المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [تغطيــــة مباشرة] للإنتفاضة الشعبية للشعب الجنوبي عن الذكرى المريرة ليوم الارض 7/7


يافع الدرع
07-05-2009, 06:15 PM
تغطية لإنتفاضة الجنوب العربي الرافض للاحتلال اليمني للجنوب 7/7/2009م
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
-

الضالعي
07-05-2009, 10:50 PM
مسيرة جماهيرية في عدن احتفاءً بـ"يوم النصر"، والبيض يحث قوى الحراك على التلاحم،
والخبجي: السلطة ولدت من رحم الجريمة، والأمن يفرض حالة طوارئ ..

اقتراب 7يوليو يرفع حرارة "الصراع" في المحافظات الجنوبية



المصدر أون لاين- خاص
تعيش المحافظات الجنوبية حالة من الترقب والقلق وسط الأجواء المشحونة التي تستقبل موعد الـ 7 من يوليو، وهو اليوم الذي دعا الحراك الجنوبي فيه إلى مهرجان جماهيري كبير من المقرر تنظيمه في ساحة الهاشمي بمحافظة عدن. في مقابل مسيرات تؤيد الوحدة دعا إليها الحزب الحاكم .


وقالت مصادر محلية لـ" المصدر أونلاين" إن حالة من الطوارئ تعيشها تلك المحافظات بعد أن فرض الأمن سيطرته على معظم مناطق الصراع تحسباً لأي تطورات قد تنتج عن الفعالية الاحتجاجيـة الثلاثاء القادم .


وفي منطقة الحوطة بمحافظة لحج ، أكد المصادر إن قوات الأمن نشرت الأطقم العسكرية والمدرعات على جميع مداخل المنطقة، كما شوهدت دبابات في جسر الخداد والعريش، وكذلك قوات أمنية تحمي المصانع في لحج وعدن .


وفيما شهدت مدينة عدن صباح اليوم الأحد مسيرة جماهيرية حاشدة احتفاءً بيوم النصر السابع من يوليو وتنديداً بدعوات التشتت والفرقة وبث ثقافة الكراهية التي تسعى لنشرها عناصر حاقدة على الوطن والوحدة. حسبما قالت المصادر الرسمية . حث الرئيس السابق علي سالم البيض على ضرورة تلاحم وتظافر قوى ومكونات الحراك الجنوبي في مواجهة ما أسماه " الحصار وحروب الإبادة " وتحويل الوطن إلى معتقل كبير وساحة للقمع والقتل والتصفية .


وجدد البيض عبر مكالمة صوتية أمس السبت في موكب تشييع جثمان الجعدي، وبثتها مواقع جنوبية، ثقته في أن الدماء التي تسفك في المحافظات الجنوبية لن تذهب هدراً في أدراج الرياح بل هي تشق طريق الخلاص وتشعل في قلب الظلام ضوء التحرر .


وقال البيض" مهما كانت درجة دموية وعدوانية السلطة القائمة فإنها ستظل أضعف من أن تنال من صمود وإرادة الشعب العازم على خوض معركته المدنية بوحدة وتلاحم" مشيداً بدماء الجرحى وشجاعة المعتقلين وبسالة أبطال الحراك الجنوبي في تصعيد النضال السلمي وإبداع أشكال ووسائل معركتهم المدنية الموحدة ضد قوى القمع .


وعبر المشاركون في المسيرة التي نظمتها السلطات المحلية بعدن عن رفضهم وإدانتهم لكل الممارسات والأعمال الخارجة عن الدستور والقانون والتي تستهدف العبث بأمن واستقرار الوطن وافتعال الأزمات تنفيذا لمخططات ومرامي معادية للوطن ولوحدته معبرين عن استعدادهم للتصدي لأي محاولة تستهدف إعادة عجلة التاريخ إلى ما قبل يوم 22 مايو 90 ومؤكدين أن الوحدة قامت لتبقى وتنتصر وان أي محالة للنيل منها ليست سوى زوبعة في فنجان


من جهته، قال الدكتور ناصر الخبجي القيادي في الحراك الجنوبي،إن السلطة القائمة في اليمن تتخذ كل الوسائل التي تضمن بقاءها ولو كانت تلك الوسائل محرمة، واعتبر الدليل على ذلك الاعتقالات المستمرة وغير المبررة وإيقاف الصحف الأهلية والاعتداء على الصحفيين


وأضاف الخبجي في تصريح صحفي لوسائل الإعلام لتسليط الضوء على حقيقة الأوضاع في المحافظات الجنوبية، إن السلطة في اليمن ولدت من رحم الجريمة ومن ثديها رضعت عقلية المؤامرة ونشأت وترعرعت على اللعب بالأوراق، وعلى الدس والوقيعة وإثارة النزاعات وإشعال الفتن والحروب الداخلية وهي لا تجيد غير لغة القوة والقمع ولا تتورع عن اللجوء لارتكاب أبشع الجرائم الإنسانية ولا تتردد عن استخدام أحط الأساليب والوسائل وأكثرها فظاعة طالما كانت تعتقد أن في ذلك ضمان بقائها".


وأكد "سلطة كهذه غير جديد عليها أن تكون اليوم وفي مواجهة نضال سلمي واستدعاء مخزون ذاكرتها الملطخ دوماً بدماء الأبرياء ومعاناتهم وانتهاك حقوقهم وحرياتهم وأدميتهم والمساس بمصالحهم".


واعتبر ما يجري اليوم أشد وأخطر مما حدث عام 94م، مؤكدا أن البلاد في حالة طوارئ غير معلنة وتعاني من قبضة أمنية شديدة لم يشهد لها مثيلا من قبل.

وتساءل: ما هي وظيفة القوات المسلحة وأين هي مواقع تموضعها وما المبرر لكل هذا الحشد وهل مجرد نضال سلمي يندرج في إطار حق الرأي والتعبير يستوجب كل ذلك وأيهما الأولى بأن يتوجه إليه كل هذا الحشد الإرهاب وجرائم الاختطاف وقتل الأبرياء من الرجال والأطفال والأجانب وترهيب الأطفال وتهريب المخدرات والسلاح أم النضال السلمي؟



وأضاف: الاستخدام المفرط للقوة قد سقط العشرات من الشهداء والمئات من الجرحى برصاصات السلطة في ميادين وساحات النضال السلمي ليس هذا فحسب بل وصل الأمر بقوات الأمن إلى حد إزهاق أرواح المشاركين في تشييع جثامين ضحاياهم ويكفي أن تكون مقبرة ردفان قد احتضنت خلال أسبوع فقط جثامين عشرة شهداء.



وأشار إلى قيام قوات الأمن بحملة اعتقالات واسعة، وترحيل أعداد كبيرة من رموز الحراك وناشطيه ومن الأكاديميين والصحفيين إلى السجون، وتكييف التهم الكيدية وإقامة المحاكمات الصورية وإصدار الأحكام الجاهزة، وتوقيف مرتبات عدد كبير من القادة العسكريين والأفراد، والقيام بحرب إعلامية تمثلت بإغلاق الصحف الأهلية.


وفي غضون ذلك، نقلت قوات الأمن القياديين في الحراك العميدين علي السعيد وقاسم الداعري إلى السجن بصنعاء، بعد أن اعتقلوا الخميس الفائت .


واعتبر مراقبين هذه الخطوة كإجراء استباقي لإجهاض المظاهرات المتوقع أن تخرج يوم 7 يوليو بتنظيم من الحراك الذي كان قد دعا إليها في وقت سابق .


نقلاً على المصر أون لاين
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



ودمتم

ibn yaf3
07-06-2009, 03:15 AM
ما شاء الله تبارك الله شخص يقول لك . اذكر لنا مصدر موثوق في الكلام الي تقوله .. ترد بكل جراءه ( ردك يدل على طفوليتك )) ؟؟ !!

شخص ينزل موضوع . ويقول لجان اجتماعيه وشخصيات هامه بتنظم . جهات اعلاميه وخلافه .. وبتصير توترات وخيمه . وبيطلع الف مسلح يتصدى للقوات وو الـــــخ . نقول له من اين جبت لنا الخبر هذا؟؟ او اين مصدر الكلام الذي كتبته .. يقول ردك يدل على طفوليتك ؟؟ وبعدين الاخ عدن الهوية شخص . يريد ان يعرف صحة الخبر؟؟ اجبني من اين لك الخبر هذا؟ ام انت من احد لجان الشخصيات الاجتماعيه التي ذكرتها ؟

ياخي خف على نفسك اشوي ولا تتعصب بردودك !!

ناقل الخبر من شبوة هو الاخ العزيز بن ذيبان الحميري.. وهو مدير عام ومؤسس لاحدى
المواقع الجنوبية المشهورة ..
وشخصية معروفة لدى الكثير منذ سنوات طويلة بالمنتديات الجنوبية ... ولدية مصادرة
الخاصه بالداخل ... لذلك تستطيع ان تقول بان كاتب الخبر يعتبر مصدر معتمد لدينا ...
ولكن مثل مايقول المثل من لايعرفك يجهلك ..

تحياتي وتقديري لك

عمار
07-06-2009, 04:49 AM
ياخي خف على نفسك اشوي ولا تتعصب بردودك !!

ناقل الخبر من شبوة هو الاخ العزيز بن ذيبان الحميري.. وهو مدير عام ومؤسس لاحدى
المواقع الجنوبية المشهورة ..
وشخصية معروفة لدى الكثير منذ سنوات طويلة بالمنتديات الجنوبية ... ولدية مصادرة
الخاصه بالداخل ... لذلك تستطيع ان تقول بان كاتب الخبر يعتبر مصدر معتمد لدينا ...
ولكن مثل مايقول المثل من لايعرفك يجهلك ..

تحياتي وتقديري لك

يبدو أن المصادر الخاصة معتمدة على قراءة الفنجان أو الكف ؟؟؟

نحن من أبناء شبوة ولم نسمع عن هذا الخبر البتة .

كما أن الظاهر من الخبر أنه دعوه لمحتواه لا أقل ولا أكثر .

المنصف
07-06-2009, 10:44 AM
المركز الإعلامي الجنوبي: عدن: خاص: الأحد 5 يوليو 2009م
عقدت اللجنة التحضيرية لفعالية 7/7/2009م اليوم 5 يوليو2009م لقاء موسع في محافظة عدن بعد عدد من اللقاءات التي ناقش فيها الحاضرون التحضيرات لفعالية 7/7/2009م والتأكيد على أن عدن تعيش حالة غليان وتوتر وحالة استنفار شعبي رغم الاعتقالات وإحكام نظام الاحتلال قبضته العسكرية على العاصمة الجنوبية عدن,
وكما أكد الحاضرون على أن الاعتقالات لن تثني أبناء عدن عن التعبير عن حقهم في استعادة دولتهم بل أن تلك الممارسات قد أكدت قناعاتهم بالتصدي للممارسات الاستعمارية بالطرق السلمية. أن من حق الجنوب العيش بحرية وهو أكثر إصرار على التعبير عن حقه في الحياة بعزة وكرامه ,, وكما أهاب الحاضرون بأبناء الجنوب للمشاركة وعلى رأسهم أبناء عدن أبناء العاصمة لما لتلك الفعالية من أهمية وكما دعوا كل نشطاء الحراك في عدن لتعبئة الجماهير وحث كل أبناء الجنوب في باقي المحافظات للزحف نحو العاصمة لتحقيق النصر الكاسح ضد المحتل الغاشم وأزلامه وعملائه ومناصريه.
وكما دعا الحاضرون سلطات الاحتلال بالتخلي عن سياسة القمع والإرهاب ضد المواطنين العزل في الفعالية التي ستقام في الهاشمي حيث أن تلك الأساليب القمعية لن تخلف سوى كوارث وجرائم وماسي ستتحمل سلطات الاحتلال نتائجها كاملة, وأكدوا أن تلك الأساليب لن تزيدهم إلا إصرار على التمسك بقرار فك الارتباط الذي أعلنه الرئيس المناضل/ علي سالم البيض, ولأن جماهير شعب الجنوب قد شبت عن الطوق فقد تم رسم خارطة الحرية بدماء الشهداء الأبرار والجرحى الأبطال ولم يبقى سوى طفرةً واحدة لإماطة اللثام عن كل جرائم المحتل في الجنوب ليقف أمام العدالة ويقبل بقرار شعب الجنوب باستعادة دولته المستقلة ذات السيادة عبر التاريخ.
وكما أكد الحاضرون أن مشاركة أبناء عدن في هذه الفعالية هي مسألة طبيعية مذكرين النظام أن عدن كانت أكثر المدن استهدافاً في حرب 94م الغاشمة وأن دماء الشهداء الذين سقطوا من رجال نساء وأطفال وشيوخ جراء القصف المدفعي والصاروخي على المدينة في تلك الأثناء لن تسقط بالتقادم وكما أكد الحاضرون أنهم معنيين بكل قطرة دم سالت في الجنوب منذ حرب 94م الغاشمة ولاسيما أولئك الذين سقطوا في الفعاليات السياسية للحراك الجنوبي إلى يومنا هذا.
وقد عبر أعضاء اللجنة الحاضرون في الوقت نفسه عن شعورهم بالسخرية من ما عرضته سلطات الاحتلال في عدن من مسرحية هزلية أبطالها مرتشيين ومرتزقة ومنافقين, حيث جرو العمال من مرافق عملهم بالقوة ليتظاهروا من أجل الوحدة وقد صرفت لإقامة تلك المهزلة العبثية أكثر من عشرون مليون ريال يمني ومن يرفض المشاركة هددوه بالفصل من عمله وكما أخذوا الأطفال من الشوارع دون علم أهلهم ودون رضاهم لمشاركة في الفعالية ما نتج عنه هروب الناس من الفعالية بشكل ملفت للنظر, وفي ذالك يكون المحتل قد دخل في مراحله الأخير وهو يشاهد الرفض الشعبي لوجوده في الجنوب.
أن الفعاليات السياسية التي يقيمها أبناء الجنوب في كل محافظاته إنما هي تحركات شعبية عفوية تعبر بكل حرية دون أن يفرض عليها أين كان الخروج للتعبير عن مطالبها المشروعة في استعادة دولتها ونيل حريتها وهذا هو الدافع للخروج وهذه هي قاعدة النجاح التي يراهن عليها الحراك الجنوبي وهذه هي قناعات شعب الجنوب بكل فئاته.

والله أكبر وعاش الجنوب حراً أبياً شامخاً بين الأمم
عدن: 5 يوليو2009م

ابن الحيدالعجي
07-06-2009, 01:43 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


عاجل جدا: من العاصمه المحتله عدن لهذا اليوم 6 من يوليو 2009 المقدم على الذكرى المريره يوم دخول الاحتلال اليمني على المحافضات الجنوبيه.
قامت قوات الاحتلال اليمني بالحصار المكثف والتعزيزات العسكرية على العاصمة المحتله عدن
في ضهر هذا اليوم
الذي انتشرت قوات الاحتلال في كل من مديريات عدن ومنافذها
منها صبر والشيخ عثمان والمنصوره وكريتر والتواهي وخور مكسر والمعلاء وغيرها من المديريات
كما ان هذا الانتشار العسكري لقوات الاحتلال هو الاول من نوعه منذ عام 94 حين الحرب على الجنوب..
ولذالك فأن هذه القوات انتشرت في جميع مديريات العاصمه عدن لمنع الوافدين اضافه الى الاعتقالات المستمره بين حين واخر من هذا اليوم 6 يوليو..

سوف نوافيكم بأخر التطورات في الاوقات اللاحقه...

