المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احمد عمر بن فريد /اللاعبون كرة القدم على أشلائنا ! ( 1- 2 ) احمد عمر بن فريد : - ال


ابو محمود
11-20-2010, 01:07 PM
اللاعبون كرة القدم على أشلائنا ! ( 1- 2 )
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

احمد عمر بن فريد : -
الإهداء :
إلى شيخ المناضلين ورمز ثورتنا المتوهجة / حسن احمد باعوم ..القابع حاليا في زنازين الاحتلال بصنعاء , والى اصغر معتقل عربي سياسي / معتز العيسائي ( 15 عام ) ..والى جميع المعتقلين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم زميلي الصنديد / حسين زيد بن يحى.

يعلم الجميع أن قرار مشاركة المنتخبات الخليجية في بطولة خليجي 20 كان قرارا سياسيا بامتياز , إذ لم تكن هنالك أية فرصة – ولو ضئيلة – لأيا من الاتحادات الخليجية لكرة القدم ان تقول رأيها في عملية المشاركة من عدمها , ولم يكن أمامهم من سبيل سوى الانصياع والقبول والموافقة بالذهاب إلى عدن ل" المشاركة السياسية " أكثر من المشاركة او المنافسة الرياضية على كاس البطولة .

القرار السياسي بالمشاركة على ارض عربية محتلة بقوة السلاح من قبل دولة عربية أخرى , حتى وان حدث ذلك في إطار الوحدة السليمة التي تم الغدر بها والانقلاب عليها يعتبر في مفهومنا نحن أصحاب الأرض , موافقة علنية من قبل المشاركين على جواز مبدأ احتلال أراضي الغير بقوة السلاح , وهو بالضبط ما حصل لأرضنا الجنوبية من قبل نظام صنعاء عام 1994م ! .. انه مبدأ خطير يضع أصحابه في موقف متناقض تماما مع مجموعة من القيم السياسية والإنسانية والأخلاقية في وقت واحد .

وفي هذا السياق يهمنا ان نذكر أشقائنا في الخليج بما يلي :
في يوم 2 أغسطس آب الأسود عام 1990 م , احتلت القوات العراقية دولة الكويت العربية الحرة المستقلة اثر خلاف سياسي اتخذ منه النظام العراقي السابق ذريعة وحجة لنية مبيته لديه جهة احتلال الكويت واعتبارها " فرعا عاد إلى الأصل " ! .. ويومها انقسم العالم العربي الرسمي والشعبي إلى قسمين مع او ضد ذلك الفعل السياسي – العسكري الذي بنتيجته تم ابتلاع دولة عربية كاملة السيادة في ظرف 24 ساعة ! وصنف الكويتيون محقين مجموعة الدول التي وقفت مع صدام حسين ب " دول الضد " في حين وضعها بعض المثقفين العرب في خانة " اللاكنيون " استنادا إلى موقف تلك الدول الرسمي القائل بأننا ضد احتلال الكويت " ولكننا " ضد استخدام القوة لإخراج صدام من الكويت ومع " حل عربي " في إطار جامعة الدول العربية ! .. مفترضين أن الجامعة العربية التي لم تفض نزاع ( عربي – عربي ) حول " ترعة " ماء ستتمكن من إخراج " جبروت صدام " من دولة الكويت.

وفي اعتقادي انه لو لم يصادف صدام وقتها , رجلا واقعيا و ذكيا في منزلة ومكانة المغفور له الملك فهد بن عبدالعزيز لتمكن من إكمال مشروعه السياسي التوسعي جنوبا في اقل من شهر واحد طاويا عددا كبيرا من دول الخليج العربية بذات الطريقة التي طوى بها الكويت على حين غرة , وكان سيروج لذريعة أخرى جاهزة تتكئ على القول بأن الطريق الى القدس لابد وأن يمر من " تطوان " وهي ذريعة قومية كان قد جرى التمهيد لها من قبل عدد كبير من المثقفين والساسة العرب المحسوبين على قائمة دول " الضد " حينها ! مع أهمية التذكير " الأكيد " ان علي عبدالله صالح كان جاهزا في تلك المرحلة المفصلية ليلتقي صدام حسين في منتصف الجزيرة العربية ان سارت الأمور كما خطط لها . ولم يكن ابتلاع الجنوب يوم 22 مايو 1990 م سوى جزءا من المخطط السياسي " المغامر " المتفق عليه مابين القيادتين السياسيتين في بغداد وصنعاء .

