المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (تغطية شاملة ومباشرة ): لإنتفاضة عيد الجلاء و الاستقلال 30/نوفمبر /2009م (الجنــوب )


الوضاح
11-29-2009, 03:53 PM
الى عدن الكرامه والعزة يزحف ابناء الجنوب قاطية للأحتفال بعيد الأستقلال عيد 30 نوفمبر
اليوم الذي طالما الهمنا وسيلهمنا المزيد

ننقل لكم هنا فعاليات شعب الجنوب الحر لحظة بلحظه
مع كوكبة من المراسلين تابعين لمنتديات ومواقع جنوبيه
ومن شهود عيان وأناس في موقع الحدث
بالصوت والصوره ان شاء الله

نضعها بين ايديكم في المنتدى الغالي صوت الجنوب الحر

الوضاح
11-29-2009, 03:56 PM
بدأت في هذا الوقت ( 04:55 عصر اليوم الاحد 29 نوفمبر 2009 م ) إستحداث نقاط عسكرية في نقطة الدار ، وحسب اتصال تلفوني من هناك قال احد المواطنين المتجهين الى عدن ان قوات عسكرية أبقتهم في النقطة ومنعتهم من الدخول دون ان تسمح حتى للعائلات ..

ابو سعد

منتديات الضالع

الوضاح
11-29-2009, 04:01 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الوضاح
11-29-2009, 04:08 PM
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الوضاح
11-29-2009, 04:14 PM
QUOTE=جنوب العز;6690412][فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




في اتصال هاتفي الى الشيخ عثمان وخور مكسر والتواهي

اوضاع متوتره تسود مدينه عدن وترقب يشوبه الحذر ليوم الغد

ولازالت النقاط منتشره في ارجاء المدينه بحثا عن مطلوبين أمنيا



WIDTH=0 HEIGHT=0[/QUOTE]

الوضاح
11-29-2009, 04:19 PM
حسب المصادر نفسها اُبلِغت بتمكنهم والآخرين من الدخول الى عدن بعد إيقافهم في النقطة بعض من الوقت ..


ابو سعد

الضالع

الوضاح
11-29-2009, 05:44 PM
في رساله جاتني الان

الوضع في عدن هادء


الباصات الخصوصي المحمله ركاب يرحعوها من العند ونقطة الرباط

الحدعشري

قبيلة يافع

حضرمي وافتخر
11-29-2009, 08:36 PM
انشالله يكون يوما مميزا جنوبيا وانشالله سلامة كل من سيشارك في هدا اليوم المبارك
تحياتي للمناضلين فقط

د0 الشبواني
11-29-2009, 11:10 PM
حفل فني للسلطة وإجراءات أمنية غير مسبوقة
الألآف من أتباع الحراك يستعدون للتوجه إلى عدن للمشاركة بمهرجان الاستقلال غداً
الأحد 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- خاص:

يعتزم الألاف من أبناء محافظات أبين ولحج والضالع المشاركة في مهرجان الحراك الجنوبي الذي أعلنت فصائل الحراك إقامته غدا الأثنين بساحة الهاشمي بمحافظة عدن، إحياءأ للذكرى الـ42 من نوفمبر عيد الاستقلال وطرد الاحتلال البريطاني من عدن، وفي وقت تفيد فيه المصادر المحلية بدأ توافد المئات من أبناء محافظات الضالع وردفان ويافع والصبيحة وشبوه إلى المحافظة منذ ليل أمس السبت.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
وكان رئيس الوزراء على مجور قد طالب في خطابه – أمس السبت -لأبناء محافظة أبين وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة - لمضاعفة الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار وضبط العناصر الساعية إلى تعطيل عملية التنمية، والعمل على كل ما من شانه الدفع بعجلة التنمية وتحقيق تطلعات المواطنين.

معتبرا أن من وصفها بـ"الأصوات النشاز التي تظهر هنا وهناك لا تمثل أبناء محافظة أبين الذين قال أنهم معروفين بوحدويتهم واستماتتهم في الدفاع عن الوحدة التي تحققت فيها المنجزات وأنها راسخة ولن ينال منها الواهمون بإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء". مشددا في ذات الوقت على أهمية تعزيز الجهود من السلطة المحلية بالمحافظة بكافة تكويناتها ووحداتها لحل قضايا المواطنين وتلبية تطلعاتهم في المزيد من التنمية وتلمس مشاكلهم وهمومهم انطلاقا من الدور المناط بها في هذا الجانب.

وإلى ذلك إفادة مصادر أمنية بعدن أن المحافظة تشهد إجراءآت أمنية مشددة، وانتشارا امنيا غير مسبوق، تنفيذا لتوجيهات أمنية عليا بمنع أي تجمع في أنحاء المدينة، وسرعة تفريقه وتشتيت المجتمعين فيه من البداية وأينما كان تجمعهم.

مؤكدة المصادر لـ(مأرب برس) أن نقاط أمنية ودوريات منتشرة في مختلف مناطق ومداخل عدن تحسبا لتسلل ودخول أتباع الحراك ومن وصفهم المصدر بالمخربين والساعين إلى الاخلال بالأمن والسكينة فيها، ومنعا لوصول أي من المتظاهرين إلى المدينة، تنفيذا للتوجيهات الأمنية التي صدرت لكل الدوريات والنقاط بتفتيش جميع المسافرين والتأكد من إجراءآت هوياتهم ورصد بياناتهم، تفاديا لوصول العدد المتوقع من أتباع الحراك للمشاركة في مهرجان الحراك غدا الأثنين بساحة الهاشمي..

وأكدت مصادر محلية وإعلامية لـ(مأرب برس) أن الالاف من أتباع الحراك في مناطق ومديريات الضالع ويافع والصبيحة وردفان يتجمعون في مناطقهم استعدادا للوصول الجماعي إلى نقطة الرباط الواقعة على مدخل مديرية دار سعد عدن، حيث ترابط نقطة أمنية هناك معززة بدبابتين ورشاشات الدوشكا وأطقم الأمن المركزي والأمن العام والنجدة، وتعمل على منع وصول المسافرين ممن لايثبت مطابقتهم لهوية المسموح لهم بالوصول إلى عدن منذ ليلة أمس السبت، وإعادتهم من حيث جاءوا- حسب تأكيدات المصادر.

مشيرة بالمقابل إلى أن مجاميع كبيرة من أبناء محافظات شبوة وأبين وحضرموت يعتزمون المشاركة في مهرجان الحراك- غدا الاثنين بساحة الهاشمي ، وتجاوز الإجراءآت الأمنية المشددة في نقطة العلم على المسافرين والمارين من تلك المحافظات والمناطق. وتعتقد مصادر الحراك أن شبوة سيكون لها حضروا غير مسبوق في مهرجان الحراك غدا، وكردة فعل من أبناء وقبائل شبوه على مايسمونها بالمجزرة التي وقعت في عتق -الأربعاء الماضي- وراح ضحيتها مايقارب 15 شخصا بين قتيل وجريح من المواطنين ورجال الأمن والمتظاهرين. وحتى الساعة لم يصدر أي اعلانات تحذيرية من السلطة حول مهرجان الحراك غدا الأثنين بعدن، غير ان السلطة تعتزم بالمقابل إقامة حفل فني ساهر- صباح غدا الاثنين ايضا، في قاعة قصر سبأ للإجتماعات على ساحل خور مكسر، يحضره رئيس الوزراء وعددا من المسؤولين في المحافظه، ويحيه عددا من الفنانين اليمنيين في مقدمتهم الفنانة أمل كعدل وفرسان خليفة ونجيب سعيد ثابت.

الصورة من مهرجان سابق للحراك

klim samgin
11-30-2009, 07:50 AM
نعم انه يوم تاريخيي يؤكد حقيقة ماذهبنا اليه في رؤيتنا للنضال السلمي لتحرير الجنوب وبرهان ساطع على قوة الارادة الوطنيه التي ارتقت الى مستوى التحديات للوضع القائم المزري الذي صنعه الاحتلال اليمني.
هنا تتأكد قوه الحضور الشعبي والاستجابة لأرادة شعبنا الجنوبي العربي على ان لاسبيل للخروج من محنه شعبنا الا عبر الاستقلال واستعادة الدولة والهويه الجنوبية العربيه.
دون ذلك سيبقى شعبنا مستعبد. وما يصح الا الصحيح.
الزحف يومنا هذا دليل الصمود وقمه النضوج وقرب تحقيق الانتصار, والوصول بقطار الجنوب الى محطته النهائيه.
هنئيا لك يا شعب الجنوب على هذة الاضافة النوعيه الى رصيد انتصاراتك في العطاء الدائم.وسقوط المشاريع الصغيرة.
يرجى من الاخوة نقل صور عن الفعالية ليعرف العالم حقيقة ما يجري على الارض ومدى قوة الرفض للاحتلال اليمني

الوضاح
11-30-2009, 08:15 AM
الان معنا طماح يقول ان التجمعات ما زالت موجوده في الحبيلين وما زلنا نتدارس الوضع مع الجماهير وخاصه بعد ما جانا الخبر في اغتيال سبعه من ابنا الجنوب ونحن ننتظر الرد من القيادة في الخارج والتوجيهات منهم لان النضال السلمي اصبح شي لا نعمل به والجماهير تريد الكفاح المسلح ونحن متواجدين هنا في الحبيلين مع الجماهير ولا نريد ان نقحم الناس ونهلكهم وتحملونا المسؤليه نحن نريد القرار يكون من القيادة ويكون اجماع عليه من الجميع نحن اليوم لا نريد اي عمل غير الكفاح المسلح

الوضاح
11-30-2009, 08:24 AM
طماح

ان النظال السلمي وصل مع هذه الاحتلال الى طريق مسدود

الوضاح
11-30-2009, 08:32 AM
في سؤال من الاخ جابر حول تصعيد النضال الى اعتصامات

قال الاخ طماح ما ينفع مع هذا العدو غير القوه فقط

د0 الشبواني
11-30-2009, 08:34 AM
مقتل جندي في المحفد واشتباكات بمثلث العند ..عشية مهرجان الحراك بعدن
الأحد 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 11 مساءً / محافظات-مأرب برس- خاص:

قالت مصادر محلية أن اشتباكات مسلحة إندلعت الليلة بين مجاميع من أتباع الحراك الجنوبي كانت تعتزم الوصول إلى عدن وجنود الأمن المرابطين في النقطة الأمنية بمثلث،العند وفي وقت تأكد فيه الأنباء المحلية العثور على جثة جندي من الأمن تعرض للخنق والضرب وإطلاق الرصاص عليه في منطقة المحفد بأبين من قبل مجاميع مسلحة متقطعة للطريق الرئيسي التي كان مارا بها على متن حافلة تقل عددا من الركاب أثناء عودته يوم العيد من عمله في شبوه لقضاء إجازة العيد بين أهله في شرعب السلام.