مصدر الخبر
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]*****/showthread.php?t=9276

aden fighter
07-06-2009, 03:20 PM
أغلق مئات المستوطنين والرعايا اليمنيين الشماليين بالعاصمة المحتلة عدن محلاتهم التجارية وغادر بعضهم عدن إلى صنعاء ومناطقهم في الجمهورية العربية اليمنية ، فيما لجأ آخرون للإختباء في معسكرات الاحتلال ومنازل يملكها مستوطنون بعدن . وقد لوحظ منذ عصر أمس أن مستوطنين باشروا بنقل عائلاتهم وممتلكاتهم من عدن باتجاه بلادهم ؛ تحسبا لغضب الثورة الجنوبية السلمية يوم السابع من يوليو القادم . هذا وأفادت الطيف مصادر خاصة أن نقطة الاحتلال العسكرية بدار سعد تقوم بمنع العائلات الشمالية الخارجة من عدن وتعيدها إلى العاصمة المحتلة ، بعد أن تلقي عليهم محاضرات تطمنهم فيها بأن الأمور في عدن ستكون يوم الثلاثا القادم في سلام ولا داعي للخوف ؛ الأمر الذي دفع بعديد من العائلات إلى مغادرة العاصمة عدن عن طريق العلم بمحافظة أبين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

جنوبي بس
07-06-2009, 03:58 PM
عاجل : حملة مطاردة واعتقالات تطال أبناء الجنوب إلى الفنادق والشوارع والمنازل ... والاحتلال يزج باكثر من ثمانين ألف جندي وموظف شمالي الى عدن
الطيف - عدن - خاص
علمت الطيف أن سلطة الاحتلال زجت اليوم بثمانين ألف جندي وموظف من محافظة تعز الشمالية إلى العاصمة عدن بغية تمييع المظاهرة التي من المقرر أن ينفذها ملايين الجنوبيين يوم غد في الذكرى الخامسة عشرة ليوم احتلال العاصمة عدن من قبل الجيش اليمني الشمالي .
ويقوم جيش الاحتلال الآن في نقطة مثلت العند بمنع الداخلين الجنوبيين إلى عدن فيما يسمح للقوافل التي زج بها من تعز .واليوم دخول عدن بالبطاقة الشخصية ، حيث يسمح للشماليين ويمنع الجنوبيين في كل النقاط والثكنات بمداخل عدن في جميع الاتجاهات . وحملة مطاردة واعتقالات تطال أبناء الجنوب إلى الفنادق والشوارع وحتى المنازل .

جنوبي بس
07-06-2009, 05:06 PM
عاجل : ضواحي عدن تتحول الليلة إلى مخيمات يفترشها ملايين الجنوبيين في انتظار اقتحام ساحة الهاشمي غدا
الطيف - عدن - وهيب العمري
تحولت ضواحي عدن الليلة إلى مخيمات يفترشها ملايين الجنوبيين القادمين من كل مناطق ومحافظات البلاد للمشاركة بالظاهرة العظمى غدا ؛ بعد أن صدهم جيش الاحتلال عن دخول العاصمة عدن .. والاحتلال يخلي منذ العصر شوارع الشيخ عثمان من المواطنين ويعزز المنطقة بقوة عسكرية لم يسبق لها مثيل . يذكر أن قوافل من الجنوبيين كانوا وصلوا إلى العاصمة خلال اليومين الماضيين ، هذا وعلمت الطيف أن المواطنين الجنوبيين هناك عازمون على الدخول إلى عدن واقتحام ساحة الهاشمي لتنفيذ فعالية الغد

جنوبي بس
07-06-2009, 06:01 PM
المركز الاعلامي الجنوبي
متابعات ليوم الزحف الكبير
7/7

نعم
قامت مسيرة جنوبية الساعة السابعة وخمس دقائق تقريبآ
في مدينة الشيخ عثمان وهتافات جنوبية
وثورة ثورة ياجنوب
رفعت اعلام الجنوب

وقامت قوات لاحتلال اليمني
بضرب المتجمهرين الجنوبين بالرصاص الحي
وسقط شهيد جنوبي
ولازالت المسيرة مستمرة
حتئ الان

عن الاخ ( الجنوب العربي )
منتديات الضالع بوابة الجنوب

سالم الدياني
07-06-2009, 06:42 PM
أخبــــار عاجـــلة من العاصمة عــــدن الساعة 6:30 مساءً [6 / 7 / 2009 ]


عسكر مسلحين في جولــة كالتكس وجولــة مصنع الغزل والنسيـــج وجولــة عبدالقوي تحت التانكي الخاص بالميـــاة القريب من حي عبدالعزيز
وجود العسكر ملفت جـــداء ولاول مـــرة الجنود حاملين سلاح أر بي جي ورشاش حضيرة
توجـــد بجانب هــذه الجولات ناقلات جنــــد
الان اختناق وزحمـــة شديدة في هـــذه الجولات نيتجة لتواجـــد الجنود مع ناقلات الجنـــد
الناس في عـــدن مستائيـــن لهــذا المنظر المغزز وكل الناس يسبـــوا النظام في صنعاء
يوجـــد سلاح آخـــر في هـــذه الجولات : ســـلاح با عشـــــرة أو بي عشرة
تواجـــد ملفت لابناء الجنوب من محافظات أخــــرى خاصة في مناطق المنصورة وكريتر ودار سعد والبعض الاخر يتكلم بأن هنـــاك شبه اعتقال أو مطاردة في منطقة الشيخ عثمان بالقرب من محطة الهاشمي
على فكرة كل الجنود المتواجدين بجانب الجولات مخزنين وكأن النظام صرف نثريات خاصة لشراء القات والسجارة على شان يقرح القات وأن شاء الله نقرح رؤسهـــم
بشكل عـــام المنظر الليــلة في عـــــدن يوحي بحالة تاهب حرب أو اعلان حرب فسورها
الكل في عـــدن خاصة المقيمين هنـــــــاك يلعنـــوا الدحابشـــــة


هــذه بعض الاخبار وسوف نتواصــل مع بعضنا البعض أن استجـــد شي .... المجد والعزة والكرامة لشعب الجنوب الحر ... والخزي والعار للمحتلين والتابعين والاذناب الحقراء .. وانها لثورة حتى يتم تحرير الجنوب من الغاصبين تجــــار الحــــــــــروب


أخيكم خادم الجنـــــــــــــوب : أبــــــو الشباب

سالم الدياني
07-06-2009, 06:46 PM
المركز الإعلامي الجنوبي
[6 / 7 / 2009 ] الساعة 6:00

اعتقال مجموعه من ابناء الضالع
وهم
1- عبد الرقيب عبيد صالح
2- احمد عبد الرحمن محسن
3- علي صالح طاهر
4- محسن قاسم يحي
5- فارس محمد عبد الرحمن
6- رفيق فضل احمد ناصر
كما تم توقيف اكثر من 100 باص في نقطت دار سعد

سالم الدياني
07-06-2009, 06:49 PM
المركز الإعلامي الجنوبي
[6 / 7 / 2009 ] الساعة 6:50 مساءً


خرجت مسيره في الشيخ عثمان وهتافات جنوبية
وثورة ثورة ياجنوب
رفعت اعلام الجنوب
وقامت قوات لاحتلال اليمني
بضرب المتجمهرين الجنوبين بالرصاص الحي
وسقط شهيد جنوبي

سالم الدياني
07-06-2009, 06:53 PM
علم السياسي برس ان مسيرات مختفلة تنطلق منذ الامس في كلا من الشيخ عثمان والمنصورة يقودها الشباب الجنوبي في عدة حارات وتجمعات للسكان ,, وبشكل عفوي وحين تنطلق يلتحق بها كل المتواجدين وينضم لتلك المسيرات وتردد شعار جنوبي لكل ابناء الجنوب (ياجنوبي صح النوم سبعة سبعة اخر يوم) ,, وتقوم قوات امن الاحتلال بالتصدي لتلك المسيرات وتفريقها ,, وتنطلق من جديد في اماكن اخرى ,وفي نفس الوقت قامت قوات الاحتلال باعتقال عدد كبير جدا من ابناء الجنوب من الفنادق والوكندات وحتى لم تسلم المطاعم ويتم الاعتقال بالبطاقة الشخصية ,ويعيش الاحتلال حالة من الاستعداد العالي وحالة طوارئ في كل المحافظات الجنوبية وانتشار نقاط عسكرية عديدة وتفتيش للسيارات التي تحمل ارقام جنوبية
ان النضال الجنوبي السلمي ارهق المحتل ويستنزفه بشكل كبير جدا ,, انها المدرسة العريقة الجنوبية العربية الرائعة

سالم الدياني
07-06-2009, 07:22 PM
المصدر : - قناة عدن

هناك استعدادت كبيرة في شبوة حيث تواصلت الاستعدادات على مختلف الأصعدة وتمثل ذلك من خلال تواجد الاعداد الكبيرة من الجماهير التي زحفت من كل مديرات شبوة ومن المقرر أن يكون يوم غد يوم غير عادي في مديرية ميفعة مدينة عزان حيث ستلقى الكثير من الكلمات من قبل الكثير من الشيوخ ومنظمات المجتمع المدني وكل تكوينات الحراك السلمي الجنوبي والمثير في الأمر ان هذا الأمر يأتي بعد أسبوع واحد بعد قيام السلطة بعمل إرهابي بضرب أنبوب نفط عزان وللأسف أن مسؤولي هذا النظام الهمجي أشارت إلى أن قوى الحراك هي من تقف وراء هذا العمل الإرهابي الجبان وهذه كذبة كبيرة اختلقها النظام الفاسد وسترد تلك الجماهير على هذه الكذبة من خلال مسيرة سلمية في مدينة عزان وأن اعمال التفجيرات والإرهاب هي من صنع نظام صنعاء وعملائه وستكون هناك فعالية كبيرة جدأ ومنذ صباح اليوم بدأت الوفود بدأت تتوافد من بيحان ونصاب والصعيد وغيرها من المديريات الأخرى وقبائل حمير والعوالق وسعد وغيرها من القبائل الأخرى هذا من جانب ومن جانب آخر حاول نظام صنعاء من خلال قواته الأمنية استفزاز أبناء ميفعة وقد حاولوا الضغط على المواطنيين وترهيبهم وكان النظام يحاول أن يقيم مسيرة مضادة ومؤيدة لما يسمى بالوحدة ولكن هذه المسيرة أفشلت من خلال نضال أبناء شبوة البطلة وإيمانهم بعدالة قضيتهم فقد حاولت السلطة خلال اليومين الماضيين ألغاء هذه المسيرة ولكن ولله الحمد اقرت المديريات الاربع وجزء من مديرية الصعيد على اقامة فعاليه في مدينة عزان يوم السابع من يوليو
وقد حضر الاجتماع كل:-
من الشيخ ناصر بن عديو شيخ مشائخ حمير
والشيخ لحمر بن صلفوح شيخ قبيلة ال عبدالله
والعميد ناصر حويدر احد زعماء الحراك في شبوه
ومندوبين عن المديريات الاربع
واقرت الفعاليه في موعدها

سالم الدياني
07-06-2009, 07:23 PM
الجزيرة نت
حراك الجنوب ينفي تفجير أنبوب النفط


انتابت الأوساط السياسية في اليمن حالة من القلق على مستقبل البلاد إثر حادث تفجير أنبوب النفط في محافظة شبوة حيث اتهم مسؤول أمني أتباع الحراك، لكنهم نفوا أي صلة بالحادث ووصفوه بالعمل الاستخباراتي.

وكان مجهولون أقدموا فجر الخميس الماضي على تفجير أنبوب نفط في مديرية عزان بمحافظة شبوة بواسطة عبوة ناسفة، وتسبب الحادث في تسرب كميات كبيرة من النفط.

وأشار مدير أمن مديرية ميفعة بمحافظة شبوة سعيد السليماني بأصابع الاتهام إلى أتباع ما عرف بالحراك الذي شهد دعوات لانفصال الجنوب، معتبرا أن ما أقدمت عليه تلك العناصر عمل تخريبي يعمل على إقلاق السكينة العامة.

لكن عضو هيئة الحراك بمحافظة شبوة ناصر سعيد بن عديو نفى صلة الحراك بتفجير الأنبوب ووصفه بالعمل الاستخباراتي.

تهديد مبطن
وفي الوقت نفسه هدد بن عديو في تصريحات للجزيرة نت بأن الحراك السلمي يمكن أن "يتحول إلى ثورة مسلحة في حالة فقدان الأمل في تلبية مطالب أبناء الجنوب"، مؤكدا أن الثورة لن تنال من المنشآت النفطية التي هي ملك للشعب اليمني بأكمله.

وبدوره اتهم عضو هيئة الحراك في محافظة أبين ناصر الفضلي السلطات اليمنية بتفجير أنبوب النفط لكي تلفت أنظار العالم وتلصق التهمة بالحراك.

ولم يستبعد الفضلي في حديثه للجزيرة نت العودة إلى مربع العنف في حالة فقدان الأمل وعدم حل المشاكل العالقة وفك الارتباط.


محمد الأفندي استبعد استخدام الحراك للعنف (الجزيرة نت)

مخاوف العنف
وأثار الحادث مخاوف لدى البعض من أن يتحول النضال السلمي للحراك الجنوبي إلى نضال مسلح يكون أقرب إلى زناد البندقية منه إلى التعبير بالرأي والكلمة الطيبة لنيل المطالب.

ويعتقد أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء محمد الظاهري أن جماعات الحراك قد تلجأ إلى استخدام القوة والعنف في حالة فقدانها الأمل في التغيير السلمي، مشددا على ضرورة أن تعالج الحكومة اليمنية الأزمات من جذورها وتبتعد عن المسكنات والمهدئات عن طريق تلبية مطالب المحكومين وتحقيق العدل بينهم.

وفي تصريحات للجزيرة نت اعتبر الظاهري أن السلطات تعاملت مع المظاهرات السلمية في الجنوب بشكل سلبي وبدلا من أن تلجأ إلى الحل لجأت للقوة وهذه هي الإشكالية.

لغة الحوار
من جانبه استبعد رئيس المركز اليمني للدراسات الإستراتيجية محمد الأفندي أن تلجأ جماعات الحراك إلى العمل المسلح في الوقت الراهن، موضحا أنه ما زالت هناك فرصة كبيرة لإجراء حوار جاد ينزع فتيل الأزمة.

وقال الأفندي للجزيرة نت ليس من مصلحة اليمن أن يدخل الفرقاء المتشاكسون في صراع مسلح ويجب أن يكون هناك حوار وطني يأخذ في الاعتبار جميع الأطراف لحل مختلف القضايا المتنازع عليها.

المصدر
قناة الجزيرة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

سالم الدياني
07-06-2009, 07:45 PM
دعوة لمهرجان الشحر بمحافظة حضرموت يوم الثلاثاء 7/7/2009م‎

السياسي برس / 06 يوليو 2009



بيان هام

يدعوا المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب بمديرية الشحر واتحاد شباب الجنوب بمحافظة حضرموت جميع المواطنين بالمديريات الشرقية للمشاركة الفعالة في المسيرة الجماهيرية الكبرى يوم الثلاثاء الموافق 7/7/2009م بعد صلاة العشاء انطلاقا من امام جامع عمر بالشحر الى ساحة الشهداء لاقامة المهرجان ونهيب بالجميع الحضور ولنجعل العالم يعرف مدى رغبتنا واصرارنا على الاستقلال واستعادة دولتنا .

وايضا سيقام يوم الخميس القادم الموافق 9/7/2009م بعد صلاة العشاء مهرجان تأبين شهيد الشحر وحضرموت سعد عوض بارامي الذي سقط شهيدا برصاص قوات الاحتلال في مظاهرة الشحر وسيكون المهرجان في ساحة الشهداء بالشحر .

رحم الله شهدائنا الابرار والحرية لاسرانا الابطال والموت والعار للجبناء المحتلين.

صادر عن:

المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب –محافظة حضرموت

أتحاد شباب الجنوب بمحافظة حضرموت

سالم لحوس
07-06-2009, 07:47 PM
يا شباب الجنوب يا أمهات الجنوب يا آباء الجنوب يا رجال ونساء الجنوب هبو الى نصر القضيه العادله يوم غداً ولندعوا من الله عز وجل هذه الليله أن يحق الحق إنه على كل شي قدير تحياتي للمتواجدين حالياً ((اجراس سالم الدياني سيف الثوره ))

aldhahree
07-06-2009, 08:14 PM
إنتبهوا تروا انتم في خطر ألزموا جحوركم ولاتخرجوا من خرج قرح راسه.
كل بيت يوجد فيه مخربين لايلوم إلا نفسه.