للأشقاء في الكويت فقط نود ان نذكر بأن الشعب العربي الوحيد الذي خرج في مسيرات احتجاجية إلى الشارع منددا بغزو صدام حسين لبلادكم , كان شعبنا في الجنوب العربي , وكانت قد جرت المسيرات الشعبية المناهضة للغزو العراقي في كلا من عدن و المكلا عاصمة حضرموت التاريخ والثقافة والأصالة , كما ان الزعيم العربي الوحيد الذي اسمع صدام حسين رأيه بضرورة الانسحاب من الكويت كان الرئيس علي سالم البيض , لكن اللافت للانتباه بتناقضه الكبير في واقعنا الحالي يتمثل في ان شوارع عدن تلك التي سارت عليها الحشود الجنوبية للتنديد باحتلال الكويت سوف تستقبل بعد أيام قليلة فقط , وفد رياضي كويتي أتى للمشاركة السياسية في خليجي 20 والتي من شأنها " شرعنة " احتلال النظام اليمني للجنوب العربي, وما على الذي يود التعرف إلى درجة اكبر من التناقض سوى ان يتذكر ان صنعاء التي تمنح اليوم هذه الشرعية السياسية بطريقة غير مباشر إنما هي كانت في يوم من الأيام تحتل مرتبة متقدمة في ترتيب " دول الضد " حسب التصنيف الكويتي ! .. فما لذي تبدل في الأمر حتى يتحول " الضد " المتعاطف مع صدام لاحتلال الكويت الى طرف شقيق يستحق الدعم والتأييد والمساندة ! .. ولنتذكر أيضا ان المساندة والدعم والتأييد لهذا النظام تأتي في سياق احتلاله للجنوب المناهض حينها لاحتلال الكويت ... !

ما سبق كان جردة يسيرة لتناقض ( قيمي – أخلاقي ) تكشف عنه بطولة خليجي 20 .. ونحن نتأسف شديد الأسف ان نتحدث عن هذا التناقض في زمن نادر يتمثل في ان هذا التواجد الخليجي الكبير على أرضنا الذي يأتي للمرة الأولى في تاريخنا المعاصر إنما يأتي في وقت كنا نتمنى ان يكون تحت رعايتنا وإشرافنا وضيافتنا نحن أصحاب الأرض الفعليين لا تحت رعاية وضيافة من " اغتصب " أرضنا واحتلها أبشع احتلال, وعميق الأسف ان هذه الزيارة الكبيرة من أشقائنا في الخليج العربي إنما جاءت لتجيز وتقر في رسالتها " الرياضية – السياسية " الضمنية الحق الكامل لمن سلب وطننا وهويتنا وتاريخنا .


*قيادي في الحراك الجنوبي

شعيفان
11-20-2010, 01:36 PM
الحراك الجنوبي لم يقدم حتى اللحظة أي تبرير مقنع لرفضه هذه البطولة .. وفوق هذا قام بنشر بيانات تهديد ووعيد وهو غير قادر على عمل شيء اللهم إلا إذا كان سيلجأ للإرهاب لتمرير إفشال البطولة كما حدث في تفجير نادي الوحدة.