وقال مراسل مأرب برس في لحج أن اشتباكات إندلعت عند حوالي الثامنة من مساء الليلة الأحد في مثلث العند، بين جنود أمن النقطة العسكرية وبين مسافرين يعتقد أنهم من أتباع الحراك كانوا في طريقهم للمشاركة في مهرجان للحراك بمناسبة الذكرة الـ42 لعيد الإستقلال 30 نوفمبر غدا الأثنين بعدن. مؤكدا ان الاشتباكات أسفرت عن سقوط عدد من الإصابات في صفوف المترجلين نحو عدن، غير أنه أكد صعوبة معرفة عددهم أو نوع الإصابات التي تعرضوا لها جراء إطلاق النار عليهم، بحكم الإجراءات الأمنية غير المسبوقة التي تعيشها المنطقة منذ ليلة أمس ..تفاصيل أوفى سنوافيكم بها في وقت لاحق من وصولها إلينا في إطار تغطيتا المتواصلة.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات جاءت بعد أن منع أفراد الأمن مرور الحافلات التي كانت تقلهم إلى عدن، ورفض المسافرين عودتهم من حيث جاءوا، ومحاولتهم التهرب مترجلين من النقطة، العسكرية قبل أن تباشرهم قوات الأمن المرابطة هناك وعلى جانبي الطريق، إطلاق النار في محاولة لإعادتهم ومنع عبورهم. مما أسفر عن سقوط إصابات لم يعرف عنها شيء بعد.


وأكد شهود عيان لـ(مأرب برس) أنهم شاهدو ظهر اليوم عددا من الدبابات والآليات العسكرية والعربات المدرعة وهي منتشرة على جانبي الطريق الموصل بين منطقة عقان التابعة لمديرية المسيمير لحج وحتى نقظة الرباط على مداخل مدينة عدن، رافقتها إجراءآت أمنية مشددة وتفتيش دقيق للمسافرين نحو عدن وبالهوية الشخصية.

وأفادة مصادر محلية أخرى عودة كثيرا من الأسر التي كانت قادمة من تعز واب وصنعاء اليوم الأحد- لقضاء إجازة العيد في عدن، بسبب الاجراءآت الأمنية المشددة والاستحداث الأمني لعد من النقاط الأمنية الجديدة على جانبي الطريق الواصل بين الضالع ومرورا بلحج وحتى عدن، إضافة إلى حالة الإنتشار الأمني غير المسبوق للعربات والاليات العسكرية والجند على مداخل عدن وجانبي الطريق الموصل اليها.تفاديا لوصول اتباع الحراك إلى عدن والمشاركة في مهرجان الحراك الذي دعا له مابات يعرف بمجل قيادة الثورة السلمية في الجنوب، بزعامة علي سالم البيض والشيخ طارق الفضلي.


ونقل موقع المؤتمر نت عن مصدر في إدارة أمن محافظة شبوة تأكيده إن الجندي " فواز الكمالي 27 عاماً " يعمل في عمليات شرطة "النجدة " بشبوة، وكان قد أخذ إجازة لقضاء العيد بين أهله، واستقل سيارة أجرة في سفره من شبوة إلى عدن برفقه مواطنين من شبوة وأبين إلا أن عناصر ما يسمى بالحراك مدججة بالأسلحة نصبت نقطة للتفتيش بالهوية في منطقة " ضيقة " بين مديرية المحفد التابعة لمحافظة أبين ومديرية الصعيد التابعة لمحافظة شبوة وقامت بإنزال الجندي "فواز " من السيارة قرابة الساعة السابعة من مساء أمس السبت وخنقه باستخدام " غطرة" وسحله ثم طعنه عدة طنعات في أماكن متفرقة من جسده بالسلاح الأبيض " الجنبية " ثم أطلقت وابلاً من الأعيرة النارية إلى ظهره فاردته قتيلاً على الفور ورميه تحت جسر مرياش في المحفد .

وإلى ذلك قالت مصادر محلية أن مشائخ وأعيان مديرية شرب السلام اتفق - ظهر اليوم الأحد- وبعد تلقيهم خبر مقتل الجندي الكمالي، على عقد اجتماع عاجل صباح الغد للنظر في كيفية الرد على الجريمة وتدارس الآليات الأساليب المناسبة للقيام بواجبهم القبلي تجاه واحدا من أبنائهم.

وأكدت ذات المصادر لـ(مأرب برس) أن حالة من الغضب والاستياء الشعبي الواسع يعم الأهالي في شرعب السلام بعد تلقيهم نبأ مقتل الجندي فواز الكمالي على أيدي مسلحين بالمحفد يعملون على فرز المارة بالهوية.

الصورة من الأرشيف

د0 الشبواني
11-30-2009, 08:46 AM
استشهاد سبعه جنوبيين خمسه منهم من ابين في دمت الشماليه عند تقطع الطريق من قبل الشماليين واثنين جرحى

الحصيله سبعه شهداء واثنين جرحى
حسب قناة عدن

الخليج
11-30-2009, 08:49 AM
شكراً لكل ألأخوة الذين ينقلون ألأخبار أولاً بأول

ورغم صعوبة التجمع والأحتفال وبرغم إحتمال سقوط وأستشهاد من أبناء الوطن إلا أنة

اليوم يبرهن ويثبت أبناء الجنوب العربي بأنهم شجعان لا تثنيهم قوة البطش

والجبروت وألأرهاب والنهب اليمني المتخلفة وأنهم ماضون في طريق

الهوية ولأستقلال والحرية .

لكم تحية يا أبناء الجنوب العربي الشجعان الصامدون المتواجدون على ألأرض

فوالله بكم قد قرب رحيل المحتل اليمني الشيطاني اللعين من أرضنا الغالية .

ولن نعيش أو نحيا على أرضنا إلا أسيادا أو نموت أسيادا .



إن رفعتنا وعزتنا بأستعادة أرضنا ..

والجنوب العربي أرضنا وهويتنا ..

الهيئة الإعلامية
11-30-2009, 12:57 PM
عاجل : اعتقالات وقمع واغتيالات قامت بها قوات الاحتلال اليمني للجنوب بمناسبة - 30- نوفمبر (عيد الجلاء والاستقلال ) في الجنوب العربي
29 November, 2009 07:19:00 الهيئة الإعلامية - تاج
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تاج عدن / عدن - لحج / شوقي اللحجي
أفاد مراسل " تاج عدن " أن أبناء الجنوب توافدوا على العاصمة الجنوبية - عدن منذ مساء يوم السبت الموافق / 28- نوفمبر - 2009م وأفاد أن قوات الاحتلال قامت بعمل الحواجز الأمنية والنقاط مما جعلت العاصمة الجنوبية - عدن ثكنة عسكرية وقد استفزت قوات الاحتلال أبناء الجنوب القاصدون العاصمة عدن عبر عدت نقاط وحواجز أمنية مستحدثة في نقطة العند ودار سعد والعلم ، ورغم هذا القمع والاستفزاز استطاع الكثير من أبناء الجنوب الوصول إلى العاصمة الجنوبية عدن من جميع محافظات الجنوب للاحتفال بعيد الجلاء والاستقلال للجنوب العربي,

وفي صبيحة هذا اليوم الاثنين الموافق - 30 /نوفمبر / 2009م يوم عيد الجلاء والاستقلال تقاطر أبناء الجنوب على الساحات في العاصمة عدن وعلى وجه التحديد مدينة الشيخ عثمان وهي نقطة الالتقاء والاحتفال باعداد كبيرة ، وأفاد مراسل " تاج عدن " أن قوات الاحتلال اليمني قامت في حملة اعتقالات واسعة طالت الكثير من أبناء الجنوب العربي ، و أصبح الآلاف في المعتقلات منذ بداية الثورة الجنوبية ،

وفي هذا اليوم قامت قوات الاحتلال بالزج بالكثير في الهناجر العسكرية وملعب - عدن والمعسكرات ، ومن بقي حرا طليقاً تجمع مع زملاؤه لإقامة فعاليتهم و يرددون الشعارات المناهضة لقوات الاحتلال ورفض تواجدها في الجنوب العربي وهم رافعين أعلام الجنوب ، وقال المراسل أنه راء قوات الاحتلال تقمع أبناء الجنوب ومن وقع في أيديهم يقومون بضربه بأعقاب البنادق والركل والزج به في المصفحات المعدة للاعتقالات وقد أصيب الكثير من جراء القمع والمعاملة ألآ إنسانية ،


وقال مراسل " تاج عدن " أن قوات الاحتلال في صبيحة هذا اليوم الموافق - 30- نوفمبر - منعت دخول العاصمة عدن من جميع الاتجاهات مما اضطر أبناء الجنوب من إقامة فعالياتهم وتجمعاتهم في - مدينة الحبيلين ومدينة الضالع - ومحافظة أبين والعودة إلى بعض المحافظات لإقامة فعالياتهم أو تدارس الوضع "وأفاد مراسل " تاج عدن " أن هذه المناسبة ستستمر وقد صرح بعض قيادة الثورة الجنوبية لأبناء الجنوب في البقاء في العاصمة الجنوبية - عدن الإقامة فعالياتهم بمناسبة عيد الجلاء الغالي على كل جنوبي عربي ،


وقال أن هناك تدارس للوضع بعد أن أصبح الكثير من أبناء الجنوب في معتقلات الاحتلال وتجاوزوا الآلاف ومنهم المغيب والذي لايعرف أحد مصيره منذ بداية الثورة الجنوبية ، وقال أن قيادات الثورة الجنوبية تدعو كل جنوبي عرف اسما لمعتقل فعليه بتزويد قيادات الثورة الجنوبية بهذه الأسماء لرفع التقارير ومعرفة مصير المتغيب عن أسرته ، وأفاد مراسل تاج عدن أن أماكن الإعتقال في هذا اليوم 30 نوفمبر - ملعب عدن - الهناجر العسكرية - المعسكرات - وهناك الكثير يأخذونهم إلى أماكن مجهولة ،


وأفاد مراسل تاج عدن " أن أبناء الجنوب يناشدون المنظمات الدولية وحقوق الإنسان وصناع القرار في العالم بأن لايتجاهلوا ما يجري في الجنوب العربي جراء القمع والتنكيل والاعتقالات والاغتيالات لأبناء الشعب الجنوبي وعليهم أن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه الشعب الجنوبي ،

سنوافيكم بالتقارير في حال ورودها إلينا

شعيفان
11-30-2009, 01:01 PM
لمن يريد الحقيقة :

- الحضور ضعيف جداً .. ولو لم تمنع السلطات المتظاهرين لكان الحضور بالعشرات فقط .. وفي أحسن الأحوال لن يتجاوز المئتين شخص فقط لا أكثر ..

