المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخــبــار بانـورامــا< الجنوب العربي خلال 24ساعة > الموافق15/4/2012م


%الوحيد%
04-15-2012, 01:08 AM
اخبار الجنوب المنوعه و المتفرقه خلال 24 ساعة

هنا
7
7

%الوحيد%
04-15-2012, 01:33 AM
مصادر : قتلى القاعدة في هجوم شمال عدن «قيادات بارزة»

الأحد 15 أبريل 2012 12:45 صباحاً [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] السيارة التي استخدمتها قيادات التنظيم في هجومها على ثكنة الجيش شمال عدن ظهر السبت - رويترز



عدن (( عدن الغد )) خاص:
قالت مصادر مطلعة ان من بين قتلى الهجوم المسلح الذي شنه مسلحون من الجماعات المسلحة على موقع للجيش اليمني غرب عدن ظهر الجمعة قيادات بارزة في التنظيم بمحافظة ابين بينهم امير منطقة مودية .

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان الاشتباك المسلح تسبب بمقتل القيادي "محمد الحمزه الشيبه" وجلال محمد البشعي ورائد السيد.

والشيبه هو قيادي بارز في الجماعات المسلحة وتولى قيادة التنظيم خلال الشهور الماضية قبل ان يلقى مصرعه ظهر السبت في الهجوم الذي شن على ثكنة للجيش بمنطقة "جعولة" الى الشمال الغربي من عدن.

وخلال اقل من اسبوع خسرت الجماعات المسلحة العشرات من عناصرها بينها قيادات في مواجهات دامية مع الجيش اليمني ومسلحين من رجال القبائل بلودر.

وقالت تقارير اخبارية بثت السبت ان عدد قتلى الجماعة خلال 4 ايام جاوز الـ 200 قتيل وهو اضخم رقم منذ ان باشرت الجماعة نشاطها العلني في اليمن .

%الوحيد%
04-15-2012, 01:49 AM
عدن الغد» يسدل الستار حول تضارب الأنباء بشأن مقتل نجل الفضلي بصورة ختامية تؤكد نجاته

الأحد 15 أبريل 2012 12:12 صباحاً
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x507 الابعاد 438KB.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
محمد الفضلي نجل الشيخ طارق الفضلي بمنزله ببلدة شقره الساحلية قبل دقائق من الان –تصوير فراس اليافعي لـ(عدن الغد )
شقرة (( عدن الغد )) خاص:
يسدل "عدن الغد" الستار على نزاع إعلامي صاخب شهدته عشرات الوسائل الإعلامية منذ يومين بشأن تضارب الأنباء حول مقتل نجل القيادي القبلي "الشيخ طارق الفضلي" الذي قالت لجان شعبية بلودر انه قتل خلال مواجهات غرب لودر فيما نفى والده هذه الانباء.
ويختتم "عدن الغد" هذا النزاع الإعلامي بنشر صورة ختامية تظهر نجل الشيخ طارق الفضلي" محمد" وهو يقف بالقرب من شاشة تلفزه صغيرة تبث قناة فرانس 24 التي يظهر في الصورة وهي تورد خبرا في شريط إخبارها يفيد بمقتل نجل "الفضلي"قبل دقائق من كتابة الخبر .

ومساء السبت أصرت قيادات في اللجان الشعبية بمديرية لودر و التي تقاتل منذ أسبوع عناصر جماعات مسلحة تدعي انتمائها لتنظيم على رواية قدمتها أمس وقالت فيها ان نجل الشيخ طارق الفضلي "محمد" قد لقي مصرعه يوم أمس الاول خلال مواجهات بينها وبين عناصر التنظيم غرب لودر.

وزودت الجماعة "عدن الغد" بصورة لقتيل قالت اللجان الشعبية انه نجل الفضلي وانه لقي مصرعه في جبال "الحمراء" غرب لودر خلال مواجهات مسلحة مع عناصر اللجان الشعبية .

وأشار المصدر إلى انه عثر بحوزة القتيل على اوراق كتب عليها اسمه في إشارة على التأكيد على ان القتيل هو "نجل الفضلي" .