ظهور الحراك بمظهر المتحدي للبطولة ووضعه هذه البطولة كأزمة أمام النظام اليمني جعل الدول الخليجية الي تقدم دعماً سخياً للنظام اليمني باعتراف البيض نفسه جعلها تضيف موقف الحراك إلى قائمة الأزمات التي يعاني منها النظام اليمني والتي تهدد بزواله بطريقة مضرة بها, وبالتالي وقوفها مع النظام ضد الحراك وإصرارها بقرار سياسي على إتمام البطولة كما يبدو حتى اللحظة.

نعلم جميعاً ان الدول العربية وغير العربية باتت تؤيد الوحدة بشكل قوي وتتجاهل بشكل واضح رغبة الجنوبيين في الاستقلال, ويأتي موقف هذه الدول انطلاقاً من جملة من الأسباب أهمها أن نجاح الانفصال (الاستقلال) في الجنوب سيفتح شهية أقاليم ومناطق أخرى ترغب في الانفصال, فضلاً عن أن الحراك لم يعكس صورة نموذجية مشرفة تؤكد القدرة على إدارة دفة الجنوب واستلام زمام القيادة بدون مشاكل قد تضر بدول المنطقة والعالم.

شعور دول الخليج والدول العظمى باحتمال انهيار النظام اليمني بصورة مفاجئة في ظل غياب بديل قادر على ملء الفراغ هو الذي جعلها تتقدم بالدعم المادي واللوجستي له وتوفر تسهيلات لم يكن يحلم بها لعل أهمها فتح مجالات العمل للعاطلين اليمنيين, وزيادة دعم اميركا لليمن, و تنظيم لقاءات أصدقاء اليمن لإخراجه من أزماته التي لو نجحت في الإطاحة به بصورة غير منظمة فستنجح في الإضرار بالمنطقة والعالم.

لم يكن على الحراك الجنوبي أن يقحم نفسه في هذا الأمر, وماجرى هو خطأ كبير, وبدلاً من تصحيحه مارس الحراك سياسته القديمة الجديدة (الهروب للأمام) بدلاً من التوقف والعودة عن الخطأ ومحاولة استغلال الفرصة بطريقة أو بأخرى.

سبق وأن أقيمت في الجنوب بطولات رياضية عدة بينها بطولة غرب آسيا لكرة السلة, وبطولات للكرة الشاطئية وكمال الأجسام, وشاركت فيها دول إقليمية وغير إقليمية, ولم يقل الحراك أن هذه البطولات تعتبر شرعنة لاحتلال اليمن للجنوب العربي.

إضافة إلى البطولات الرياضية فقد أقيم مؤتمر اقتصادي دولي في المكلا, ولم يقل الحراك أن الاستضافة هذه هي انتهاك لمناطق خاضعة لنفوذه وسيادته.

وفوق هذا كله فإن وادي حضرموت يستضيف على مدى عام كامل فعاليات ثقافية عدة تتم بإشراف سلطة الاحتلال تحت شعار (تريم عاصمة الثقافة الإسلامية) فلماذا لم يقحم الحراك أنفه في هذه اللقاءات والمؤتمرات والندوات؟

عندما قام العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة عدن والمكلا فقط دون زيارة صنعاء لم نقل أن هذه الزيارة كانت تثبيت للاحتلال على حساب مصلحة الجنوب بل قلنا أنها اعتراف سعودي بالجنوب وعدم اعتراف بسلطة صنعاء على الجنوب بالرغم من أن الاحتفال بالزيارة تم باستضافة رسمية من حكومة الاحتلال.

لو أن هذه البطولة (خليجي 20) كانت في صنعاء وتعز أو الحديدة وتعز أو صنعاء والحديدة لاتهمنا سلطة الاحتلال بأنها تمارس المناطقية والانفصال من خلال استضافة البطولة في اليمن (الشمال) لاستغلال المردود الاقتصادي الذي سيشمل قطاعات عدة بينها سياحية وأخرى اقتصادية وربما اجتماعية أيضاً, وكنا أيضاً سنتهم النظام بأنه لايريد لهذه البطولة أن تكون في الجنوب حتى لايحتك الخليجيون بالجنوبيين فيعرفون حقيقة الأوضاع فيه.

