المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد احمد الشاعر باسرده: صوت الجنوب 00 من صنعاء


د0 الشبواني
04-15-2011, 10:22 PM
صوت الجنوب .. من صنعاء ( أ.د احمد الشاعر باسرده) شارك8

14/4/2011 - الصحوة نت – خاص:
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



لم يعد خاف علي دوائر صنع القرار في العالم ظهور قضية جنوبية تفترش مساحة جغرافية تتجاوز 370 كم مربع وتحتضن أكثر من 7 مليون مواطن في الداخل و11 مليون في الخارج وبالذات في اندنوسيا والجزيرة العربية , هذا الكم من المعطيات دفع بالعالم اليوم أن يتفهم لهذه القضية ذات الأبعاد السياسية والاجتماعية والأخلاقية ولم يعد في مقدورهم التغاضي اوتجاور تلك المعطيات مجتمعة , لأنها حقيقة فرضت نفسها بامتياز على خارطة الفعل .. من منظور طبيعة التشابك المصلحي لا سيما العامل الجغرافي كمنطقة حساسة تسمح وقد تمنع أكثر من ثلاثة مليون برميل تمر بها يوميا إلى أسواق العالم, إلى جانب كونها منطقة استثمار اقتصادي دولي واعد.

ارتفع صوت الجنوب اليوم من العاصمة صنعاء فقد أسس الجنوبيون لقاء تشاوري احتضنهم برفق تحت مظلة ( صوت القضية الجنوبية) فقد لا حظت كمراقب للأحداث أن الجنوبيين لا يختلفون في التشخيص الميداني لقضيتهم فالعبارات تتفق في كثير من مضامينها كحالة نادرة على مدار تاريخهم غير المشرف من 76م حتى تخوم 94م ولا عيب في الأمر أن يتذكر الناس منعطفا تهم التاريخية الايجابي منها والسلبي على السواء بهدف إعادة الاعتبار وتصحيح المسار وفقا لمعطيات اليوم وتطلعات الغد.

فالأصوات التي ارتفعت من العاصمة صنعاء هي أصوات التصحيح والتحذير فإذا تمت الأولى كفى المؤمنين..... واذا لم تتم فالثانية على قارعة الطريق وقد سمعنا مقدماتها في شعر البجيري والحميري وبا مثقال وباسرده الصغير..الخ

إن للصوت صدي فصوت لقاء التشاور هو الصدي الطبيعي لأصوات الساعات وأصوات أخرى تعددت أسمائها ومشاربها .. والمتابع للبيان الأول للتشاور يقف على مجموعة من الحقائق

1 - أن الوحدة اليمنية منتوج جنوبي ولا يمكن أن يتخلى الجنوبيون عن منتوجهم اذا لم ينتهي تاريخه والحاضرون أعلنوا التأكيد علي الرغبة الأكيدة علي تجديد صلاحية المنتوج.

2- اللغة الأنيقة التي ترددت بمضامين متعددة هو الاعتراف بالقضية الجنوبية فاذا فعلوا تسللت لغة المنطق وبالتالي سهل الحل.

3- أهل القضية موجودون ولا يحتاجون إلى شرعية من زيد أو عمر وأي ترتيبات قادمة في اطا ر متغيرات السياسة أو الجغرافيا أو كليهما معا عليهم أخد الأماكن الأمامية مع احترام المسافة المحددة للهدف.

4 - إن الضمان الأكيد لمستقبل الأجيال هو العقد الاجتماعي ولا ضرر أن ينص فيه ما ترتضيه ساحة الفعل ورؤى النخب فليس كل شي في هذه الدنيا قدرا

5- اخرج الجنوبيون كلماتهم فاستمعوا يا أولى الألباب وكفى

والله من وراء القصد
وتعليقي اخ احمد اختلطت علينا الامور بالامس القريب قبل اسابيع كنت بوقا للنظام تطبل وتسبح بحمد القائد الضروره على قناة العربيه او الجزيره واليوم تتكلم عن الجنوب الذي ساهمتوا اخوتنا المتدحبشين العائيشين في صنعاء في ذبحه
من الوريد الى الوريد على مدار 16 سنه عجاف استعملكم الطاغيه دمى متحركه شرع بها الطاغيه تدمير واطالة
احتلاله للجنوب واليوم تريدوا ان تركبوا المد الجنوبي ولاحول ولاقوة الابالله

أبن الجنوب العربي
04-16-2011, 02:51 AM
:mad::mad::mad::mad::mad::mad:
___________________________

