة جميعها, باستثناء المعارضة المعتدلة. أما من هي المعارضة المعتدلة بنظر واشنطن فهو ما سيبقى المبهم والمجهول ربما لعدة أعوام.

كلنا يذكر كيف اتهمت واشنطن تنظيم القاعدة بأحداث 11 أيلول عام 2001م. وأعلنت الحرب على أفغانستان بذريعة أن حركة طالبان تؤوي تنظيم القاعدة. وحالياً أعلنت الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش), بعد أن سيطر التنظيم على بعض المحافظات, واتهمته بذبح الصحفي الأميركي جيمس فولي. ولكنها على ما يبدوا أنها في ورطة كبيرة. وهذا ما تدل عليه بعض تصريحات الرئيس أوباما وبعض رموز إدارته, ومن هذه التصريحات:ش

أقرأ التفاصيل ..
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهايــة»

صفحة 4 من 25