نحن اتهمنا النظام اليمني بأنه يريد البطولة في الجنوب لشرعنة احتلاله ثم تناقضنا مع أنفسنا وقلنا أن النظام هو من يقوم بعمليات التفجير والاغتيالات, مع أن هذه العمليات مضرة بسمعته وبالبطولة التي يريد إنجاحها في الجنوب فكيف هو من يقف خلف هذه العمليات التي ستفشل البطولة وهو أيضاً من يريد للبطولة أن تتم في الجنوب بدون مشاكل أمنية كي يثبت أن الجنوب خاضع لسيطرته ومؤيد لوحدته؟

مشكلة الحراك الجنوبي أن كثيراً من القرارات الارتجالية تتحول إلى ثوابت وطنية يحرم مناقشتها أو الخروج عنها ومن بينها مسألة استضافة اليمن لبطولة خليجي 20, ويخشى من نسميهم مثقفين أو يسمون أنفسهم مثقفين يخشون من قول كلمة الحق وينجرفون بالمقابل خلف التطبيل لقرارات أقل ما يمكن أن توصف بها أنها (عبيطة)!

نحن نعلم أن اليمن غير قادر على هذه الاستضافة والسبب أن البنية التحتية غير مؤهلة وأن البطولة تعتبر رحلة سياحية ترفيهية للشباب الخليجي بمواصفات لن يحصل عليها في اليمن, وهذه الأمور وحدها كانت كفيلة بإفشال البطولة لكن إقحام الحراك أنفه في هذه البطولة دون غيرها هو الذي جعل قرار المشاركة فيها سياسي بحت لدعم النظام اليمني ضد خصومه الذين يريدون إسقاطه بطريقة لاتتماشى مع مصالح المنطقة والعالم.


تحياتي

aboharb
11-20-2010, 02:34 PM
ياشعيفان صحح معلوماتك عندما قام العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة عدن والمكلا فقط دون زيارة صنعاء لم نقل أن هذه الزيارة كانت تثبيت للاحتلال على حساب مصلحة الجنوب بل قلنا أنها اعتراف سعودي هذه الزياره لسلطان بن عبدالعزيز الى المكلا ولم يكمل زياره عدن هذا للمعلومه

شعيفان
11-20-2010, 03:18 PM
ياشعيفان صحح معلوماتك عندما قام العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة عدن والمكلا فقط دون زيارة صنعاء لم نقل أن هذه الزيارة كانت تثبيت للاحتلال على حساب مصلحة الجنوب بل قلنا أنها اعتراف سعودي هذه الزياره لسلطان بن عبدالعزيز الى المكلا ولم يكمل زياره عدن هذا للمعلومه

نعم صحيح فعلاً .. كانت الزيارة لسلطان وليس لعبدالله

وفعلاً تم اختصار الزيارة التي كان برنامجها يشمل المكلا وعدن فقط!

ويبقى السؤال إذن.. لماذا لم يعتبرها الحراك شرعنة للاحتلال واعتبرها رسالة سياسية مؤيدة للجنوب على حساب الاحتلال؟

أبومحمد402
11-20-2010, 04:31 PM
بل زار عدن عندما كان وليا للعهد وإليكم رابط الخبر :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابوصالح الكندي
11-20-2010, 05:54 PM
قال ابوصالح وين الفاصل عشر نبغاء نسمعة في خليجي عشرين كما نبغاء نسمع الحادي عشر الي فية اكثر من تسعة وعشرين

بدر الضياء
11-20-2010, 06:15 PM
قال ابوصالح وين الفاصل عشر نبغاء نسمعة في خليجي عشرين كما نبغاء نسمع الحادي عشر الي فية اكثر من تسعة وعشرين

ابو صالح .. وش هذا ؟؟؟؟!!!!!!