والله هذه حاله ياجماعه أكثر المتعلمين والدكاتره والمثقفين الجنوبيين يكشفوا عن وجوههم الأقنعة الزائفه لطالما خدعنا بها أكثر من مره.
وكل يوم تطلع لنا أفواج تتلى أفواج أخرى ترتمي في أحضان نظام الإحتلال اليمني مرورا بالمعارضه_ أحزاب اللقاء المشترك_ والسياسيين والمستقلين والهيئات الجنوبيه , مع العلم أنه لايوجد أحدا من كوادر أحزاب اللقاء المشترك من الحافظات الشماليه ولا الهيئات الشماليه ولا السياسيين ولا المستقلين يساندوا الجنوبيين في مطالبهم الشرعيه لإستعادة دولتهم من نظام الإحتلال اليمني .
في حين أن الشماليين يطالبون بالتغيير بسبب تعاضم الفساد حتى على بعض الشماليين ترافعت الأصوات جميع الشماليين المطالبيين بتنحي علي عبدالله صالح عن سدة الحكم ووصلت إلى أقرب المقربيين وماتلتها من عمليات قتل وقمع في حق الشماليين مما أسفر إنشقاقات في صفوف الجيش اليمني وحوكته الفاسده بينما يقتل صباحا مساءا أبناء الجنوب العربي الداعين بحقوقهم الشرعيه لم يتكلم أحد حتى المناوئين لـ علي عبدالله صالح, وهذا أكبر دليل على تواطء المسيرين لشارع اليمني والحكومه وكل من هو مساند وداعم لإحتلال الجنوب العربي .
وأنتم تعلموا عن الفتوى التي أطلقها عبدالوهاب الديلمي بجواز قتل الجنوبيين وذالك بحكم الكفار وحث كل من الأفغان العرب و قياديين في القاعده و الإصلاحيين وحثهم للجهاد المقدس ضد الكفره الجنوبيين_ حسب فتوى عبدالوهاب الديلمي عام 1994
والله ياجماعه إن هذا الخطاب مايطمن وأشتم رائحة طبخه قذره وذالك العديد من الأسئله الموجهه إلي وإلى الجميع بعد خطابه هذا وم موقفه وخطابه هو والآخريين المرتميين في أحضان نظام الإحتلال اليمني.
1_إلى ماذا يلمح به _ أ.د أحمد الشاعرباسرده_ من خلال كلامه هذا؟ هل هي المنازعه على السلطة الوحدويه؟
2_هل ينوي ركوب موجة التغيير التي تحدث في الوطن العربي وتحديدا اليمن, من خلال تصريحه بأن الوحده هي هي منتوج جنوبي ولا يمكن للجنوبيين ترك منتوجهم ؟
3_إذا كان يعترف بالقضيه الجنوبيه ,فلماذا لايضع يده مع يدي الحراك الجنوبي الداعي لفك الإرتباط وإلغاء الوحله اليمنيه_أقصد الوحده اليمنيه_؟
4_من منطلق مقاله العاطفي الزايد على اللزوم, لقد فقدنا دولتنا وعاصمتنا وهويتنا وعملتنا وكل شيء يخصنا يحمل إسم الجنوب العربي وتم إحتلاله بحجة المحافظه على الوحده اليمينه ولنا درس من هذا بسبب قيام علي سالم البيض بالتوقيع على الوحده الإندماجيه في زمن قياسي الأجدر بهم وضعه في موسعة غينيس للأرقام القيايسه فهل هذا الأخر أيضا عاطفيا كاسبقه أم ماذا؟
5_وهل هو يدعوا إلى فك الإرتباط أم تصحيح الوحله اليمنيه_ الوحده اليمنيه_؟



أرجوا من الجميع قراءة المقال بتمعن والرد عليه إن أمكن مع فهم مقالي ومقال _أ.د أحمد الشاعر باسرده_

ولا تحرمونا من ردودكم وتعليقاتكم.


أخوكم : ابن الجنوب العربي

د0 الشبواني
04-16-2011, 02:55 AM
هؤلا ء رجال من ابو شريحتين ان فازت ثورة الشباب هو معها او نجح فك الارتباط هو معه

وان بقي الطالح هو معه ايضا ولك ان تتامل

bohadrm
04-16-2011, 09:41 AM
اولا المقال الهزيل لباسردة هو تسويق منتج لبائعي ضمائرهم على القيادات اليمنية المتصارعة على السلطة في الجمهورية العربية اليمنية وحجز مكان لهم مع الطرف المنتصر .هؤلاء من امثال باسردة بارت بضاعتهم .شخصيا انا عرف باسردة تماما هو للاسف انسان انتهازي .كنت اتمنى ان يعود الى احضان الجنوب ولكن للاسف اخطاء في حساباتة .

د0 الشبواني
04-16-2011, 02:33 PM
اولا المقال الهزيل لباسردة هو تسويق منتج لبائعي ضمائرهم على القيادات اليمنية المتصارعة على السلطة في الجمهورية العربية اليمنية وحجز مكان لهم مع الطرف المنتصر .هؤلاء من امثال باسردة بارت بضاعتهم .شخصيا انا عرف باسردة تماما هو للاسف انسان انتهازي .كنت اتمنى ان يعود الى احضان الجنوب ولكن للاسف اخطاء في حساباتة .

نعم اخي الكريم في98 كان الناطق الرسمي لملتقى ابناء الجنوب الذي شكله عكوش والقفيش ومجاميع اخرى من الجنوبيين

ثم اغترب الى كندا وتحصل على جنسيتها ثم عاد الى بيت الطاعه نائبا لرئيس جامعة صنعاء وقياديا في المؤتمر الشعبي

و للاسف هو عاش عند الاشقاء واول درس يتعلموه هناك ان القرش اولا واولا واولا والاخلاق ثالثا ورابعا
ولاحول ولاقوة الابالله

ومن ساعف القوم شل من دلهم ومن يعيش هناك يتعلم العهر السياسي بكافة صنوفه

واشكاله سوف نحترمه ان عاد الى صنعاء كادرا اكاديميا لاكن ان تنتقد نظام ثم تعود للتطبيل له ذلك نفاق ما بعده نفاق

وحقيقه مؤكده ان من حركته هي مصالحه وليس قيمه ومبادئه