المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العسل بمهرجان مودية: قوى الشر في صنعاء ضخت الملايين لإفشال الاحتفال بأكتوبر‎


ابو محمود
10-17-2011, 07:26 PM
العسل بمهرجان مودية: قوى الشر في صنعاء ضخت الملايين لإفشال الاحتفال بأكتوبر‎
/ 02:01م-الأثنين 17 تشرين/أول اكتوبر2011

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]مودية (عنا)-خرجت صباح اليوم الاثنين 17تشرين أول/أكتوبر مسيرة سلمية حاشدة نظمها الحراك الشعبي الجنوبي بمديرية مودية محافظة أبين (جنوب) جاب فيها المشاركون الشارع العام لمدينة مودية رافعين ألأعلام الجنوبية وصور المعتقل حسن احمد باعوم وصور عدد من شهداء الحراك الجنوبي مرددين الأبيات الشعرية التي تعبر عن رفضهم للاحتلال والمطالبة بالاستقلال واستعادة الدولة الجنوب وكذا مطالبتهم كافة دول الجوار والمنطقة عدم تجاهل قضية الجنوب العادلة وتلبية تطلعات الشعب الجنوبي في مطالبهم المشروعة.
أعقب ألمسيرة ألحاشدة الذي تقدمهم قيادات الحراك الناشط جمال الصبيحي والناشط عباس العسل وخالد الفياضي وعلي لعجمية كمال دعوس الجعدني وعبداللاه محمد ابوياسر وعبدالله السنسل والحاج/سالم دعوس الجعدني وجمع غفير من نشطاء الحراك بالمديرية أقامة مهرجان جماهيري خطابي حاشد على منصة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]المهرجانات وسط الشارع العام بداء بآي من الذكر الحكيم ألقى بعدة الناشط السياسي عباس العسل كلمة مجلس الحراك قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم أيها الإخوة المناضلون الصادقون الشرفاء وانتم تناضلون في نضالكم الصامد بعد خروجكم قبل أيام في اكبر فعالية جنوبية شهدها الجنوب وهي الاحتفال بالعيد48لثورة14اكتوبر.
وأضاف العسل:لقد حاولت قوى الشر في الجمهورية العربية اليمنية الالتفاف حول هذا الاحتفال ولعل الجميع تابع ولعل الجميع راء بعينية هذا الزخم الجماهيري في ردفان والعاصمة عدن. ومحاولة كل القوى المنتمية للجمهورية العربية اليمنية إجهاض هذا الاحتفال .
وتابع:لقد ضخت ملايين وتم شراء القنوات الفضائية حتى لا يتم ذكر هذا الاحتفال على الإطلاق.
وأضاف العسل:نحن نعرف هذه المؤامرات منذ البداية نعرف أن كل مكاتب القنوات الفضائية العربية والدولية تنتمي إلى الجمهورية العربية اليمنية ولهذا هم خاضعين لسلطة أو المعارضة والجميع كانوا متآمرين على قضية ألجنوب ولذا كان هناك نوع من الطمس المتعمد لتغطية احتفالات الجنوب. لكن مع هذا وذالك نجحت الاحتفالات الجماهيرية بشكل كبير وخرج كل أبناء الجنوب في كل من ردفان وعدن في مسيرات جماهيرية كبرى أكدوا من خلالها أن قضية الجنوب هي قضية واضحة المعاني والمعالم ومعالم الانتصار بادية
وأضاف عباس العسل نحن في هذه الأيام ومعنا القيادات الجنوبية في الداخل والخارج نسعى بخطوات حثيثة لتحقيق وانجاز مؤتمر وطني جنوبي الذي سيشكل إضافة نوعية لهذه القضية وسيتحول إلى رافعة نضالية لقضيتنا الجنوبية مخاطبا الداخل والخارج وسينجز معالم هذا القضية وتحقق أهدافها وتحقق استقلال دولة الجنوب واستعادتها.
وقال أيها الإخوة: إننا نطلب من كل الإخوة الحريصين على هذه القضية أن هناك خطوات فعلية وحقيقة تسير هذه الأيام بالتشاور لتحقيق المؤتمر الوطني الجنوبي الذي سيحدد موعدة النهائي في منتصف شهر نوفمبر المقبل وبموافقة كل القوى الجنوبية وتحت سقف الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .
عرفنا أيها الأخوة أنة لا يوجد تكتيك مع هذه ألشعب لا يوجد تكتيك على الإطلاق هذا الشعب يريد من الجنوبي أن يبقوا عسكر فقط سوا كانوا في السلطة أو المعارضة ولأكنهم في الأخير يتفقوا على قضية الجنوب.
ولهذا شاهدنا بأعيننا ما حدث في احتفالات الرابع عشر من أكتوبر وللأسف الشديد كنا نقول ومازلنا نقول أن على الثوار أن يتمتعوا بأخلاق الثوار كنا في الحراك الجنوبي داعمين ومساندين لثورة شباب التغيير في صنعاء ولكن للأسف الشديد شباب التغيير في صنعاء وعبر الشيخ حميد الأحمر ضخوا أكثر من 20مليون من اجل طمس احتفالات ثورة 14اكتوبر في ردفان وعدن .
وتابع العسل هذه الأمور نحن نعرف بها ونخاطبهم وبصدق أن على الثائر أن يتمتع بأخلاق الثائر وألا هو ليس ثائر هو كذاب في الأول والأخير
أيها الأخوة:مهما كانت عوامل الطمس والتآمر على قضية الجنوب قضية الجنوب رغم العثرات التي تحصل لها ألا أنها أثبتت أنها قضية حقيقة بامتياز هذه قضية شعب وقضية وطن وقضية هوية وهي رسالة نوجهها للذين ما يزالون ينضرون للأمر من بعيد وكأنهم مراقبين للأوضاع فهم لا يستطيعون إلى الآن أن يحددوا مصيرهم هذه الغالبية الصامتة نحن بحاجة لها في الميادين الجنوبية.
عليكم مواصلة نضالكم وتعزيز ثقتكم حتى تحقيق الأهداف المشروعة والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
هذا وألقى شاعر الحراك بمودية الشاعر احمد حسين معرج قصيدة حماسية نالت إعجاب واستحسان الحاضرون