- سبق وتحدثنا مع أكثر من شخص بخصوص الفشل المتوقع للفعالية .. وكنت أنوي وضع مقترح لتقديم الفعالية إلى الأول من عيد الأضحى المبارك .. بحيث تكون بعد صلاة العيد وبطريقة منظمة للاستفادة مما حصل في عيد الفطر بطريقة عفوية .. لكن الشطحات الثورية كانت تقف أمامي دائماً .. وكنت أعلم أنني سأتهم بأنني ( مثبط للهمم ) فالكثيرون لايستطيعون تقييم الواقع .. وإن قيموه ووصلوا للنتيجة لا يستطيعون تقبلها .. وفوق هذا فالرغبة لدي ليست قوية لحضور ذكرى ذبح الهوية الجنوب عربية .. ولم يكن فشلها يؤثر في كثيراً .. لكننا فوق هذا غالطنا أنفسنا وقلنا لا بأس .. هي ذكرى خروج محتل .. أياً كانت الآثار الجانبة لهذا الخروج !!

- الانتشار الأمني كان أقل بكثير من معظم الفعاليات التي حصلت في عدن .. بل إنني أكاد أجزم أنه الأقل بالمقارنة مع الفعاليات الوطنية السابقة ..

- لاتوجد اعتقالات حسب علمي إلا ماندر .. ولم أرى سوى اعتقال ثلاثة أو أربعة فوق أحد الأطقم .. وتم اعتقال شخص آخر كان بجواري .. ولا أتصور أن يتجاوز عدد المعتقلين عشرين أو ثلاثين شخص !!

- لم يتم اطلاق رصاصة واحدة .. حسب علمي

- لم يتم إطلاق غاز مسيل للدموع .. حسب علمي

- لاصحة لخبر إقامة فعالية في عبدالعزيز .. حسب علمي

- لاصحة لخبر اقتحام ساحة الهاشمي !!

- لاصحة للعدد المهول من المعتقلين .. المنشور في بعض المواقع
وأعتقد أن الحضور لم يتجاوز العشرات .. فكيف يتم اعتقال المئات ؟؟


هذه الحقيقة .. أما من يريد الكذب والدجل ومغالطة النفس
فيمكننا أن نضع له صيغة خبرية أخرى .. كالتالي :


أحيى عشرات الآلاف من أبناء الجنوب ذكرى الاستقلال الوطني في العاصمة الجنوبية عدن بعد أن اقتحموا ساحة الهاشمي في مدينة الشيخ عثمان التي طوقتها قوات الاحتلال اليمني منذ فجر اليوم ومنعت مئات الآلاف من القادمين من المحافظات الأخرى من دخول المدينة.

واستطاع المواطنون كسر الحصار الأمني المفروض على الساحة بالرغم من استعمال قوات الاحتلال الغازات المسيلة للدموع والرصاص الحي لثني الجنوبيين عن إقامة فعاليتهم التي رفعوا فيها أعلام دولة الجنوب ( ج.ي.د.ش ) مرددين هتافات تطالب برحيل المستعمر وعودة دولة الجنوب

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الآلاف منذ فجر اليوم بعد أن مشطت ساحة الهاشمي والشوارع المحيطة بالساحة كما سقط مجموعة من الجرحى بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي على المتظاهرين العزل وتم نقلهم إلى مستشفى النقيب وجراح بعضهم خطيرة ..


إلخ .. إلخ .. إلخ ..

تحياتي

شاهين الجنوب
11-30-2009, 01:42 PM
اخي شعيفان كل عام وانت بألف خير

وكنت متوقع مداخلتك لتوضح لنا اكثر ولو كانت بالصور كان افضل

ولكن هذا هو حالنا لم تنجح اي فعاليه طالما وقادتنا كل واحد يسحب بحبل

كان من المفروض ان يكونو في مقدمة الصفوف وليس أخر الصفوف

ولو كانت الفعالية بعد صلاة العيد مثلما تفضلت لكان نجاحها 100%

لأن قوات الاحتلال لا يمكن ان تمنع الناس من صلاة العيد

قادة الحراك يعلمون جيداً بأن عدن اصبحت ثكنة عسكرية

وعليهم التفكير جيداً بكيفية انجاح اي فعايه

وكانت فرصة ثمينه جداً ان مناسبة عيد الأضحى المبارك

تتناسب مع عيد الاستقلال ولكن هذه هي الشطحات

التي ودتنا في ستين داهيه وعلينا ان نتعلم من اخطائنا

ونسمع مشورة الآخرين اذا اردنا ان نحقق اهدافنا

صوت العدل
11-30-2009, 01:52 PM
شعيفان اعطي الذين يحبون المجاملة معنويات
لان معنا قيادات جديدة كثيرة لازم تعطيهم معنويات شر البلية قيادة فاشلة تامروا على السابقن في الحراك دعهم يتجرعون العلقم الان من فشلهم ، شعيفان اهتموا كيف يخرج انصارنا الاوئل من المعتقلات

شعيفان
11-30-2009, 02:39 PM
اخي شعيفان كل عام وانت بألف خير

وكنت متوقع مداخلتك لتوضح لنا اكثر ولو كانت بالصور كان افضل

ولكن هذا هو حالنا لم تنجح اي فعاليه طالما وقادتنا كل واحد يسحب بحبل

كان من المفروض ان يكونو في مقدمة الصفوف وليس أخر الصفوف

ولو كانت الفعالية بعد صلاة العيد مثلما تفضلت لكان نجاحها 100%

لأن قوات الاحتلال لا يمكن ان تمنع الناس من صلاة العيد

قادة الحراك يعلمون جيداً بأن عدن اصبحت ثكنة عسكرية

وعليهم التفكير جيداً بكيفية انجاح اي فعايه

وكانت فرصة ثمينه جداً ان مناسبة عيد الأضحى المبارك

تتناسب مع عيد الاستقلال ولكن هذه هي الشطحات

التي ودتنا في ستين داهيه وعلينا ان نتعلم من اخطائنا

ونسمع مشورة الآخرين اذا اردنا ان نحقق اهدافنا



عزيزي شاهين الجنوب .. هذه هي الحقيقة ..

هناك أسباب كثيرة للفشل .. من بينها الاعتقالات التي حصلت في فعالية 7/7
حيث وصلت الاعتقالات لرقم قياسي .. وكثيرون من هؤلاء المعتقلين
أكدوا أنهم لن يحضروا أي فعالية سلمية بعدها .. و باختصار .. كفروا بالنضال السلمي


غياب القيادات الداعية للفعالية .. وتسابقهم على الدعوات فقط
هذه الأمور جعلت الكثيرين يشعرون بأنه يتم الزج بهم لمحرقة
لأجل الاستفادة منها إعلامياً فقط .. بالرغم من علم الداعين للفعالية
بأن نسبةنجاح الفعالية ضعيف جداً في عدن ..

سبق ووضعت رأيي الشخصي بخصوص فعاليات عدن
وقلت أن فعاليات عدن ينقسم فيها الناس إلى ثلاثة أطراف وثلاثة أهداف

الطرف الأول الجماهير يكون غرضهم اقتحام الهاشمي فقط
وكأن الهاشمي هي ساحة المسجد الأقصى .. مع احترامي لسقوط شهداء فيها
لكن القدسية التي ربطوها بالساحة سابقة لسقوط شهيد فيها
والواجب التجمع في أي مكان آخر غير الهاشمي
فمثلما اقتنع الجنوبيون بأن ساحة الشابات في خورمكسر مغلقة أمامهم
فعليهم الآن أن يقتنعوا أن ساحة الهاشمي أصبحت مثل ساحة الشابات
وعليهم أن يبحثوا عن بديل في أي مكان آخر

الطرف الثاني الحكومة وهدفها منع المتظاهرين من الوصول للساحة
وهي لا تكترث بالطريقة التي تحقق فيها هذا الهدف .. سواء بالاعتقال أو القتل
ولايهمها عدد القتلى ( الشهداء ) أو عدد المعتقلين ..

الطرف الثالث قيادات الحراك .. الذين يدعون لفعاليات محسوم فشلها مقدماً
وهؤلاء هدفهم فقط تحقيق نصر إعلامي .. سواء بحصول الفعالية
أو بقمعها بقوة .. وكلما كان القمع قوياً وعدد المعتقلين والشهداء أكبر
كلما شعروا بأنهم حققوا نصراً إعلامياً أكبر .. بغرض استثماره


والمتابع للوضع يرى أن كل المهرجانات الفاشلة في عدن
كانت فاشلة من وجهة نظرنا وهدفنا نحن المواطنين ( الجماهير )
فنحن من حددنا هدف واحد عجيب وغريب هو اقتحام الهاشمي
ونحن من فشلنا في تحقيق هذا الهدف

في حين أن السلطات تنجح في تحقيق هدفها
وفي حين أن قيادات الحراك تنجح أيضاً في تحقيق هدفها

فعالية اليوم كان الفشل لطرفين اثنين .. وليس واحد فقط
الأول هم الناس الذين فشلوا في دخول الهاشمي

والطرف الثاني هم قيادات الحراك الذين لم يجدوا نصراً إعلامياً كافياً
فلايوجد معتقلين .. ولا توجد دماء ليستثمروها في نصرهم الإعلامي المزيف ..
وأيضاً لايوجد انتشار أمني كثيف .. وكل ما ينشر خلاف هذا هو كذب محض !!



واضح أنه لايوجد استفادة من أسباب الفشل في كل مرة
بل هناك من يعيد نفس الفشل بخبرة اكتسبها من الفشل السابق !!

شعيفان
11-30-2009, 02:42 PM
شعيفان اعطي الذين يحبون المجاملة معنويات
لان معنا قيادات جديدة كثيرة لازم تعطيهم معنويات شر البلية قيادة فاشلة تامروا على السابقن في الحراك دعهم يتجرعون العلقم الان من فشلهم ، شعيفان اهتموا كيف يخرج انصارنا الاوئل من المعتقلات




لدى كثير من المواطنين البسطاء سؤال واحد ...

لماذا لا يحضر الخبجي والشنفرة أي فعالية في عدن؟؟
حتى تلك الفعاليات التي حضرها باعوم والنوبة في عدن في السابق
والتي لم يتم فيها اعتقالهما ولا اغتيالهما .. غاب عنها الخبجي والشنفرة !!