حضرمي وافتخر
07-06-2009, 08:40 PM
اخر رد ولن يكون الاخير
ولكن متابع بامتياز
الله ينصرنا عليهم قوم ظالمين محتلين ولا احد يستطيع نكران هذا
تحية لكل مناضل شريف

سالم الدياني
07-07-2009, 04:23 AM
المركز الاعلامي الجنوبي
-عدن- تاريخ 7\7\2009م الساعة 5:03 دقيقة صباحاّ حسب توقيت عدن عاصمة الجنوب المحتل
قامت قوات الاحتلال في الساعة الثانية والنص بمداهمة مجموعة من الفنادق في الشيخ عثمان والمنصورة واعتقلت العشرات من ابناء الجنوب
قوات الاحتلال اغلقت الدخول الي عدن منذ عصر امس
ولكن ابناء الجنوب استطاعو الدخول الي عدن بطرقهم الخاصة
بعد ساعات سنكون في ساحة الهاشمي
بعد ساعات سنخترق ساحة الهاشمي من كل الاتجاهات
وسنجعله يوم جنوبي غاضب شاء من شاء واباء من اباء
اليوم شعارنا نكون او لانكون
شعارنا سندخل ساحة الهاشمي ونقيم فعاليتنا مهما يكون الثمن

سالم الدياني
07-07-2009, 04:27 AM
المركز الاعلامي الجنوب-عدن
الساعة 05:30 صباحاّ حسب توقيت عدن عاصمة الجنوب المحتل
أحبتي أبناء الجنوب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
صباح الجنوب
صباح التحرير
صباح مشرق بيوم النصر
قامت قوات الاحتلال بسحب قواتها بعد منتصف الليل من التقاطعات والجولات
ولاندري ماهو السبب
كان هناك تواجد عسكري كثيف وبانواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة
ولكن فجأة اختفت بعد منتصف اليل
بعد لحظات ستتجة الجماهير الجنوبية صوب ساحة الهاشمي
بعد لحظات نكون او لانكون
حسب المعلومات التي وصلتني من مصادر مقربة من الشيخ طارق الفضلي
ان الشيخ طارق سيكون في مقدمة الصفوف في ساحة الهاشمي
الله واكبر الله واكبر
والنصر للجنوب

سالم الدياني
07-07-2009, 04:29 AM
المركز الإعلامي الجنوبي
06:00 صباحاً
الساعة السادسة صباحا طائرة هيلكوبتر تحوم في سماء عدن ولا ندري من اين اتت ولا ندري إن كانت تحمل قادة عسكريين او سياسيين لمراقبة الوضع .
06:05 صباحاً
الساعة السادسة وخمس دقائق مرت امامي الان 10 شاحنات عسكرية محملة بالجنود قادمة من معسكر العريش ومتجهة الى مدينة الشيخ عثمان .

سالم الدياني
07-07-2009, 04:39 AM
هنا شبوة

المركز الإعلامي الجنوبي - عولقي حر - خاص

بسم الله الرحمن الرحيم



ستقام اليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009 م بإذن المولى عز وجل فعالية جماهيرية ضخمة دعى لها بعض مشايخ شبوة
وقادة الحراك الجنوبي في المحافظة وستقام في مديرية عزان وذلك بمناسبة يوم الارض 7/7

وقد تم تقسيم الحشود الشبوانية إلى قسمين
القسم الاول يتحرك صوب العاصمة عدن لحضور الفعالية الكبرى
والقسم الثاني يتحرك صوب القلعة الشرقية للجنوب (عزان) لإقامة الفعالية الثانية هناك

وقد بدأت الحشود بالتوافد جماعة وافرادا منذ الأمس
من كافة مناطق شبوة المتباعده
من بيحان / عسيلان / مرخه / خورة / الصعيد / عتق / حبان
عرما/ جردان وكافة مناطق شبوة

سالم الدياني
07-07-2009, 04:41 AM
المركز الإعلامي الجنوبي - نمر الكور
عقد اجتماع مساء اليوم 6 / 7 / 3009 م
حول الاعداد لفعالية عزان يوم غدا
السابع من يوليو
وقد انبثق عن الاجتماع
توجيه رساله الى السلطه في المحافظه
بانه اي استهداف
لافشال الفعاليه
سيتحملون نتائجها السلطه الامنيه والتفيذيه
وقد اشارو في رسالتهم
بان الافشال
هوا بداية التعامل
مع مواطنين من المحافظات الشماليه
حسب قول المصدر
بانهم لن يتركونهم يسرحون ويمرحون في شبوه
كما افاد المصدر
بانه توجدالان
5 اطقم في مدينة عزان
واثنين اطقم في منطقة الرحيل بالقرب من عزان
كما افاد المصدر
بانه تم
تجهيز 20 طقم في عاصمة المحافظه عتق
للتوجه الى عزان الليله

حضر الاجماع
الشيخ بن عديو
والشيخ لحمر
واحمدناصر باعوظه احد قادة الحراك في المديريات الاربع
وحوالي 150 شخصيه تمثل
المديريات الاربع

سالم الدياني
07-07-2009, 04:49 AM
المركز الإعلامي الجنوبي - شبوة

50 طقم عسكري تتجه من عتق صوب عزان الليلة
وقبائل نعمان والباعوضه وال سعد يهددون السلطة ويتوعدونها في حال تم التعرض للمشاركين في الفعالية او محاوله افشالها
كل مدينة كل مديرية كل قريه كل ساحه كل ميدان في الجنوب
ستتحول الى فواهات بركانيه تستعر وتقذف الحمم على رؤوس قادة الاحتلال وذيولهم

الوضع لايبشر بخير

سالم الدياني
07-07-2009, 05:19 AM
المركز الاعلامي الجنوبي00 7/7/2009م عدن000

في هذا الوقت الساعة السابعة صباحآ000 قامت قوات القمع تساندها قوات الجيش والدفاع الجوي
با التطوييق الكامل على مداخل وخارج مدينة الشيخ عثمان000 وقال شهود اعيان ان قوات الاحتلال قد اعتقلت في هذا الصباح اكثر من مئتان معتقل من ابناء الجنوب كانو في طريقهم الى مدينة الشيخ عثمان000

جنوبيـــة
07-07-2009, 06:03 AM
الطيف - عدن - خاص
قالت مصادر لشبكة الطيف الاخبارية بان قوات الاحتلال باغتت المصلين باقتحام عدد من مساجد الشيخ عثمان عند صلاة الفجر، ونفذت عملية اعتقالات جماعية للمئات من أبناء الجنوب ، واغلقت مسجدي الهاشمي والعيدروس منعا لدخول المصلين فجرا ..

سالم الدياني
07-07-2009, 06:13 AM
المركز الاعلامي الجنوبي00 7/7/2009م عدن000

حتى هذه الحظة الساعه 7،54 دقيقة صباحآ لاتزال الجماهير في مدينة الشيخ عثمان بين كر وفر مع قوات الاحتلال المتوجدة بكثافة والتي اشترك فيها وحدات من الجيش واصناف القوات الاخرى اضافة الى الاجهزة القمعية الامن العام والمركزي000
وفي هذة الاثناء تحاول مجاميع ان تتجمع في اماكن عديدة الا ان قوات الاحتلال تداهم كل تجمعات وتعتقلهم وهناك مئات من المعتقلين منذو الصباح وحتى الحظة000

الهيئة الإعلامية
07-07-2009, 06:17 AM
تم فتح (تغطية خاصة ) لمحافظة شبوة لما لها من أهمية في هذا الوقت لتحمل رسالة سياسية .

سالم الدياني
07-07-2009, 06:28 AM
عدن تستغيث ... فهل من مغيث
الطيف - عدن - خاص
في حالة طوارئ أشبه بحالة حرب سلطات الاحتلال تقوم باعتقالات طالت عدد من الناشطين في مدينة عدن وملاحقات تجري الان للدكتور فاروق حمزة وشداد وناصر عمر وعدد من قيادات مجلس الثورة ، وحصار عسكري على منزل الدكتور صالح يحيى سعيد

سالم الدياني
07-07-2009, 06:30 AM
المحتل يغلق بيوت الله في وجوه المصلين
الطيف - عدن - خاص
قالت مصادر لشبكة الطيف الاخبارية بان قوات الاحتلال باغتت المصلين باقتحام عدد من مساجد الشيخ عثمان عند صلاة الفجر، ونفذت عملية اعتقالات جماعية للمئات من أبناء الجنوب ، واغلقت مسجدي الهاشمي والعيدروس منعا لدخول المصلين فجرا

شموخ الجنوب
07-07-2009, 06:44 AM
شباب اتصلوا على هذه الارقام......وهي ارقام قناة الجزيرة
حين يتم الاتصال...وبكثرة سوف يصدرون امر الى مراسلهم
بمتابعة ما يجري في عدن...من مظاهرة وتأيييد للاعلام
حتى وان انتهت المظاهرة...على الاقل ياتي خبر بسيط
حتى لو كان في الشريط من الاسفل...

لذا كثروا...ومن اي مكان في الخليح
او اوروبا
او امريكا
او الجنوب الغالي

او اي بقعة..... اتصلوا وكثروا
هواتف قناة الجزيرة ـــفتح الخط 00974
4896246
4896249
4896238

الهيئة الإعلامية
07-07-2009, 07:00 AM
أفادت الأخبار الواردة من العاصمة عدن أن قوات الاحتلال فرضت طوقا ً أمنيا ً وقطعت المحافظة إلى أوصال أمنية وحولت المحافظة إلى ثكنة عسكرية وقامت في مداهمات للفنادق وملاحقة التجمعات الشبابية واعتقال الكثير واستخدمت شرطة نسائية في لتفتيش السيارات تفتيشا ً دقيقا ً عبر البطاقة الشخصية وقد زجت بعناصرها الوافدين بدعم أمني من محافظات الاحتلال للاخلال بالأمن وتحويل المظاهرات إلى حالات جنائية وتفيد الأخبار أن محافظة عدن شبه مشلولة الآن .

سالم الدياني
07-07-2009, 07:03 AM
الوقت 08:40 صباح يوم الغضب 7يوليو2009م


دخول دبابات من صلاح الدين .. وحافلات كبيرة تقطع الشارع الرئيس في البريقى ...


الوقت 08:40 صباح يوم الغضب 7يوليو2009م

منزل الدكتور فاروق حمزة وسط حصار عسكري بواسطة خمسة اطقم ....

سالم الدياني
07-07-2009, 07:03 AM
خاص منتديات شباب الجنوب عدن

عاجل ..
أكد لنا احد المشاركين في فعالية يوم الارض اليوم في عاصمة الجنوب عدن أن عشرات الآلاف من المشاركين منتشرين في أزقة وشوارع مدينة عدن وفي أحياء منطقة الشيخ عثمان ، وأفاد بأن حصارا امنيا مشددا هو الاول من نوعه فرض على ساحة الهاشمي لمنع دخول المواطنين إليها .
وأكد أنه لا زالت الجماهير تصر على اقتحام ساحة الهاشمي فيما شرعت قوات أمن الاحتلال اليمني وأجهزة الامن السايسي والامن القومي والمركزي وأفراد من الحرس الجمهوري باعتقال المئات من المشاركين والتوجه بهم لاماكن مجهولة.

ولم يؤكد لنا عن وقوع أي مصادمات حتى اللحظة..

سنوافكيكم بمزيد من التفاصيل

سالم الدياني
07-07-2009, 07:04 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

سالم الدياني
07-07-2009, 07:10 AM
الوقت 08:55 صباح يوم الغضب 7يوليو2009م
الآن وصلني خبر مؤكد بوجود جرحى في مستشفى النقيب .. ولا معلومات عن مستشفيات اخرى حتى الآن بسبب قطع الاتصالات .....

سالم الدياني
07-07-2009, 07:11 AM
خاص منتديات شباب الجنوب (عدن)


تقوم قوات الاحتلال حاليا باعتقال المئات من ابناء الجنوب في الشيخ عثمان والمنصورة والزج بهم في زنازن الشرطة..وقد كثفت قوات الاحتلال تواجدها في الجولات ومفترق الطرقات لمنع الجنوبيين من الوصول ا لى ساحة الهاشمي
كما ان قوات الاحتلال قامت بقطع شبكة الاتصالات النقالة وبعض التلفونات الارضية لغرض الحيلولة من وصول الاخبار وتبادل المعلومات

ومعلوماتنا تؤكد ان هناك ثلاثة جرحى وجراح أحدهم حرجة للقاية ويرقد في مستشفى النقيب

سوف نوافيكم باي جديد

سالم الدياني
07-07-2009, 07:24 AM
اخر التطورات في محافظة عدن :
الساعة الان 9:15 صباحا بتوقيت عدن

عدن تحولت الى ثكنة عسكرية وتم ايقاف جميع السيارات المتحركة الى عدن
زج 6 الوية عسكرية لمحافظة عدن

سالم الدياني
07-07-2009, 07:47 AM
خاص منتديات شباب الجنوب (عدن)
اهم الاحداث في عدن حسب الناطق الرسمي للدكتور فاروق حمزة عبر قناة عدن :
قطع خطوط الهاتف في كل مديريات عدن
اعتقال اكثر من 500 جنوبي مشارك بشكل همجي
تعرض بعض المشاركين للضرب المبرح
انتشار عدد كبير من رجال الجيش والآليات التي تحمل المدافع وصواريخ الطيران في كل من جولات كالتكس وعبد العزيز وجولة القاهرة بالإضافة لخروج عشرات الدبابات لقطع الطريق البريقة الشيخ عثمان..

سالم الدياني
07-07-2009, 07:47 AM
الوقت 09:30 صباح يوم الغضب 7يوليو2009م

الضالع ومسيرة في الشارع العام تندد بالاعتقالات التي تجري الآن في محافظة عدن .....

سالم الدياني
07-07-2009, 07:48 AM
عدن - قناة عدن - خاص- استخدام كل وسائل التعسف الهمجي ضد المشاركين الجنوبيين في عدن ، وعدن تمتلئ بقوات الاحتلال المختلفة ( أمن سياسي أمن قومي أمن مركزي أمن عام شرطة النجدة وحرس جمهوري والشرطة البحرية معززة بالدبابات والآليات العسكرية في صورة حرب إجرامية معلنة..
- المتظاهرون لا يزالون مستمرون وعندهم العزيمة الكبيرة لإنجاح الفعالية وإفشال خطط الاحتلال المتخلف ..
-إصابة شخص يدعى من آل السنيدي تعرض لتعسف قوات الاحتلال ..

الهيئة الإعلامية
07-07-2009, 07:57 AM
تفيد الأخبار الواردة من العاصمة عدن أن قوات أمن الاحتلال طوقت الفنادق وحاصرتها وأصدرت أوامر بعدم الخروج لنزلا الفنادق عبر محاصرتها بقوات أمنية (بالآلاف من جحافل الاحتلال اليمني والمدججين بالاسلحة ) وفرض على بعض المنازل حصارا أمنيا ومنعهم عن الخروج وهي حالة مشابهه لما يجري في فلسطين المحتلة وتفيد الأخبار الواردة أن هناك مئات المدرعات والمصفحات وقوات عسكرية في الشوارع ، وتشهد الآن العاصمة عدن حالة شلل تام وقوات أمنية لم يسبق لها مثيل حاصرت العاصمة عدن ، ويحاول المتظاهرين التجمع في بعض الشوارع وقالوا جئنا إلى هنا إما الاعتقال أو الاغتيال أو انجاح المظاهرات وهذا يظهر مدى الصلابة والاصرار الذي يتمتع به أبناء الجنوب ومازالت الأوضاع متوترة في العاصمة عدن واصرار أبناء الجنوب على إقامة المظاهرات .

سالم الدياني
07-07-2009, 08:09 AM
خاص منتديات صوت الجنوب عدن
عاجل ..الضالع - خاص
أفادت مصادرنا ان مسيرات عارمة تجوب في هذه اللحظات شوارع مدينة الضالع مرددة هتافات الرفض الجنوبي للاحتلال في ذكرى يوليو الأسود رافعة الشعارات المنددة بالحرب المعلنة على الجنوب من قبل نظام الاحتلال ومؤكدة دعمها للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس البيض.

