المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توجيهات بانزال صور الطاغيه من المقار الحزبيه والحكوميه بعدن


د0 الشبواني
04-01-2011, 03:49 PM
توجيهات بإنزال صور الرئيس صالح من المقار الحكومية والحزبية
شباب التغيير بعدن يحتفون "بيوم الشهيد" وسط حضور نسائي كثيف
المصدر أونلاين - خاص
أحيا شباب التغيير في ساحات كريتر والمنصورة والشيخ عثمان والمعلا بمحافظة عدن احتفالية "يوم الشهيد" مساء أمس الخميس وسط مسيرات وهتافات تطالب بالصمود والاستمرار في مواجهة نظام الرئيس علي عبدالله صالح ومحاسبة رموزه وفاء "للشهداء" الذين سقطوا في مختلف مناطق اليمن.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وانطلقت عدد من المسيرات في المنصورة وخور مكسر وكريتر تقاطرت إلى ساحات التغيير تهتف بالوفاء للشهداء وتردد شعارات "يا مصور صور صورة.. لن تخذل شهداء المنصورة" و"زنجة زنجة دار دار لن نسى شهداء الدار" و"يا الله يا الله اسقط علي عبدالله".
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وقرر المعتصمون بساحة الحرية بكريتر تأجيل برنامجا تقرر عرضه اليوم تضمن عدد من الأعمال المسرحية لفرقة خليج عدن المسرحية، بالإضافة إلى حفل زفاف لعدد من أبناء المديرية إلى يوم السبت المقبل.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وشهدت الساحات حضورا نسائيا غير معهود بعد تشكيل منسقيه ناشطات عدن لتعزيز مشاركة الفتاة والمرأة العدنية في مضمار الاحتجاجات المطالبة بالتغيير.


ودعت ناشطات في محافظة عدن إلى مسيرة نسائية حاشدة اليوم الجمعة في الساعة الرابعة عصرا تنطلق من العقبة وصولا إلى ساحة الحرية بكريتر وكذالك المساهمة الفاعلة في الثورة الشبابية.


وبداء ناشطون شباب تشكيل كيانات شبابية تنسيقية بالمحافظة تحمل رؤى وأهداف طموحة لبناء دولة مدنية حديثة أساسها العدل والمساواة والحب والتسامح والتنمية ومحاكمة رموز النظام والمتسببين بقتل الأبرياء وكل من يحاول الإساءة للثورة الشبابية وتشويه وجهها الحضاري. حسبما يقولون.


ودعا المعتصمون في ساحة الحرية بكريتر الشباب في ساحات الاعتصام في مختلف مديريات المحافظة إلى التلاحم والمشاركة في جمعة الخلاص يوم الجمعة بساحة الحرية بكريتر، حيث ستقام صلاة الغائب على أرواح ضحايا انفجار مصنع للذخيرة في مدينة الحصن بمحافظة أبين.


إلى ذالك أنزلت صور الرئيس صالح من كل المرافق والمجمعات الحكومية بما فيها قاعات الاجتماعات وسط مطالب عمالية متصاعدة بإنزالها.


وأكد عدد من الجنود في حراسات عدد من المنشات العامة والمرافق الحكومية ان إنزال الصور يأتي استجابة لمطالب عمالية واثر تزايد الاحتجاج الشعبي المندد بنظام صالح بعدد سقوط العشرات من القتلى والجرحى وخروج الملايين من اليمنيين في ساحات الوطن والذي دفعهم إلى إنزالها.


ولجأت عدد من المرافق إلى رفع شعارات تدعوا إلى الحفاظ على اليمن و كذالك العلم الوطني.


وقالت مصادر أمنية في حراسة احد المرافق الحيوية بالمحافظة لمراسل "المصدر أونلاين" إن توجيهات من قيادة المحافظة ممثلة بالأمين العام للمجلس المحلي عبد الكريم شائف قضت بإنزال صور صالح من المرافق الحكومية بما فيها مقرات حزب المؤتمر الشعبي الحاكم.