المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعزيزا لموقف –نسل الهلالي-الى المتمشيعين المتطفلين على الحراك الجنوبي


نبيل العوذلي
06-21-2010, 07:17 PM
تعزيزا لموقف –نسل الهلالي-الى المتمشيعين المتطفلين على الحراك الجنوبي

لم يكن مستغربا تلك المحاولات التي تسعى لاظهار بعض المتمشيعين من الجنوبيين على انهم قيادات وطنية فذة يجب الالتفاف عليها ..فقد ادرك كثير من العقلاء ان هناك اجندة ربما بالتعاون من السلطة في سجن بعض الاشخاص لابرازهم كقيادات وطنية صابرة كونهم يظنون ان الجنوبيين يتأثرون بنمطية البطولة للقيادة التي تسجن وتعتقل وتضرب ..فتم العمل بهذه الحيلة وتم بحمدالله اكتشافها
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
البيان الذي صدر تحت مسمى- الحرية لمعتقلي المجلس الشيعي الأعلى في الجنوب - يسعى لخلق قناعة مفادها ان قيادات الحراك الاصليين هم انما شيعة وان السادة الذين في الجنوب من البيت العلوي –سادة حضرموت الاجلاء- والمنتشرين كذلك شيعة وان مصلحة الجنوب وقضيته مع ايران ومشروعها الفارسي وان ايران اقرب الى الجنوبيين من السعوديين ودول الخليج وان الشيعة اقرب للجنوبيين من السنه وان السنه ليسوا سوى وهابية ..وازاء ذلك احب ان افند دعاويهم بحجج عقلية ونقلية واقعية
اولا
السادة الذين في الجنوب من النسل الحسيني الشريف ليسوا شيعة ابدا ولله الحمد كما يبين مجدد شرعة م ومنهاج العلويين العلامة العدني ابي بكر مشهور في كتب عدة منها –سنة المواقف- و=التليد والطارف= وغيره ان السادة الذين في الجنوب لاينكرون فضل الشيخين ابي بكر وعمر رضي الله عنهما على بقية الصحابة بما فيهم علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ولاينكرون شرعية واحقية خلافتيهما ولايسبون للصحابة ولايسبون لام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وكلنا نعرف نحن الجنوبيين ان السادة –الصوفية- ابان دولة الجنوب العربي وج ي د ش كانوا يترحمون على منابر خطبة كل جمعة على الخلفاء والصحابة دون استثناء.....اين التشيع الذي يرد ان يلصقه هؤلاء بالجنوب-

ثانيا
ان الانحرافات موجود في كل فرقة وجماعة حتى الذين يسمون انفسهم بجماعة السنه او السلفية او الوهابية كذلك موجود في الصوفية والاخوان والدعوة والتبليغ والجهاد وشيعة ال اليت الذين لايسبون الصحابة-.....وهذه الانحرافات كما يقول شيخ الاسلام اما ان تكون خطأ او سيئة او فسقا او كفرا بحسب نسبة الانحراف وهو دينيا اما نحو شعبة من شعب اليهود او نحو شعبة من شعب النصارى وسياسيا واجتماعيا اما نحو شعبة من شعب الفرس او نحو شعبة من شعب الروم
وعليه نطرح السؤال التالي
بالاتفاق اننا في ما يسمى باليمن لتيامنه عن الكعبه منحرفين نحو رومية او فارسية يهودية او نصرانية فأين الانحراف نحو الفارسية واليهودية في الشمال ام في الجنوب واين الانحراف نحو الرومية والنصرانية في الشمال ام في الجنوب؟

يستطيع ان يجيب اي شخص ببساطة ..انحراف الفارسية واليهودية موجود في الشمال وانحراف الرومية والنصرانية موجود في الجنوب ....واضح جدا ..جدا
وجود الاستعمار الصوفية القبورية والتي تغلو في التبرك بالقبور والاولياء –البشر- وقلت الصوفية القبورية حتى اميز بينها وبين الصوفية الشرعية كما يسميها شيخ الاسلام ابن تيمية ..ووجود الزيدية الذي تشترك كثيرا مع الشيعة حينما يزداد الغلو فيها مثلما هو عند الحوثيين وليس في الزيدية المعتدلة يبين ان الانحراف في الجنوب عند شدته يكون نحو النصرانية وانحراف الشمال عند قوته يكون نحو اليهودية
كذلك في السياسة السلوكية والادارية والاجتماعية –الطبعية وربما العرفية- تكون في الشمال نحو الفرسية وفي الجنوب نحو الرومية ووجود الاستعمار البريطاني لاكثر من مائة عام اكبر دليا على تأثر كثير من الجنوبيين برومية الانجليز الاخلاقية والطبعية سلبا وايجابا
اذا من ينبغي لنا ان نتألفه ونرجوا هدايته باذن الله....الذين نحو الرومية او نحو الفارسية الذين نحو النصرانية او نحو اليهودية ..علما ان هذا الانحراف قد يكون فقط مجرد اخطاء وتشبهات في السلوك والطبائع والثقافة ولايعد كفرا؟

فما دام اننا لم نتفق مع الشمال بسبب ان انحرافهم ثقافيا وطبائعيا نحو الفرس واليهود وهذا الانحراف كما اقول لايكفر به الناس ابدا اليوم لاننا عشنا في الشمال ونعرف من حالهم الطيب سوى انها صارت ىثقافة وطبائع فكيف بهؤلاء الذين يريدوننا ان نتآلف مع الاصل الذي يعود اليه هذا الانحراف اهو ايران-الفرس- والشيعة الرافضة؟؟
ثالثا
ان قبائل يافع الابية حينما قاتلت قبائل الشمال قاتلتها دفاعا عن اراضيها ولانها كانت قبائل سنية –شافعية- ضد الزيدية المنحرفة نحو التشيع الرافضي كون تاريخ صراع يافع مع الزيدية يعد مرجعا للجنوب وهذا مما ينبغي الانتباه له