اذا كان لغز .. فأنا ما فهمت منه شي .. وان كان نكته فثق انني ميت من الظحك ..

ابوصالح الكندي
11-20-2010, 08:21 PM
ابو صالح .. وش هذا ؟؟؟؟!!!!!!

اذا كان لغز .. فأنا ما فهمت منه شي .. وان كان نكته فثق انني ميت من الظحك ..





اخي بدر الضياء هذه ليست نكتة ولا لغز تعبر عن نفسها

شكرا لك

الفارس الهاشمي
11-20-2010, 08:32 PM
مشكتنا ابناء الجنوب اننا متمسكين بقيادات عفاء عليها الزمن وعاثت في الارض فسادا من عام1967 وحتى عام 1994 وغير مقبوله لادوليا ولااقليميا لو رات الدول العربيه وغير العربيه قياده تتكلم بعقلانيه ولها ايادي ناصعة البياض وماضي مشرق كانت المعادله ستتغير اما وضعنا الحالي فلن نتقدم شبر واحد اللهم الا مزيد من الفوضى اللتي في صالح نظام صنعا اتوجه للجميع بسؤال ماذا استفاد الجنوب من الاشتراكيين لماذا لم يقم بالتنقيب عن ثروات الجنوب لماذا لم يقم ببناء البنيه التحتيه في الجنوب عندما راينا الجنوب في عام90 لم نرا اي تطور اذن الاشتراكيين لم يفلحوا في شي اللهم الا تشريدنا وقتل البعض استغرب من اللذين لايزالون متمسكين بالعليين والعطاس وكان نساء الجنوب عقمن ان يلدن رجالا يحملون على اكتافهم هموم الامه والشعب قد يقول البعض الاشتراكي انتهاء وهاؤلا تبرؤ منه اقول له المشكله في العقليات هؤلاء عقولهم مفعمه بالافكار والايدلوجيات الاشتراكيه ومن الصعب وقد وصلو الى هاذاالسن ان تغير معتقدهم وافكارهم لذا اذا اردنا النجاح يجب ان نصنع قياده من الشعب ليس لها ماضي اليم ومقبوله اقليميا ودوليا وبهاذا سننجح اما ان ننتظر معجزه تنزل علينا من السماء فسيطول انتظارنا قد يهاجمني البعض ولكن هاذا راي واختلاف الراي لايفسد للود قضيه واذاكنت مخطئا فيسعدني ان اجد من يردني الى جادة الصواب ودمتم

الخليج
11-20-2010, 09:13 PM
مشكتنا ابناء الجنوب اننا متمسكين بقيادات عفاء عليها الزمن وعاثت في الارض فسادا من عام1967 وحتى عام 1994 وغير مقبوله لادوليا ولااقليميا لو رات الدول العربيه وغير العربيه قياده تتكلم بعقلانيه ولها ايادي ناصعة البياض وماضي مشرق كانت المعادله ستتغير اما وضعنا الحالي فلن نتقدم شبر واحد اللهم الا مزيد من الفوضى اللتي في صالح نظام صنعا اتوجه للجميع بسؤال ماذا استفاد الجنوب من الاشتراكيين لماذا لم يقم بالتنقيب عن ثروات الجنوب لماذا لم يقم ببناء البنيه التحتيه في الجنوب عندما راينا الجنوب في عام90 لم نرا اي تطور اذن الاشتراكيين لم يفلحوا في شي اللهم الا تشريدنا وقتل البعض استغرب من اللذين لايزالون متمسكين بالعليين والعطاس وكان نساء الجنوب عقمن ان يلدن رجالا يحملون على اكتافهم هموم الامه والشعب قد يقول البعض الاشتراكي انتهاء وهاؤلا تبرؤ منه اقول له المشكله في العقليات هؤلاء عقولهم مفعمه بالافكار والايدلوجيات الاشتراكيه ومن الصعب وقد وصلو الى هاذاالسن ان تغير معتقدهم وافكارهم لذا اذا اردنا النجاح يجب ان نصنع قياده من الشعب ليس لها ماضي اليم ومقبوله اقليميا ودوليا وبهاذا سننجح اما ان ننتظر معجزه تنزل علينا من السماء فسيطول انتظارنا قد يهاجمني البعض ولكن هاذا راي واختلاف الراي لايفسد للود قضيه واذاكنت مخطئا فيسعدني ان اجد من يردني الى جادة الصواب ودمتم