وكان الفضلي هو الأخر قد زود "عدن الغد" قبل ساعات فقط من الان بصورة لنجله محمد قال أنها التقطت عصر اليوم السبت ووعد بتقديم تسجيل مرئي لنجله لاحقا.


والسبت نفى الشيخ القبلي البارز بمحافظة أبين الشيخ طارق بن ناصر الفضلي صحة الأنباء التي بثتها وسائل إعلام يمنية يوم أمس وتحدثت فيها عن اعتقال نجله الأكبر "محمد" خلال معارك بين مسلحين من تنظيم القاعدة وعناصر لجان شعبية غرب مدينة لودر أمس.

وقال الفضلي في اتصال هاتفي مع "عدن الغد" ظهر السبت ان لاصحة لهذه الأنباء موضحا انه وأبنائه جلال ومحمد والزبير بمنزلهم الكائن بمنطقة شقرة الساحلية وان أيا من ابنائه لم يذهب إلى لودر او إلى غيرها .

ويوم أمس كانت وسائل إعلام يمنية بينها فضائية معارضة قد تبثت أنباء تحدثت فيها عن اعتقال نجل الشيخ الفضلي خلال مواجهات مسلحة بين عناصر لجان شعبية ومسلحين من القاعدة بلودر.

وصباحا تحدثت مصادر إعلامية عن مقتل احد ابنائه في المواجهات التي دارت ظهر أمس بلودر وهو الأمر الذي نفاه الفضلي ايضا.
وتأتي هذه الأنباء بعد أسبوع واحد فقط من اجماع زعماء قبائل من ال فضل على ما قالوا انه سحب صفة "المشيخة" عن الشيخ طارق الفضلي بسبب مايصفونه ارتباطا له بالجماعات المسلحة في أبين.


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | «عدن الغد» يسدل الستار حول تضارب الأنباء بشأن مقتل نجل الفضلي بصورة ختامية تؤكد نجاته [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-15-2012, 11:57 AM
رئيس تحرير صحيفة ( وفاق ) يدين قيام مجهولين بمصادرة عدد الصحيفة اليوم في عدن ويطالب أجهزة الأمن القيام بواجبها




الأحد , 15 أبريل, 2012, 04:34


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
عدن / صدى عدن / خاص

أقدمت عناصر مسلحة مجهولة صباح اليوم الأحد على احتجاز ومصادرة العدد ( 23 ) من صحيفة وفاق الصادرة عن مركز وفاق للإعلام والتنمية ، وقال رئيس تحرير الصحيفة الزميل أحمد حرمل أن عملية المصادرة التي تعرضت له صحيفة وفاق اليوم كانت بدافع السرقة حيث قامت تلك العناصر ببيع نسخ الصحيفة على الأكشاك بمبلغ ( 15 ) ريال ...
صدى عدن ينشر نص البيان :
صحيفة وفاق ( بيان )
تعرض العدد (23) من صحيفة (وفاق) الصادرة هذا اليوم الأحد 15أبريل 2012م لعملية سطوا مسلح من قبل عناصر مسلحة مجهولة اعترضت فجر اليوم سيارة موزع الصحيفة في جولة القاهرة بمدينة الشيخ عثمان محافظة عدن وتم السطو على الكمية التي عليها وهي حصة مدينتي المنصورة والشيخ عثمان وحصة المحافظات، وعند متابعتنا للموضوع اتضح بان عملية المصادرة تمت بدافع السرقة كون أفراد تلك المجموعة قاموا ببيعها على المكتبات والأكشاك بمبلغ (15) للنسخة الواحدة، وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيه (وفاق) للاستهداف من قبل نفس العناصر حيث أقدمت الأسبوع الماضي على السطو على حصة مدينة المكلا من العدد (22(.
إننا ونحن ندين هذا العمل اللا أخلاقي ندعو كافة الزملاء إلى التضامن معنا ونطالب الجهات المسئولة في محافظة عدن القيام بدورها لوقف العبث الناجم عن مثل هذا الأعمال التي تستهدف عدن وبصورة ثائرية وانتقامية، كما نهيب بأصحاب الأكشاك والمكتبات إلى عدم التعامل مع تلك العناصر من خلال رفض الشراء منهم .
احمد حرمل
رئيس تحرير صحيفة (وفاق) الصادرة
في عدن الأحد 15 أبريل 2012م

