المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدن: اختفاء للمظاهر الامنية والعسكرية ودعوة للعصيان المدني السبت والاربعاءالقادمين


د0 الشبواني
04-08-2011, 04:09 PM
عدن: اختفاء للمظاهر الامنية والعسكرية ودعوة للعصيان المدني السبت والاربعاءالقادمين
08/04/2011
عدن ، نيوز يمن ، خاص:
تفأجا سكان ومواطني محافظة عدن صباح اليوم باختفاء شبه كامل لكافة المظاهر الامنية والعسكرية التي كانت متنشرة منذ بدء الاحتجاجات الشبابية المطالبة باسقاط النظام ورحيل الرئيس علي عبدالله صالح .
وافاد مراسل (نيوز يمن) بالمحافظة ان كثير من المصفحات والدبابات العسكرية انسحبت وان الانتشار الكثيف للجنود الذي كانت المدينة تشهده كل جمعة اختفت من مديريات المعلا والتواهي وصيرة وبعد مناطق خور مكسر والشيخ عثمان والمنصورة .
واضاف ان المظاهر العسكرية اختفت ايضا من حول القصر الجمهوري بمديرية التواهي.. مشيرا الى ان المدينة تعيش حتى الان اوضاع هادئة بانتظار ما ستسفر عنه الساعات القادمة .
فيما يتعلق بالمخيمات اشار الى انه لم يتم الاعلان اليوم عن اي فعاليات باستثناء المسيرات التي ستخرج بعد صلاة الجمعة والعصر والمساء بعد مغيب الشمس وانخفات حرارتها الشديدة .
وفي نفس السياق دعت ثورة شباب التغيير بعدن التي تطلق على نفسها "ثورة 16 فبراير" الى عصيان مدني في المدينة يومي السبت والاحد القادمين .
وتاتي هذه الدعوة بعد الاستجابة والنجاح الكبيرين للعصيان المدني الذي دعت له الحركة مطلع هذا الاسبوع ونفذ يوم السبت المنصرم .
وبحسب البيان الصادر عن شباب الثورة فان الهدف من هذه الدعوة هو الضغط على نظام الرئيس علي عبدالله صالح حتى يتم الاستجابة للمطالب المتمثلة في التنحي .
وناشد البيان كافة المواطنين والأهالي التزم بساعات العصيان التي ستشمل وقفاً تاما لحركة مرور السيارات بإستثناء الحالات الطائرة.
وكانت دعوة العصيان المدني الذي دعت له ثورة 16 فبراير السبت الماضي قد شهد
نجاحا كبيرا واستجابة واسعة من مختلف القطاعات وعجز الجيش عن افشاله واعادة الحياة الطبيعية التي اصيب بالشلل الى الحركة مرة اخرى وحاول خلالها فتح شارعي المعلا والمنصورة الرئيسيين باستخدام المصفحات الا ان التظاهرات الشبابية حالت
دون ذلك .