لسنا في حاجة لشخص باع أرضة ووطنة وأهلة .
فهم جميعهم ينفذون أوامر السيد الوالي :
منهم من يتبع هواة ... وهذا لا يمكن أن نستفيد منة .
ومنهم من رأى مصلحتة فقط ... فهو غير مؤتمن ولا موثوق بة ..
أو شخص جبان ... وهذا غير مرغوب بة ..
وكل هؤلأء هم تابعين ولا أمل فيهم ، وفقط همهم الوحيد هو القرش .
بل إن الخطر الأكبر هو منهم ..!!!

صوت الحر
11-20-2010, 09:40 PM
من الذي منعكم من ان تصنعوا قيادات ايها الفارس الهاشمي وشعيفان من الشعب مادام انتم واثقين من تنظيركم بانكم منظرين كل الشعب والجماهير معكم ومقبولين دوليا واقليميا.. من الذي عارضكم وقال لا. انا والله مستغرب مادام انتم عارفين ان البيض وعلي ناصر والعطاس وغيرهم ليس لهم قاعدة شعبية وليس لهم قبول لا اقليميا ولا دوليا. ليش اصلا تعملوا لهم قيمة. هيا انهظوا وقودوا الجماهير في الميدان مش من امام شاشات الكمبيوتر مع فنجان قهوة وحبة سجارة. ورونا شطارتكم لانكم قتلتونا بالتنظير في الوقت الحاضر وقتلتونا بالتنظير ايام الاشتراكية. ولا عرفت ماذا تريدون. لو انكم اذكيا وعرفتوا قيمة الضجة الاعلامية بان الجنوبين رافضيين قيام خليجي 20 على ارضهم وكم قنوات فضائية ناقشت هذا الموضوع ومجلات وصحف وكم من صحفيين خليجيين تكلموا عن هذا الموضوع لان الهدف من رسالتنا هو توصيل قضيتنا الى كل العالم عبر القنوات الاخرى.
انتم تعرفون تمام المعرفة ان 90% من الجماهير الخليجية لايتابعون الاخبار ولايهتمون بالسياسة ولكنهم كلهم يتابعون القنوات الرياضية وخاصة كرة القدم ولما يعرفوا عبر هذه القنوات بان في مشكلة في اليمن في قيام خليجي20 بان هناك مشاكل امنية وسببها القاعدة والقاعدة يدعمها نظام صنعاء ويحاول نظام صنعاء بالساق المشاكل الامنية بالحراك الجنوبي والعالم اصبح يعرف بان هناك حراك جنوبي. اليس هذا نصر اعلامي؟ سببه ان الجنوبين اشعلوا العالم بانهم ضد قيام هذه البطولة وان هناك خطورة . والله اني لولا اسم شعيفان مكتوب على الموضوع الذي كتبه, لقلت ان الذي كتبه واحد من اقرب المقربين لعلي عبدالله صالح. صوت الحر- ذئب الجبل سابقا.

pilot_aden
11-21-2010, 01:10 PM
الحراك وخليجي عشرين قصة تخبط وعجز .

شحتور
11-21-2010, 01:47 PM
الحراك وخليجي عشرين قصة تخبط وعجز .
كلة هذا بفضل فخامة الرئيس( الشرعي) منتهي الصلاحية

asdashrqalkhalifi
11-21-2010, 01:50 PM
نحن الذي لعبنا ولانزال نلعب على انفسنا .