المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدن تحيي فعاليات عيد ألام بحفلات فنية وتكريمية متعددة


%الوحيد%
03-21-2012, 11:49 PM
عدن تحيي فعاليات عيد ألام بحفلات فنية وتكريمية متعددة (( صور))

الأربعاء 21 مارس 2012 07:34 مساءً مشاركات في الإحتفال بعيد الام الذي اقيم بقاعة نادي الميناء صباح اليوم الاربعاء تصوير روئ نعمان-عدن الغد

عيد الأم
عيد الأم هو احتفال للتعبير عن حب الأم في بعض بلدان العالم وتختلف أوقاته من دولة إلى دولة. ويماثله عيد الأب. التاريخ تحتفل عدد من البلدان في عيد الأم في أيام مختلفة من السنة وذلك لأن الاحتفال بهذا اليوم له عدة أصول مختلفة. تدعي مدرسة فكرية واحدة بأن هذا اليوم ابتدع من يوم كان مخصصا لعبادة الأم في اليونان القديمة، والتي حافظت على مهرجان سيبل، وهو لتكريم أم كبير آلهة اليونان.وقد عقد هذا المهرجان في مختلف أنحاء ربيعي الاعتدال في جميع أنحاء آسيا الصغرى والنهاية في روما بالإضافة إلى عيد الأم، يحتفل باليوم العالمي للمرأة في كثير من ...
اقرأ المزيد ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])




عدن (( عدن الغد )) روئ نعمان:
نظم ناشطون شباب مساء اليوم احتفالا فنيا وتكريميا لعدد من الأمهات بمدينة عدن في الذكرى العربية لعيد الأم والتي تحتفل بها بها دول عربية عدة .
ونظم الاحتفال وسط ساحة الشهداء وهي اكبر الساحات الاحتجاجية المركزية بمديرية المنصورة بعدن بحضور العشرات من الأمهات والاباء ونشطاء المجتمع المدني.

وفي الاحتفال ألقيت عدد من الكلمات التي أكدت في مجملها على ضرورة تكريم الام في عيدها .
ولاحقا تم تكريم عدد من الأمهات كما قدمت عدد من الأغاني التي تشيد بدور الأم .

ودأب ناشطون من حركة الاحتجاجات السلمية على تنظيم فعاليات عدة في الساحة .
وكان ناشطون من منظمات المجتمع المدني قد نظموا صباح اليوم الأربعاء احتفالا فنيا وتكريميا لعدد من الامهات في مدينة عدن .

واقيم الاحتفال بقاعة نادي الميناء الرياضي بمديرية "التواهي" بعدن بمشاركة العشرات من النشطاء والامهات في المدينة بينهم امهات ضحايا قتلوا برصاص قوات الأمن اليمنية خلال الأشهر الماضية.

واقيم الاحتفال برعاية جمعية خيرية تطلق على نفسها جمعية "التواهي" وشاركت في احيائه فرقة Steamer Point Team التي قدمت عدد من الوصلات الغنائية.
واقيم الاحتفال بتنظيم واعداد الاستاذة أحلام علي الفرحي بمساعدة الفرقة وبدعم من الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون ، ومجموعة القبة الاستثمارية وظمران سوبر ماركت.


وتعيد مثل هذه الاحتفالات إلى الواجهة حضور نوعي للمرأة في المدينة التي عرفت بسن تشريعات تعطي المرأة مشاركة فاعلة خلال العقود الماضية قبل ان تقوم تشريعات أخيرة بالحد من هذا الدور .




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عدن تحيي فعاليات عيد ألام بحفلات فنية وتكريمية متعددة (( صور)) ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]