سالم الدياني
07-07-2009, 08:12 AM
المركز الاعلامي الجنوبي00 7/7/2009م ـ عدن - خاص

الان في تمام الساعة العاشرة صباحآ لا تزال الجماهير في كر وفر مع قوات الاحتلال المرابطة على مداخل الحارات وعلى اطراف الشوارع بشكل كثيف000
وتفيد الاخبار ان المعتقلين قد يصلون الى 700 معتقل تقريبآ حسب التقديرات الاولية000الجماهير الواصلة الى عدن من مختلف انحاء الجنوب لازالت متوجدة ولاكنها غير منظمة ايا مشتته لم تتجمع في مكان معين وكل تركيزهم على ساحات الهاشمي0ويفترض ان يغيرو مكان المهرجان وان ينتقل الجميع الى المنصورة او اي مكان يبعد عن التعزيزات العسكرية حتى تتجمع الجماهير في نقطة معينة للانطلاق000

سالم الدياني
07-07-2009, 08:20 AM
تقطيع أوصال عدن عسكريا وإعتقالات واسعة والشيخ عثمان تتحول لمدينة أشباح



واشنطن – لندن " عدن برس " خاص : 7 – 7 – 2009

تقول المعلومات الأولية من عدن بأن قوة عسكرية غير مسبوقة قطعت أوصال المحافظة الى ثكنات عسكرية وحواجز تحميها مختلف أنواع الأسلحة من دبابات وأطقم عسكرية لمنع تنظيم تظاهرة أبناء الجنوب المزمع تنظيمها في ساحة الهاشمي صباح اليوم بمناسبة يوم 7 يوليو الاسود.

وقال شاهد عيان في عدن لـ" عدن برس " : " حولت عدن إلى مدينة أشباح في رحلتي من مدينة المعلا الى الشيخ عثمان الساعة 6 و أربعين دقيقه وكأنك تتوغل في منطقة حرب معلنة ، و الأطقم منتشرة من جولة حجيف وجولة العقبة مع تزايد الانتشار الأمني في جولة ريجل ".
وأضاف : " اما عند اقترابك من جولة كالتكس فهناك إغلاق تام لا يسمح لمرور السيارات باتجاه الشيخ عثمان ، اما جولة الغزل والنسيج وكأنها منطقه حرب ممنوع الاقتراب منها ، منطقه الشيخ عثمان حولت الى مدينة أشباح كل المحلات التجارية مغلقه باستثناء المطاعم و المقاهي ".
وأضاف شاهد العيان بأن كل أجهزه الأمن متواجدة و التي بدورها تقوم باعتقال الأشخاص الذين يشتبهون بهم لإزاحتهم قبل بدء الفعالية ، مؤكدا اعتقال العشرات من المواطنين حسب قوله : " لقد شاهدتهم بام عيني وهم يقومون بالاعتقالات ، لقد حاولوا متابعتي ولهذا قررت الانسحاب والرجوع الى منطقتي قبل ان ينتهي بي المطاف مثل الذين شاهدتهم وهم يطلعون سيارات الاعتقال ".

سالم الدياني
07-07-2009, 08:23 AM
شباب الجنوب (عدن ) - ردفان - خاص

قال المناضل محمد صالح طماح عضو مجلس قيادة الثورة السلمية "المؤقت" في تصريح خص به منتديات شباب الجنوب " اليوم ارض الجنوب ثائرة وعواصفها لن تتوقف حتى تجتث المحتل بكل ما هو عليه ".
مشيرا إلى أن " لا المعتقل سيثنينا ولا المسيلات ولا المحاكمات حتى ننال الحق كاملاً "..
وأكد طماح " إن الشعب الجنوبي مرتص وبقوة خلف قيادة الرئيس المناضل علي سالم البيض ومجلس قيادة الثورة السلمية" ، داعيا أبناء الجنوب إلى تجاوز الضيق والصعاب واثبات الصمود".
وقال طماح " لقد أثبت شعب الجنوب اليوم بأنه شعب عظيم وصاحب إرادة صلبة لا تنال منها بلطجة المحتل ولن تثنيها المؤامرات والمحاولات البائسة المعتمدة على لغة القوة ، محييا الشعب الجنوبي على هذه الهبة العظيمة التي رسمها ولا زال يرسمها اليوم في مدن وقرى جنوبنا المحتل في ذكرى احتلال الجنوب".

سالم الدياني
07-07-2009, 08:35 AM
المركز الاعلامي الجنوبي00 7/7/2009م عدن000


الان في تمام الساعه العاشرة وعشرون دقيقة قامت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية جديدة
على كل التقاطعات والجولات وقال المصدر ان تعزيزات من مدرعات الشلكاء ومضاد الطيران 23 م/ط قد نشرتة قوات اللاحتلال على جميع الجولات في الشيخ عثمان المنصورة0000
عدن اليوم تحولت الى ثكنة عسكرية واصناف الاسلحة قد استحتدثت على مداخل المدن الرئيسة عدن المنصورة خور مكسر0000

سالم الدياني
07-07-2009, 08:52 AM
المركز الاعلامي الجنوبي00 7/7/2009م عدن000


الان في تمام الساعة العشرة والنصف00لازالت جماهير الجنوب في كر وفر بينها وبين المحتلين في مدينة الشيخ عثمان والمنصورة وحملة الاعتقلات متواصلة على كل تجمع وكل مار وحضر التجول في الشيخ والمنصورة فرض ومنع السيارات من دخول الشيخ عثمان00وقال المصدر ان دبابات للمحتل تتمركز الان امام الصاله الرياضية وان تحصينات قد استحدثت هناك00وايضآ وجود دبابات وبرادي ام امام معسكر بدر واستحدثات وتحصينات للجيش هناك000
رغم الاعتقلات والارهاب الذي تمارسة قوات الاحتلال بحق ابناء الجنوب الا ان الجماهير الجنوبية لم تخف من هذة الالة العسكرية ومن داخل الزنزانات يرددون الهتافات ويقيمون مهرجانات داخل الاسر واصوتهم تدوي في الشيخ عثمان وفي المنصورة0000

سالم الدياني
07-07-2009, 09:02 AM
منتديات شباب الجنوب - الضالع - خاص
سلطات الاحتلال ترسل سبعة أطقم عسكرية إلى مديرية الشعيب في محاولة يائسة لإفشال أي تحرك أبناء الشعيب نحو الضالع للمشاركة في التظاهرة العارمة التي تجري الان.
وأكد الصحفي محمد الحميدي في اتصال مع قناة عدن أن سلطات الاحتلال في الضالع مارست قمع بربري ضد أبناء الجنوب طالت النساء والأطفال وحتى المرضى وأنها قد قامت باعتقال أطفال قصر لا تتجاوز الـ 12 عام وترحيلهم لاماكن مجهولة.

ابن الحيدالعجي
07-07-2009, 09:02 AM
قامت قوات الاحتلال اليمني بالهجوم
على مجاميع من النساء المشاركات في المسيره
وحاولو القبض على الناشطه زهرة صالح

سالم الدياني
07-07-2009, 09:15 AM
بعدسة :فتحي بن الأزرق

مضاد طيران تتمركز على مداخل مدينة الشيخ عثمان من ناحية المملاح




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الهيئة الإعلامية
07-07-2009, 09:18 AM
في رسالة وصلت عبر الاميل من عضو في رم صوت الجنوب في البالتوك يقول فيها بأن أحد الاشخاص المتواجدون بالروم تواصل مع المعتقلين في معتقلات مستحدثة تسمى المشاريع العسكرية وهي عبارة عن هناجر في مديرية دار سعد وأفاد أنهم أجروا اتصالات مع أحد المعتقلين في المعتقل وشرح لهم طريقة الاعتقال وعدد المعتقلين المتواجدين معهم بأنهم تجاوزوا 500 شخص تم ملاحقتهم في المطاعم والفنادق ومفترق الطرقات ،
ومن خلال الاتصال عبروا المعتقلين بالروح المعنوية العالية وكانوا يرددون شعارات في المعتقل حسب ما أفادنا مصدر الرسالة وناشدوا فيها القيادات السياسية بتوحيد الصف وأن لاينسون المواقف البطولية والتضحيات التي يقدمها أبناء الجنوب ويطالبون الهيئات والاحزاب الجنوبية بالتوحد ،
هذا ما أفادت الرسالة حسب المصدر المرسل .

سالم الدياني
07-07-2009, 09:19 AM
خاص منتديات شباب الجنوب - المكلا - أبو سعد


مر طقم عسكري يتبع لقوات الاحتلال اليمني في ساحة الحرية بمدينة المكلا محافظة حضرموت وهو يحمل أعلام دولة الجنوب وصور الرئيسعلي سالم البيض بعد أن قام بإنزالها من عدة أماكن في الديس الشرقية.
من جانب آخر أشرقت شمس المكلا اليوم على علم جنوبي يرفرف من وسط البحر وعلى ظهر سفينة واقفة في مكانها منذ زمن.

نبض فحمان
07-07-2009, 09:22 AM
تمكنت جماهير الحراك السلمي في المطقة الوسطى مدينة امعين من اجبار اطقم قوات الامن التي جاءت لقمعقها على الفرار ومقادرة المنطقة, وبعد اتهاء مهرجان امعين توجهة الجماهير الى مدينة لودر للمشاركة في تظاهرات لودر وكانت تظاهرات لم يسبق لها مثيل وهي لا زالت مستمرة الى هذه اللحظة 11:45

الهيئة الإعلامية
07-07-2009, 09:28 AM
تمكنت جماهير الحراك السلمي في المطقة الوسطى مدينة امعين من اجبار اطقم قوات الامن التي جاءت لقمعقها على الفرار ومقادرة المنطقة, وبعد اتهاء مهرجان امعين توجهة الجماهير الى مدينة لودر للمشاركة في تظاهرات لودر وكانت تظاهرات لم يسبق لها مثيل وهي لا زالت مستمرة الى هذه اللحظة 11:45



واصل التغطية لمحافظة ابين .

ابن الحيدالعجي
07-07-2009, 09:29 AM
اليكم صورة لعربة عسكرية تحمل على ظهرها مضاد طيران تتمركز على مداخل مدينة الشيخ عثمان من ناحية المملاح

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابن الحيدالعجي
07-07-2009, 09:30 AM
اليكم صورة لعربة عسكرية تحمل على ظهرها مضاد طيران تتمركز على مداخل مدينة الشيخ عثمان من ناحية المملاح

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



فتحي بن لزارق

سالم الدياني
07-07-2009, 09:32 AM
خبر عاجل من مراسل قناة عدن الان

شهيدان في عدن

فلب عدن
07-07-2009, 09:32 AM
صدى عدن - عدن - خاص 7-07-2009





افاد مراسل (صدى عدن) ان عدد المعتقلين تجاوزوا 2000 شخص وافادوا المراسلين ان عاصمة الجنوب تحولت الي مدينة اشباح

سالم الدياني
07-07-2009, 09:34 AM
تبادل إطلاق النار الآن في الشيخ عثمان ولا احد يعلم مصدر اطلاق النار لحد الآن

سالم الدياني
07-07-2009, 09:39 AM
عاجل:
مجموعة من اصحاب البقالات المستوطنين يقومون بإرشاد قوات الإحتلال اليمني على أماكن تواجد ابناء الضالع ويافع في حواري وأزقة الشيخ عثمان

ابن الحيدالعجي
07-07-2009, 09:46 AM
في هذه اللحضات لا زالت الاعتقالات متواصله وفي الثانية عشر الاربع اعتقلت قوات الاحتلال مجاميع من المتظاهرين في المسيره بالشيخ عثمان...
المصدر
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]*****/showthread.php?t=9276&page=4

سالم الدياني
07-07-2009, 09:50 AM
شباب الجنوب - الشعيب - خاص



تظاهرة ومسيرة جماهيرية حاشدة وساخطة تجري في هذه اللحظات بمدينة العوابل عاصمة مديرية الشعيب يشارك فيها الآلأف من أبناء مديرية الشعيب المتوافدين من مختلف قرى المديرية رفعت شعارات مناهظة للاحتلال اليمني وأمهلت أبناء المحافظات الشمالية المتواجدين على أراضي المديرية سرعة مغادرة الشعيب خلال 48 ساعة ..
هذا وقد رفع المشاركون أعلام الدولة الجنوبية وصور الزعيم المناضل السيد الرئيس علي سالم البيض وهتفوا بعودته وإلى جانبه الرئيس علي ناصر محمد وعلي سالم البيض.

سالم الدياني
07-07-2009, 09:53 AM
مننديات شباب الجنوب عدن
قناة عدن

عاااااااجل سقوط شهيدان في عدن ومصادمات عنيفة بين قوات الامن والمواطنين دون تفريق بين الاطفال والنساء والرجال وبطريقة همجية . . النظام يحاول بكل الطرق من تأجيج وتأزيم الوضع .
وابناء محافظات الجنوب صامدين وطلاب المدارس انتهوا من اداء امتحاناتهم وخرجوا في مظاهرات عارمة يتظاهرون ملبيين نداء الوطن ومنددين برحيل الاحتلال .



الجدير بالذكر أن سلطات الإحتلال اليمني كانت قد أجلت الإمتحانات الوزارية إلى يوم 7 / 7 / لمنع شباب الجنوب من المشاركة في المظاهرات !!

سالم الدياني
07-07-2009, 09:55 AM
خاص منتديات شباب الجنوب - الشعيب - خاص


طلاب ثانوية الشعيب يشاركون في مسيرة الغضب بالشعيب فور انتهائهم من امتحاناتهم الوزارية تعبيرا عن استيائهم لما تعرض لهم أنبا ءالجنوب في الضالع وعدن من قمع سلطوي احتلالي متعجرف

سالم الدياني
07-07-2009, 10:04 AM
ابو لسروح - خاص

توتر الوضع في الشيخ عثمان الآن
وأنباء عن سقوط شهيدين و13 جريح وصلنا إلى الآن استشهاد وليد السنيدي من ابناء يافع وسنوافيكم ببقية الأسماء لاحقاً .

سالم الدياني
07-07-2009, 10:05 AM
فتحي بنلزرق - خاص

الشيخ طارق الفضلي يقود تظاهرة ابين هذه اللحظة

سالم الدياني
07-07-2009, 10:13 AM
عفريت الجنوب - خاص - عاجل

من الشيخ عثمان ,,,,,, الله اكبر الله اكبر الله اكبر قتيل من قوات الاحتلال الان و2 جرحى من جنود الاحتلال بعد تبادل اطلاق النار بين الجنوبيين الشرفاء وقوات الاحتلال

ابوجهور
07-07-2009, 10:13 AM
الان الخبر على قناة الجزيرة حول ما يدور في الجنوب اليوم

سالم الدياني
07-07-2009, 10:15 AM
هواتف قناة الجزيرة لمن أراد التواصل :-

فتح الخط 00974
4896246
4896249
4896238

سالم الدياني
07-07-2009, 10:21 AM
المركز الإعلامي الجنوبي - فتحي بن الأزرق - ردفان - خاص


ردفان تنتفض في مسيرة مخيفة جدا جدا

سنوافيكم بالصور بعد قليل !!

سالم الدياني
07-07-2009, 10:28 AM
المركز الإعلامي الجنوبي - فتحي بن الأزرق - أبين - خاص


الشيخ طارق وابناء ابين استطاعوا افشال مسيرة هزيلة للمؤتمر وهم الان يسيطرون على كافة مفاصل زنجبار بعد ان هرب اذناب الاحتلال رغم وجود قوات الامن التي كانت في حمايتهم

سالم الدياني
07-07-2009, 10:35 AM
بعدسة :- فتحي الأزرق


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

صورة من ردفان قبل نصف ساعة

الله اكبر

الحضور في ردفان كان مخيف جدا جدا جدا

سالم الدياني
07-07-2009, 10:44 AM
المركز الإعلامي الجنوبي - فتحي بن الأزرق - عدن - خاص

انطلقت تظاهرة هذه اللحظة من امام فرزة السيلة بالشيخ

وهنالك اطلاق رصاص

لكن لامعلومات عن سقوط ضحايا

سالم الدياني
07-07-2009, 10:46 AM
بعدسة :- فتحي الأزرق


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

صورة من ردفان قبل نصف ساعة

الله اكبر

الحضور في ردفان كان مخيف جدا جدا جدا



الموكب الكبير في مدينه الحبيلين البطله متجه نحو عدن ولن تستطيع ان توقفه نقطه العند او اي نقطه اخرى

ولن يتوقف الا في فرزه الهاشمي لايهم متى سوف يصل المهم ان يصل ويثبت وجوده ... جنوبي وافتخر

سالم الدياني
07-07-2009, 10:52 AM
الوقت 12:10 ظهر يوم الغضب الجنوبي 7 يوليو2009م - الضالع


في الضالع وبعد تحقيق هدفهم بالشكل المطلوب استطاع ابناء الضالع ان يقيموا مسيرات على طول الخط بين مدينة الضالع وسناح قرب الحدود مع اليمن .. واصبح المنظر في كل من مدينة الضالع ومدينة الجليلة تغطيها سحب من الدخان الكثيف من احراق اطارات السيارات التالفة .. وعلمنا ان المسيرة في مدينة الضالع لاتزال قائمة ومستمرة حتى كتابة هذا الخبر وسط شعارات جنوبية حماسية واعلام الجنوب وصور البيض ...
ومن مصدر مؤكد ان كل المستوطنين من اصحاب المحال التجارية والبسطات والجواري تركوا الضالع ليلة امس الاثنين ....