لماذا ؟؟

نسر الجنوب
11-30-2009, 02:50 PM
عاجل : اختطاف عمر سالم العود رئيس فرع اتحاد شباب الجنوب بحضرموت الى مكان مجهول
حلقة جديده من مسلسلات الاختطافات تقدم عليها سلطة الاحتلال الهمجية
علمنا في هذه اللحظة عن اختطاف المناضل عمر سالم العود رئيس فرع اتحاد شباب الجنوب في محافظة حضرموت و ذلك بسبب المفاجآت التي وعد بها اتحاد الجنوب في احياء الذكرى الثانية و الاربعين لاستقلال الجنوب ... و قد قامت قوات من الامن المركزي الهمجي بمحاظفة حضرموت في مدينه الشحر الساعه الثانيه ظهرا بتوقيت عدن بتحطيم ابواب منزله و اقتحام المنزل بدون إذن من النيابه العامه او مبرر قانوني و قامو ايضا بإشهار السلاح عليه و على اسرته دون ان تراعي أي حرمة للمنزل و تم سحبه و اخذه بالقوه الى مكان مجهول .. الجذير بالذكر ان المختطف عمر سالم العود قد تعرض للإعتقال على اثر مهرجان 27 ابريل و تم سجنه لأكثر من 4 اشهر و اطلاق صراحه بضمانه تجاريه عندما تدهورت صحته من جراء التعذيب والمعاملات اللاخلاقية التي يتعرض لها مناضلي وناشطي حضرموت بسجون الاحتلال و الاساليب القذره المتخذه ضد أسرى الجنوب ، كما اوضح ابراهيم العود الاخ الاكبر للمختطف ان هذه الاعمال الجبانه تدل على ضعف و وهن هذا المحتل الجبان الذي يحاول اخماد اصوات شباب الجنوب التواقين للحريه.
و قد حملت أسرة العود و أهالي مدينة الشحر سلطات الاحتلال المسؤوليه الكامله جراء أي تعديب يتم على المختطف العود و كما تحملها ايضا مسؤولية الذعر و حالة هلع الاطفال و العجزه من جراء جرم الاختطاف الذي قامو به في حق العود و نشر قواتهم المسلحه في نطاق واسع جدا في مدينة الشحر بشكل عام.

شعيفان
11-30-2009, 02:52 PM
من يريدون الضحك على عقول الناس
ويروجون أن الفعالية مستمرة لسبعة أو ثمانية أيام مفتوحة
أنصحهم أن يحترموا عقول الناس ..
وبرغم أننا نقدر أن كلامهم هذا غرضه تبرير الفشل
إلا أن هذه الطريقة مضحكة جداً ..

أنا شخصياً نادم بشدة على قطع أجازة العيد
والنزول من يافع إلى عدن لحضور الفعالية

ولا أعتقد أنني سأحضر أي فعالية في عدن خلال هذه الأيام
حتى لو كانت مليونية .. ومرخصة رسمياً !!

شعيفان
11-30-2009, 02:57 PM
نقطة هامة أريد إضافتها :

البعض تحدث أن الاعتقالات كانت بأعداد خيالية
وأن عناصر الأمن السياسي ( الجواسيس ) كانوا منتشرين في كل زاوية ..

وأنهم كانوا يبلغون ( بالهاتف ) عن أي تجمعات جنوبية
وتأتي بعدها الأطقم لاعتقال المتجمعين ..


وبالرغم من أن الجزئية المتعلقة بانتشار الأمن
هي جزئية صحيحة .. ولا غبار عليها .. فهم حاضرون في كل الفعاليات

إلا أن مسألة التبليغ بالهاتف بحاجة لتوضيح
فمن يقول هذا الكلام هو نفسه من يقول
أنه تم قطع الاتصالات اللاسلكية في الهاشمي

فكيف يقوم عناصر الأمن بالتبليغ بالهاتف عن الجنوبيين ؟؟ :)


قليل من المصداقية .. ياجماعة !!

شعيفان
11-30-2009, 02:59 PM
الآن الخامسة عصراً بتوقيت عدن فعالية في زنجبار

منذ ساعة تقريباً ..

رفع أعلام الجنوب .. وترديد هتافات التحرير

صوت العدل
11-30-2009, 03:00 PM
لدى كثير من المواطنين البسطاء سؤال واحد ...

لماذا لا يحضر الخبجي والشنفرة أي فعالية في عدن؟؟
حتى تلك الفعاليات التي حضرها باعوم والنوبة في عدن في السابق
والتي لم يتم فيها اعتقالهما ولا اغتيالهما .. غاب عنها الخبجي والشنفرة !!

لماذا ؟؟





شعيفان ايش معنا انت متنازل
عن وصفك قيادي ليكون اصبحت تزعل :) :d

أبو محمد
11-30-2009, 03:01 PM
إنباء عن إعتقال ثلاثه من قيادات مجلس الثوره وهم يحاولون إقتحام

ساحة الحريه في عدن لقيادة الفعاليه وهم .

النائب صلاح الشنفره

النائب ناصر الخبجي

العميد المعطري

الإنباء غير مؤكده



الأخ شعيفان

ترى القيادات توجهوا إلى ساحة الحريه مش ساحة الهاشمي .

صوت العدل
11-30-2009, 03:03 PM
نقطة هامة أريد إضافتها :

البعض تحدث أن الاعتقالات كانت بأعداد خيالية
وأن عناصر الأمن السياسي ( الجواسيس ) كانوا منتشرين في كل زاوية ..

وأنهم كانوا يبلغون ( بالهاتف ) عن أي تجمعات جنوبية
وتأتي بعدها الأطقم لاعتقال المتجمعين ..


وبالرغم من أن الجزئية المتعلقية بانتشار الأمن
هي جزئية صحيحة .. ولا غبار عليها .. فهم حاضرون في كل الفعاليات

إلا أن مسألة التبليغ بالهاتف بحاجة لتوضيح
فمن يقول هذا الكلام هو نفسه من يقول
أنه تم قطع الاتصالات اللاسلكية في الهاشمي

فكيف يقوم عناصر الأمن بالتبليغ بالهاتف عن الجنوبيين ؟؟ :)


قليل من المصداقية .. ياجماعة !!





بتلفون الثريا :)

صوت العدل
11-30-2009, 03:04 PM
إنباء عن إعتقال ثلاثه من قيادات مجلس الثوره وهم يحاولون إقتحام

ساحة الحريه في عدن لقيادة الفعاليه وهم .

النائب صلاح الشنفره

النائب ناصر الخبجي

العميد المعطري

الإنباء غير مؤكده



الأخ شعيفان

ترى القيادات توجهوا إلى ساحة الحريه مش ساحة الهاشمي .



هناك انبأ عن اعتقال ساحة الهاشمي

natm
11-30-2009, 03:05 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مظاهرات واعتقالات بجنوب اليمن

ذكر مراسل الجزيرة في عدن أن السلطات اليمنية شنت حملة اعتقالات ضد أنصار ما يعرف بالحراك الجنوبي الذين أحيوا اليوم الذكرى 42 لاستقلال الشطر الجنوبي سابقا عن الاستعمار البريطاني، وسط دعوة علي سالم البيض نائب الرئيس اليمني السابق لاستقلال الجنوب.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشيونال عن مصدر يمني مطلع أن الدوريات العسكرية المنتشرة منذ مساء أمس الأحد في شوارع مدينة عدن تمكنت من اعتقال عشرات الناشطين التابعين للحراك الجنوبي في منطقة الهاشمي واقتادتهم إلى أماكن مجهولة.

وحسب مراسل الجزيرة أحمد الشلفي تمكنت قوات الأمن حتى هذه اللحظة من منع المظاهرات والاحتفالات بذكرى استقلال الجنوب، في حين قامت مظاهرات أخرى في الضالع والحبيلين بمحافظة لحج جنوبا احتجاجا على قمع السلطات الأمنية لمهرجان الحراك الجنوبي في عدن.

وكان الحراك الجنوبي دعا جماهيره لما سماه بالزحف إلى عدن اليوم احتفالا بذكرى استقلال الجنوب سابقا، رغم تحذيرات اللجنة الأمنية في محافظة عدن في بيان رسمي بأنها ستتخذ إجراءات رادعة ضد التجمعات التي تهدف إلى إثارة الفوضى وتعكير صفو الأمن والسكينة العامة بالمحافظة.

وقد شهدت المحافظة منذ أمس الأحد إجراءات أمنية مشددة وانتشارا أمنيا غير مسبوق تنفيذا لتلك التوجيهات بمنع أي تجمع في أنحاء المدينة، وتفريقه بسرعة وتشتيت المجتمعين فيه من البداية وأينما كان تجمعهم، حسب التعليمات.

وكانت السلطات اليمنية قالت إن شخصين لقيا مصرعهما في منطقة الحبلين والملاح بمحافظة لحج جنوب اليمن، كما اتهمت السلطات الأمنية الحراك الجنوبي بقتل جندي في منطقة أبين، وهي اتهامات نفاها الحراك قائلا إنها أفعال لعناصر مندسة تحاول تشويه سمعته.

البيض ناشد الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء لتقرير مصير الجنوب (الفرنسية-أرشيف)
دعوات البيض
وتأتي هذه التطورات بعد يوم من قيام علي سالم البيض نائب الرئيس اليمني السابق، بتجديد دعوته لاستقلال جنوب اليمن، مناشدا الأمم المتحدة من منفاه في ألمانيا العمل على تحضير استفتاء لتقرير مصير الجنوب.

وشدد البيض من منفاه في النمسا على ضرورة العودة إلى نظام الدولتين السابقتين معتبرا أنه الحل المنطقي الذي يصب في صالح البلدين، ودعا لترك الصيغة أو العلاقة التي تربط بينهما لخيار الشعبين الجنوبي والشمالي.

وقال البيض "نحن بصدد التحضير لمبادرة نتقدم بها إلى الأمم المتحدة حول الوضع في الجنوب. وقد قطعنا شوطا هاما بالتشاور مع شخصيات قانونية وسياسية عربية وأجنبية لإعادة طرح قضية الجنوب".

وأكد أن عودته إلى جنوب اليمن وشيكة، وقال إن الجنوبيين يعملون على تصعيد نضالهم السلمي ليصل إلى مرحلة العصيان المدني الشامل الذي سيطرد ما وصفه بالاحتلال ويرفع راية الجنوب، وشدد على أن الجنوبيين قادرون أن يعيدوا بناء الدولة بسرعة كبيرة.

أبو محمد
11-30-2009, 03:21 PM
هناك انبأ عن اعتقال ساحة الهاشمي

إحتمال عشان يذهبوا بها إلى حيث يوجد
قادة مجلس الثوره ليبدأ المهرجان هناك.

صوت العدل
11-30-2009, 03:29 PM
إحتمال عشان يذهبوا بها إلى حيث يوجد
قادة مجلس الثوره ليبدأ المهرجان هناك.

مجلس قيادة الثورة أصدر عشرة بيانات بستلام ساحة الهاشمي مفرغة بعد اعتقالها من دحباش.

