المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 28 جندياً و12 متشدداً باشتباكات جنوب اليمن


%الوحيد%
03-31-2012, 10:26 PM
يهاجم قاعدة بحرية ويتبنى تفجير خط أنابيب لنقل الغاز في شبوة

حجم
تاريخ النشر: الأحد 01 أبريل 2012

عقيل الحـلالي
قُتل 28 جندياً يمنياً و12 مسلحاً باشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحين من تنظيم “القاعدة”، الذين هاجموا موقعا عسكريا في محافظة لحج، جنوبي اليمن، وذلك غداة تفجير أنبوب الغاز الطبيعي المسال الرئيس في محافظة شبوة، وهو التفجير الذي تبناه التنظيم المتطرف، ردا على مقتل خمسة من مقاتليه في غارة جوية أميركية مساء أمس الأول، على موقع عسكري تابع له في شبوة، جنوب شرق البلاد.
وقالت مصادر محلية في لحج لـ”الاتحاد”، إن مقاتلي تنظيم القاعدة شنوا هجوما مباغتا على ثكنة عسكرية تابعة للجيش اليمني في منطقة “الحرور”، بمديرية “الملاح”، شرقي لحج.
وأكدت المصادر أن الاشتباكات بين المسلحين والقوات الحكومية المرابطة في تلك الثكنة “استمرت قرابة ساعة”، قبل أن يتمكن المتشددون من السيطرة بالكامل عليها ويستولون على آليات عسكرية وأسلحة وذخائر متنوعة تابعة لها.


وتتبع الثكنة العسكرية اللواء 119 مشاة، الذي يخوض إلى جانب أربعة ألوية عسكرية أخرى، معارك عنيفة ضد مقاتلي “القاعدة” في أبين، منذ منتصف يوليو الماضي.

وأعلن مصدر مقرب من تنظيم القاعدة، في رسالة نصية لصحفيين، اطلعت عليها “الاتحاد”، مقتل 30 جنديا في هذا الهجوم، الذي قال إنه حمل اسم “غزوة الكرامة”، مؤكدا أن المسلحين استولوا على دبابتين وثلاث سيارات عسكرية و30 قطعة سلاح كلاشنكوف وذخائر متنوعة.
وأكد مصدر عسكري مطلع في لحج لـ”الاتحاد” استيلاء مسلحي “القاعدة” على الموقع العسكري بالكامل، بعد مواجهات عنيفة خلفت 28 قتيلا في صفوف