سالم الدياني
07-07-2009, 10:53 AM
حضرموت

: إنتشار أمني كثيف لقوات الإحتلال الشمالي في كافة مديريات الوادي والمدن الرئيسية بالأطقم والمصفحات العسكرية وتشديد أمني مكثف .

جنوبي صدامي
07-07-2009, 11:03 AM
توتر في عدن وجريح في حالة غيبوبة بمستشفى النقيب والفضلي يقود تظاهرة أبين



عدن – أبين – لندن " عدن برس " خاص : 7 – 7 – 2009

شهدت عدد من مدن الجنوب وفي الذكرى الخامسة عشر لسقوط العاصمة الجنوبية "عدن " في أيدي قوات الجمهورية العربية اليمنية في السابع من يوليو 1994 ، شهدت عدد من المسيرات الاحتجاجية الرافضة للتواجد الشمالي على أراضي الجنوب.
( الصورة أخذت من بعد لدبابة ضمن الحصار العسكري الذي تعيشه عدن اليوم أسوة ببقية محافظات الجنوب )



وفي العاصمة الجنوبية عدن قامت قوات الأمن والجيش اليمني بزج الآلاف من أفرادها وحولت المدينة إلى ثكنة عسكرية ولأول مرة ومنذ سقوط المدينة في العام 1994 بأيدي القوات الشمالية يقوم النظام اليمني بإخراج عدد من الدبابات وحاملات الجند وعربات تحمل على ظهرها مضادات طيران ، فيما شاركت وحدات مختلفة من الجيش اليمني في التمركز في جميع أحياء المدينة ومديرياتها وتكثف هذا التواجد في مديريات الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد .
ولم تمنع كثافة الانتشار العسكري أبناء الجنوب من الخروج في تظاهرات متفرقة كانت أقواها هي تلك التي شهدتها الأطراف الغربية من مدينة الشيخ عثمان ، حيث واجهت قوات الأمن اليمنية المتظاهرين العزل من السلاح بالسلاح الحي وأطلقت النار ، فيما لم يعلم ما إذا كانت قد أسفرت هذه العملية عن سقوط إصابات ..
وقامت قوات الأمن اليمنية وفي عملية استفزازية وانتهاك صريح لكل الأخلاقيات بالهجوم على فندق الأمين السياحي الواقع بمنطقة الشيخ عثمان أمام مدرسة العبادي للتعليم الأساسي وقامت بسحب احد نزلائه من أبناء الجنوب ويدعى وليد علي السندي وقام الجنود بركله وشتمه ومن قاموا بإطلاق النار عليه وسط غرفة الاستعلامات الخاصة بالفندق.
مصادر طيبة بمستشفى النقيب التي نقل اليها المصاب "وليد " أكدت لـ"عدن برس" ان المصاب يرقد في حالة خطرة بقسم العناية المركزة بعد إصابته بطلقتين اخترقا صدره .
وفي أبين خرجت قبل دقائق من هذه اللحظة مسيرة حاشدة يقودها الشيخ طارق الفضلي النائب الثاني لرئيس مجلس قيادة الثورة السلمية في الجنوب قام خلالها المواطنون بقطع الطريق احتجاجا على سوء المعاملة التي يتعرض لها أبناء الجنوب المشاركون في المسيرة الاحتجاجية بعدن ، وقد تصدت المسيرة التي قادها الفضلي لمسيرة أخرى مؤيدة للوحدة غير أنه لم يحدث أي تصادم بينهما .
وعلم "عدن برس" ان المسيرة انطلقت من طرف المدينة الشرقي وتوجهت الى وسطها ، وهناك نشبت مواجهات مسلحة بين عدد من أبناء المحافظة ورجال من قوات الأمن المركزي الا ان تسلح المواطنين ومجابهتهم لقوات الأمن التي باشرت بإطلاق النار اجبر هذه القوات على التراجع ، وحتى كتابة هذا الخبر لم ترد أي أخبار عن الحالة الأمنية بعد انسحاب الأجهزة الأمنية ، الا ان مصادر محلية أكدت ان المواطنين لازالوا يجوبون الشوارع .
وفي لودر فوجئ الأهالي في المدينة بعدد من الأطقم العسكرية تقتحم المدينة وتتمركز على أطرافها وهو ما استنفر جميع المواطنين الذين قاموا بفرض طوق عسكري على هذه الأطقم واشتبكوا معها مما اضطرها الى مغادرة المدينة بعد ذلك.

سالم الدياني
07-07-2009, 11:03 AM
عدن – أبين – لندن " عدن برس " خاص : 7 – 7 – 2009

شهدت عدد من مدن الجنوب وفي الذكرى الخامسة عشر لسقوط العاصمة الجنوبية "عدن " في أيدي قوات الجمهورية العربية اليمنية في السابع من يوليو 1994 ، شهدت عدد من المسيرات الاحتجاجية الرافضة للتواجد الشمالي على أراضي الجنوب.
( الصورة أخذت من بعد لدبابة ضمن الحصار العسكري الذي تعيشه عدن اليوم أسوة ببقية محافظات الجنوب )



وفي العاصمة الجنوبية عدن قامت قوات الأمن والجيش اليمني بزج الآلاف من أفرادها وحولت المدينة إلى ثكنة عسكرية ولأول مرة ومنذ سقوط المدينة في العام 1994 بأيدي القوات الشمالية يقوم النظام اليمني بإخراج عدد من الدبابات وحاملات الجند وعربات تحمل على ظهرها مضادات طيران ، فيما شاركت وحدات مختلفة من الجيش اليمني في التمركز في جميع أحياء المدينة ومديرياتها وتكثف هذا التواجد في مديريات الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد .
ولم تمنع كثافة الانتشار العسكري أبناء الجنوب من الخروج في تظاهرات متفرقة كانت أقواها هي تلك التي شهدتها الأطراف الغربية من مدينة الشيخ عثمان ، حيث واجهت قوات الأمن اليمنية المتظاهرين العزل من السلاح بالسلاح الحي وأطلقت النار ، فيما لم يعلم ما إذا كانت قد أسفرت هذه العملية عن سقوط إصابات ..
وقامت قوات الأمن اليمنية وفي عملية استفزازية وانتهاك صريح لكل الأخلاقيات بالهجوم على فندق الأمين السياحي الواقع بمنطقة الشيخ عثمان أمام مدرسة العبادي للتعليم الأساسي وقامت بسحب احد نزلائه من أبناء الجنوب ويدعى وليد علي السندي وقام الجنود بركله وشتمه ومن قاموا بإطلاق النار عليه وسط غرفة الاستعلامات الخاصة بالفندق.
مصادر طيبة بمستشفى النقيب التي نقل اليها المصاب "وليد " أكدت لـ"عدن برس" ان المصاب يرقد في حالة خطرة بقسم العناية المركزة بعد إصابته بطلقتين اخترقا صدره .
وفي أبين خرجت قبل دقائق من هذه اللحظة مسيرة حاشدة يقودها الشيخ طارق الفضلي النائب الثاني لرئيس مجلس قيادة الثورة السلمية في الجنوب قام خلالها المواطنون بقطع الطريق احتجاجا على سوء المعاملة التي يتعرض لها أبناء الجنوب المشاركون في المسيرة الاحتجاجية بعدن ، وقد تصدت المسيرة التي قادها الفضلي لمسيرة أخرى مؤيدة للوحدة غير أنه لم يحدث أي تصادم بينهما .
وعلم "عدن برس" ان المسيرة انطلقت من طرف المدينة الشرقي وتوجهت الى وسطها ، وهناك نشبت مواجهات مسلحة بين عدد من أبناء المحافظة ورجال من قوات الأمن المركزي الا ان تسلح المواطنين ومجابهتهم لقوات الأمن التي باشرت بإطلاق النار اجبر هذه القوات على التراجع ، وحتى كتابة هذا الخبر لم ترد أي أخبار عن الحالة الأمنية بعد انسحاب الأجهزة الأمنية ، الا ان مصادر محلية أكدت ان المواطنين لازالوا يجوبون الشوارع .
وفي لودر فوجئ الأهالي في المدينة بعدد من الأطقم العسكرية تقتحم المدينة وتتمركز على أطرافها وهو ما استنفر جميع المواطنين الذين قاموا بفرض طوق عسكري على هذه الأطقم واشتبكوا معها مما اضطرها الى مغادرة المدينة بعد ذلك.

سالم الدياني
07-07-2009, 11:05 AM
عااجل

شباب الجنوب - الضالع - خاص

مواجهات الضالع تسفر عن إصابة الشاب الجنوبي يوسف فاضل و3 جنود أمن مركزي يتبعون لقوات الاحتلال اليمني بالإضافة إلى قطع الطريق العام الرابط بين صنعاء وعدن حتى الآن.

سالم الدياني
07-07-2009, 11:07 AM
بعدسة : أبو سعد - منتديات الضالع بوابة الجنوب - الضالع - خاص



صورة من الضالع في يوم الغضب الجنوبي 7 7


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

صوت الجنوب
07-07-2009, 11:07 AM
شكراً لك الاخ سالم وكثر الله من أمثالك

مع التحية لك ولكل المشاركين في التغطية ليوم الارض وللصامدين في ميادين وساحات الوغا يصنعون امجاد الجنوب

وانها لثورة حتى النصر

جنوبي صدامي
07-07-2009, 11:09 AM
أعلن الجنوب منطقة منكوبة واستغرب صمت قادة الخليج
البيض يصف 7 يوليو باليوم الأسود ويدعو الأمم المتحدة لإدارة الجنوب مؤقتا للإشراف على فك الارتباط

المصدر أون لاين- خاص



وصف نائب الرئيس السابق علي سالم البيض 7 يوليو باليوم الأسود، وذكراه بالمؤلمة، وقال انه في مثل هذا اليوم "دفن نظام صنعاء مشروع الوحدة إلى الأبد"، لكنه اعتبر هذه الذكرى مصدر إلهام للشرفاء من طلائع "الثورة الجنوبية السلمية المباركة" حسب قوله.

وهاجم البيض في خطاب نشرته مواقع جنوبية عدة، وبثته قناة عدن فجر اليوم الثلاثاء النظام الحاكم، وخاطب أبناء الجنوب داعياً إياهم إلى المضي في المسيرة النضالية والانتصار لـ "عدن السليبة".


وقال البيض: لقد تجاوز نظام الاحتلال في أعماله الوحشية القمعية تجاه نضالنا السلمي كل المعايير والمقاييس التي مارستها قوى الاستعمار عبر التاريخ ضد ثورات الشعوب، فلا زالت تمضي في غيها وغطرستها ووحشيتها وتفرط في استخدام القوة المفرطة التي تقتل بها أبنائنا بدم بارد في مختلف المناسبات والفعاليات السياسية السلمية، حتى إن مراسيم تشييع الشهداء لم تسلم هي الأخرى من القمع والمنع والقتل للمشاركين عبر رصاص القناصة الذين يتم إعدادهم وتأهيلهم لارتكاب تلك الجرائم البشعة وفقاً لتعليمات وتوجيهات من قبل قيادتهم السياسية والأمنية، كما أن حملات الاعتقالات لا زالت تتسع كل يوم في مختلف محافظات ومدن وقرى الجنوب، فملئت السجون والزنازين بالقياديين والمناضيلن الشرفاء الذين اقتحمت منازلهم الآمنة من قبل قوات الأمن دون مراعاة لحرمتها وسكينتها ومشاعر أهلها، ودون اعتبار لعاداتنا وتقاليدنا العربية والإسلامية، ووصل الأمر حد قتل المناضلين في منازلهم وأمام أطفالهم ونسائهم تماماً مثلما مارس العدو الصهيوني مثل هذه الأعمال الوحشية والجرائم.


ولفت البيض نظر قادة الدول العربية والإسلامية والدولية إلى حقيقة ما قال انه "يحدث في بلادنا من أفعال يندى لها جبين الإنسانية".

وأبدى تبرمه من استقبال عواصم عربية لمسؤولين يمنيين، وصمت قادة الدول العربية والخليجية والجامعة العربية تجاه تلك المجازر، وتساءل: هل سكوتهم هذا يعني أنهم راضون عن تلك الممارسات.
وحذر "مما ينوي القيام به هذا النظام مستقبلاً، وما بدأ في تنفيذه فعلياً في هذه المرحلة، حيث قال انه شرع في تشكيل مليشيات عسكرية تحت شعار لجان الدفاع عن الوحدة وهي عبارة عن جماعات من أفراد القوات المسلحة والأمن، يتم إنزالها في مسيرات مضاده بلباس مدني، إضافة إلى الزج بأعداد أخرى من الموظفين البسطاء العاملين في سلك الدولة من أبناء الجنوب الذين يهددون بقطع مرتباتهم الشهرية إن مانعوا في المشاركة" حسب قوله.


واعتبر البيض المسيرات التي يجري الترتيب لها "ترجمة فعلية لتهديدات رئيس النظام التي أعلنها في خطاباته أكثر من مرة والتي قال فيها وبالحرف الواحد أن القتال سوف يكون من طاقة إلى طاقة ومن بيت إلى بيت".



وتابع البيض قائلاً: لقد اختار هذا النظام أن يستجيب لمنطق الجنون والهستيريا بدلاً من الاستجابة لصوت العقل والحكمة، فبدلاً من الاعتراف بهذا الأمر والقبول بفك الارتباط سلمياً، كما فعل الزعيم الخالد جمال عبد الناصر في مشروع الوحدة المصرية السورية، وبدلاً من الاحتكام لدواعي الإخاء والمودة ما بين الشعبين الشقيقين، والاقتداء بالنماذج الدولية المماثلة، التي فضلت قياداتها السياسية فك مشاريع الوحدة فيما بينهما بالطرق السلمية، اختارت القيادة في صنعاء اتباع نموذج ميلوسوفيتش في مواجهة تفكك أقاليم الاتحاد اليوغسلافي واستقلال جمهورياته من الهيمنة الصربية في شن الحرب وسفك الدماء".
وأضاف ان الوحدة المعمدة بالدم يراد تكرارها الآن من جديد للوقوف ضد النضال السلمي للحراك الجنوبي الداعي لاستقلال الجنوب وعودة دولته الحرة كاملة السيادة.


وطالب منظمات حقوق الإنسان بإدانة هذا الاحتلال المتعطش للدماء، واستطرد: إن هذه السلطة الرعناء.. إنما تعيش وتقوم على الأزمات، كما أنها لا تدير الأزمات إلا بصناعة أزمات أخرى، فها هي تقوم بصناعة الأزمات والمشاكل من جنوبنا المحتل حتى الصومال، ومن أسواق السلاح في اليمن، وحتى خلايا القاعدة في السعودية، ومن إطلاق الجسر الجوي لتأمين تدفق الإرهاب الجهادي إلى العراق، حتى عمليات تدفق المعدات اليمنية الرسمية والأسلحة والذخيرة باتجاه قراصنة المحيط الهندي وخليج عدن، وانتهاءً بالإشراف على منافذ تهريب السلاح والمخدرات وغسيل الأموال.


وشدد البيض على عدد من النقاط أولها كما سردها في خطابه: ان إظهار الآلة الإعلامية الرسمية أن قرار العفو العام الصادر مع بداية إعلان الحرب تعبير عن تسامح رئاسي نحو الجنوب هو في حقيقة عفو عام للقادة المدنيين والعسكريين الشماليين الذين ارتكبوا جرائم حرب ضد الجنوب. وهي جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.