شعيفان
11-30-2009, 03:33 PM
إنباء عن إعتقال ثلاثه من قيادات مجلس الثوره وهم يحاولون إقتحام

ساحة الحريه في عدن لقيادة الفعاليه وهم .

النائب صلاح الشنفره

النائب ناصر الخبجي

العميد المعطري

الإنباء غير مؤكده



الأخ شعيفان

ترى القيادات توجهوا إلى ساحة الحريه مش ساحة الهاشمي .






بالمناسبة ... هناك كلمة حق أريد أن أقولها في حق زهرة صالح
بغض النظر عن أي أمور أخرى حصلت في الماضي وستحصل مستقبلاً ..
وبغض النظر عن حديثها ( السيء ) عني دائماً .. في الماضي وفي المستقبل أيضاً :)

شاهدت زهرة اليوم هي واثنتين من رفيقاتها
وقد وقفت في وسط الخط وأوقفت أحد الأطقم متحدية
وصرخت مستهزئة وهي تطالب من الطقم أن يدهسها
أو يدهس شخص آخر كانت تشير إليه
ربما كان طفلاً .. لأنني لم أتمكن من رؤيته ..

وحصلت ملاسنة بينها وبين العساكر فوق الطقم
وأيضاً بين رفيقاتها وبين العساكر .. و قمن بسب العساكر
وشتمنهم و أسمعنهم أوصاف مثل :
دحابشة .. رمم .. محتلين ..
اخرجوا من أرضنا ..

:)

صوت العدل
11-30-2009, 03:35 PM
مجلس قيادة الثورة يحرر الجنوب واصدر بيان بتنحي علي حيرو من منصبه ، واول قرار اصدره بعدم شرب الشاهي العدني لانه حموضة ،
وعلى جميع الاحزاب الجنوبية في الداخل والخارج الالتحاق بقيادة مجلس الثورة لتوحد
وتشكيل الحكومة وإعادة السفارات وتلفزيون عدن من دحباش ، وبعد أن طهر الجنوب من جيوب المقاومة الدحباشية تم استلام الميناء الحرة والمطار ومعاشيق .




صوت العدل
مراسل صوت الجنوب خوووووورمكسر .

الصراط المستقيم
11-30-2009, 04:23 PM
لمن يريد الحقيقة :

- الحضور ضعيف جداً .. ولو لم تمنع السلطات المتظاهرين لكان الحضور بالعشرات فقط .. وفي أحسن الأحوال لن يتجاوز المئتين شخص فقط لا أكثر ..

- سبق وتحدثنا مع أكثر من شخص بخصوص الفشل المتوقع للفعالية .. وكنت أنوي وضع مقترح لتقديم الفعالية إلى الأول من عيد الأضحى المبارك .. بحيث تكون بعد صلاة العيد وبطريقة منظمة للاستفادة مما حصل في عيد الفطر بطريقة عفوية .. لكن الشطحات الثورية كانت تقف أمامي دائماً .. وكنت أعلم أنني سأتهم بأنني ( مثبط للهمم ) فالكثيرون لايستطيعون تقييم الواقع .. وإن قيموه ووصلوا للنتيجة لا يستطيعون تقبلها .. وفوق هذا فالرغبة لدي ليست قوية لحضور ذكرى ذبح الهوية الجنوب عربية .. ولم يكن فشلها يؤثر في كثيراً .. لكننا فوق هذا غالطنا أنفسنا وقلنا لا بأس .. هي ذكرى خروج محتل .. أياً كانت الآثار الجانبة لهذا الخروج !!

- الانتشار الأمني كان أقل بكثير من معظم الفعاليات التي حصلت في عدن .. بل إنني أكاد أجزم أنه الأقل بالمقارنة مع الفعاليات الوطنية السابقة ..

- لاتوجد اعتقالات حسب علمي إلا ماندر .. ولم أرى سوى اعتقال ثلاثة أو أربعة فوق أحد الأطقم .. وتم اعتقال شخص آخر كان بجواري .. ولا أتصور أن يتجاوز عدد المعتقلين عشرين أو ثلاثين شخص !!

- لم يتم اطلاق رصاصة واحدة .. حسب علمي

- لم يتم إطلاق غاز مسيل للدموع .. حسب علمي

- لاصحة لخبر إقامة فعالية في عبدالعزيز .. حسب علمي

- لاصحة لخبر اقتحام ساحة الهاشمي !!

- لاصحة للعدد المهول من المعتقلين .. المنشور في بعض المواقع
وأعتقد أن الحضور لم يتجاوز العشرات .. فكيف يتم اعتقال المئات ؟؟


هذه الحقيقة .. أما من يريد الكذب والدجل ومغالطة النفس
فيمكننا أن نضع له صيغة خبرية أخرى .. كالتالي :


أحيى عشرات الآلاف من أبناء الجنوب ذكرى الاستقلال الوطني في العاصمة الجنوبية عدن بعد أن اقتحموا ساحة الهاشمي في مدينة الشيخ عثمان التي طوقتها قوات الاحتلال اليمني منذ فجر اليوم ومنعت مئات الآلاف من القادمين من المحافظات الأخرى من دخول المدينة.

واستطاع المواطنون كسر الحصار الأمني المفروض على الساحة بالرغم من استعمال قوات الاحتلال الغازات المسيلة للدموع والرصاص الحي لثني الجنوبيين عن إقامة فعاليتهم التي رفعوا فيها أعلام دولة الجنوب ( ج.ي.د.ش ) مرددين هتافات تطالب برحيل المستعمر وعودة دولة الجنوب

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الآلاف منذ فجر اليوم بعد أن مشطت ساحة الهاشمي والشوارع المحيطة بالساحة كما سقط مجموعة من الجرحى بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي على المتظاهرين العزل وتم نقلهم إلى مستشفى النقيب وجراح بعضهم خطيرة ..


إلخ .. إلخ .. إلخ ..

تحياتي





العذر والسموحة

بعد الصدمه أنا جاهز سأكون من اليوم معكم لن أترك الساحه للأنذال

أصبحت متفرجا ولاكن أشارك اليوم لأضحك على تفاهات الأشتراكيين وشطحاتهم الثوريه وكم أتمنى أن تحضرو لي صور القيادات التي سأذكرها بهذا اليوم وأين مواقعهم.

بصراحه وأعتقد أن الفقره الأخيرة هي الصحيحة مئه بالمئه حتى أني رأيت الخبجي وعبدالله حسن الناخبي وعلي منصر ويحيا غالب الشعيبي والشنفرة وهم يقودون الأرتال الجنوبية نحو ساحة الهاشمي بالعاصمة الجنوبية عدن وهم مهللين بأعلى صوت نحن من ضيعناها نحن من سيسترجعها وكان الشعب يهتف بعدهم انتم ضيعتونا وانتم شردتونا وانتم تقودونا وأيضا كانت الهتافات ثورة ثورة يا أشتراكي هي الأعلى حتى أن مصور الجزيرة سقط على الأرض وهو يضع يديه على أذنيه بسبب أنفجار الطبلة من هذه الهتافات مما تدخلت إدارة الجزيرة وأرسلت له طبله ليكمل المهرجان.

صوت العدل
11-30-2009, 04:42 PM
لو انت عضو في الهيئة الوطنية وعضو في المجلس الوطني وعضو في تاج وعضو في اتحاد شباب الجنوب وعضو في الاحزاب اليمنية وعضو في مجلس قيادة الثورة

ايه رايكم ؟؟؟؟

صوت العدل
11-30-2009, 04:51 PM
إحتمال عشان يذهبوا بها إلى حيث يوجد
قادة مجلس الثوره ليبدأ المهرجان هناك.

أنا أقترح أخذها لدولة النمسا لعمل تجارب علمية

أبو محمد
11-30-2009, 05:03 PM
العذر والسموحة

بعد الصدمه أنا جاهز سأكون من اليوم معكم لن أترك الساحه للأنذال

أصبحت متفرجا ولاكن أشارك اليوم لأضحك على تفاهات الأشتراكيين وشطحاتهم الثوريه وكم أتمنى أن تحضرو لي صور القيادات التي سأذكرها بهذا اليوم وأين مواقعهم.

بصراحه وأعتقد أن الفقره الأخيرة هي الصحيحة مئه بالمئه حتى أني رأيت الخبجي وعبدالله حسن الناخبي وعلي منصر ويحيا غالب الشعيبي والشنفرة وهم يقودون الأرتال الجنوبية نحو ساحة الهاشمي بالعاصمة الجنوبية عدن وهم مهللين بأعلى صوت نحن من ضيعناها نحن من سيسترجعها وكان الشعب يهتف بعدهم انتم ضيعتونا وانتم شردتونا وانتم تقودونا وأيضا كانت الهتافات ثورة ثورة يا أشتراكي هي الأعلى حتى أن مصور الجزيرة سقط على الأرض وهو يضع يديه على أذنيه بسبب أنفجار الطبلة من هذه الهتافات مما تدخلت إدارة الجزيرة وأرسلت له طبله ليكمل المهرجان.

الأخ السراط المستقيم

سؤال

لماذا معظم قادة المجلس الوطني في السجون بينما معظم قيادة حركة نجاح
تتمتع بكامل حريتها ؟

بصيغه أخرى هل تم إعتقال قيادات المجلس الوطني المطالب بتحرير الجنوب
وإستعادة دولته وهويته وضع خط تحت كلمة هويته من أجل إفراغ الساحه
من قيادات الإستقلال لتمكين جهات أخرى من اللعب منفرده ؟؟

بالأمس تم أعتقال قيادات المجلس الوطني فأعلنت جهات أخرى دمجه قصريا في مايسمى مجلس قيادة الثوره رغم أنف الجميع .

اليوم تم إختطاف المناضل عمر العود رئيس إتحاد شباب الجنوب فرع حضرموت
من بيته بعدما رفض دمج الإتحاد مع مايسمى إتحاد الشباب والطلاب الذي إستنسخه الإشتراكي اليمني قبل فتره قصيره .

هل تم ذلك لإتاحة الفرصه أمام السيد محورق ليكون ممثلا لإتحاد الشباب في حضرموت
كما تم إعتقال المناضل رئيس إتحاد شباب الجنوب فادي باعوم لأتاحة المجال لنائبه النسري ليعبوا اللعبه حسب الخطه المرسومه لهم من قبل الجهات التي تسعى لتصفية الإستقلاليين الجنوبيين .

%الوحيد%
11-30-2009, 05:08 PM
العذر والسموحة

بعد الصدمه أنا جاهز سأكون من اليوم معكم لن أترك الساحه للأنذال

أصبحت متفرجا ولاكن أشارك اليوم لأضحك على تفاهات الأشتراكيين وشطحاتهم الثوريه وكم أتمنى أن تحضرو لي صور القيادات التي سأذكرها بهذا اليوم وأين مواقعهم.

