المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات تؤكد تورط مسؤؤل عسكري في حادثة مصنع الذخيره بابين


د0 الشبواني
03-31-2011, 02:28 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

معلومات جديدة تؤكد تورط مسئول عسكري في حادثة مصنع الذخيرة بأبين
الأربعاء, 30-مارس-2011
شهارة نت - أبين - خاص -
قالت مصادر مطلعة في محافظة أبين أن التحقيقات الأولية حول ملابسات حادثة انفجار وحريق مصنع 7 أكتوبر للذخيرة بمنطقة الحصن بمديرية خنفر كشفت عن تورط مسئول عسكري في تسهيل مهمة اقتحام المصنع من قبل تنظيم القاعدة والمواطنين في المحافظة.
وأشارت المصادر في تصريحها لـ"شهارة نت" أن الجنود المكلفين بحراسة مصنع الذخيرة قد أكدوا عدم تواجدهم في المصنع خلال عملية الاقتحام.. مشيرين إلى أنهم تلقوا توجيهات عسكرية من قِبل قائد الحراسة -والذي ينتمي إلى محافظة أبين- بمغادرة المصنع, الأمر الذي سهل على تنظيم القاعدة اقتحام المصنع ونهب محتوياته ناهيك عن اقتحامه بعد ذلك من قِبل جموع المواطنين الذين وجدوا المكان خالياً من الحراسة.
وبحسب المصادر فقد قام ضابط أمن المصنع بنهب ما يزيد 200 ألف رصاصة ليختفي بعدها الأنظار حتى اللحظة.
وحول أسباب اشتعال مادة البارود والمفرقعات الموجودة بالمصنع وما نتج عنها من انفجارات كبيرة واندلاع حريق فيه أدى الى سقوط العشرات من القتلى والجرحى وتدمير المصنع تدميرا كاملا تؤكد المصادر أن سبب الاشتعال يعود إلى قيام أحد المواطنين بإلقاء سيجاره أو مادة مشتعلة على البارود أثناء عملية الاقتحام مما تسبب في وقع الكارثة.
واختتمت المصادر تصريحها بالقول أن عدد القتلى يفوق بكثير ما تم الإعلان عنه (150 قتيلاً).. مؤكدة أن هذا العدد جاء بناءً على ماتم حصره من جثث المواطنين الذين كانوا بالقرب من مدخل المصنع أما من كانوا بداخله –بحسب قولها- فلم يتبقى منهم سوى بعض الأشلاء المتفحمة بسبب قوة الانفجار وهو ما يشير إلى إحتمال وجود عدد أكبر من الضحايا الذين يفوق عددهم عن الـ150 جثة

د0 الشبواني
04-01-2011, 12:31 PM
جاري التحري عن اسم هذا العميل الجنوبي وسوف نجرجره واسياده وكل من له دور في هذه المحرقه
ومحرقة المعجله و كل جرائم الطالح بحق الانسانيه في الجنوب العربي

الى لاهاي الى لاهاي

الى لاهاي الى لاهاي

ذئب المعجله
04-01-2011, 01:01 PM
كل الحقايق ستضهر ولا شيء يخفى أخي الدكتور المحترم
واعتقد إن محكمة العدل في لاهاي.. شلّة المنصوب لايستحقونها لأنها محكمه دوليه والمذكورين لايستحقون المثول فيها.. فبعد جمعهم
يجب قتلهم ( في حضيرة البقر او الأغنام ليلآ) لأن هذا هو حجمهم الطبيعي الذي يستحقونه,, فالمحكمه لا يتحاكم فيها غير الجبابره
الذين لهم شأن عظيم يقاومون الظلم ضد شعوبهم. امثال .مزلوفتس, سلوبودان.. فهؤلاء مجرّد ذكر أسمائهم يعتبر عيب على الذاكر لهم!

د0 الشبواني
04-01-2011, 02:19 PM
كل الحقايق ستضهر ولا شيء يخفى أخي الدكتور المحترم
واعتقد إن محكمة العدل في لاهاي.. شلّة المنصوب لايستحقونها لأنها محكمه دوليه والمذكورين لايستحقون المثول فيها.. فبعد جمعهم
يجب قتلهم ( في حضيرة البقر او الأغنام ليلآ) لأن هذا هو حجمهم الطبيعي الذي يستحقونه,, فالمحكمه لا يتحاكم فيها غير الجبابره
الذين لهم شأن عظيم يقاومون الظلم ضد شعوبهم. امثال .مزلوفتس, سلوبودان.. فهؤلاء مجرّد ذكر أسمائهم يعتبر عيب على الذاكر لهم!

وصوفوا مجزرة أبين بـ"هيلوكوست" اليمن، وحملوا نظام صالح كامل المسئولية عنها..
سياسيون وصحفيون: الجماعات المسلحة في أبين تديرها الاستخبارات العسكرية، ونظام صالح يستخدمها للاغتيالات السياسية وتخويف المواطنين شارك8

31/3/2011 - الصحوة نت – خاص:
أكد سياسيون وصحفيون بأن نظام صالح يستخدم القاعدة كورقة سياسية لابتزاز الخارج وتخويف الداخل، مستنكرين التهرب من مسئوليته كنظام من مجزرة أبين واتهامه للقاعدة بالوقوف وراء التفجير والتي اعتبروها هيلوكوست اليمن.