ابو محمود
04-15-2012, 11:59 AM
عاااااااااااااااااااااااااااااااااجل ::
انفجار عبوه ناسفه بمنطقة منخر غرب مديرية القطن
تستهدف تجمع لاطفال المدارس تخلف عدد من القتلى والجرحى
في صفوف الاطفال ولم يتم التعرف على اشلاء بعضهم ..



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 127593_n.jpg

ابو محمود
04-15-2012, 12:00 PM
هادي يرفض شروط صالح ويمتنع عن حضور اجتماعات حزب المؤتمر آخر تحديث:الأحد ,15/04/2012
صنعاء - “الخليج”:
أكدت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية أن الرئيس عبدربه منصور هادي رفض اشتراطات مسبقة للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالإبقاء على نجله الأكبر العميد أحمد في منصبه القائم كقائد للحرس الجمهوري مقابل نفاذ القرار الرئاسي بإقالة أخيه غير الشقيق اللواء محمد صالح الأحمر من منصبه كقائد للقوات الجوية، وإنهاء حالة المراوحة في تنفيذ القرار من قبل الأخير الذي لا يزال يسيطر فعلياً على قاعدة الديلمي الجوية، المجاورة لمطار صنعاء الدولي .

وأشارت المصادر في تصريحات ل”الخليج” إلى أن هادي يفكر جدياً في اتخاذ قرارات جريئة فيما يخص تسوية الوضع الوظيفي للعميد أحمد علي عبدالله صالح، خاصة بعد دعم مجلس الأمن لقرارات هادي الأخيرة بإجراء تنقلات وتغييرات في أوساط القيادات العسكرية المثيرة للجدل والموالية للرئيس السابق، وقائد المنطقة الشمالية والغربية اللواء علي محسن الأحمر، وتلويحه مؤخراً بفرض عقوبات على أقارب الرئيس السابق وتصنيفهم كمتمردين على الشرعية الدستورية القائمة في البلاد . وعلمت “الخليج” أن الرئيس هادي أبدى اعتذاره عن حضور أي اجتماعات للجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح بصفته رئيساً للحزب، كان آخرها اجتماع عقد يوم أمس في منزل صالح، كما ابدى استياءه من التصريحات الأخيرة التى أدلى بها الناطق الرسمي باسم الحزب والتي انتقد من خلالها أداء حكومة الوفاق الوطني .
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-15-2012, 12:01 PM
مسلحو "القاعدة" يندحرون من ضواحي لودر ومقتل 5 جنود في عدن آخر تحديث:الأحد ,15/04/2012
صنعاء - أبوبكر عبدالله:
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 1/1
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


في موازاة هجمات مميتة شنها الجيش اليمني ومقاتلو اللجان الشعبية على جيوب مسلحي الذراع اليمنية لتنظيم “القاعدة” في مدينة لودر بمحافظة أبين الجنوبية، استمرت منذ الليل قبل الماضي وأسفرت، بحسب وزارة الدفاع، عن تطهير العديد من مناطقها، شن التنظيم الأصولي هجوماً انتقامياً على دورية عسكرية على مدخل مدينة عدن فقتل خمسة جنود وأصاب آخرين بجروح .

وقال مسؤولون أمنيون إن مسلحين من “القاعدة” كانوا يستقلون سيارة هاجموا حاجز تفتيش عسكرياً في منطقة جعولة بين محافظتي عدن ولحج فقتلوا خمسة جنود وأحرقوا عربتين عسكريتين تحملان أسلحة متوسطة، وتخلل الهجوم تبادل لإطلاق النار بين الجنود والمهاجمين، ما أدى إلى مقتل ثمانية من المهاجمين وإصابة تاسع واحتراق السيارة التي كانوا يستقلونها .