ثانياً: إن قراءة قانونية دقيقة لقراري مجلس الأمن (924 و931) تظهر ما يلي:
1ـ إن مجلس الأمن لم يدين إعلان دولة الجنوب في 21 مايو 94، من قبل القرارين برغم اشتراط السلطة في صنعاء لاستئناف الحوار مع الطرف الجنوبي كما دعى إليه القرار 924 أن يتم إلغاء ما أسموه بقرار الانفصال وجاء رد القرار 931 برفض هذا الشرط بتأكيده على ضرورة استئناف الحوار السياسي بين الطرفين بدون أية شروط مسبقة وهذا الرفض يتفق مع طبيعة تكوين الدولة اليمنية التي قامت على وحدة بين دولتين ذات سيادة كانتا عضوين في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، وبالتالي فإن إعلان 21 مايو ليس انفصالاً وإنما إعلان عن فك الارتباط مع دولة الجمهورية العربية اليمنية. وقد أيدت جماهير الجنوب هذا المطلب عند صدور الإعلام، وتأكيداً لهذا الاختلاف فإن قرارات سابقة لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة أدانت في حالات أخرى من قبل هيئتيها صراحة وبنص قراراتهما محاولات الانفصال التي جرت في الكونغو ونيجيريا في الستينيات والسبعينات من القرن الماضي. وعدم إدانة قراري مجلس الأمن لإعلاننا فك الارتباط مع نظام الجمهورية العربية اليمنية يوم 21 إنما هو تأكيد أن الإعلان ليس انفصالاً وإنما إرادة جنوبية لفك الارتباط.



2ـ بالعكس ما سبق ذكره أدان قرار مجلس الأمن إعلان الجمهورية العربية اليمنية الحرب على الجنوب باستخدام القوة لفرض الوحدة قسراً إعمالاً لمبدأ حق الشعوب في تقرير المصير الوارد بيانه في المادة الأولى الفقرة الثانية وفي المادة 55 من ميثاق الأمم المتحدة الذي يقضي في جوهره بأن تتم الوحدة بين الدول والشعوب والجماعات بصورة طوعية لا إكراه فيها.



3ـ دعوة القرارين 924 و931 طرفي النزاع إلى حل مشاكلهما سلمياً وعبر الحوار السياسي ونلاحظ بعد مرور 15 عاماً من تاريخ صدور القرارين لم تلتزم السلطة في صنعاء بمطلب الحوار السياسي بل قامت في مواجهة النضال السلمي للحراك الجنوبي المطالب استعادة دولة الجنوب المستقلة إلى قمع المظاهرات السلمية وقتل المواطنين الأبرياء العزل من ن السلاح والعمل على تشكيل ما تسمى لجان الدفاع عن الوحدة وتسليحها للعمل مع القوات المسلحة وقوات الأمن في محاربة المواطنين في الجنوب والتنكيل بهم.



أضاف البيض: وتأسيساً على ذلك وانطلاقاً من موقعي الرسمي وتحملاً لواجبي ومسؤولتي تجاه وطني وشعبي في الجنوب فإنني أطالب مجلس الأمن بدولة الأعضاء الدائمين على وجه الخصوص أن تقوم الأمم المتحدة كما عملت في مناطق أخرى في العالم القيام بما يضمن أمن وحماية أبناء الجنوب وإمكان قيام الأمم المتحدة بإدارة الجنوب مؤقتاً ولفترة انتقالية يتم من خلالها الإشراف على عملية فك الارتباط مع نظام الجمهورية العربية اليمنية.



وأعلن علي سالم البيض في الخطاب الذي ذيل بصفته "الرئيس" بمناسبة "الذكرى المشؤومة" حسب وصفه، أن "القرارات والسياسات التي اتخذتها السلطة في صنعاء بعد نهاية الحرب لا نعترف بها مطلقاً وهي غير ملزمة لنا ولدولة الجنوب المقبلة قريباً إن شاء الله" على حد قوله.


وذكر على وجه الخصوص رفضه " للتقسيمات الإدارية التي أجرتها سلطة الاحتلال خاصة فيما يتعلق بضم باب المندب إلى محافظة تعز، وكذلك ضم مناطق شمالية إلى الضالع".
كما رفض: قرارات الخصخصة التي اتخذت بشكل حصري على مؤسسات اقتصادية وتجارية في الجنوب وسلمت لنافذين من الشمال.
سياسة تغيير التركيبة السكانية بنقل مئات الآلاف من مواطني المحافظات الشمالية إلى الجنوب ليستوطنوها.
جميع قرارات توزيع أراضي الجنوب لغير أبنائه.
الامتيازات والوكالات النفطية والتجارية التي صرفت لغير مصلحة الجنوب وأبنائه.



واعتبر علي سالم البيض "الجنوب منطقة منكوبة، حيث يتعرض أبناءه للقتل والسجن والقهر والإذلال والتجويع. خاصة وقد عمدت سلطات الاحتلال مؤخراً إلى قطع مرتبات جميع أبناء الجنوب المنخرطين في النضال السلمي لتحرير أرضهم".
وجدد البيض في نهاية خطابه لأبناء الجنوب " العهد والوعد بالصمود والنضال حتى يتحقق النصر والاستقلال وحتى نستعيد دولتنا المصادرة ونبنيها معاً كدولة متحضرة آمنة متطورة محققة لمصالح أبنائها ومحترمة لمصالح الآخرين".

ابن الحيدالعجي
07-07-2009, 11:16 AM
عاجل منتديات بني بكر
عدن
يمتلى سجن شعبة الاشغال العسكرية فرع المنصورة بالمعتقلين الجنوبيون وهذه صورة تبين ذالك
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]*****/uploaded/147_1246959075.jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]*****/uploaded/147_1246959962.jpg‏
نقلا عن ابوابداع البكري بني بكر يافع

جنوبي صدامي
07-07-2009, 11:19 AM
الالاف يتظاهرون في الحبيلين رفضا للاحتلال ويرفعون صورا للبيض



ردفان – لندن " عدن برس " خاص : 7 – 7 – 2009
خرجت صباح اليوم تظاهرات شارك فيها الآلاف من أبناء مديريات ردفان الأربع إلى شوارع مدينة الحبيلين في مسيرات صاخبة رفعت فيها أعلام الجنوب وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وذلك إحياء للذكرى الخامسة عشر لسقوط العاصمة الجنوبية عدن بأيدي القوات الشمالية في السابع من يوليو 1994وتجديد لرفض التواجد الشمالي على أراضي الجنوب.

ووصفت مظاهرة ردفان لهذا اليوم بأنها من اكبر وأضخم التظاهرات التي شهدتها ردفان منذ انطلاق فعاليات الرفض الجنوبي قبل سنوات ، حيث شارك فيها الآلاف الذين قدموا من كافة قرى ومديريات ردفان الأربع.
وانطلقت التظاهرات في حوالي الساعة العاشرة من طرف المدينة الغربية وجابت شوارع المدينة وتوقفت امام منصة الشهداء ، حيث اقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت في عدد من الكلمات التي نددت بما يتعرض له ابناء الجنوب من انتهاكات على أيدي نظام صنعاء والمطالبة كافة أبناء الجنوب بالمزيد من الصمود والتلاحم حتى تحرير الجنوب واستعادة دولته.
وتأتي هذه التظاهرة تزامنا مع عدد من التظاهرات والمسيرات التي شهدتها عدد كبير من مدن الجنوب قاطبة والتي خرج فيها الآلاف للتعبير عن رفضهم لاستمرار الاحتلال الشمالي لأراضي الجنوبي والمطالبة المجتمع الدولي بالتدخل ووقف كافة الانتهاك وحالة القمع الممارسة ضد أبناء الجنوب .

منير العولقي
07-07-2009, 11:37 AM
سقط اليوم عدد من الشهدا والجرحى في عدن والضالع وايظا سقوط قتلى من جيش الاحتلال

بدر الضياء
07-07-2009, 11:50 AM
يا عولقي هل الخبر صحيح وفي الي محافظه انت بالظبط ..

هل انت بين المتظاهرين ..

سالم الدياني
07-07-2009, 11:51 AM
الالاف يتظاهرون في الحبيلين رفضا للاحتلال ويرفعون صورا للبيض ردفان – لندن " عدن برس " خاص : 7 – 7 – 2009

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


خرجت صباح اليوم تظاهرات شارك فيها الآلاف من أبناء مديريات ردفان الأربع إلى شوارع مدينة الحبيلين في مسيرات صاخبة رفعت فيها أعلام الجنوب وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وذلك إحياء للذكرى الخامسة عشر لسقوط العاصمة الجنوبية عدن بأيدي القوات الشمالية في السابع من يوليو 1994وتجديد لرفض التواجد الشمالي على أراضي الجنوب.

ووصفت مظاهرة ردفان لهذا اليوم بأنها من اكبر وأضخم التظاهرات التي شهدتها ردفان منذ انطلاق فعاليات الرفض الجنوبي قبل سنوات ، حيث شارك فيها الآلاف الذين قدموا من كافة قرى ومديريات ردفان الأربع.
وانطلقت التظاهرات في حوالي الساعة العاشرة من طرف المدينة الغربية وجابت شوارع المدينة وتوقفت امام منصة الشهداء ، حيث اقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت في عدد من الكلمات التي نددت بما يتعرض له ابناء الجنوب من انتهاكات على أيدي نظام صنعاء والمطالبة كافة أبناء الجنوب بالمزيد من الصمود والتلاحم حتى تحرير الجنوب واستعادة دولته.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وتأتي هذه التظاهرة تزامنا مع عدد من التظاهرات والمسيرات التي شهدتها عدد كبير من مدن الجنوب قاطبة والتي خرج فيها الآلاف للتعبير عن رفضهم لاستمرار الاحتلال الشمالي لأراضي الجنوبي والمطالبة المجتمع الدولي بالتدخل ووقف كافة الانتهاك وحالة القمع الممارسة ضد أبناء الجنوب .

شموخ الجنوب
07-07-2009, 12:05 PM
سالم الدياني شكرا من القلب على الجهد الكبير والرائع

وممكن تتفضل على الخاص حيث تنتظرك رساله هناك

الطاير_5
07-07-2009, 12:11 PM
ياجماعه الجزيرة ماشي منها اخبارها اي كلام مافي نقل صح للي يصير في الجنوب
ماعنده ما عند جدتي

يكرة الدحابيش
07-07-2009, 12:12 PM
شكرا سالم الدياني وقلوبنا معكم والله يوفقنا وناخذ النصر قريبا ورحم شهداء يوم 7-7 وعافا جرحانا وبارك الله فيكم

شعيفان
07-07-2009, 12:12 PM
منذ يوم أمس ومنذ اشتباكات الساعة السابعة مساء والتي يبدو أنها كانت ضربة استباقية من النظام ومجرد طعم لإخراج الناس من الفنادق والبيوت التي يسكنون فيها ,, منذ الانتشار العسكري الذي بدأته السلطات مع مغيب شمس يوم الأمس كان واضحاً جداً أن النية مبيتة في إفشال الفعالية من خلال حملة اعتقالات واسعة .. بدأتها السلطات القمعية مع ساعات الفجر ..

عدن كانت اليوم كالتالي :

- المطاعم والمحال أغلقت بالكامل طوعياً من أصحابها وبدت شوارع عدن وكأنها في نهار شهر رمضان عندما تكون الشوارع خالية والمحلات مغلقة والعالم يغط في نوم عميق..

- أطقم ودوشكات في عقبة عدن وفوق التلة المطلة على الميناء والمنطقة الحرة .

- أطقم ودوشكات في مدخل المعلا أسفل العقبة .

- أطقم ودوشكات في مدخل خورمسر عند جولة بدر .

- حافلة مليئة بالجنود والعسكر تم إفراغها في ساحة الحرية بالخور وتمركز ركابها العسكر فوق المنصة .

- أعداد كبيرة جداً لفرق راجلة من عساكر من الأمن المركزي والشرطة العسكرية والشرطة المدنية وقوات مكافحة الشغب وفرق أخرى لا نعلم نوعها ولا جنسيتها مدججة بالأسلحة النارية ومسيلات الدموع وعصي كهربية تدور في الشوارع وتقف عند مداخل المديريات والمقاطعات . . في صورة مقززة .. وغير مسبوقة .. أعادت للمواطنين مشاهد 7-7-1994

- عناصر من نفس الفرق الراجلة تدور في دراجات نارية بصورة استفزازية داخل المدن في المعلا والخور .

- مجاميع مدنية بلباس مدني وسيارات بأرقام مدنية ( فاصل 3 ) مشطت المنطقة المحيطة بالهاشمي للبحث عن التجمعات .

- الاعتقالات تمت لكل اثنين ثلاثة .. وأي تجمهر صغير هو مظاهرة مصغرة بنظرهم .

- عمال نظافة تم شرائهم و اندسوا بين المواطنين ودلوا الأمن على المواطنين بصورة وقحة واستفزازية .

- سيارات عمال النظافة تم استخدامها أيضاً في نقل المعتقلين .

- جولة كالتكتس تم تطويقها بالكامل وكذا جولة ظمران وانتشرت فيها الأطقم والدوشكات والفرق الراجلة و أحاطت بها إحاطة السوار بالمعصم .

- القوات الأمنية التي تم الدفع بها إلى عدن كانت بأرقام فلكية و أكبر بكثير من عدد المواطنين الذين كانوا سيقيمون المهرجان .

- محتمل أن هناك شهيد من أبناء يافع اسمه وليد السنيدي ولا تزال الأخبار متضاربة .

شعيفان
07-07-2009, 12:18 PM
- تم إيقاف مقويات بث الجوال صباح اليوم وكل الاتصالات اللاسلكية في الشيخ كانت مقطوعة .. وكذا في المنصورة .

شعيفان
07-07-2009, 12:19 PM
- للعلم أخرجوا مضادات طيران كالعادة .. والله غباء .. هل يملك الجنوبيين طائرات ؟؟

يكرة الدحابيش
07-07-2009, 12:21 PM
شكرا لكل من ساهم في اطلاعنا باخبار بلادنا الواقعة تحت الاحتلال اليمني شكرا وشكرا و احني راسي اجلالا للشهدا واكراما للجرحى وتقديرا لجهوود كل المساهمين في المظاهرة وكل الذين ساهمو في نقل الخبر الينا وعساكم على القوة ويعطيكم العافية
تحياتي جنووبي مشررررد

شعيفان
07-07-2009, 12:28 PM
لا أدري إذا تم نقل هذا الخبر أم لا ..

ولا أجد الوقت لقراءة جميع ما ورد في الصفحات السابقة ..

قام أبناء كرش بإيقاف ثلاث باصات محملة بالمستوطنين كانت مخصصة لأجل إقامة فعالية ما يسمى حراس الوحدة .. ومنعوهم من المرور .

بنت الجنوب الحر
07-07-2009, 12:35 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أفاد مراسل "صدى عدن" في مدينة عدن الباسلة بأن معسكرات صلاح الدين و سلاح المهندسين قد تحولت الى معتقلات للجنوبيين الذين انطلقوا في مظاهرات سلمية مطالبين بفك الارتباط الذي تم قصرا في مثل هذا اليوم عام 94م.





كما وصلنا أن طائرات الاحتلال قامت بالتحليق فوق أجواء عاصمة الجنوب عدن لترهيب المتظاهرين وأن منطقة الشيخ تحولت الى أشبه بما يكون عرض عسكري لاستعراض القوة لكن أبناء الجنوب وقفوا لهم بالمرصاد و استمروا في التظاهر لاسترجاع حقهم المسلوب.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مناظل
07-07-2009, 12:51 PM
يا عولقي هل الخبر صحيح وفي الي محافظه انت بالظبط ..