بصراحه وأعتقد أن الفقره الأخيرة هي الصحيحة مئه بالمئه حتى أني رأيت الخبجي وعبدالله حسن الناخبي وعلي منصر ويحيا غالب الشعيبي والشنفرة وهم يقودون الأرتال الجنوبية نحو ساحة الهاشمي بالعاصمة الجنوبية عدن وهم مهللين بأعلى صوت نحن من ضيعناها نحن من سيسترجعها وكان الشعب يهتف بعدهم انتم ضيعتونا وانتم شردتونا وانتم تقودونا وأيضا كانت الهتافات ثورة ثورة يا أشتراكي هي الأعلى حتى أن مصور الجزيرة سقط على الأرض وهو يضع يديه على أذنيه بسبب أنفجار الطبلة من هذه الهتافات مما تدخلت إدارة الجزيرة وأرسلت له طبله ليكمل المهرجان.الجنوب العربي وطني له شعب وليس مثل البعض اذا لم تجي الامور على حسب رغبتهم انقلب وستهزا ونقطه مهمه لم يضع الجنوب الابهذه العقليات التي تعلق الخط على الاخرين والتي تراجعت عن دوره نتيجت ضعف وتركت الوطن وتريد تحصل على بطولات في المجالس والغربه فقط لتباهي امام الاخرين
عاش الجنوب وشعبه وقيادته .............

صوت العدل
11-30-2009, 05:32 PM
الصفحة الرئيسية : عربي






مظاهرات واعتقالات بجنوب اليمن



إحدى مظاهرات الشهر الماضي المطالبة بانفصال الجنوب في محافظة لحج (الفرنسية-أرشيف)


ذكر مراسل الجزيرة في عدن أن السلطات اليمنية شنت حملة اعتقالات ضد أنصار ما يعرف بالحراك الجنوبي الذين أحيوا اليوم الذكرى 42 لاستقلال الشطر الجنوبي سابقا عن الاستعمار البريطاني، وسط دعوة علي سالم البيض نائب الرئيس اليمني السابق لاستقلال الجنوب.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشيونال عن مصدر يمني مطلع أن الدوريات العسكرية المنتشرة منذ مساء أمس الأحد في شوارع مدينة عدن تمكنت من اعتقال عشرات الناشطين التابعين للحراك الجنوبي في منطقة الهاشمي واقتادتهم إلى أماكن مجهولة.

وحسب مراسل الجزيرة أحمد الشلفي تمكنت قوات الأمن حتى هذه اللحظة من منع المظاهرات والاحتفالات بذكرى استقلال الجنوب، في حين قامت مظاهرات أخرى في الضالع والحبيلين بمحافظة لحج جنوبا احتجاجا على قمع السلطات الأمنية لمهرجان الحراك الجنوبي في عدن.

وكان الحراك الجنوبي دعا جماهيره لما سماه بالزحف إلى عدن اليوم احتفالا بذكرى استقلال الجنوب سابقا، رغم تحذيرات اللجنة الأمنية في محافظة عدن في بيان رسمي بأنها ستتخذ إجراءات رادعة ضد التجمعات التي تهدف إلى إثارة الفوضى وتعكير صفو الأمن والسكينة العامة بالمحافظة.

وقد شهدت المحافظة منذ أمس الأحد إجراءات أمنية مشددة وانتشارا أمنيا غير مسبوق تنفيذا لتلك التوجيهات بمنع أي تجمع في أنحاء المدينة، وتفريقه بسرعة وتشتيت المجتمعين فيه من البداية وأينما كان تجمعهم، حسب التعليمات.

وكانت السلطات اليمنية قالت إن شخصين لقيا مصرعهما في منطقة الحبلين والملاح بمحافظة لحج جنوب اليمن، كما اتهمت السلطات الأمنية الحراك الجنوبي بقتل جندي في منطقة أبين، وهي اتهامات نفاها الحراك قائلا إنها أفعال لعناصر مندسة تحاول تشويه سمعته.


البيض ناشد الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء لتقرير مصير الجنوب (الفرنسية-أرشيف)
دعوات البيض
وتأتي هذه التطورات بعد يوم من قيام علي سالم البيض نائب الرئيس اليمني السابق، بتجديد دعوته لاستقلال جنوب اليمن، مناشدا الأمم المتحدة من منفاه في ألمانيا العمل على تحضير استفتاء لتقرير مصير الجنوب.

وشدد البيض من منفاه في النمسا على ضرورة العودة إلى نظام الدولتين السابقتين معتبرا أنه الحل المنطقي الذي يصب في صالح البلدين، ودعا لترك الصيغة أو العلاقة التي تربط بينهما لخيار الشعبين الجنوبي والشمالي.

وقال البيض "نحن بصدد التحضير لمبادرة نتقدم بها إلى الأمم المتحدة حول الوضع في الجنوب. وقد قطعنا شوطا هاما بالتشاور مع شخصيات قانونية وسياسية عربية وأجنبية لإعادة طرح قضية الجنوب".

وأكد أن عودته إلى جنوب اليمن وشيكة، وقال إن الجنوبيين يعملون على تصعيد نضالهم السلمي ليصل إلى مرحلة العصيان المدني الشامل الذي سيطرد ما وصفه بالاحتلال ويرفع راية الجنوب، وشدد على أن الجنوبيين قادرون أن يعيدوا بناء الدولة بسرعة كبيرة.

المصدر: الجزيرة+وكالات

الصراط المستقيم
11-30-2009, 05:35 PM
الأخ السراط المستقيم

سؤال

لماذا معظم قادة المجلس الوطني في السجون بينما معظم قيادة حركة نجاح
تتمتع بكامل حريتها ؟

بصيغه أخرى هل تم إعتقال قيادات المجلس الوطني المطالب بتحرير الجنوب
وإستعادة دولته وهويته وضع خط تحت كلمة هويته من أجل إفراغ الساحه
من قيادات الإستقلال لتمكين جهات أخرى من اللعب منفرده ؟؟

بالأمس تم أعتقال قيادات المجلس الوطني فأعلنت جهات أخرى دمجه قصريا في مايسمى مجلس قيادة الثوره رغم أنف الجميع .

اليوم تم إختطاف المناضل عمر العود رئيس إتحاد شباب الجنوب فرع حضرموت
من بيته بعدما رفض دمج الإتحاد مع مايسمى إتحاد الشباب والطلاب الذي إستنسخه الإشتراكي اليمني قبل فتره قصيره .

هل تم ذلك لإتاحة الفرصه أمام السيد محورق ليكون ممثلا لإتحاد الشباب في حضرموت
كما تم إعتقال المناضل رئيس إتحاد شباب الجنوب فادي باعوم لأتاحة المجال لنائبه النسري ليعبوا اللعبه حسب الخطه المرسومه لهم من قبل الجهات التي تسعى لتصفية الإستقلاليين الجنوبيين .

أجابة للأسف أخي لقد كان بمنطقتنا أحد أعضاء الأشتراكي المشترك وعندما حصلت مجزرة أبين التي سأوضحها لكم بموضوع خاص كنت أستحي أن أذكرها لكي لا يتهمني مثل الوحيد بالدعايا والأعلان ولاكن إن لم أذكرها فأنا أترك الساحة ليعبثو بها .

أختصارا كان هذا القريب ينصحنا ويقول لا تصدقو هذا الكلام الناس بتاكل من الفقر بأسم الحراك وأنا أخاف عليكم أنتم أبناء منطقتي أبعدو مالكم ومالهم

بعد 14 أكتوبر تغيرت لهجته وأصبح ينطق بأسم مجلس قيادة الثورة أثبت لي على لسانه أننا على خطأ وأنه قد نصحنا سابقا في رصد بهذا الكلام ناسيا أنه كان يتحدث بأسم المشترك الأجابه الحقيقية أن المجلس الثوري مخترق.

ذيب المهره
11-30-2009, 06:15 PM
نجحت اعلامين 50% وفشل مجلس القرود واكبر مكسب اعلامين الفعاليه القضيه الجنوبيه ولكن مجلس القرود فشل

fsa
11-30-2009, 06:33 PM
جميع المعتقليين من مثلت الجبال بيض
الذي يخدعهم الثوار اليمنيين باسم الثورة مثل ما خدعوا أبائهم من عام ١٩٦٣م وكلهم شهداء وجرحاء ومفقوديين ومسحولين متى بايعقلون ويعودون الى صفوف شعب الجنوب العربي مثل أخوانهم في ربوع الجنوب العربي ويتركون اليمن الديموقراطي والاشتراكي ويسألون أنفسهم لماذا هم ?????
ب = جبل بدوي ( ردفان)
ي = جبل يافع
ض = جبل ضالع
بيض أسماء المعتقلين في شرطة خور مكسر

1- بدر صالح سعيد / حرير

2- غسان محمد محسن / الشعيب

3- مطيع قاسم محسن/ جحاف

4- ملهم محمد محسن / جحاف

5- عبد القوي سيف هيثم / رصد

6- صالح حسين احمد / الشعيب

7-عبد الناصر الشرعي / يافع

8- وافي حسين محمد / ردفان

9-مختار احمد / يافع

10- مازن ثابت سعيد/ ردفان

11- يقين محمد سعيد/ جحاف

12- عبد الرؤوف طارق احمد/ جحاف

13- عبدالله المشوشي/ يافع

14- ياسين محمد ناجي/ ردفان

15- وليد عبدالله محسن / ردفان

16- حاشد عبد القوي / ردفان

17 – اشرف عبد الخالق طاهر/ ردفان

18- مختار علي صالح شعفل / حالمين
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ذيب المهره
11-30-2009, 07:02 PM
عااااااااااجل الآن ورد لنا من سجن المنصوره المركزي

أن قوات الإحتلال اليمني أستخدمت قنابل مسيلة للدموع ضد المعتقلين الجنوبيين وذلك في سجن المنصوره المركزي .
و ذلك بعد إحياء المعتقلين الجنوبيين لذكرى إستقلال الجنوب و ترديدهم لهتافات و زوامل وطنية جنوبية ثورية .
و قد أصيب ثلاثة من المعتقلين بحالات إختناق و إغماء جراء إستخدام مسيلات الدموع . . .
و رفضت قوات الإحتلال اليمني المطالبات بإسعافهم . . . منقول من منتدى الضالع المشرف ابو غريب

نسر الجنوب
11-30-2009, 07:30 PM
الأخ السراط المستقيم

سؤال

لماذا معظم قادة المجلس الوطني في السجون بينما معظم قيادة حركة نجاح
تتمتع بكامل حريتها ؟

بصيغه أخرى هل تم إعتقال قيادات المجلس الوطني المطالب بتحرير الجنوب
وإستعادة دولته وهويته وضع خط تحت كلمة هويته من أجل إفراغ الساحه
من قيادات الإستقلال لتمكين جهات أخرى من اللعب منفرده ؟؟

بالأمس تم أعتقال قيادات المجلس الوطني فأعلنت جهات أخرى دمجه قصريا في مايسمى مجلس قيادة الثوره رغم أنف الجميع .