وأعلنت وزارة الدفاع تطهير قوات الجيش العديد من مناطق وجبال مديرية لودر من عناصر تنظيم القاعدة بعد مواجهات مع أفراد اللواء 111 مشاة واللجان الشعبية، الذين قالت إنهم كبدوا المسلحين خسائر فادحة . وأكد رئيس أركان اللواء 111 مشاة المرابط في لودر العقيد الركن فرج حسين ابوبكر أن قوات الجيش طهرت كلياً جبل زارة وما حوله كاملا من مسلحي القاعدة ومنطقة المثلث وجبل يسوف، بعد معارك قوية استخدمت فيها الدبابات والمدفعية وانتهت بدحر الإرهابيين وفتح طريق زارة مكيراس .

وقال مدير عام مديرية لودر احمد على القفيش إن جهوداً تبذل حالياً لاستكمال تصفية الفلول الهاربة من عصابات القاعدة التي لجأت إلى الجبال الوعرة بعد هزيمتها على يد أبطال اللجان الشعبية والقوات المسلحة . فيما أعلنت مصادر محلية في أبين عثور اللجان الشعبية للدفاع عن لودر على جثث لقادة ميدانيين في “القاعدة” في منطقة الحمراء كانوا يقودون مقاتلي التنظيم في الهجمات المتتالية التي شنوها في الأيام الماضية للسيطرة على مدينة لودر الاستراتيجية ويعتقد أنهم أعضاء في كتيبة قناصة تابعة للتنظيم المسلح .

وأسرت اللجان الشعبية قياديا في التنظيم يدعى عبدالرؤوف نصيب في اطراف مدينة لودر وسلموه لقيادة الجيش، مشيرة إلى أن الأسير يعد من أخطر عناصر القاعدة المطلوبين للسلطات اليمنية والسعودية والأمريكية، لكن قادة في التنظيم نفوا ذلك، كما نفوا البيانات الحكومية التي تحدثت عن دحر مسلحيهم من محيط مدينة لودر وأكدوا استمرار الحصار على المدينة وشن المزيد من الهجمات على مقاتلي اللجان الشعبية .

وقال قيادي في اللجان الشعبية ل”الخليج” إن الهدوء ساد أمس مدينة لودر بعدما دحرت قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية تجمعاتهم في العديد من المناطق في محيط لودر، مشيراً إلى أن عمليات تمشيط واسعة بدأت أمس بحثا عن جيوب وللتأكد من تأمين سائر المناطق التي يعتقد أن مسلحي التنظيم زرعوا فيها ألغاماً وعبوات ناسفة .

واجتمع محافظ أبين المعين حديثاً جمال ناصر العاقل بوجهاء مدينة لودر وقادة اللجان الشعبية، حيث أكد العاقل دور الوجهاء والأعيان في التصدي لعناصر القاعدة التي ارتكبت أعمالاً إجرامية في محافظة أبين وشردت أبناء مديرتي زنجبار وجعار وحاولت في لودر تكرار هذه الأعمال الإجرامية البشعة، وأكد أن قوات الجيش افشلت مخطط القاعدة في السيطرة على المدينة والتصدي لمسلحي التنظيم الإرهابي الذين قتل منهم العشرات وهروب المجاميع الأخرى يحملون الذل والمهانة والهزيمة” .

ابو محمود
04-15-2012, 12:01 PM
حزب صالح في أبين يقترح الفيدرالية خياراً آخر تحديث:الأحد ,15/04/2012
صنعاء - “الخليج”:
اقترح حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أبين، جنوبي اليمن خيار الفيدرالية لحل الأزمة في البلاد والحفاظ على الوحدة التي تحققت بين شطري البلاد العام ،1990 وأكد الحزب في بيان اصدره في أعقاب اجتماع قيادته في أبين “ضرورة إعادة صياغة الوحدة اليمنية كدولة فيدرالية بحيث نثبت دعائم الوحدة اليمنية المباركة ونزيل الغبن والضيم الذي يعانيه أبناء الجنوب” . وأشار إلى أن الحزب “لا يجد حرجاً في دعمه لهذا المقترح لأنه الحل الأمثل لحل القضية الجنوبية والحفاظ على الوحدة اليمنية وترسيخها وفقاً للمبادرة الخليجية التي مثلت الإرادة الدولية والإقليمية والمحلية”، مطالباً “من لديه حل أمثل وأفضل للقضية الجنوبية بما يثبت دعائم الوحدة فنحن معه دون تردد” .