رابعا
الحجج العقلية
ان مصلحة الجنوب والجنوبيين مع السنه والسعودية ودول الخليج عامة للاسباب
1 ان عدد المغتربين من ابناء يافع وحضرموت وشبوة بل والجنوب في هذه الدول يشكل تواجدا اجتماعيا واقتصاديا قويا وحاضرا ورافدا للجنوب والقضية الجنوبية بنجاحاتهم الاقتصادية الباهرة وامبراطورياتهم المالية الناجحة ووطنيتهم الجنوبية الابية وهو مما لايتحقق في ايران ابدا
2 ان النظام يريد ان يلصق قضيتنا تارة بالحوثيين والشيعة وايران وتارة بالقاعدة من اجل ان يستفيد من تكتل العالم ضدهم ونحن مع مصلحتنا الخاصة وليس من مصلحتنا ظهور الشيعة والموالين والمتعاطفين معهم وايران خاصة
نبيل العوذلي

نائب رئيس الهيئة الشرعية للحراك الجنوبي السلمي

حضرمي جدآوي
06-22-2010, 12:37 PM
كلمة بإختصار ،، الحقيقة أن شعب الجنوب العربي غالبيته من " أهل السنة والجماعة " مع وجود بعض المتصوفه ... فأطلقنا عليهم دمجا " شوافع " للتقريب بين الطائفتين ،، ويبدولي أن بالسنوات الأخيرة مع الحملات الإيرانية لنشر التشيع ،، نجد هناك من بعض الصوفية الجهله من تأثروا بدعوتهم وركبوا فوق الموجه ( المد الشيعي ) ، لذلك بالسنوات الأخيرة نرى قلة ممن هم " جنوبيون عرب " ويقولون أنهم ( شيعة - إثني عشرية ) وهم أكثر الفرق الشيعية تشددا وكرها للمذهب أهل السنة والجماعة ... فهم قلة ربما بإعتقادي الشخصي لايتجاوزون الـ 400 شخص في ( كل الجنوب العربي ) ، قبل سنة تقريبا قال لي أحد الأخوة الحضارم أثناء عودته من أرض الوطن وقد أحدثنا الحديث عن المذاهب الدينية ففاجئني بقوله ( يوجد شيعة وكمان إثنى عشرية بتريم ) لم أصدقه حلف لي أيمان وقال رأيتهم بعيني وأنزل وأنظر بعينك ...

نحن هنا لانريد ان نتناحر فيما بيننا لنعتبر من العراق ، ومن أماكن كثيرة ، !! أبتعدوا عن الطائفية أرجوكم .. بالأخير هم أخوتنا بالوطن وحتى إن كانوا قلة علينا تقبلهم وأن نبين لهم أنهم الطريق الصحيح ( فالدين النصيحه ) ولاننسى قوله تعالى ( لكم دينكم ولي دين ) .

وأتمنى من المشائخ والعلماء الأفاضل والدعاة في الجنوب العربي المحتل أن ينتبهوا هذا الشيء ، قوموا بواجبكم الديني والأخلاقي و الوطني في توعية الناس دينيا ، حتى لا نرى بالأيام القادمة طوائف وفرق عجيبة غريبه دخيلة على مجتمعنا الجنوبي العربي ( السني ) ...


وثقوا تماما إن فتح باب ( الطائفية والتناحر المذهبي ) في جنوبنا الحبيب ،، ثقوا أن لن يكون هناك نصر قريب لربما الكثير يعزل عن الهدف الجنوبي المنشود ( الإستقلال ) ... لذلك أبتعدوا عن الطائفية وعلينا تقبل بعضنا البعض ،


أليس نقول أننا شعب حضاري وديمقراطي وأننا متعلمون ومثقفون ، وأننا متوحدون وبيننا تصالح وتسامح!! عليكم أن تبرهنوا ذلك على أرض الواقع ..


تحية جنوبية عربية >< بعبق الإستقلال و الحرية

نبيل العوذلي
06-22-2010, 07:49 PM
تعزيزا لموقف –نسل الهلالي-الى المتمشيعين المتطفلين على الحراك الجنوبي

لم يكن مستغربا تلك المحاولات التي تسعى لاظهار بعض المتمشيعين من الجنوبيين على انهم قيادات وطنية فذة يجب الالتفاف عليها ..فقد ادرك كثير من العقلاء ان هناك اجندة ربما بالتعاون من السلطة في سجن بعض الاشخاص لابرازهم كقيادات وطنية صابرة كونهم يظنون ان الجنوبيين يتأثرون بنمطية البطولة للقيادة التي تسجن وتعتقل وتضرب ..فتم العمل بهذه الحيلة وتم بحمدالله اكتشافها
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
البيان الذي صدر تحت مسمى- الحرية لمعتقلي المجلس الشيعي الأعلى في الجنوب - يسعى لخلق قناعة مفادها ان قيادات الحراك الاصليين هم انما شيعة وان السادة الذين في الجنوب من البيت العلوي –سادة حضرموت الاجلاء- والمنتشرين كذلك شيعة وان مصلحة الجنوب وقضيته مع ايران ومشروعها الفارسي وان ايران اقرب الى الجنوبيين من السعوديين ودول الخليج وان الشيعة اقرب للجنوبيين من السنه وان السنه ليسوا سوى وهابية ..وازاء ذلك احب ان افند دعاويهم بحجج عقلية ونقلية واقعية
اولا
السادة الذين في الجنوب من النسل الحسيني الشريف ليسوا شيعة ابدا ولله الحمد كما يبين مجدد شرعة م ومنهاج العلويين العلامة العدني ابي بكر مشهور في كتب عدة منها –سنة المواقف- و=التليد والطارف= وغيره ان السادة الذين في الجنوب لاينكرون فضل الشيخين ابي بكر وعمر رضي الله عنهما على بقية الصحابة بما فيهم علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ولاينكرون شرعية واحقية خلافتيهما ولايسبون للصحابة ولايسبون لام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وكلنا نعرف نحن الجنوبيين ان السادة –الصوفية- ابان دولة الجنوب العربي وج ي د ش كانوا يترحمون على منابر خطبة كل جمعة على الخلفاء والصحابة دون استثناء.....اين التشيع الذي يرد ان يلصقه هؤلاء بالجنوب-

