المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألمانيا تجبر دبلوماسيين يمنيين على المغادرة


abu khaled
11-05-2006, 06:16 PM
ألمانيا تجبر دبلوماسيين يمنيين على المغادرة

[التغيير] [05 / 11 / 2006 م ]


اتهمتهما بعرقلة مبرمجة بدعم من صنعاء لترحيل لاجئين


برلين ـ اف ب: أفادت مجلة «دير شبيغل» في عددها الذي سيصدر الاثنين ان صنعاء اضطرت الى استدعاء اثنين من دبلوماسييها في القنصلية اليمنية في فرانكفورت (غرب ألمانيا)، بعدما اتهمتهما برلين بمنع السلطات الألمانية من ترحيل لاجئين يمنيين.
وقالت المجلة ان الدبلوماسيين محمد الرويني وعلي الثور اجبرا على مغادرة ألمانيا في سبتمبر (ايلول) بعدما تأكد الموظفون الألمان «أنهما عطلا في شكل مبرمج آلية طرد لاجئين يمنيين، وذلك بتغطية من وزارة الخارجية» اليمنية.
ورفضت الخارجية الألمانية أمس التعليق على هذه المعلومات. وبحسب معلومات «دير شبيغل» فان اليمن مدرج على قائمة من 29 بلدا ترى برلين أنها تتسبب بمشاكل في ما يتصل بترحيل مواطنيها الذين يقيمون في شكل غير قانوني.
وأضافت أن ألمانيا تحاول ترحيل 69 ألف لاجئ إلى بلدانهم الأصلية من دون جدوى، ومن اسباب ذلك ان هذه البلدان ترفض منح اللاجئين جوازات سفر. ومن بين الدول الـ29 ذكرت المجلة الجزائر وكوبا والصين ومصر وباكستان وساحل العاج.
وأوردت ان الموظفين الألمان المكلفين متابعة هذه القضية لاحظوا مثلا انه مقابل 1500 يورو، يستطيع اللاجئون من اذربيجان الحصول من سفارة بلدهم في برلين على شهادة تثبت أنهم ولدوا في اذربيجان لكنهم لا يحملون جنسية هذا البلد.