ابو محمود
04-15-2012, 12:02 PM
قيادي في "الإصلاح" يصف صالح بـ"الإرهابي" آخر تحديث:الأحد ,15/04/2012
صنعاء - “الخليج”:
طالب قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح، الرئيس عبدربه منصور هادي بنزع ما وصفها ب”أسلحة عائلة الرئيس السابق كشرط لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني”، واعتبر الشيخ عبدالله صعتر أن “استمرار بقاء أقارب الرئيس السابق في مناصبهم على رأس أبرز الوحدات العسكرية والأمنية يمثل عاملاً معيقاً لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني”، المزمع عقده في الشهر المقبل . واتهم الشيخ صعتر الرئيس السابق وأقاربه العسكريين ب”ممارسة الارهاب”، واصفاً تورط الأخ غير الشقيق للأخير اللواء محمد صالح الأحمر في إيقاف حركة الملاحة الجوية بمطار صنعاء الدولي بأنه يعد جريمة إرهابية يجب محاسبته عليها .

ابو محمود
04-15-2012, 12:05 PM
هدوء في لودر والجيش اليمني يبدأ حملة مطاردة واسعة لعناصر «القاعدة»

مقتل 5 جنود و8 متشددين بمعارك شمال عدن

حجم الخط [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] | [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]يمنيون يتجمعون أمام سيارة محترقة للمتشددين الذين هاجموا النقطة العسكرية في شمال عدن (رويترز)

تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2012

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء) - قتل 5 جنود يمنيين و8 متشددين بمعارك رافقت هجوماً لـ”القاعدة” على نقطة عسكرية شمال عدن، في وقت عم فيه هدوء حذر بلدة لودر بمحافظة أبين الجنوبية، حيث شرع الجيش المدعوم بميليشيات قبلية بشن حملة واسعة لمطاردة عناصر التنظيم الإرهابي بعد 6 أيام من المعارك الدامية بلغت حصيلتها 222 قتيلاً بينهم 183 متشدداً.
وقالت مصادر أمنية في عدن لـ”الاتحاد”، إن مسلحين يعتقد انهم من “القاعدة” كانوا على متن سيارتين هاجموا نقطة تفتيش عسكرية في منطقة جعولة على الطريق الرئيسي الذي يربط المدخل الرئيسي الشمالي لعدن بمحافظة لحج المجاورة. وأضافت “ان الجنود المرابطين في النقطة تصدوا للهجوم، حيث قتلوا 8 متشددين وأحرقوا سيارة، بينما قتل 5 جنود وفق بيان لوزارة الدفاع على موقعها الإلكتروني.
وأفاد شهود عيان انهم شاهدوا مركبة بيك آب استخدمها المهاجمون محترقة في المكان وبجانبها جثث أربعة أشخاص، فيما يعتقد أنه تم سحب جثث بقية قتلى المهاجمين في اللحظات الأولى بعد المواجهات.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
جاء ذلك، في وقت هدأت نسبيا حدة المواجهات بين الجيش اليمني و”القاعدة” في بلدة لودر بمحافظة ابين بعد 6 أيام من المعارك العنيفة، حيث أفادت حصيلة جديدة من مصدر عسكري ان 222 قتيلاً على الأقل سقطوا خلال المعارك بينهم 183 من “القاعدة”. واكد مصدر محلي من لودر لـ”الاتحاد” ان الهجوم الذي شنه مقاتلو القاعدة منذ الاثنين توقف على ما يبدو بعد ان الحق الجيش ومقاتلو لجان المقاومة الشعبية بالتنظيم خسائر فادحة. لكنه اشار الى ان “القاعدة” ابقت على عدد من القناصة لاستهداف البلدة وان كانت اندحرت إلى القرى المحيطة، من دون ان يستبعد ان يهاجم مقاتلو التنظيم مجدداً في اي لحظة.
وبدأ الجيش اليمني المدعوم باللجان الشعبية حملة واسعة لمطاردة عناصر القاعدة في بلدات شمال أبين. وقال محافظ أبين المعين حديثا جمال العاقل لـ”الاتحاد”: “إن المعارك بين الجيش ومقاتلي القاعدة في لودر لم تنته بعد وحملة مطاردة فلول التنظيم مستمرة”.
وأكد مقتل مجاميع كثيرة من “القاعدة” في المعارك، لكن دون أن يذكر إحصائية محددة، واشار الى ان بين حصيلة الضحايا من الجنود 20 قتيلا و40 جريحا، ومن القبائل 26 قتيلا و120 جريحا.
وردا على سؤال حول اتهامات أطراف سياسية معارضة للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالتورط وأنصاره في مساندة ودعم “القاعدة”، قال محافظ أبين “لا أملك دليلا واحد يؤكد هذه الاتهامات”، واضاف “يجب على من يتهم أحدا بدعم القاعدة أن يقدم أدلة وبراهين تثبت ذلك”. لكنه دعا في الوقت ذاته القوى السياسية اليمنية إلى الابتعاد عن المماحكات السياسية، من أجل القضاء على التنظيم الارهابي الخارج عن الدين والقانون.
وقال “إن تنظيم القاعدة أحدث مأساة إنسانية غير مسبوقة منذ سيطرته على أغلب محافظة أبين منتصف العام الماضي”، لافتا إلى أن التنظيم المتطرف دمر البنى التحتية خصوصا في زنجبار وجعار اللتين لا تزالان تحت سيطرة المتشددين، الذين أعلنوا قبل شهور إقامة “إمارة إسلامية”.
وأكد أن القوات الحكومية ستواصل قتال “القاعدة” حتى يتم تطهير كافة مناطق أبين من الإرهابيين”، مشيرا إلى أنه يلمس اهتمام جاد للرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد في القضاء على “القاعدة”.
والتقى محافظ أبين زعماء قبائل وعشائر مديرية لودر التي بدأت الحياة الطبيعية تعود إلى شوارعها ومتاجرها بشكل تدريجي، وشدد على مواصلة التلاحم بين القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، حتى يتم تطهير بقية مديريات المحافظة من عصابات تنظيم القاعدة. فيما أشارت مصادر يمنية إلى تحركات لإقامة تحالفات قبلية في مديريات وسط أبين، لملاحقة عناصر التنظيم الارهابي.
وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت في في وقت سابق مقتل عدد من عناصر التنظيم، بينهم نجل الزعيم القبلي الجنوبي البارز طارق الفضلي الذي ينتمي إلى أبين.
وأكد مصدر أمني في لودر لـ”الاتحاد” مقتل محمد طارق الفضلي، في اشتباكات مع الجيش والقبائل، واعتقال أكثر من مائة من عناصر التنظيم، بينهم قيادات محلية بارزة. إلا أن الفضلي نفى مقتل أو اعتقال نجله محمد، واتهم الرئيس الانتقالي بأنه يقود حربا لتدمير الجنوب تحت مسمى “القاعدة” مثلما قادها في صيف 1994. بينما اكد مصدر من لجان المقاومة الشعبية في لودر ان مقاتلي اللجان القوا القبض على عبد الرؤوف نصيب القيادي في القاعدة قرب لودر وسلموه الى الجيش.
على صعيد آخر، كشفت صحيفة “أخبار اليوم” اليمنية أمس، عن ضغوط خليجية على الرئيس السابق علي عبدالله صالح للالتزام بقرارات الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي التي أصدرها مطلع الشهر الجاري والتي شملت إقالة اثنين من أقاربه من منصبيهما العسكريين.
ونقلت عن مصادر وصفتها بالخاصة تحذيراتها من أن عدم التزام صالح بقرارات هادي سيدفع دول الخليج إلى اتخاذ مواقف سياسية أكثر تشدداً إزاء الرئيس السابق.