اليوم تم إختطاف المناضل عمر العود رئيس إتحاد شباب الجنوب فرع حضرموت
من بيته بعدما رفض دمج الإتحاد مع مايسمى إتحاد الشباب والطلاب الذي إستنسخه الإشتراكي اليمني قبل فتره قصيره .

هل تم ذلك لإتاحة الفرصه أمام السيد محورق ليكون ممثلا لإتحاد الشباب في حضرموت
كما تم إعتقال المناضل رئيس إتحاد شباب الجنوب فادي باعوم لأتاحة المجال لنائبه النسري ليعبوا اللعبه حسب الخطه المرسومه لهم من قبل الجهات التي تسعى لتصفية الإستقلاليين الجنوبيين .


اطمئن اخي بشائر لايمكن لأحد اختراق حضرموت
مهما كان ومهما كانت الجهه الداعمه له
لقد حاول اعضاء اللجنه المركزيه للحزب اليمني اقصد بمايسمون بأتحاد الطلاب العام
ان يشترو اصحاب المجلس والاتحاد
وبالداث عمر العود
لكنهم تفاجأوا بصد ابناء حضرموت لهم واسمعوهم كلام مثل طلاقات الرصاص
وكان للأخت زهره صالح ايضاء نصيب
عندما حاولت ان تشكل اتحاد نساء الجنوب وكان الرد من نساء حضرموت الاحرار
نحن مستعدين ان نكون تحت امرة باعوم فقط ولا احد غيره لأننا عرفنا منذ عام 94 وليس مع من ركبوا الموجة
وانا اوعدك اخي بشائر ان فعاليات اتحاد الشباب ستكون اكثر قوة من ذي قبل
وحتى الفعاليات النسوية ستشهد زخماً يعطي ثورتنا دفعه الى الامام

اخي بشائر نم قرير العين فحضرموت عصية على كل من يحاول جرها في دوامة
العصيد .
وانت تعرف عيال المكلا :)
اللف والدوران يعرفونلو تمام تمام :D :d

abu khaled
11-30-2009, 09:09 PM
حسب مانقله لي أحد الأخوان أن الأعتقالات في معظمها كانت في مداخل عدن

لذلك من تبقى ممن ذهبوا للحضور كان إصطيادهم سهل جداً لعسكر الأحتلال .

الهيئة الإعلامية
11-30-2009, 09:50 PM
أسماء بعض من تم اعتقالهم في 30 نوفمبر 2009م ذكرى الجلاء و إستقلال الجنوب العربي من قبل قوات الاحتلال اليمني للجنوب
29 November, 2009 11:41:00 الهيئة الإعلامية - تاج
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
تاج عدن / خاص

أسماء بعض من تم إعتقالهم في 30 نوفمبر 2009م ذكرى الجلاء و إستقلال الجنوب:


الأبطال هم :


فارس قاسم أشيد
سالم مثنى سالم
مارسيل عبدالكريم صالح حنش
قايد قاسم ثابت
ذي يزن قاسم ثابت
سفيان قاسم ثابت
عبدالله ثابت سعيد
ناصر ثابت العولقي
شلال علي ناصر درويش
عادل محمد اسماعيل
نبيل عامر علي
وضاح حسن صالح
نصر محمد صالح
محمد أحمدناجي الحريبي
محفوظ بن حنش
رسمي محمد باقري
رجوان عبدالواحد
عادل محمد صالح
رسمي محمد باقري
رجوان عبدالواحد
عادل محمدصالح
عمر سعيد الصبيحي
محمد أحمد صوانكرش
نجيب عبد محمد كرش
حسين حنش حنس يافع
عبدالناصر الصبيحي كرش
محمد أحمد فضل
بدر صالح سعيد
صالح حسين السلمي
جهاد علي عبالرحمن
مختار علي صالح
مؤمن محمد الجفري
مطيع حميد القعقوع
جميل محمد سيف القعقوع
هيثم قاسم البكري
صالح محمود صالح
وضاح حسن صالح
شلال علي ناصر درويش
نبيل عامر علي
واعد عبده صالح
محمد يحيى النامس
صلاح عبيدالله سالم
عبدالله محمد يحيى
الماس ثابت صالح
عبدالكريم ثابت عبدالرحمن
جمال محسن شايف
فهمان عبدالعزيز
صلاح صالح قاسم
حسين راجح علي
محمد أحمد فضل
عبدالمجيد نصر عسكر
عميد ناجي بن حماده
أحمد محمد النش
نجيب ثابت صالح
صالح يحيى حسن
شمسان سيف حسان
جهاد علي عبدالرحمن
علي السلال
شلال مساعد الدكيم
بسام علي حسين
عبدالملك عبدالله محمد
عمر الجعدي الكوكبي
نبيل سيف حسن
حسين محمد علي
احمد قاسم الباخشي
احمد بن احمد الزوقري
عمار محمد عامر
سالم خالد ناجي
ثابت صالح حسين
عبد العليم ناجي علي
عبدالحميد عبدالجليل
محسن محمد طالب
عمار علي قاسم
فضل غالب شعفل
صالح قاسم صالح
محمد عبدالبشير
قاسم احمد عبدالله
احمد محمد علي جوبع
احمد قاسم محسن
عبدالسلام علي عبدالله
جاعم صالح علي
مطهر حسين
ثابت عبدالله سعد
احمد علي مانع
عبد الجبار محمد بن محمد
عادل عبدالله البكري
عبدالباري صالح ناجي
ياسين الماس
عبدالله ثابت
عبدالحكيم صالح محسن
عبدالعزيز يحي
يحي الجوبعي
عمر السعيدي
بسام عبدالله يحي
ضياء محمد عبدالله
علي يحي صالح
مطهر الكوني
ميثاق سالم حسين
جمال حسن صالح المليكي
هيثم حيدرة سعيد
اكرم محسن قاسم
سالم خالد ناجي
نواز غالب الشعبي
محسن يحي صالح
ماجد محمد يحي صالح
محسن عبدالعليم
بكيل عبدالمجيد
محمد يحي الحالمي
سامي صالح الحالمي
عبدالناصر محسن قاسم
وليد محمد صالح
سعيد محسن حسين
فارس ردفان علي
عبدالمجيد ناصر عسكر
سالم صالح محمد
شمسان سيف حسان
مطلق سيف عبد الله
أحمد مثنئ احمد
علي جبران
علي أحمد طالب
محسن يحيئ صالح
محمد عمر أحمد
وليد محمد صالح
عمار مثنى أحمد
زيد عبد الله مثنى
صالح يحيى حسن
عبدالرؤوف محمد عبدالله
أمين أحمد مرجح
فكري عبدالله علي
يحيى علي محمد العرمدي
وليد بن حشيش
أنور محمد جابر
نجمي زين راشد
هيثم قاسم محمد
عادل عبدالله سالم
محمد صالح معوظه
عمر محمد قاسم
عارف أحمد صالح
محمد فضل
العقيد مساعد قاسم
أنور علي شايف
صامد سعيد أسعد
باسل عبدالله قاسم
مروان قاسم عبدالله
ماجد أحمد صالح
أياد نصر جبر
عارف هاشم قاسم
وجدي عبدالكريم صالح
مروان محمد صالح العطري
وليد محمد سالم
عزيز محمد حسن
سقراط محمد سالم
علي محمد هاشم
حسان علي بن علي الماس
ماجد طالب
إسماعيل علي
فواز علي بن علي

شاهين الجنوب
11-30-2009, 10:36 PM
الجزيرة ليحيى غالب :

ما حدث اليوم نوع من الأنقسام ولستم كحراك موحد
وربما تفرقتم للهجوم على بعضكم البعض



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نعم هذا هو الحاصل وعلينا الأعتراف بعيداً عن المزايدات

وعلى السيد الرئيس علي سالم البيض وقادة الحراك في الداخل والخارج

اذا لم يعملوا بكل اخلاص في توحيد القيادة وترتيب البيت الجنوبي

لا يمكن ان ينظر الينا العالم ونحن على هذا الحال

انا مستغرب جداً منذ بداية الحراك السلمي والى يومنا هذا

لم ينعقد اي مؤتمر وطني لأبناء الجنوب

تحرر الأوطان لم يأتي بالشعارات والبيانات والمقابلات التلفزيونيه

ولم يأتي حتى بالحراك السلمي

تحرير الوطن يريد قيادة موحدة ويريد اجتماعات دوريه واجتماعات طارئه

ويريد عمل منظم وان نقبل بعضنا البعض

لازال امامنا الدرب طويل

وما حصل اليوم هو امر طبيعي لتلك تصرفاتنا

عمر المختار
11-30-2009, 11:11 PM
الجزيرة ليحيى غالب :

ما حدث اليوم نوع من الأنقسام ولستم كحراك موحد
وربما تفرقتم للهجوم على بعضكم البعض



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نعم هذا هو الحاصل وعلينا الأعتراف بعيداً عن المزايدات

وعلى السيد الرئيس علي سالم البيض وقادة الحراك في الداخل والخارج

اذا لم يعملوا بكل اخلاص في توحيد القيادة وترتيب البيت الجنوبي

لا يمكن ان ينظر الينا العالم ونحن على هذا الحال

انا مستغرب جداً منذ بداية الحراك السلمي والى يومنا هذا

لم ينعقد اي مؤتمر وطني لأبناء الجنوب

تحرر الأوطان لم يأتي بالشعارات والبيانات والمقابلات التلفزيونيه

ولم يأتي حتى بالحراك السلمي

تحرير الوطن يريد قيادة موحدة ويريد اجتماعات دوريه واجتماعات طارئه

ويريد عمل منظم وان نقبل بعضنا البعض

لازال امامنا الدرب طويل

وما حصل اليوم هو امر طبيعي لتلك تصرفاتنا



اخي شاهين انهم يريدوا خطف النضال الجنوبي وتضحياته الى حوش الاشتراكي
اليمني او الى حوش الاصلاح والمؤتمر كون حوشهم واحد ارجوا ان ينتبه الجميع
لهذي المخاطر

شاهين الجنوب
11-30-2009, 11:44 PM
اخي شاهين انهم يريدوا خطف النضال الجنوبي وتضحياته الى حوش الاشتراكي
اليمني او الى حوش الاصلاح والمؤتمر كون حوشهم واحد ارجوا ان ينتبه الجميع
لهذي المخاطر