ثانيا
ان الانحرافات موجود في كل فرقة وجماعة حتى الذين يسمون انفسهم بجماعة السنه او السلفية او الوهابية كذلك موجود في الصوفية والاخوان والدعوة والتبليغ والجهاد وشيعة ال اليت الذين لايسبون الصحابة-.....وهذه الانحرافات كما يقول شيخ الاسلام اما ان تكون خطأ او سيئة او فسقا او كفرا بحسب نسبة الانحراف وهو دينيا اما نحو شعبة من شعب اليهود او نحو شعبة من شعب النصارى وسياسيا واجتماعيا اما نحو شعبة من شعب الفرس او نحو شعبة من شعب الروم
وعليه نطرح السؤال التالي
بالاتفاق اننا في ما يسمى باليمن لتيامنه عن الكعبه منحرفين نحو رومية او فارسية يهودية او نصرانية فأين الانحراف نحو الفارسية واليهودية في الشمال ام في الجنوب واين الانحراف نحو الرومية والنصرانية في الشمال ام في الجنوب؟

يستطيع ان يجيب اي شخص ببساطة ..انحراف الفارسية واليهودية موجود في الشمال وانحراف الرومية والنصرانية موجود في الجنوب ....واضح جدا ..جدا
وجود الاستعمار الصوفية القبورية والتي تغلو في التبرك بالقبور والاولياء –البشر- وقلت الصوفية القبورية حتى اميز بينها وبين الصوفية الشرعية كما يسميها شيخ الاسلام ابن تيمية ..ووجود الزيدية الذي تشترك كثيرا مع الشيعة حينما يزداد الغلو فيها مثلما هو عند الحوثيين وليس في الزيدية المعتدلة يبين ان الانحراف في الجنوب عند شدته يكون نحو النصرانية وانحراف الشمال عند قوته يكون نحو اليهودية
كذلك في السياسة السلوكية والادارية والاجتماعية –الطبعية وربما العرفية- تكون في الشمال نحو الفرسية وفي الجنوب نحو الرومية ووجود الاستعمار البريطاني لاكثر من مائة عام اكبر دليا على تأثر كثير من الجنوبيين برومية الانجليز الاخلاقية والطبعية سلبا وايجابا
اذا من ينبغي لنا ان نتألفه ونرجوا هدايته باذن الله....الذين نحو الرومية او نحو الفارسية الذين نحو النصرانية او نحو اليهودية ..علما ان هذا الانحراف قد يكون فقط مجرد اخطاء وتشبهات في السلوك والطبائع والثقافة ولايعد كفرا؟

فما دام اننا لم نتفق مع الشمال بسبب ان انحرافهم ثقافيا وطبائعيا نحو الفرس واليهود وهذا الانحراف كما اقول لايكفر به الناس ابدا اليوم لاننا عشنا في الشمال ونعرف من حالهم الطيب سوى انها صارت ىثقافة وطبائع فكيف بهؤلاء الذين يريدوننا ان نتآلف مع الاصل الذي يعود اليه هذا الانحراف اهو ايران-الفرس- والشيعة الرافضة؟؟
ثالثا
ان قبائل يافع الابية حينما قاتلت قبائل الشمال قاتلتها دفاعا عن اراضيها ولانها كانت قبائل سنية –شافعية- ضد الزيدية المنحرفة نحو التشيع الرافضي كون تاريخ صراع يافع مع الزيدية يعد مرجعا للجنوب وهذا مما ينبغي الانتباه له

رابعا
الحجج العقلية
ان مصلحة الجنوب والجنوبيين مع السنه والسعودية ودول الخليج عامة للاسباب
1 ان عدد المغتربين من ابناء يافع وحضرموت وشبوة بل والجنوب في هذه الدول يشكل تواجدا اجتماعيا واقتصاديا قويا وحاضرا ورافدا للجنوب والقضية الجنوبية بنجاحاتهم الاقتصادية الباهرة وامبراطورياتهم المالية الناجحة ووطنيتهم الجنوبية الابية وهو مما لايتحقق في ايران ابدا
2 ان النظام يريد ان يلصق قضيتنا تارة بالحوثيين والشيعة وايران وتارة بالقاعدة من اجل ان يستفيد من تكتل العالم ضدهم ونحن مع مصلحتنا الخاصة وليس من مصلحتنا ظهور الشيعة والموالين والمتعاطفين معهم وايران خاصة
نبيل العوذلي

نائب رئيس الهيئة الشرعية للحراك الجنوبي السلمي

نحن لسنا ضد بعض الخير والحسنات التي سطرها اباءنا في تجربتهم ابان حكم الحزب الاشتراكي والدليل اننا قد افردنا كلاما عن نظرتنا الايجابية في مبحثنا الذي اسميناه بالاجمال لتجربة الجنوب وجاء فيه بعض ما يلي


الباب الأول

الصراع


قال تعالى (( وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع الى حين))

يمكن حصر الجماعات المتصارعة منذ عام بداية الثورة حتى يومنا هذا الى

1-الجماعة النسبية ( الشعوبية والقبلية)

2- الجماعةالعللية ( المقاصديين)

3- الجماعة الحرفية( الامريين)

اولاالجماعة النسبية ( الشعوبية والقبلية)



لقد كان احد أهم الدوافع المحركة للصراع هو البعد النسبي شعوبيا وقبليا لأهل الجنوب وهي حقيقة لايمكن غض الطرف عنها


ويمكننا حصرها إلى


1- الهاشميون.... وهم

الاماميون

ومشكلة هؤلاء هو الغلو الآري للجنس الهاشمي وان كانت أدلة اختصاص وتفضيل الجنس الهاشمي – بنو هاشم- من المتفقات بين المسلمين , سوى أن الغلو يقودهم أحيانا عند البعض منهم الى عقيدة الاحتكار ... تلك العقيدة التي يحقق كتاب الله تعالى والسنة عدم إطلاقها مطلقا


قال تعالى(( ونادى نوح ربه فقال إن ابني من اهلي وانم ة وعدك الحق وأنت احكم الحاكمين قال يانوح انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح ))
فقد نفى تبارك وتعالى نسب الصلب في هذه الآية واثبت تعالى نسب المتابعة والانقياد والموالاة

قال صلى الله عليه وسلم – من لم يسعفه عمله لن يسعفه لن يسعفه نسبه –

وقال تعالى (( إنما المؤمنون إخوة))

وقال صلى الله عليه وسلم – نحن معشر الأنبياء إخوة لعلات ديننا واحد - ..... حيث جعل صلى الله عليه وسلم الدين الجامع بمثابة النسب الجامع للأنبياء عليهم السلام

في الحقيقة إن النسبيين الهاشميين من أبناء المحافظات الجنوبية اخفوا هذا الدافع المحرك لصراعاتهم باسم أبناء الجنوب العربي والتعصب للجنوب العربي كعرب من أهل الجزيرة وليس كيمنيين واعتبرت هذه الجماعة أن تغيير مسمى اتحاد الجنوب العربي الى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية هو بمثابة طمس لهوية أبناء الجنوب العربي كعرب من الجزيرة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية , وان كان لهم بعض أوجه الصواب في هذا الرأي ولكنه لايرتقي الى مستوى الكمال والحكمة ...ولكننا قد نجد لهم عذرا في ذلك لما رأوه من استهداف للجنس العربي من الابناء الفرسيه والرومية اليمنيين


الهاشميون الشعوبيون

إن الباحث الذي يتغافل عن دور قريش بشكل عام وأهل البيت من بني هاشم وعبد المطلب.....الخ بشكل خاص في أي صراع إنما يتغافل عن دور هام لهؤلاء الناس العظام

قال صلى الله عليه وسلم

1- -الناس تبع لقريش مسلمهم تابع لمسلمهم وكافرهم تابع لكافرهم

2- لايزال أمر الناس ماضيا حتى اثني عشر خليفة كلهم من قريش

وأعجبني الهاشميين الشعوبيين الذين تفاعلوا مع الناس متجردين من عقيدة الاحتكار الآري للجنس



3- القحطانيون

ويمكن تمييزها الى


1- الجماعة الحميرية

2- الجماعة السبأية

وينقسمون إلى

1-بيوتات السلاطين والمشايخ والعقال من أبناء المحافظات الجنوبية

2- القبائل الحميرية والسبائية من حاشد وبكيل ومدحج

3- الشعوبيون من الفرس والأحباش والهنود والترك ..... والذين استوطنوا الجنوب من بلاد اليمن والجزيرة العربية


لقد كان الانتساب النسبي لل....

1- العنصر

2- الجهة

3- الأسلاف

من الأسباب المحركة للصراع النسبي بين أهل الجنوب , والذي نراه أن دفع الناس نحو الصراع على أساس الانتساب النسبي للعنصر أو للجهة أو للأسلاف ليس محل حكمة ورشد وصواب , فقد دارت عجلات الصراع في مدينة عدن تلك المنطقة التي لاتزيد مساحتها عن خمسين كيلو متر مربع إذا ما ضمينا لها جزء من أبين ولحج وكان أهل هذه الأرض أكثر المتضررين بذلك الصراع .



دعوة لتحرير أهل عدن- ابين من الموروثات النسبية والقيام بدورهم الحيوي


إنني ادعوا أهل عدن- ابين لتحمل دورهم الجاد اليوم بعيدا عن الموروثات النسبية الأسرية والقبلية والشعوبية الغير حميدة , لأنهم كما أرى والله اعلم أصلح الناس لتحمل مسؤولية وأمانة الإصلاح والتغيير , وارى إن الأصل في ذلك هو استعادة الثقة في أنفسهم

قال تعالى(( إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم))



ثانيا الجماعة العللية( المقاصد يون)


واقصد بهم الذين كانوا يتعاملون مع النصوص العقلية والفكرية والسياسية والدينية... الواردة إليهم كالناصرية والماركسية والقومية...بعللها والمقصد من حكمتها .. وبرز منهم الأوائل الذين اعتبروا إن العداء مع بريطانيا كان مقيد بالاستعمار لعدن ولا حاجة لاستمرار يته المطلقة بعد خروج الاستعمار من عدن... وآخرين منهم اعتبروا أن الثورة مقيدة بعلة الاستعمار ولا حاجة لاستمراريتها بالتصدير إلى الدول المجاورة بعد خروج المستعمر ... وآخرين منهم اعتبروا أن النصوص الماركسية ليست محل الإطلاق ويمكن الأخذ ما يتناسب منها مع واقع الحال والمال للبلاد


ثالثا الجماعة الحرفية ( الامريون)


وهم عكس جماعة العلليين حيث اعتبروا بالضرورة الحتمية لاستمرارية العداء مع بريطانيا واستمرارية المد الثوري

والأخذ الحرفي بالنصوص الاشتراكية الماركسية


ولست بصدد إثارة الفتن والجدل, إنما أنا موفق ومبشر...وقد كان لكل من تلك الجماعات نصيب من الخطأ والصواب ولست بصدد التفصيل فيه


لقد عمدت إلى تحرير هذا الباب بمرور عابر لأقول إن من يراهن على حمل راية الإصلاح والتغيير على أساس هذه الموروثات إنما يراهن على سراب ولابد من الثقة والجراءة في حمل هذه الراية بنية الاصطلاح وغض الطرف عن

تلك الموروثات السيئة والتي جعلت أهل الجنوب يصبحون مواطنين من الدرجة السفلى



الاشتراكية

قال تعالى

(( وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه))



قال السيوطي رحمه الله

مهيمنا عليه – أي رقيبا او شاهدا على ما سبقه من الكتب يقر الحق ويظهر خطأ ماحرفوه

وقال ابن جريج – القران أمين على الكتب المتقدمة قبله فما وافقه منها فهو حق وما خالفه منها فهو باطل



ببساطة نقول إن من الأفكار الاشتراكية التي وقعت عند الاشتراكيين الجنوبيين إما بنقلها من الماركسية أو بصريح عقولهم له ما يوافقه من صحيح النقل( الكتاب والسنة) كما سيتبين

أولا


المعاداة للكهنوت والطاغوت

تميزت تجربة الجنوبيين بالمعاداة للكهنوتيات والطاغوتيات من السحر والتنجيم والكهانة والقبورية والحبورية و

الرهبنة وكانت معاداتهم لها معاداة عقلية كما تميزت التجربة السالمينية – أي نسبة لسالم ربيع علي ر حمه الله-

ثم تحولت المعاداة إلى الامبريالية العالمية والرأسمالية الاحتكارية والتي أثبتت الحقائق باقترانها مع المشروع الصهيوني بدءا من فلسطين حتى العراق

لقد كانت احد ابرز الاخطاء التي ارتكبها اباءنا في معاداتهم للكهنوتيات والطاغوتيات هو العداء للدول المجاورة وخاصة المملكة العربية السعودية

ثانيا

المخالفة

وتبين الهتافات التي كان يرددها الجنوبيون , مثل

1- احلق شعرك ياخنفوس هذه العانة وهذا الموس

2- لانبغى مايكل ولا شار لستون والجماهير تحمل البندقية

إلى إن الجنوبيين جنحوا إلى تحقيق المخالفة الحسية والمعنوية للامبريالية العالمية ومظاهرها , وقد حقق شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كتابا فريدا في إن المشابهة في الهدي الظاهري للأقوال والأعمال تقود إلى المماثلة في المشاعر والأحوال والإرادات واسماه – اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم-
ومن المعلوم ان الدين قد يثبت للطائفة عقليا او مليا او شرعيا ...والكمال هو الاجتماع بين العقلي والملي والشرعي.. وقد كانت مفارقة الجنوبيين لمظاهر الامبريالية عقليا وليس شرعيا وربما ايضل ليس مليا..وهذا هو وجه القصور الذي ادى الى الانهيار


ثالثا

الثوروية ( شريعة العدل)

لقد تميز الجنوبيون بثورية عظيمة ويكفي أن نعلم أن شعار – بالروح بالدم نفديك يايمن – الثوري الذي غزا العالم وأصبح يردده أحرار العالم كلا حسب بلده وقضيته هو من الجنوب الحر

إن الثورة تماثل شريعة العدل .... ذلك أن بني إسرائيل لما توطنت أنفسهم على الذل والتنازل عن حقوقهم المشروعة انزل الله تعالى كما يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله التوراة بشريعة العدل لتتقوى أنفسهم على العزة والكفاح والنضال من اجل حقوقهم المشروعة ولما حرفوا فقست قلوبهم باسم شريعة العدل انزل الله الإنجيل بشريعة الفضل..ولكن هذه الثوروية العظيمة استطاع القرامطة والمزدكيين ان يحولوها تجاه الدول المجاورة كاليمن الشمالي سابقا والمملكة العربية السعودية ..وقد اثبتت الايام ان ذلك لم يكن بمحل من الصواب



وانزل الله القران بشريعة العدل والفضل., قال تعالى((وان عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين))

1- (( وان عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به))—شريعة العدل—

2- (( ولئن صبرتم لهو خير للصابرين)) –شريعة الفضل—

وتميزت أشعار أبناء الجنوب بالثورية مثل

1—القائد الجيش البريطاني مسيكين ارتبش يوم عشرين الاغر ضيع صوابه

2—ولا باتنتسي يا يوم عشرين من الخاطر ويا من عاد فكر

3—برع ياستعمار برع من ارض الأحرار برع

إن صنف من الناس وخاصة الكهنوتيين و الطاغوتيين والاحتكاريين لاينفع معهم إلا شريعة العدل لأنهم يحسبون الفضل الذي يتعامل معهم الناس بأنه جبن وضعف ..... ويشجع اليوم البعض العمل بمقتضى شريعة الفضل بين الناس حتى لايطاليون بحقوقهم المشروعة باسم التسامح والسلام والحب والعفو وكظم الغيظ والصفح

ويحتجون بآيات مثل قوله تعالى (( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم)), وكاءن المدافعة بالحسنات لاتكون إلا بالعفو التسامح ... مع أن دفع المحتل الصائل الذي يفسد الدين والدنيا هو من الحسنات والتجريح لأهل البدع والزيغ هو من الحسنات والنضال من اجل الحقوق المشروعة هو أيضا من الحسنات



لقد أكد الحاكم الأول للمسلمين المبدأ الثوري عندما قال الصديق رضي الله عنه—إن أحسنت فأعينوني وان أساءت فقوموني—وأكد ذلك المبدأ عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال بما معناه – الحمد لله الذي جعل في امة عمر من يقومه بسيفه إذا اعوج---
ولكن هذه الثوروية يحكمها ميزان المصلحة والمفسدة كما يقررها العلماء واهل الحلم والحكمة


رابعا

الإصلاح الزراعي

قال تعالى (( قال تزرعون سبع سنين دأبا فما حصدتم فذروه في سنبله إلا قليلا...... الآيات من سورة يوسف))

ويعيب كثير من سفهاء الأحلام قانون الإصلاح الزراعي الذي سنه ابنا ءالجنوب الأحرار , وهم لايعلمون بان سنة الله

الكونية الثابتة في دفع مرادات الله الكونية كالمجاعات .... لاتكون إلا بنظام اقتصادي تكافلي تعاوني يضمن في الكل سد الحاجات الضرورية , ولعل هذا ما فعله الجنوبيون في قانون الإصلاح الزراعي على عكس المؤسسة الاحتكارية اليوم التي تحكم البلاد بعقيدة ا الاحتكارية وحولت الشعب اليمني إلى مستجدين أقواتهم من الخارج وهمك في بلد زراعي متعدد المناخ والمحاصيل


التعاونيات الزراعية


لقد دخل إباءنا الجنوبيون التحدي مع الرأسمالية العالمية وقتذاك والتي كانت تراهن على فشل وانهيار الثورة والدولة الوليدة وكان لابد من تنظيم العمل الزراعي لتخطي تلك المرحلة الحرجة ,, على عكس اليوم والذي تحولت فيه مزارع اليمنيين إلى مزارعة القات باسم حرية المنافسة والاختيار وتحول الشعب اليمني إلى مستورد للحبوب بعد أن كان عكس ذلك كما كان في السابق


تبين السير أن عمر الفاروق في عام الرمادة قد سن القوانين التي تحقق المصلحة العامة والعظمى على المصالح الخاصة والصغرى وهو ما أدركه الجنوبيون في قانون الإصلاح الزراعي



سادسا

السياسة الخارجية

إن العالم اليوم في تعاملاته السياسية الخارجية يبحث عن دولة تحترم العهود والمواثيق والاتفاقات التي تعقدها مع الآخرين ولقد اتصفت تجربة الجنوبيين بذلك.

لقد تحالف الجنوبيون مع المعسكر الشرقي والذي أثبتت الأيام بأنه الاخف والاقل ضررا على الامة العربية

قال تعالى(( الم غلبت الروم...... الآيات من سورة الروم)) حيث تبين هذه الآيات كيف أن هناك من هو اقل واخف ضررا من آخر يمكن التحالف معه والتعاطف معه


إن الشكوى التي يشتكي منها الغرب والشرق في تعاملهم مع الدولة اليمنية الحالية هو عدم التزامها دائما بالاتفاقيات والعهود وتنصلها بما تتعهد به , ويكفي إن اسرد نكته طريفة في هذا المقام وهي إن الحكومة الامربكية سلمت لوزارة الدفاع اليمنية كمية من الأسلحة ضمن سلم اتفاقيات مكافحة الإرهاب ... حتى تتفاجىء الحكومة الأمريكية من خلال التحقيقات في هجوم جدة الإرهابي أن بعض من قطع السلاح المستخدم مع الإرهابيين يعود إلى تلك العطية التي منحتها الحكومة الأمريكية لوزارة الدفاع اليمنية


سابعا

تأميم الممتلكات


يجمع الفقهاء على انه إذا جاع المسلمون فلا مال لأحد..... واضطر الجنوبيون إلى تأميم الممتلكات وإعطاء الحق المقيد في الامتلاك بعقود الانتفاع والتي تمنح الحق المقيد للامتلاك على عكس المؤسسة الاحتكارية والتي أعطت الحق المطلق في الامتلاك بعد حرب 1994

ثامنا

السياسة الداخلية

اقام الجنوبيون دولة ذات سيادة وقانون , ففي الوقت الذي عجز فيه البريطانيون خلال أكثر من مائة عام من إخضاع الأراضي الجنوبية لدولة انجلترا العظمى آنذاك , تمكن فيه الجنوبيين من إخضاع كل كيلومتر مربع لدولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية


إن الحقائق تبرهن على أن الجنوبيين رجال دولة وسيادة وقانون ,’ ويمتثلون للقانون ولا يميلون إلى الالتفاف والتحايل على الثوابت القانونية والسيادية


ثامنا

السياسة الداخلية والخارجية( التواطؤ بين القول والعمل)

ولعل هذا ما كان مميزا في شاكلة أهل الجنوب بنبذهم الإرجاء العقلي وميلهم إلى الوضوح والمصداقية, ولعل أهم ما يطلبه ويتطلبه في العلاقات بين الدول هو الحاجة للتعامل مع أناس يظهرون ما يبطنون


إن هذه لمحة موجزة وقصيرة تكشف عن شاكلة أهل الجنوب والذي استطاع رموز المؤسسة الاحتكارية اليوم من إظهارها بمظهر التهور والرعونة وشوهوا معالم الرجولة الحسية والمعنوية المميزة لأهل الجنوب باسم الاشتراكية وإقناع الناس مطلقا أنها قرينة الكفر والإلحاد..وقد عرف الجنوبيون اوجه الخطأ التي وقعوا فيها وعاد الكثير منهم ولله الحمد الى دين السنة الصحيح


لقد استطاعت المؤسسة الاحتكارية اسريا وقبليا ونفعيا على بلاد اليمن من تشويه تجربة الجنوبيين باستخدام المؤسسات الدينية والروحية والمذهبية والقبلية وإقناع الناس بان كلمة ا جنوبي مطلقا هي قرينة الكفر والإلحاد

إن صريح العقل لايتعارض مع صحيح النقل كما يقرر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله , وما وقع عند الجنوبيين من عقل صريح إنما يتوافق مع مرادات الله الكونية والتي أصاب البعض منها مرادات الله الشرعية

إن الحاجة ماسة اليوم لتخطي عقدة الإثم التي وقع فيها الجنوبيين اليوم من كلمة الاشتراكية بتقرير ما وافق منها الحق بإثباته ونفي ما عارض وضاد الحق بطمسه , ولعل هذا بالذات ما أردته بهذا الإجمال

انني ادعوا قيادة الحزب الاشتراكي بالاخذ بجد باهمية البحث في الادلة الكونية والشرعية النقلية والعقلية والتي تساعد على فكفكة العقد التي ترسخت في الناس عامة حول تجربة الجنوبيين مستفيدين بالتجربة الامريكية التي عملت فيها الادارة الحالية على تشكيل مؤسسات بحثية تسعى في تحسين صورة الامريكيين امام العالم باالرغم من سوءها بسبب العراق ومواقف الادارة الحالية من القضية االفلسطينية


ان الناس باتت مستيقنة من فساد واحتكارية المؤسسة الحالية وتنظر الى اهل الحل والعقد من اهل اليمن عامة والجنوب خاصةولكنها لم تتمكن من تجاوز عقد الذنب والاثم تلك العقد التي رسختها المؤسسة الاحتكارية بحيث جعلت تجربة اهل الجنوب قرينة الكفر والالحاد والفشل والانتكاسة مطلقا عند الناس

انها منطقية محترمة ان تعمل على الاعتراف باخطاءك التي وقعت فيها والعمل على تصحيحها وتحسين صورتك عند الاخرين .


ولكننا امام من يريد ان يوظف جزء من الحسنات هذه لصالح دعوة شيعية بحيث يقدم موالاة ايران على موالاة دول معروف ان جل الجالية الجنوبية متواجدة فيها بنجاح


نحن لانقول ان مصلحتنا مع السعودية لاننا نريد دعما من السعودية ......او تأييدا او مناصرة

ولكننا نقول ان مصلحتنا مع السعودية لان ابناءنا من ابناء يافع الابية وحضرموت وشبوة والجنوبيين عامة يشكلون نسبة نفوذ اقتصادي واجتماعي في هذا البد بقوة ونفاذ وتأثير

اما وجودهم في ايران فصفر على الشمال

فكيف يريد البعض ان يضحي بمصالح هؤلاء الاخيار الذين سجلوا بنجاحاتهم رصيدا من الشرف للجنوبيين والذين يتم التعويل عليهم باذن الله ان يكونوا البنية التحتية للاستثمار في بلدهم التي تم تشريدهم منها وحضنتهم السعودية


يوجد مئات الالاف من ابناء الجنوب هنا
لايعقل الاضرار بمصالحهم لمجرد ان ايران تمنح هذا الفصيل او الشخص دعما ماليا لان مصلحتنا مع مصلحة ابناءنا الذين في الخليج عامة


الجزء الاخر من ابناء يافع خاصة موحود في امريكا وبريطانيا ومواقفهما معروفة ضد المشروع الايراني فلماذا يريد البعض حشر انوفنا مع قضية ايران مع الغرب والعرب


نبيل العوذلي

Ganoob67
06-22-2010, 08:27 PM
لماذا يتم فتح هذه المواضيع عندما يكون النظام في مأزق و تحت تهديد أن نتفجر الأوضاع في الجنوب و صعدة في نفس الوقت!!!!

يا أخواني إيران و السعودية كانوا و لا زالون حلفاء علي عبدالله صالح و لا تخيفونا بهذا أو ذاك!!!

الأوضاع إنفجرت في الضالع و تكاد تنفجر في عمران و أنتم تولولون من إيران التي ليس لها وجود في الجنوب!!!!

أبو محمد
06-22-2010, 11:48 PM
يا إخوان دعونا في همنا ولا تفتحوا لنا جبهة تمزيق جديده .

الدين لله والوطن للجميع .

الجنوبي هو الجنوبي بصرف النظر عن مذهبه .

ثم لماذا هذا الهجوم الآن على السيد حسين زيد بن يحيى ؟

ذئب المعجله
06-23-2010, 12:14 AM
لم افهم شيء من مايدور’’ الجنوب العربي كلّه سنّه’’ ولا شيعي فيه ولم أشاهد منذ نشأتي أحدآ ضرب رأسه وضهره بالسلاسل الحديديه’’
صحيح في ساده ’’ ولكنّهم ’’ ليسو شيعه’’ فمتى ضهر علينا هذالمجلس الشيعي؟؟
لا حولا ولا قوّة إلاّ بالله العزيز الجبّار !
كل ما صفت قيّمة!
اتركونا في ثورتنا والله لا يوجد شيعي في الجنوب العربي’’ غير مسجد أمام فندق الحريّه ( على طريق شعب العيدروس ’’يأوونه ’’
عشره نفر (بهره) او البهريين فقط!

ذئب المعجله
06-23-2010, 12:16 AM
سنهاجم أي شخص يخل بآداب ثورة شعب الجنوب العربي ’’مهما كان نوعه وجنسه ومذهبه’’ فإذا كان المدعو حسين زيد بن يحي
شيعي ’’عليه الذهاب إلى موطن الشيعه وهو يعلم أين هو وإن لايعلم ’’ نقول له عليك الذهاب إلى من يحتل بلدنا اليمن الشيعي!

fsa
06-23-2010, 03:21 AM
حسين زيد بن يحي حضرمي عربي
الذين أحتلوا الجنوب العربي في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م
هم اليمنيين الشوافع بقيادة الجبهة القومية وسلموه في ٢٢ مايو ١٩٩٠م الى صنعاء.
في الجنوب العربي من مختلف الديانات والمذاهب والملل فهم جنوبيين عرب
حسين زيد بن يحي هو من مواليد زنجبار ووالده شيخ جليل وهو من حضرموت أباَ عن جد
وأخوه محمد زيد بن يحي الله يرحمه كان مدير التربية والتعليم م أبين
وكان مدير مكتب جاعم صالح محمد الذي تم أعدامه مع سالم ربيع علي
أسرتهم تتمتع بأحترام كبير
فتجنبوا التطرف والكتابة بحق ناس لا تعرفونهم أو تردون ما يكتب عنهم من المختلفين معهم
أستقابل حسين زيد أدخل هناء
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

رامي الصيهد
06-23-2010, 06:28 AM
سنهاجم أي شخص يخل بآداب ثورة شعب الجنوب العربي ’’مهما كان نوعه وجنسه ومذهبه’’ فإذا كان المدعو حسين زيد بن يحي
شيعي ’’عليه الذهاب إلى موطن الشيعه وهو يعلم أين هو وإن لايعلم ’’ نقول له عليك الذهاب إلى من يحتل بلدنا اليمن الشيعي!

الجنوب ملك كل ابنائه ولا يمتلك اي كان فرض عقيدته ومذهبه وفكره على الاخر؟؟؟
ثم من تكون ياذئب المعجلة لتطلب من القامة الوطنية الكبيرة بن يحي مغادرة الجنوب ؟؟
عليك اولا مداوة جراح اهلك في المعجلة ان كنت من المعجلة وانظر ما فعلته عبيدة من اجل اربعة من ابنائها قتلتهم امريكا بعلم السلطة ؟؟؟؟؟
فماذا ستفعل انت من اجل 47 شهيد من اهلك اهل المعجلة ؟؟؟؟

نبيل العوذلي
06-23-2010, 08:10 PM
لم افهم شيء من مايدور’’ الجنوب العربي كلّه سنّه’’ ولا شيعي فيه ولم أشاهد منذ نشأتي أحدآ ضرب رأسه وضهره بالسلاسل الحديديه’’
صحيح في ساده ’’ ولكنّهم ’’ ليسو شيعه’’ فمتى ضهر علينا هذالمجلس الشيعي؟؟
لا حولا ولا قوّة إلاّ بالله العزيز الجبّار !
كل ما صفت قيّمة!
اتركونا في ثورتنا والله لا يوجد شيعي في الجنوب العربي’’ غير مسجد أمام فندق الحريّه ( على طريق شعب العيدروس ’’يأوونه ’’
عشره نفر (بهره) او البهريين فقط!

اشكرك على هذا الكلام لانه صحيح لم يثبت ان هناك من يضرب نفسه بالسلاسل او يسب الصحابه في الجنوب العربي سابقا ثم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية

نبيل العوذلي
06-23-2010, 09:10 PM
نحن لانثير الامور بقصد وكما يريد البعض تصويره من انه تثبيط لمسيرة نجاح ولكننا والله ثم والله بكل بساطة وكا قال المحامي الشعيبي يحي غالب الشعيبي بما معناه كي لايتكرر دراما الحامد والصديق ....والمناضلين الاوائل الذين في وقت خضم النهوض الثوري وعنفوان الشعور بنشوة الثورة ابان مرحلة الكفاح المسلح وما بعد كان هناك من وراء الكواليس ايادي باطنية خفية تتحرك وتحرك الغوغاء بهدوء من خلال السيطرة على مفاصل الحركة باظهار قيادات معينة واحراق قيادات اخرى قتلا وتشريدا وتطريدا باسم الخيانة والرجعية والاصولية وتارة باسم ان هذه اراء متشددة او لاتريد استيعاب الاخرين ولاتريد استيعاب الابعاد الثورية للمرحلة وهكذا وبهذه الايادي الخفيه حصل ما حصل



نحن نعرف ان هناك من يتعامل مع الحراك كحالة شعورية قوية مندفعة بشدة يمكن من خلال السيطرة على نقاط فيها وابراز نقاط معينة والتشكيك بنقاط اخرى واظهار قيادات معينة من خلال اشهارها عبر الكلام في المجالس واشهار بطولاتهم التي قد تكون غير صحيحة او ليست على مستوى بطولات اخرين لم يتحصلوا على ذلك الاشهار والاظهار لانهم غير منخرطين في تلك او هذه الاجندة بفلسفتها

كل ذلك بحمدالله نعرفه ليس لاننا اذكياء بل لاننا والله تواضعنا مع اباءنا الذين سبقونا في تجربتهم وقصوا علينا كيف كان يحصل معهم من منقلبات وتحولات اتضح ان هناك ايادي وراء الستار تخفي اجندات باطنية ربما لمشاريع خاصة او لعقائد معينة

ذئب المعجله
06-23-2010, 11:33 PM
اعتقد أهلي هم ضحيّة مبادئهم من اجل تحرير الجنوب العربي المحتل’’ وماكتبته أنت يا (عوّاد) الصيهد! لايعتبر معايره لي لأنّي جنوبي عربي’’
وشرف كبير إن قلعة الثوار المحفد أعلنت حركه شعبيه مسلّحه لتحرير الجنوب العربي المحتل ولا تؤمن بالحراك السلمي!
ولو كنّا مثل عبيده أيه الغبي ’’ لتحرر الجنوب زمان ولم يمكث الزيود فيه تلك السنين العجاف!
وكمان إنت كاذب " الجنوب العربي لايوجد فيه أي مذهب غير السنّه فقط!
وانا من أكون أكون الواقع الجنوبي فقط ’’ وإن تظرّرت أنت من الموضوع عليك أن تغادر مع صاحبك إلى موطن من يضربو اجسادهم
بالسلاسل’’
لسنا على خلاف مع حسين زيد ولكن خلافنا معه ’’ إن كان شيعي وهذمن المحرّمات في الجنوب العربي!!(المذهب)

ذئب المعجله
06-23-2010, 11:44 PM
حسين زيد بن يحي حضرمي عربي

الذين أحتلوا الجنوب العربي في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م
هم اليمنيين الشوافع بقيادة الجبهة القومية وسلموه في ٢٢ مايو ١٩٩٠م الى صنعاء.
في الجنوب العربي من مختلف الديانات والمذاهب والملل فهم جنوبيين عرب
حسين زيد بن يحي هو من مواليد زنجبار ووالده شيخ جليل وهو من حضرموت أباَ عن جد
وأخوه محمد زيد بن يحي الله يرحمه كان مدير التربية والتعليم م أبين
وكان مدير مكتب جاعم صالح محمد الذي تم أعدامه مع سالم ربيع علي
أسرتهم تتمتع بأحترام كبير
فتجنبوا التطرف والكتابة بحق ناس لا تعرفونهم أو تردون ما يكتب عنهم من المختلفين معهم
أستقابل حسين زيد أدخل هناء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

أخي (fsa) المحترم لاخلاف عن إنتماء حسين زيد واخوه واسرته المحترمه
الإختلاف عن ما سمعت وقرأت’’ ...........
ولاتنسى إني اعرفه واعرف بيته,, ولكن لم اتوقّع إن المذكور (شيعي) ..نحترم الساده فهم موجودين في كل قرى الجنوب العربي ويحضون بحترام كبير لأنّهم من آل البيت وآل البيت لهم مكانه كبيره وحب عميق عندنا نحن البدو
فوجبة البر مع العسل والسمن’ لاتعطى إلاّلهم’ لأنّهم يعتبرون كبار الضيوف ومميّزين لنتمائهم!
والكل يعرف إن ( سلاحهم مسبحه) ونحن من كثر حبّنا لهم عن جهل ( نقتلهم ونعتبرهم أولياء نزورهم)!!!!!