اقرأ المزيد : المقال كامل - مقتل 5 جنود و8 متشددين بمعارك شمال عدن - جريدة الاتحاد ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] EfEZ ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-15-2012, 12:07 PM
222 قتيلاً في غضون خمسة أيام حول مدينة لودر

مصرع قيادي وعناصر من تنظيم القاعدة جنوب اليمن

صنعاء - (واس-أ.ف.ب):
لقي عدد من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم بينهم قيادي، في مواجهات مع قوات الجيش والأمن اليمني واللجان الشعبية بمحافظة أبين جنوب اليمن.
وأكدت مصادر لصحيفة "26 سبتمبر" التابعة لوزارة الدفاع اليمنية أمس أن تلك المواجهات أدت إلى مقتل أحد القياديين في اللجان الشعبية بمنطقة "أم حمراء" في مواجهات مع عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة.
من جهة ثانية، أفادت حصيلة عسكرية جديدة من مصدر عسكري أمس أن 222 شخصاً على الأقل منهم 183 من أنصار القاعدة، قتلوا خلال خمسة ايام من المعارك حول مدينة لودر في جنوب اليمن التي حاولت الشبكة المتطرفة السيطرة عليها لكنها لم تنجح. وساد هدوء هش صباح أمس في لودر غداة اشتباكات أسفرت عن مقتل 31 مقاتلا من القاعدة، وقتل خمسة من أنصار الجيش ومدني وصبي في الثانية عشرة من عمره لدى سقوط قذيفة على المدينة.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-15-2012, 12:08 PM
اليمن: «المؤتمر الشعبي» العام يواجه انشقاقاً في الجنوب.. ووزارة الدفاع تهاجم الناطق باسم الحزب




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]سالم باسندوه رئيس حكومة اليمن ينظف القمامة في صنعاء أمس (إ ب أ)



٢٠١٢/٤/١٥

[/URL][URL="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]"]عدن ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) – الشرق ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
يواجه حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، المؤتمر الشعبي العام، محاولات انشقاق ظهرت أولاها أمس الأول بإعلان فرع الحزب في محافظة أبين الجنوبية، التي ينتمي إليها الأمين العام له الرئيس عبدربه منصور هادي، موقفاً متفرداً من القضية الجنوبية وقضايا أخرى دون الرجوع إلى القيادة المركزية للحزب.
وأعلن فرع المؤتمر في أبين، في اجتماعٍ رأسه القيادي البارز في الحزب أحمد الميسري عضو أعلى هيئة قيادية في المؤتمر ونائب وزير الزراعة ومحافظ أبين سابقا، تبنيه خيار الفيدرالية بين الشمال والجنوب كحل لإعادة صياغة النظام القائم في البلاد.
وقال فرع الحزب في أبين، في بيانٍ صدر عنه، إن اختياره الفيدرالية وإعادة صياغة اليمن وفق هذا الإطار يأتي من منطلق أن “مؤتمر أبين” يعد أحد مكونات الجنوب الجغرافية والاجتماعية.
ودعا “مؤتمر أبين” كل أبناء الجنوب بمختلف مكوناتهم وعلى رأسهم قيادات الحراك الجنوبي وقيادات الخارج وممثلو القوى الأخرى في الداخل إلى الاتفاق حول أفضل تصور لحل القضية الجنوبية.
وذهب “مؤتمر أبين”، إلى أن الفيدرالية ستعمل على تثبيت دعائم الوحدة اليمنية وستزيل الغبن والضيم الذي يعانيه أبناء الجنوب، مؤكدا أنه لا يجد حرجاً في دعم هذا المقترح لأنه الحل الأمثل للقضية الجنوبية بما يحفظ الوحدة ويرسخها وفقاً للمبادرة الخليجية.
وشدد “مؤتمر أبين” على رفضه أي حلولٍ تتبنى معالجة دون مستوى يرضي أبناء الجنوب تحت مسمى الدفاع عن الوحدة، واعتبر فرع الحزب ذلك انبطاحا مرفوضا، مشيرا في الوقت نفسه إلى دعمه كل ما يقوم به الرئيس هادي من خطوات سياسية، وداعيا القيادة العليا للمؤتمر بزعامة الرئيس السابق صالح إلى التأكيد على ذلك بغض النظر عن أي تحفظ على أي قرار يصدر الرئاسة الجديدة.
وطالب “مؤتمر أبين” قيادات الحزب بما فيها علي عبدالله صالح بالانصياع لكل ما يصدر عن الرئيس واعتباره ممثلاً للمؤتمر الشعبي العام، كما طالب “هادي” بضرورة تعديل أولويات اللجنة العسكرية بحيث تتصدر قضية تطهير أبين من عناصر القاعدة هذه الأولويات.
واستغرب بيان فرع المؤتمر استهلاك اللجنة العسكرية كل هذا الوقت في أمانة العاصمة صنعاء لإزالة المتاريس في الوقت الذي تزداد فيه أوضاع محافظات “أبين” و”لحج” و”عدن” و”شبوة” و”حضرموت” و”البيضاء” تدهوراً أمنياً بما يهدد بخروجها عن سيطرة الدولة.
وحاولت “الشرق” التواصل مع قيادات المؤتمر العليا للتعليق على هذا التطور المهم، غير أنها رفضت الحديث واكتفت بالقول إن مواقف الحزب تتخذها هيئاته التنظيمية وليست اجتماعات منفردة. واعتبر مراقبون هذا الموقف تمردا على إدارة علي صالح للحزب، رداً على تمرد أقاربه على قرارات الرئيس هادي التي تضمنت تغييرات في الجيش ومؤسسات حكومية.
وزارة الدفاع تهاجم حزب “صالح”