وقال المحلل السياسي علي سيف حسن أثناء مداخلته في حلقة نقاشية حول دلالة وأبعاد مجزرة أبين وتداعياتها إن القاعدة ورقة سياسية تستخدمها السلطة في الوقت الذي تريد، وأنها وإن كانت موجودة إلا أنها ليست بهذا التهويل الذي تبديه السلطة.

وأشار حسن إلى أن الموقف الدولي من إسقاط النظام ليس على درجة من الأهمية من موقفه بعد الثورة لأن النظام الذي سيأتي بعد الثورة سيأتي على خزائن فارغة وأمامه تطلعات الشعب.

من جهته قال الباحث في شئون الجماعات الإسلامية نبيل البكيري إن القاعدة ليست بتلك الظاهرة التي يمكنها أن تهدد المجتمع، مشيرا إلى أن نظام صالح يهول من القاعدة لابتزاز الغرب ولتخويف الداخل مع أن البيئة اليمنية غير مناسبة لنشوء هذه الظاهرة، مثل مصر والسعودية والتي تعاملت مع القاعدة بجدية واستطاعت أن تحد بشكل كبير من هذه الظاهرة، مؤكداً بأن نظام صالح هو من يقوم بصناعة القاعدة يستخدمها للتهويل.

واستغرب الصحفي علي الفقيه، رئيس تحرير صحيفة المصدر المستقلة، اتهام الرئيس للقاعدة في الوقوف وراء المجزرة التي حدثت في أبين، مشيرا إلى أن هذا الاتهام مثله مثل اتهامه للأهالي في حي الدائري بارتكاب جرائم الإبادة يوم جمعة الكرامة.

وأشار إلى أن تلك المجزرة هي القنبلة الموقوتة التي تحدث الرئيس عنها في مقابلته مع قناة العربية.

وقال الصحفي توفيق عبدالوهاب، مراسل الجزيرة نت الرياضي، إن ما حدث في أبين محرقة يمكن أن تسميها هيلوكوست اليمن، مؤكدا بأن التاريخ لن يغفر لنظام صالح إزاء هذه الجريمة النكراء.

وأشار إلى أن هناك أسر بأكملها أبيدت وحصيلة الضحايا يمكن أن يصل إلى أكثر من 300 ضحية.

وأكد بأن الجماعات المسلحة في أبين هي جماعات مصلحية وليست من تنظيم القاعدة بل هي بعيدة كل البعد عن القاعدة وهي على علاقة مع نظام صالح منذ أكثر من عشر سنوات يستخدمها لعمليات اغتيالات للقيادات السياسية وتخويف المواطنين وأن عدد من قياداتها ضباط في الاستخبارات العسكرية اليمنية.

وأشار إلى أن هذه الجماعات تدعم من الدولة للسطو على المؤسسات وإضعاف السلطات المحلية منهم "خالد عبدرب النبي" الذي التقى بالرئيس في القصر الجمهوري بصنعاء أكثر من مرة وقام بدعمه بالمال وعدد من الوظائف لأتباعه.

وأضاف: إن نظام صالح يغض الطرف عن هذه الجماعات ويعطيها بعض الصلاحيات وفي فترة قامت بالتقطع والسطو على رواتب معلمين، وبعدها مباشرة التقى بهم الرئيس ومنحهم مبالغ مالية ورتب عسكرية.

مشيرا إلى أن النظام قام بتسليم المصنع الذي تفجر إلى هذه المجموعات التي تعد بالعشرات في وقت كان يحرس المصنع أكثر من 600 عسكري من الحرس الجمهوري.

وأوضح إن نظام صالح يقوم بمسرحية بإخراج ساذج باسم القاعدة وسنسمع قريباً عن بيان باسم الإمارة الإسلامية وهو ضمن سيناريو المسرحية التي يقوم صالح بإخراجها.

وحمل المشاركون في الحلقة النقاشية التي نظمها صحفيون من اجل التغيير بساحة الحرية بصنعاء نظام صالح المسئولية الكاملة عن جريمة أبين والتي راح ضحيتها أكثر من 150 قتيلاً

د0 الشبواني
04-01-2011, 02:25 PM
القاعدة تستولي على مادة الزئبق "الخطيرة" في اليمن
الخميس, 31-مارس-2011
شهارة نت- متابعات -
قالت صحيفة الأمناء اليمنية السياسية المستقلة الصادرة من عدن أن مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة قاموا بالإستيلاء على مخزون من مادة الزئبق التي تستخدم في عمليات الإقتحام للمنشآت أو الأجسام الصلبة.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس عن مصادر في مدينة الحصن بمديرة لودر في محافظة أبين أن مسلحي القاعدة استولوا على بنادق قناصة دقيقة التركيز و30 بندقية آلية تستخدم لذات الغرض من مصنع 7 أكتوبر للذخيرة الذي أنفجر مؤخرا في مدينة الحصن اليمنية بأبين.

وأشارت إلى أن وصول المسلحين إلى موقع المصنع تم بعد إنسحاب كتيبة الحراسة بمختلف معداتها وآلياتها، ما يعني أن عملية إنسحاب كتيبة الحراسة ووصول مسلحي القاعدة قد تم الترتيب له مسبقا حسب تعبيرها