اطمأن اخي عمر المختار

مهما عمل الأشتراكي او الأصلاح او المؤتمر من مؤامرات فلن ينالوا منا شيئاً

وأننا سنبقى صامدين صابرين مهما بلغت التضحيات

وأننا سنبقى مصممين على احقاق الحق لحتى نيل الأستقلال

والحريه فالحريه هي الحياة وهي الوجود و إذا تنازلنا عن انتزاع حريتنا

فلا حياة لنا ولا وجود لنا

Ganoob67
12-01-2009, 03:59 AM
الجزيرة ليحيى غالب :

ما حدث اليوم نوع من الأنقسام ولستم كحراك موحد
وربما تفرقتم للهجوم على بعضكم البعض



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نعم هذا هو الحاصل وعلينا الأعتراف بعيداً عن المزايدات

وعلى السيد الرئيس علي سالم البيض وقادة الحراك في الداخل والخارج

اذا لم يعملوا بكل اخلاص في توحيد القيادة وترتيب البيت الجنوبي

لا يمكن ان ينظر الينا العالم ونحن على هذا الحال

انا مستغرب جداً منذ بداية الحراك السلمي والى يومنا هذا

لم ينعقد اي مؤتمر وطني لأبناء الجنوب

تحرر الأوطان لم يأتي بالشعارات والبيانات والمقابلات التلفزيونيه

ولم يأتي حتى بالحراك السلمي

تحرير الوطن يريد قيادة موحدة ويريد اجتماعات دوريه واجتماعات طارئه

ويريد عمل منظم وان نقبل بعضنا البعض

لازال امامنا الدرب طويل

وما حصل اليوم هو امر طبيعي لتلك تصرفاتنا


لا أدري لماذا ينكر قادة الحراك حقيقة الإنقسامات الموجودة في صفوف الحراك و يحاولون أن يضحكوا على الآخرين بطريقة فجة تبعث على السخرية..... طالما أن الجميع متفقون على الهدف ألا و هو الإستقلال... إذا فلا خلاف و لا إنقسامات :confused: !!!

عندما يقول سياسي مثل هذا الكلام في قناة الجزيرة التي يتابعها النخبة من الساسة و المفكرين على مستوى العالم العربي و ربما على مستوى العالم.... فهو يجرد نفسه من المصداقية التي يحتاجها السياسي للتعبير عن قضيته!!

يجب الإعتراف بحقيقة الإنقسامات الموجودة و تقديم مقترحات لكيفية تجاوزها حتى يصدقنا الآخرون بدلا من أسلوب النعام الذي يدفن رأسه في الرمال.

منصور بلعيد
12-01-2009, 06:01 AM
وهكذا سوف نستمر لحتى يعود العقل من اجازته التي طال مداها

التبع الحميرى
12-01-2009, 06:30 AM
عتبى على الاخوان فى الحراك لماذا لايستخدم السلاح ضد المحتل .لايوجد فى التاريخ دوله محتله خرجت من البلد المحتل بسبب الحراك السلمى وانما بالمقاومه والضرب بيد من حديد لمصالح هذه الدوله فى ارض الاحتلال .

د0 الشبواني
12-01-2009, 08:15 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]اتهامات لـ "الحراك" بالارتهان للمشاريع الخارجية
تظاهرات في جنوبي اليمن واعتقالات في عدن آخر تحديث:الثلاثاء ,01/12/2009


صنعاء - أبو بكر عبد الله:

1/1










شنت السلطات اليمنية حملة اعتقالات واسعة طالت مئات المحتجين في المحافظات الجنوبية التي شهدت أمس، موجة اضطرابات غداة منع الشرطة محتجين كانوا يعتزمون الدخول إلى عدن للمشاركة في تظاهرة دعا إليها “الحراك الجنوبي” لمناسبة الذكرى ال42 للاستقلال، وتفريقها محتجين احتشدوا في المدينة للتظاهر بقنابل الغاز والرصاص الحي .



واحتشد آلاف من المحافظات الجنوبية في منافذ عدن بعدما منعتهم الشرطة من الدخول، وأدى قمع الشرطة للمتظاهرين في عدن إلى تسيير يمنيين في محافظات أخرى تظاهرات كبيرة شارك فيها الآلاف ورفعوا أعلام الجنوب وصور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض وقطعوا الطريق الرئيسي بين صنعاء وعدن .



وروى شهود أن وحدات من الجيش انتشرت في منافذ وشوارع عدن منذ الفجر، فيما تولت دوريات أخرى تفريق مئات المحتجين الذين تجمعوا في مناطق عدة بالمدينة بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع وأطلقت الرصاص الحي في الهواء لمنعهم من الوصول إلى ساحة الهاشمي حيث كان مقررا تنظيم مهرجان احتجاجي في إطار الفعاليات التي ينظمها الجنوبيون للمطالبة ب “فك الارتباط” .



وشنت دوريات جابت الشوارع في عدن ولحج والضالع وأبين حملة اعتقالات طالت المئات من قيادات وأنصار الحراك الجنوبي .



ونظمت السلطات اليمنية أمس، حفلا موازيا في قاعة المؤتمرات بخور مكسر حضره رئيس الوزراء علي محمد مجور الذي أكد أن “أبواب الحوار مفتوحة على أن يكون تحت سقف الوحدة ومظلة الدستور والقانون” . وقال “بعد كل ما تحقق ما زال البعض يعتقد بإمكان إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء والذين يرفعون شعارات تفوح برائحة ماضي التشطير والتمزق، هؤلاء معاول هدم للمشروع الوطني ويلتقون مع عصابة الإرهاب والتمرد الحوثية” . واتهم مجور “الحراك الجنوبي” بالارتهان للمشاريع الخارجية والغرق في مستنقع العمالة وأكد تصميم الدولة على “القيام بواجبها الدستوري في وأد فتنة التمرد والإرهاب الحوثية” .



وكانت صنعاء اتهمت “عناصر تخريبية مسلحة بقتل مواطنين اثنين من شمال اليمن في منطقة الحبيلين بمحافظة لحج عندما كانا يستقلان سيارة في طريقهما من صنعاء إلى عدن لقضاء إجازة العيد”، كما اتهمت “عناصر تخريبية تابعة للقيادي في “الحراك الجنوبي” الشيخ طارق الفضلي بقتل الجندي فواز عبد الله الكمالي في منطقة المحفد بمحافظة أبين واتهمت عناصر تخريبية في “الحراك” بقتل جندي آخر في محافظة شبوة بدواعي الكراهية .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الخليج
12-01-2009, 08:16 AM
لا لا لا لا لا لا وألف لا لأحباط أبناء وشباب الجنوب العربي ..

تحية إلى كل من شارك في هذة الفعالية

تحية لكل من صدتة نقاط أمن الأحتلال أو اخترقها

تحية إلى كل جريح أو معتقل في سجون ألأحتلال الهمجي

تحية لكل شباب وأبناء ورجال الجنوب ألاحرار كافة

بكم سيتحرر الجنوب العربي وستعود الهوية الجنوبية قريباً إنشاء الله
.
معاً أيها الشرفاء نحو هوية الجنوب العربي ..

د0 الشبواني
12-01-2009, 09:45 AM
بين معتقلي عدن الناشطتين زهراء وصباح ..
صلاح الشنفرة يدعو باسم مجلس الثورة إلى مسيرات عارمة تعم محافظات الجنوب غدا

خليج عدن - خاص -


دعا النائب الأول لرئيس مجلس قيادة الثورة صلاح الشنفرة باسم المجلس الأعلى لقيادة الثورة إلى تنظيم مسيرات جنوبية حاشدة غدا الثلاثاء بكل محافظات ومدن الجنوب احتجاجا على قمع السلطات الأمنية التابعة للاحتلال لمسيرة الحراك الجنوبي في عاصمة الجنوب عدن صباح اليوم وضمن خطة كانت قد تبنتها قوى الحراك الجنوبي للإحتفاء بالذكرى لمدة اسبوع متواصل في كل مناطق الجنوب .



وفي تطور آخر قمعت قوات الاحتلال في عدن مسيرة سلمية للحراك الجنوبي بمدينة كريتر خرجت مساء اليوم للتنديد بأعمال القمع التي مارستها سلطات الاحتلال بحق المشاركين في فعالية صباح اليوم بعدن والزج بالمئات منهم داخل زنازينها ، وقد اعتقلت سلطات الاحتلال على ذمة مسيرة كريتر الليلة ثلاثة من المتظاهرين.


من جانب آخر ذكر مراسل شبكة خليج عدن أن من مبين المئات الذين اعتقلوا صباح اليوم على ذمة مشاركتهم في فعالية الاستقلال بعدن الناشطة الجنوبية رئيسة اتحاد نساء الجنوب زهراء صالح وزميلتها صباح بالإضافة إلى القيادي في الحراك يحيى الشوجبي.

منير العولقي
12-01-2009, 11:18 AM
الجزيرة ليحيى غالب :

ما حدث اليوم نوع من الأنقسام ولستم كحراك موحد
وربما تفرقتم للهجوم على بعضكم البعض



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نعم هذا هو الحاصل وعلينا الأعتراف بعيداً عن المزايدات

وعلى السيد الرئيس علي سالم البيض وقادة الحراك في الداخل والخارج

اذا لم يعملوا بكل اخلاص في توحيد القيادة وترتيب البيت الجنوبي

لا يمكن ان ينظر الينا العالم ونحن على هذا الحال

انا مستغرب جداً منذ بداية الحراك السلمي والى يومنا هذا

لم ينعقد اي مؤتمر وطني لأبناء الجنوب

تحرر الأوطان لم يأتي بالشعارات والبيانات والمقابلات التلفزيونيه

ولم يأتي حتى بالحراك السلمي

تحرير الوطن يريد قيادة موحدة ويريد اجتماعات دوريه واجتماعات طارئه

ويريد عمل منظم وان نقبل بعضنا البعض

لازال امامنا الدرب طويل

وما حصل اليوم هو امر طبيعي لتلك تصرفاتنا

مع المادة كمى وردت بارك الله فيك اخي شاهين

حضرموت القيادة
12-03-2009, 01:05 AM
نطالب جميع الإخوة الجنوبيون الأحرار بتكثيف التظاهرات الداخلية الحاشدة وتجنيد العديد من الإخوان للقيام ببعض الأعمال التي يحاول الدحابشة سرقتها من ابنا الجنوب
1- حصر بأسماء العوائل التي تم الغاؤها من قبل الدحابشة للمغتربين
2- جمع المتطوعين لمعرفة متطلبات الشعب الجنوبي الابي
3- تعليم الاطفال وغرس ان الجنوب دولة مستقلة وعدم المرور على ذلك مرور الكرام كما يفعل الدحابشة في تعليمهم :eek::eek::eek::eek::eek::eek: