المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال العشرات من المتظاهرين في عدن


عدني وافتخر
09-07-2010, 12:18 AM
قامت السلطات الأمنية مساء اليوم الاثنين بشن حملة اعتقالات في عدد من مديريات محافظة عدن أشخاص كانوا ضمن مسيرة احتجاجية غاضبة خرجت للتنديد بانقطاع التيار الكهربائي .وتسود معظم مديريات و أحياء مدينة عدن حالة من العنف و التوتر ما تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر .

وقال المراسل إن عشرات المواطنين في مديريات القلوعة والتواهي و المنصورة خرجوا عند السادسة و النصف من مساء اليوم في مسيرات غاضبة وقاما بقطع الطرقات وإحراق الإطارات في الطريق العام احتجاجا على استمرا انقطاع الكهرباء على مناطقهم إضافة إلى مناطق أخرى لما يزيد عن 4 ساعات .

وقامت أطقم الأمن بمطاردات و اعتقلت عددا من المتظاهرين لم يعرف عددهم .وقال شهود عيان ان عمدة الدخان تتصاعد بكثافة في سماء مديرية القلوعة و أمام مكتب وزارة المالية السابق بكريتر ، كما سمع صوت صفارات سيارات الإطفاء ،و إطلاق نار كثيف أمام مبنى التلفزيون بالتواهي .وبحسب المصدر ، فقد أمتدت موجة العنف و أعمال الشغب إلى مديريات أخرى ، حيث شهدت مدريتي دار سعد والشيخ عثمان تبادل لإطلاق النار بين متظاهرين و أفراد الأمن ، أما في المعلا فقد قام عدد من المواطنين برشق مبنى مؤسسة الكهرباء بالحجارة ، حيث جاءت الشرطة و أطقت النار في الهواء لتفريقهم .

وتشهد محافظة عدن بالإضافة إلى المحافظات الساحلية موجة حر شديدة ، حيث يضاعف إنقطاع التيار الكهربائي من مشكلة السكان هناك .