المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفق تقديرات استخبارية عربية : (500) يمني من بين (3000) مقاتل أجنبي في العراق


صوت الجنوب
11-19-2005, 01:57 PM
19/11/2005
وفق تقديرات استخبارية عربية : (500) يمني من بين (3000) مقاتل أجنبي في العراق

الصحوة نت - متابعات
كشفت تقارير أعدتها أجهزة المخابرات في عدد من الدول العربية أن عدد المقاتلين الأجانب في العراق يبلغ 3 ألاف مقاتل بينهم نحو خمسمائة يمني .
وأوضح تقرير أعده مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن استنادا إلى تقديرات أجهزة استخبارية عربية في المنطقة أن المقاتلين من الجنسية جزائرية جاؤوا بالمرتبة الأولى بنسبة عشرين بالمائة, فيما احتل السوريون المرتبة الثانية بنسبة بنسبة ثمانية عشرة في المائة, وجاء اليمنيون في المرتبة الثالثة بنسبة سبعة عشر في المائة أي ما يقارب حوالي خمسمائة مقاتل يمني من بين 3 ألف مقاتل , ويليهم السودانيون بنسبة خمسة عشر في المائة, والمصريون ثلاثة عشر في المائة بينما جاء السعوديون في المرتبة الأخيرة بنسبة اثني عشر في المائة.
واعتبر انتوني كوردسمن الخبير في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الذي أعد التقرير انه "اذا كان في العراق حوالى ثلاثة الاف مقاتل اجنبي، فذلك يشكل تهديدا خطيرا".
وحسب مصادر صحفية فقد أعاد الاميركيون النظر في عدد المقاتلين الاجانب الموجودين الى جانب زعيم تنظيم القاعدة في العراق الأردني أبو مصعب الزرقاوي، وتبين لهم انه قد ارتفع. وقالوا ان عددهم يناهز الالف وان هذا الرقم قد ازداد منذ انتخابات كانون الثاني/يناير الماضي

حلــ الجنوب ــم
11-20-2005, 10:31 AM
هناك عشره من الشباب من محافظة أبين
قرروا الذهاب الى العراق للجهاد
حددوا يوم الرحيل وحينما جاء هذا اليوم وتجمعوا في الزمان والمكان المتفقين عليه
كانت اجهزة المخابرات لهم بالمرصاد واقتادتهم الى جهة غير معلومه
بحثوا عنهم اهاليهم في كل السجون ولم يجدونهم
فقط كل ماوصلهم ان المخابرات اليمنيه داهمتهم واعتقلتهم جميعا
هذا هو النظام ياقوم
هذا الذي يتحالف مع الشيطان الاكبر ضد اخوته