المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تعتقل مهربي أسلحة على الحدود مع اليمن


صوت الجنوب
11-05-2005, 11:54 PM
السعودية تعتقل مهربي أسلحة على الحدود مع اليمن

05/11/2005 نيوزيمن
اعتقلت قوات حرس الحدود السعودية في ظهران الجنوب ثلاثة مهربين على الحدود السعودية وبحوزتهم أكثر من خمسة آلاف طلقة كلاشينكوف و1750 طلقة شوزن.
ونقلت صحيفة عكاظ السعودية اليوم عن مصدر أمني سعودي في تصريح أن عملية القبض على المهربين جاءت بعد متابعة أحد المواطنين السعوديين والذي استقبل الطلقات النارية من قبل مهربين يعتقد أنهم يمنيين وقد تم القبض عليهما متلبسين.
وأشار المصدر الأمني إلى تحريز المهربات ونقل المهربين الى الإدارة العامة لحرس الحدود لاستكمال التحقيق معهم.
ورفضت مصادر متعددة يمنية الحديث عن الأمر.
وكان الإعلام الرسمي اليمني أعاد نشر أخبار في 27 الشهر الماضي عن ضبط دوريات حرس الحدود السعودية بالمنطقتين الشرقية والشمالية 2302 كيلوجرام من الحشيش المخدر مع اشخاص من جنسيات عراقية وايرانية خلال الشهور الاخيرة.
إضافة الى ضبط قارب ايراني يزاول الصيد في المياه الاقليمية السعودية وتمت مصادرة القارب والتحفظ على 7 اشخاص ايرانيين ويتم التحقيق معهم حاليا لمعرفة إذا ما كانت لهم علاقة بهذه الكمية المضبوطة من الحشيش.
وان دوريات حرس الحدود في المنطقة الشمالية القت القبض كذلك على 3 عراقيين قادمين من العراق وبحوزتهم حشيش مخدر بلغ وزنه 59 كلجم اضافة الى جهاز تحديد المواقع كذلك جهاز اتصال (ثريا).
وأن قوات حرس الحدود السعودية ضبطت خلال التسعة اشهر الأخيرة عدة أسلحة وقنابل وعملات مختلفة ومخالفي نظام الصيد ووسائط بحرية.