هل انت بين المتظاهرين ..
مع الاسف أنت شويه كذابين .. مافيش اي قتلى .,,. عيب يا ظلمة اتقو الله قاعد ادور في الاخبار على الجزيرة مافيش .. :ear::ear:

مناظل
07-07-2009, 12:56 PM
انتم شوي مرتزقة .. انتم ممن يثيروا الفتن .. حرام واحد يضيع وقته معاكم... لن اعود الى هذا المنتدى

سالم الدياني
07-07-2009, 01:03 PM
يرجى المشاركة في التعليق على الخبر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



صاحبتها مظاهرات واعتقالات وسقوط ضحايا
استنفار أمني غير مسبوق باليمن في ذكرى "حرب الشطرين"

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


صنعاء- جلال الشرعبي

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المدن الأخرى الكبرى انتشارا أمنيا غير مسبوق لقوات الأمن في الشوارع الرئيسة تحسبا لأي طارئ في الذكرى الخامسة عشرة للحرب بين شطري اليمن والتي أندلعت في السابع من يوليو / تموز1994, والتي تواكبها مظاهرات مؤيدة ومعارضة للوحدة, بينما أصدرت محكمة أحكاما بالإعدام بحق ثلاثة من أنصار الحوثي الذي يقود تمردا في صعدة وأحكاما بالسجن لمدد تتراوح مابين5 إلى 15عاما ضد ستة آخرين أدينوا بمقاومة السلطات والاعتداء على الأمن في منطقة بني حشيش شمال صنعاء.

وقتل مواطن وجرح 4 آخرون في مصادمات بين متظاهرين وقوات الأمن صباح الثلاثاء 7-7-2009 بمحافظة عدن.

وأكدت مصادر لــ"العربية.نت" أن آلاف المتظاهرين خرجوا الثلاثاء 7-7-2009 في محافظات عدن والضالع وشبوة وأبين ولحج جنوب اليمن دعا لها الحراك الجنوبي, الذي يقود المظاهرات الاحتجاجية في الجنوب رافعين شعارات تدعوا لانفصال الجنوب عن الشمال, واتهمت المعارضة الحكومة باعتقال عدد من انصارها في العديد من المحافظات الجنوبية.

وأفادت المصادر أن صدامات مسلحة شهدتها تلك المحافظات بين متظاهرين مسلحين خرجوا للتظاهر في ذكرى الحرب التي جرت في7 يوليو عام 1994 بين شمال اليمن وجنوبه إثر إعلان الأخير الانفصال بعد أربع سنوات من التوحد وانتصر فيها الرئيس على عبدالله صالح على الانفصاليين في جنوب اليمن.

وشهدت منطقة كرش, التي كانت في السابق منطقة حدودية بين شمال اليمن وجنوبه قبل إعلان الوحدة, اعتداءات مسلحة من قبل عناصر الحراك الجنوبي على مواطنين قادمين من محافظة تعز, كانوا يحملون أعلام الجمهورية اليمنية وأعلام الوحدة وصور الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلا أنها لم تسفر عن حدوث إصابات.

وقال شهود لـ "العربية.نت" إن هناك انتشار أمني كثيف على مداخل ومخارج محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى لمنع تجمع المتظاهرين ودخولهم للمدينة, حيث أعلن الحراك الجنوبي عن اعتزامه تنظيم مظاهرة الثلاثاء, وتم إغلاق دور العبادة واعتقال العديد من المتظاهرين في أكثر من محافظة جنوب اليمن.

وقالت مصادر إنه تم إغلاق جميع المحال التجارية في محافظة عدن ومديرية الحبيلين بمحافظة لحج تخوفا من حدوث أية أعمال عنف قد تشهدها المنطقة في الوقت الذي تم فيه قطع الإتصالات الهاتفية ومنع إي تجمعات للمواطنين.

وحسب مصادر "العربية.نت" بمحافظات الضالع ولحج و أبين فإن تشديدات أمنية بمنع دخول المواطنين منذ مساء الأثنين لمحافظة عدن عاصمة اليمن الإقتصادية.

في المقابل أقامت السلطة المحلية بمحافظة أبين مسيرة مؤيدة للوحدة اليمنية وتشهد العيد من المحافظات الشمالية فعاليات مماثلة.

على صعيد آخر قضت محكمة بإعدام ثلاثة من أنصار الحوثي, الذي يقود تمردا في صعدة شمال اليمن وأصدرت أحكاما بالسجن من 5 إلى 15 عاما لستة أخرين متهمين بمقاومة السلطات والإعتداء على الأمن في منطقة بني حشيش شمال العاصمة صنعاء.

شبل بني هلال
07-07-2009, 01:07 PM
بيان هام من الهيئة الوطنية للإشتراكي الداعم للحراك بمناسبة مرور 15 عام على احتلال اليمن الجنوبي من قبل نظام صنعاء الأ نفصالي

صدى عدن - خاص / 07-07-2009



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]







بسم الله الرحمن الرحيم



بيان هام بمناسبة مرور 15 عام على احتلال اليمن الجنوبي من قبل نظام صنعاء الأ نفصالي



يا ابناء الشعب اليمني الجنوبي الأحرار في مختلف اصقاع الشتات والإغتراب ويا ابناء الشعب اليمني الجنوبي المكافح من اجل الحرية وتحقيق المصير و الرافضين لوحدة الضم والإلحاق والهيمنة والتهميش والمؤمنين باستعادة الحق والهوية لليمن الديمقراطي الجنوبي الموحد اليكم هذا البيان الهام بمناسبة اليوم الأسود في حياة الشعب اليمني الجنوبي بصورة خاصة والشعب اليمني على مستوى اليمن شماله وجنوبه بصورة عامة اليوم الذي يعتبره نظام صنعاء يوم تحقيق الوحدة المعززة بالقوة والدم بعد انتصاره على اليمن الجنوبي في 7/7/1994م من خلال شنه حربا عدوانية في صيف العام 1994م على الجنوب واهله المسالمين وعلى الحزب الإشتراكي اليمني حزب الثورة 14 من اكتوبير الخالدة ودولة جمهورية اليمن الديمقراطية اشعبية ( اليمن الجنوبي ) الذي اعلنت فك الإرتباط مع الجمهوورية العربية اليمنية واستعادة هويتها في 21 من مايو 1994م,





فبعد ان فشلت الوحدة السلمية بين الشمال اليمني وجنوبه بسبب اقدام نظام صنعاء على تلك الحرب الذي يحتفل اليوم في انتصاره وكسبه لها فاننا نحن ابناء اليمن الجنوبي في الداخل والخارج نرفض هذه الوحدة جملة وتفصيلا و نطالب المجتمع الدولي والعربي ممثلا بهيئاته الأمم المتحدة والجامعة العربية ان تتدخل وباسرع وقت ممكن للتدخل في فض الشراكة التعاقدية بين الشمال والجنوب سلميا وفك الإرتباط بينهما وفقا للقرارين الدوليين 924 و 931 بهذا الخصوص حفاظا على الأمن والإستقرار في اليمن اولا ثم في المحيط الإقليمي والدولي ثانيا حتى لا تتطور الأحداث المتسارعة الى العنف والعنف المضاد بين الشمال والجنوب الذي يخطط له نظام صنعاء القمعي لغرض اجهاض الحركة الشعبية الجنوبية السلمية المطالبة باستعادة حقها في الحرية والعيش بكرامة واستعادة دولتها وهويتها وارضها وثرواتها المنهوبة وفقا للإتفاقيات التي تمت سلميا بين الشمال اليمني وجنوبه .



يا ابناء اليمن الجنوبي الأحرار وبهذه المنا سبة المؤلمة علينا جميعا نحب ان نؤكد لكم ان نظام صنعاء قد نجح في القضاء على الوحدة السلمية بين الشمال والجنوب لكنه لم يكتفي بذالك ولم يقف عند هذا الحد من التآمر على اليمن الجنوبي وشعبه بل انه يخطط اليوم الى ما هو ابعد من ذالك وهو القضاء على وحدة الشعب اليمني الجنوبي من خلال ارسال عناصره ومرتزقته الى صف الحراك الجنوبي وهم من ابناء الجنوب المتضررين من وحدة الجنوب في اطار دولة اليمن الديمقراطي الجنوبي الموحد ومتضررين من ما يسمونها بيمننة الجنوب بعد ان كان جنوبا عربيا ايام فترة الإستعمار والإمامة والمتضررين من الحزب الإشتراكي والثورة 14 من اكتوبر خلال فترة حكمه لليمن الجنوبي .وبعد ان عادت الحياة لهم مجددا بفضل الوحدة اليمنية السلمية التي تبناها كمشروع حضاري الحزب الإشتراكي اليمني وكل هؤولاء عملوا جنبا الى جنب مع نظام صنعاء الإنفصالي في اجهاض ذالك المشروع الوحدوي السلمي من خلال اشتراكهم في الغزو والحرب والقضاء على الوحدة السلمية من اجل تمرير ما هو افضع واكبر وهو القضاء على وحدة الجنوب الذي تحققت بفضل الثورة 14 من اكتوبر التي حققت الإستقلال الجنوبي من التبعية الإستعمارية في العام 1967م وانهت التشرذم والفرقة والتجزئة بين ابنا الشعب اليمني الجنوبي الواحد وهذه القوى التي بدت تطفو ر ائحتها العفنة الى السطح مجددا مستخدمة الحراك جسر عبور له وخاصة بعد اختراقه من قبل بعض هذه القوى التي كانت نائمة لفترة من الزمن ومتحالفة مع بعض المرضى ممن ارتكبوا جرائم بشعة في حق الشعب اليمني الجنوبي على مدى العقود المنصرمة من فترة حكمهم واليوم تحاول جاهدة بركب موجة الحراك وتغييره عن مساره الحقيقي في الإدعاء باوهام واحلام لا تصدق لكن اذا ما ضل الطرف الوطني الجنوبي متفرجا ومتساهلا على ما يدور فان هذه الأحلام والأوهام قد تصبح في يوم من الأيام حقيقة وبعد ذالك يقول المثل الملاحق ضعيف وما ينفع الندم بعد ان يكون الفاس بالرآس .



يا ابناء اليمن الجنوبي الأحرار اننا في الهيئة الوطنية للإشتراكي الداعم للتحرر وفك الإرتباط وتحقيق المصير نرفض هذه السياسات المتبعة لدى البعض ممن اخترقوا الحراك وينادون في تقسيم الجنوب الى فتات تحت ذرائع استعادة هوية الجنوب العربي ومن خلال العبور عبر جسر اليمن الجنوبي ( دولة اليمن الديمقراطي او يعتبرون انفسهم جزء من تكويناته اذ نعتبرهم اخطر من نظام صنعاء الإنفصالي نفسه لإن فض الشراكة بين الشمال والجنوب هو استعادة وضع سابق بين دولتين ليس الا اما ان يمززززق الجنوب فهذا هو الجنون بعينه وهو الصوملة والعرقنة للجنوب وبقاء الشمال اليمني مستقرا وامنا والجنوب يعيش وضع حروب اهلية بين مختلف دويلاته السابقة التي قد دفعنا الكثير من التضحيات من اجل تفادي ويلاتها فعليه يجب وضع النقاط على الحروف في وقتها وان تكون الآمور واضحة كل الوضوح الآن قبل فوات الآوان فنحن لا نريد تمرير مشاريع لا تخدم ولا تنسجم مع وحدة وحرية وامن واستقرار الشعب اليمني الجنوبي باسم الحراك وباسم استعادة الجنوب العربي في المستقبل بعد فك الإرتباط بين الشمال والجنوب هذا ان تم لأننا لا نرى حتى اللحظة وضع صحي يؤهلنا جميعا الضغط على النظام الشمالي في الإستسلام بالإعتراف بالقضية الجنوبية وخاصة بعد ان بداء الحراك يخرج عن مساره الصحيح وتحاول بعض من قياداته تهميش الحزب الإشتراكي ومناضليه والغاء تاريخه وتاريخ شهدائه الأماجد وكوكبة من خيرة مناضلي الثورة 14 من اكتوبر الذي حققت الإستقلال من الإستعمار والتخلف واضعاف دوره في الحراك والنضال في فك الإرتباط واستعادة دولة اليمن الجنوبي الذي اعلنها الحزب الإشتراكي في 21 من مايو 1994م حيث لجاء نطام صنعاء والى جانبه مرتزقته في استخدام لآخر ورقة خلط اوراق الحراك من خلال دفعه لعناصرة وحلفائه الى مقدمة الحراك فالكل يراجع وضع الحراك في بدايته واليوم ويجد كل الإجابات على اسالتنا الذي نحن بصدد كشفها للشعب الجنوبي المغلوب على امره ونقول للجميع ان هذه التطورات بحاجة الى مراجعة جدية من خلال اشراك كل القوى في الساحة الجنوبية حت ى تلك القوى المؤمنة بخيارات غير مطابقة لخيارات الحراك لأن الحراك ذاته متنوع ومن مختلف الأطياف والمشارب والمدارس والنخب السياسية والإجتماعية ومن مختلف المراحل الزمنية اي انه لايحق لآي احد اقصاء الاخر وخاصة في قضية كهذه تتعلق بمصير اليمن الجنوبي ومستقبل ابنائه .

صادر عن الهيئة الوطنية للإشترا كي الداعم للحراك وفك الإرتباط .

7/7/2009م


لابارك الله فيه من أشتراكي لأنه هو سبب اللي احنا فيه
سحقاً له

منير العولقي
07-07-2009, 01:20 PM
انتم شوي مرتزقة .. انتم ممن يثيروا الفتن .. حرام واحد يضيع وقته معاكم... لن اعود الى هذا المنتدى

ارحل الى قير رجعه انت ونظامك سترحلون اما الفتن التي تتحدث عنها فانتم مستودعات الفتن ندفع ثمن

فتنكم الى اليوم في الجنوب ارحل من المنتى غير ماسوف عليك

منير العولقي
07-07-2009, 01:21 PM
يا عولقي هل الخبر صحيح وفي الي محافظه انت بالظبط ..

هل انت بين المتظاهرين ..

قلت لك انها غير موكدة تناقلت الاخبار عبر الاتصالات

بنت الجنوب الحر
07-07-2009, 01:45 PM
أبناء كرش يطلقون النار على سيارات شمالية حملت مجاميع للتشويش على تظاهرات الجنوب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

كرش – لندن " عدن برس " خاص : 7 – 7 – 2009
علم "عدن برس" من مصادر محلية بمدينة كرش الحدودية أن مسلحين من أهالي المنطقة قد قاموا بإعطاب إطارات عدد من الحافلات التي كانت تمر بالمدينة الحدودية وقت الظهيرة من يومنا هذا .

وكانت عدد من الحافلات القادمة من العربية اليمنية والمحملة بالعشرات من الأشخاص الذين يحملون صور الرئيس اليمني وأعلام الجمهورية العربية اليمنية للتشويش على مظاهرات الجنوبيين ، وحينما توقفت الحافلات في مدينة كرش حاول راكبوها النزول والقيام بمسيرة والهتاف تأييدا للوحدة وهو ما اعتبره أبناء كرش استفزاز لمشاعرهم وقام عدد منهم بالاشتباك معهم ، فيما قام آخرون بإطلاق النار على إطارات هذه الحافلات وتركوهم يواجهون مصير العزلة .
على صعيد متصل كانت مدينة كرش قد شهدت صباح المسيرة مسيرة جماهيرية حاشدة أحياء للذكرى الخامسة عشر لسقوط العاصمة الجنوبية عدن بأيدي القوات الشمالية في العام 1994

رعين
07-07-2009, 03:41 PM
بيان هام من الهيئة الوطنية للإشتراكي الداعم للحراك بمناسبة مرور 15 عام على احتلال اليمن الجنوبي من قبل نظام صنعاء الأ نفصالي

صدى عدن - خاص / 07-07-2009




صادر عن الهيئة الوطنية للإشترا كي الداعم للحراك وفك الإرتباط .

7/7/2009م

لا بارك الله فيهم ولا في الساعه التي عرفناهم بهـا ..

بدر الضياء
07-07-2009, 07:12 PM
لا تخافوا هؤلاء لايقدمو ولا يأخروا .. اشتراهم المؤتمر النفر بألف ريال عشان يخرجون مؤيدين للوحده ..
يعني انك ايها الجنوبي تستطيع ان تشتريهم بزياده خمسمائه ريال ويخرجون مؤيدين لك وللقضيه الجنوبيه ..

