المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد أحمد البيضاني - الكاتب العدني والمؤرخ السياسي


بركان2
02-28-2011, 10:50 AM
محمد أحمد البيضاني - الكاتب العدني والمؤرخ السياسي

العضؤ المؤسس في تجمع أبناء عدن



محمد أحمد البيضاني

عدن .. وسقوط الصنم

سقط القناع عن الوجوه الكاذبة – سقط الصنم .. صنم الوحدة اليمنية - عدن الجميلة الباسلة الشجاعة التي كانت قلب الثورة والكفاح .. من الكفاح الوطني السياسي والإصلاح الإجتماعي في الأربعينيات إلى الكفاح المسلح في الستينيات. عدن الجنوبية العربية عاصمتنا خرجت في المظاهرات والإضرابات العمالية في الخمسينيات لتشعر العالم إن هناك شعب ينشد الإستقلال . اليوم كريتر والمنصورة والشيخ عثمان تكيل للغزاة الضربات بالخروج السلمي وتتحدى السلطة الظالمة التي حولت البلاد إلى مزرعة شخصية ، حولوا عدن إلى مستنقع بعد أن كانت زهرة الجزيرة العربية ، غيروا تركيبة السكان و شجعوا الجريمة وبيع الضمير ، دفعوا الشرفاء إلى الجوع والحاجة لتسقط القيم ، عبر العصور لم تعرف بلادنا مثل هذا النظام الآثم في الحياة ، من رشوة ونهب المال العام وتحويل البلاد إلى دلالين ومعاملين لأبسط طلب للمواطن مثل ما يجري في نظامهم ، أرادوا أن يطبقوا هذا النظام البدائي في بلادنا – بلاد الشرفاء والقبائل الشجاعة التي تعرف معنى الشرف والمرؤة والكرامة . اليوم عدن تُسقط الصنم .. صنم الإحتلال.

يا صالح الضال لقد جاوزت المدى – أنظر وتعبر مما يجري حولك ، أ نظر إلى معمر القذافي الذي كان يملك أكبر حقول النفط في العالم – أنظر إليه في التلفزيون وهو يتخبط كأنه مجنون ، تارة يهدد وأخرى يستعطف بطريقة مهينه تبعث إلى الغثيان ، 42 سنه وهو يعبث في مصير أمة ، أنظر إليه اليوم ونظراته الخائفة الزائغة التي تحمل كل الذل والحيرة من أحداث لم يكن يتوقعها مطلقآ ، إن الطغاة دومآ يجعل الله في قلوبهم وعقولهم ستار من العمى ، يا صالح .. هذه الليلة قبائل حاشد وبكيل الشجاعة تؤيد مطالب الناس العادلة . يا صالح دعك من أوهام البورجي والآنسي وحكايات اللوزي الغوان الذي يزين لك أعمال الشيطان، ويخرج الغوغاء إلى الشوارع في الهتاف المعروف : بالروح بالدم ....." .إن عصر هذه الهتافات للرئيس الرمز هذا الزمن أنتهى ، اليوم عصر الشباب وثورة الشباب ، اليوم عصر الإعلام الحر وحرية الإنسان وليس إعلام اللوزي الغوان . يا صالح نكتب هذا المقال ومجلس الأمن منعقد يكيل العقوبات على القذافي، أنت متى تصحو قبل فوات الأوان. هذا مصير شعب وأرواح ودماء الناس تسفكها في شوارع عدن.

هذه الليلة أصدر مجلس الأمن قرار بتجميد أرصدة القذافي وأهله وشلة الحكم ، في هذه المناسبة قال ظريف عدني ساخرآ إن صالح يتملكه القلق على مصير أمواله فنصحه مستشاره المتخلف عقليآ وقال له : " يا صالح أسحب أموالك من بنوك جوني في أوروبا وحولها إلى "ريال فرنصي" – أي ريال فضي - ماريا تريزا وأتركها في بيتك بأمان". الفرنصي عملة اليمن المتوكلية القديمة أيام الإمامة ، ولكن يا صالح أي دار صك للريالات الفضية في النمسا تستطيع أن تحول بلايين الدولارات من أموالك إلى ريالات نمساوية فضية ، سيتطلب ذلك العمل كل معدن الفضة الموجودة في العالم وفي بطون مناجم الفضة تحت الأرض . كان أئمة بيت حميد الدين يرحمهم الله علماء ، شرفاء و فقراء ويملكوا القليل من المال وأستطعوا شراء الريالات الفضية كعملة للبلاد. يا صالح الليلة العالم يتوقع إصدار أمر دولي للقبض على القذافي وأهله وعصابته وأيضآ منعهم من مغادرة البلاد. عاش القذافي حياة مجرم عريق ، إن القذافي أول رئيس في التاريخ يستعمل قذائف آ ر بي جي وسلاح الطيران في تفريق المتظاهرين ، لقد سفك الدماء في أغرب وأبشع طريقة في تاريخ الإجرام. يا صالح .. بعيدآ غدآ ما أقرب اليوم من غدِ.

يا صالح الضال .. اليوم يقول القذافي المجرم إنه سيقود المعارك في طرابلس من زنقه إلى زنقه – هل أنت ستكون مثله ستقود المعارك في عدن من زغطوط إلى زغطوط.

محمد أحمد البيضاني كاتب عدني ومؤرخ سياسي كوبنهاجن

hanna
02-28-2011, 07:35 PM
كم ضحكت لما قلت من زغطوط الى زغطوط لالالالايا بيضاني قله من حافه الى حافة فعلا ممقال جميل جدا واتمنى ان تكتب دائما لاننا نقراء كل ما تكتبه من اخبار ومسطلحات عدنية قوية من المذاعه البوري المخدرة00

المهم يا اخي الله يحفظك


ثورة ثورة يا جنوب