ابن الحيدالعجي
07-07-2009, 09:14 PM
عاجل جدا من سجن شعبة الاشقال العسكرية فرع المنصورة التابع لجيش الاحتلال اليمني
يمتلى السجن بالمعتقلين الذين يقدر عددهم 300 مواطن من ابناء الجنوب الذين تم اعتقالهم في هذا اليوم 7/7
وقد كانت اوضاعهم محرجه للقايه حيث لا يمكن لأي شخص زيارتهم او التفقد عن اوضاعهم وصحتهم..
وقد تم قطع الكهرباء لساعات واخذ كل من لديه جوال...
اضافه الى ان زميلنا {البكري} لزال في السجن حتى اللحظه...

ويعرض لنا هذه الصوره ماقبل ساعتين من الان
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]*****/uploaded/147_1246993564.jpg

نقلا عن ابوابداع البكري
بني بكر يافع
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]*****/showthread.php?t=9276&page=6

العكيمي
07-07-2009, 10:05 PM
ابناء الجنوب لازالو مرابطين في عدن الحبيبه يوم غد سوف يكون انشالله يوم احمر والمسيرات لازالات في شوراع الشيخ عثمان والمنصوره ويهتفون ثوره ثوره ياجنوب والشعب اقوئ وعندهم معنويه عاليه لا تخيفهم لا دبابه لا طيران
الاحتلال الشمالي معاكم ياشعب الجنوب قلبا وغالبا ونفدي جنوبنا باموالنا وارواحنا والنصر والاستقلال قادم لا محاله

بنت الجنوب الحر
07-07-2009, 10:42 PM
من المنتصر لشعب أرهقته النكبات المتوالية في جميع مجالات معيشتهم
من الأرض إلى التمييز إلى التهميش إلى هضم الحقوق إلى عدم الرعاية الصحية
والتعليمية المتدنية المستوى اليوم تحل ذكرى 7/7 يوم وقوع الجنوب في فخ المكيدة
بشعارات براقة عن اللُحمة المنشودة وكرامة شعب ورقي في المجالات
المجتمعية لحياة امتنا وشعبنا اليوم وبعد خمسة عشر عام عانا شعبنا من جميع صنوف القهر والتمييز والتراجع فما عاد المواطن آمنا على نفسه ولا قوت يومه في ظل غياب الحياة الكريمة وغياب دولة النظام والقانون وحلول شرع الغاب ومنطق البقاء للأقوى والبلطجة ففي ذكر النكبة يجب من جميع فعاليات الشعب المشاركة بكل فعاليه في الاحتجاجات الرافضة للرضوخ للامر الواقع المرير بالطرق السلمية التي تكشف زيف النظام ..
وإن في الجنوب شعبا يعشق الكرامة ويضحي من أجلها ويأبى القهر والقمع والتهميش ففي طبيعة ارضنا دروسا للأجيال ومنها تعلمنا الكثير فالجبال الشامخات علمتنا الشموخ والثبات مهما كانت المتغيرات ومن قسوة أرضنا الصحراوية تعلمنا الصبر على المحن والجلد والمجاهدة من اجل البقاء ولو باليسير من مقومات الحياة ولكن بكرامة العروبة وشهامة الفرسان فلا نطلب المستحيل فنعجز ولكن نرد الطامعين فينا بكل ما أوتينا من عزم وقوة وننتزع حقوقنا من براثن الحاقدين والناهبين ونردهم إن شاء الله خائبين فما استباحوا ساحتنا إلا بطيبة نوايانا في أخوة ووحدة صادقة فرضينا بما لم يرضوه.
1-فقد ذهبنا إلى الوحدة ولم يأتوا لها فمن يقول عنا انفصاليين..
2-ونحن رضينا أن تكون الرئاسة فيهم لأننا أحببناهم كأنفسنا فلا تهمنا فيمن تكون ..
3-وفتحنا كل الأبواب بيننا وبينهم حتى في قلوبنا وديارنا ورحبنا بمن أراد العيش بين ظهورنا أخ كريم ولكن طمعوا طمع اللئيم في الكريم..
فما وجدنا فيهم إلا آيات المنافق إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان فمن منكم يستطيع أن يسقط أي من الثلاث عن رئيس البلاد وقائدها المزعوم فما بالك من هو من دونه وهلم جر
لا لا لا للوحدة في القهر
لا لا لا للظلم والانكسار
عاش الجنوب حرا شامخا معطاءاً
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]*****/showthread.php?t=9276&page=7

بنت الجنوب الحر
07-07-2009, 10:56 PM
استشهاد الشاب الجابري في حضرموت و جرح مواطنين في مظاهرة بالديس الشرقية وعمليات كر وفر بين متظاهرين والامن في الشحر
الديس\الشحر\ حضرموت برس التاريخ: الثلاثاء 07 يوليو 2009 - 22:11 مساءاً

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
استشهد مساء اليوم الشاب عبدالعزيز على محسن الوحيلي 26 عاما فيما اسيب شابين اخرين احدهم قيصل سامح الجابري من ابناء مدينة الديس شرق مدينة المكلا بمحافظة حضرموت في ما مظاهرة تطالب باطلاق سراح المعتقلين على ذمة فعاليات الحراك الجنوبي
وقال مواطنون لحضرموت برس ان مايقارب نحو 200 مواطنا من ابناء مدينتي الديس والحامي نفذوا افعالية هذا المساء للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين على ذمة الحراك الجنوبي واكد الاهالي ان قوات من الامن الركزي اغلقت منافذ المدينة منذ صباح اليوم وباشرت الاجهزة العسكرية من بداية الفعالية بقمع المتظاهرين باطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المظاهرة التي اصيب فيها المواطنين الجابري واخر يدعى البحيري حسب افادة الاهالي في المنطقة .من جهة اخرى خرج شباب مدينة الشحر هذا المساء ايضا في مظاهرة يرفعون اعلام جمهورية اليمن الديمقراطية ويرددون شعارات تطالب بفك الارتباط وقال المصدر في اتصال هاتفي ان ان مديتة الشحر اشبه بثكنة عسكرية وانتشار كثيف للطقم العسكرية في شوارع الشحر وعند مداخل المدينة لم يذكر عن واندلاع اية مواجهات حتى كتابة الخبر الا اته اشار الى عمليات كر وفر بين الامن والمتظاهرين الذين تمكنوا من احراق الاطارات في الشوارع الرئيسة واشار الى ان عدد المشاركين من الشباب يصل نحو الف يتوزعون في كثير من الشوارع الفرعية بعد تمكن الامن من اغلاق منافذ الشارع الرئيس المؤدي الى ساحة السوق العام حيث يتجمع الشباب

بنت الجنوب الحر
07-07-2009, 11:07 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]ا

قتيل وجرحى باضطرابات جنوب اليمنلمتظاهرون رفعوا شعارات تطالب بما يسمى فك الارتباط (رويترز)


سقط قتيل وأصيب ثلاثة آخرون في اضطرابات تجددت الليلة الماضية بعدة مدن في اليمن ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) مع إحياء ذكرى انتهاء حرب عام 1994.

وأشار مراسل الجزيرة إلى مصادمات بين متظاهرين وقوات الأمن في الديس الشرقية بحضرموت شرقي البلاد. كما دارت مواجهات في مدينة المكلا, حيث تحركت قوات الأمن لمنع انطلاق مسيرة لما يسمى الحراك الجنوبي.

وفي مدينة الشحر الواقعة شرق المكلا, انطلقت مسيرة لنشطاء الحراك الجنوبي بينما عززت قوات الأمن من وجودها هناك. وأشار مراسل الجزيرة إلى اعتقالات نفذتها قوات الأمن لمنع المسيرات. كما منع رجال الأمن الصحفيين بمن فيهم فريق الجزيرة من الخروج في المكلا لتصوير المواجهات.

ورغم إجراءات الأمن المشددة, فقد نظم الآلاف من ناشطي الحراك الجنوبي ممن منعوا من دخول عدن مظاهرات في عدة مناطق منها أبين. وقد أحرق المتظاهرون إطارات السيارات, في مواجهة الأمن الذي يتحرك لمنع تنظيم أي مسيرة تطالب بما يسمى فك الارتباط بين الشمال والجنوب.

وفي حي الشيخ عثمان بمدينة عدن حيث كان يتوقع انطلاق مسيرة, أغلقت المحال التجارية أبوابها وتحولت المنطقة إلى ساحة مواجهات, بينما وصفت إجراءات الأمن بأنها غير مسبوقة. كما سمع دوي انفجار الليلة الماضية في الضالع دون أن يعرف مصدره.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]ا

لإجراءات الأمنية لمنع المظاهرات وصفت بأنها غير مسبوقة (الفرنسية)

وذكر شهود عيان في الضالع أن مواجهات وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين أسفرت عن إصابة جندي ومتظاهر. كما ذكر السكان في عدن أن خطوط الهاتف المنزلي والمحمول قطعت من منطقة الشيخ عثمان.

وقال مراسل الجزيرة إن قيادة المؤتمر الشعبي العام وصفت المتظاهرين بأنهم "حفنة من المأجورين الممولين من الخارج" وطالبت أحزاب اللقاء المشترك بإعلان موقف واضح وصريح مما وصفته بأعمال الشغب.

إصرار جنوبي
في المقابل قال القيادي بالحراك الجنوبي عبده المعطري للجزيرة إن المظاهرات المطالبة بفك الارتباط، سوف تستمر حتى يتم الانفصال.

وذكر المعطري أن السلطة لم تفهم أن الجنوبيين يطالبون بفك الارتباط "حيث ما زالوا يتعاملون معنا كجزء من الجمهورية اليمنية". كما قال إن "الشعب الجنوبي يرفض الاحتلال". وأضاف "ندعم الرئيس الشرعي للجنوب علي سالم البيض".

يشار إلى أن تلك الاضطرابات تتزامن مع حلول السابع من يوليو/ تموز، وهو اليوم الذي دخلت فيه القوات الشمالية عدن منهية حرب صيف 1994 وطرد قيادات الجنوب إلى الخارج.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
المصدر:الجزيرة

بنت الجنوب الحر
07-07-2009, 11:33 PM
مراسل الجزيرة: مواجهات بين محتجين من الحراك الجنوبي والأمن في حضرموت

بنت الجنوب الحر
07-07-2009, 11:36 PM
عاجل.. على قناة الجزيره مواجهات بالمكلا
عــــاجل قتال في المكلا
--------------------------------------------------------------------------------

الان قتال يدور في المكلا اشتباكات قويه تدور في المكلا في منطقه بروم وبويش والريان سوف نوافيكم الان
الان انتشار امني كثيف جدا في المكلا والناس معززه في مواقعها والاشتباكات الى الان وخاصه في بروووم

انباء لكن سوف نتاكد ان مجموعه من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في بروم مع في الشارع الرئيسي لوحظ


الله الله يا ابناء حضرموت اصمدو
الله فوق المعتدي

</I>__________________________________________________ _________________________________________

بنت الجنوب الحر
07-08-2009, 12:18 AM
جنود شماليون يقتلون الوحيري بالديس الشرقية في تظاهرة سلمية تعبيراعن رفض[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]الاحتلال الديس الشرقية – المكلا – لندن " عدن برس " خاص : 7 - 7 - 2009

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اندلعت في محافظة حضرموت الليلة مواجهات قوية بين جنوبيين في الحراك السلمي خرجوا للتعبير عن رفضهم للاحتلال الشمالي في الجنوب وبين قوات شمالية أنتشرت لاستفزاز ابناء المحافظة ، وحسب مصادر في المكلا ابلغت " عدن برس " عن استشهاد الشاب عفيف علي محسن الوحيري ( 26 عاما ) برصاص قوات الأمن الشمالية أثناء إقدامها على قمع تظاهرة شهدتها مدينة الديس الشرقية – شرق المكلا – مساء اليوم الثلاثاء احتجاجا على حملات الاعتقال وتضامنا مع المعتقلين وتزامنا مع ذكرى احتلال الجنوب .

وقد اندلعت مواجهات عقب اطلاق القوات الشمالية الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع ، ضد جموع المتظاهرين ، الأمر الذي أدى إلى سقوط ما لا يقل عن ثلاثة جرحى منهم الشاب / سامح حسين سعيد الجابري ، وذكرت مصادر مطلعة أن التظاهرة جاءت في أعقاب حملة اعتقالات تعسفية شنتها الأجهزة الأمنية بمديرية الديس الشرقية صباح اليوم طالت كل من : ماهر عبدالرحيم باوزير وعبداللطيف محمد باوزير وصالح عوض النموري ونيازي صالح بن إسماعيل ومحسن علي الوحيري ( شقيق الشاب الذي استشهد مساء اليوم برصاص الأمن ) . وذكرت المصادر ذاتها أن أجواء من التوتر الشديد جدا خيمت على مدينة الديس الشرقية عقب المواجهات العنيفة ، وان حالة من الاستياء والغضب اشتدت في أعقاب عملية قتل الشاب / الوحيري .وفي غضون ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في معظم أحياء مدينة المكلا هذه الليلة عقب صلاة العشاء بين قوات الأمن المدججة بالسلاح ومجاميع من شباب المدينة الذين أشعلوا الحرائق في إطارات السيارات ، ولم يعرف حتى ألان ما أسفرت عنه تلك المواجهات.
وأبلغت مصادر أخرى " عدن برس " بأن ما يدور في حضرموت بالرغم من الانتشار الأمني الكثيف في كل من حضرموت هدفه تحويل مدينة المكلا الى ثكنة عسكريه مع تواجد للمصفحات أما كرونيش المكلا ومواقع أخرى وانتشار الجيش والأمن المركزي وكافة وحدات الاحتلال العسكرية ، وتواجد نقاط التفتيش عند مداخل المكلا ومنطقة الريان وجميع مداخل مديرية مع انتشار امني كثيف في مدن الشحر غيل باوزير والديس الشرقية والريدة وقصعير وكافة مدن ومناطق حضرموت ، ورغم هذا الحصار والطوق الامني الا أن ارادة أبناء حضرموت أبت الا أن تكون هي صاحبة الكلمة الفصل ، فخرجت عدد من المسيرات في المكلا والريدة وقصيعر والديس الشرقية حيث قامت قوات الاحتلال في الريده الشرقية بمواجهة المتظاهرين بالرصاص الحي واستشهد ثلاثة مواطنين وجرح آخرين وفي الديس الشرقية استشهد مواطن وجرح اخرين ولا تزال معظم مناطق حضرموت تعيش حتى هذه اللحظات حالة غليان شعبي وتوتر امني

قلب ملاك
07-08-2009, 02:27 AM
الله ينصر الجنوب واهله وانشاء الله تتحرر الجنوب من الاحتلال الدحباشي الهمجي تسعة عشر عاما من الاحتلال وسرقة الثروات والنفط واذلال الجنوبيين التحرير قادم والبيض راجع

سالم الدياني
07-08-2009, 08:42 AM
بعدسة : المهندس

صور من مسيرة الغضب 7/7/ 2009م في ردفان الثورة0000

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

بنت الجنوب الحر
07-08-2009, 02:04 PM
مسيره جماهيريه حاشده بسناح الضالع مطالبين بالافراج عن المعتقلين .. وقوات الاحتلال تطلق مسيلات الدموع و الرصاص الحي على المتظاهرين (فيديو و صور مرفقه)



المتظاهرين (فيديو و صور مرفقه)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

2009-07-08 08:52:12| المشاهدات(299)






الضالع- صدى عدن - خاص / 08-07-2009
** صور المظاهرة و الفيديو في الاسفل


افاد مراسل ( صدى عدن) في مدينة الضالع الباسلة بخروج ابناء الضالع بمسيره حاشده بسناح الضالع مطالبين بالافراج عن المعتقلين في زنازين قوات الاحتلال.
و قد قامت قوات الاحتلال الهمجية بإطلاق مسيلات الدموع و الرصاص الحي على المتظاهرين في المسيرة كما وردنا أنباء عن وقوع اصابات اصابات. و سوف نوافيكم بالتفاصيل حال ورودها.

للعلم بان معسكرات صلاح الدين و سلاح المهندسين قد تحولت الى معتقلات للجنوبيين الذين انطلقوا في مظاهرات سلمية مطالبين بفك الارتباط ورفضهم للوحده التي تمت قصرا في يوم 7/7/1994.




الفيديو [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])



وهذه بعض الصور من المظاهرة



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

بنت الجنوب الحر
07-08-2009, 02:05 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]