من جهة أخرى، صعَّدت وزارة الدفاع التي يقودها الوزير محمد ناصر أحمد، المنتمي إلى محافظة أبين الجنوبية، من لهجتها ضد المؤتمر الشعبي رغم انتماء الوزير للحزب وتمثيله له في الحكومة.
ووجهت وزارة الدفاع انتقادات لحزب صالح على موقفه من قرارات الرئيس، وطالبت بوقف إساءات المتحدث باسم الحزب للمؤسسة العسكرية وقياداتها.
واستنكر مصدر مسؤول في دائرة التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة تصريحات المتحدث باسم المؤتمر بحق القيادة الجديدة لوزارة الدفاع وتكرار محاولات الزج بالقوات المسلحة في أتون الصراعات الحزبية.
ودعت دائرة التوجيه المعنوي وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان إلى إحالة قيادات الدائرة السابقين المحسوبين على الرئيس السابق إلى القضاء العسكري حتى ينالوا جزاءهم العادل ولاستعادة ممتلكات الدائرة والقوات المسلحة منهم.
وقال المصدر، في بيان صحفي، إن عددا من الضباط خلال فترة المدير السابق للدائرة، علي حسن الشاطر، “متهمين بنهب وإخفاء عشرات السيارات العسكرية وغيرها مما تم شراؤه من إمكانيات الدائرة”.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-15-2012, 12:10 PM
مصرع 12 بينهم 4 شرطيين في هجوم لـ «القاعدة» شمال عدن

«الراي» تنفرد بنشر صورة نجل طارق الفضلي بعد الإشاعات عن مقتله في جنوب اليمن

([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) الفضلي مع نجله محمد (خاص - «الراي»)

| صنعاء - من طاهر حيدر |

نفى الشيخ طارق الفضلي صحة انباء مقتل نجليه محمد وجلال في معارك لودر في محافظة أبين في جنوب اليمن.
وقال في حوار طويل مع «الراي» ينشر لاحقا، انه مع أبنائه جميعا في صحة وسلام، مؤكدا أنه تناول الفطور والغداء مع أبنائه، وبدأ في المقيل الساعة الثانية ظهرا (أمس أي بعد 17 ساعة من اشاعة مقتل نجليه)، مشيرا من ناحية أخرى، الى أن لا دخل لهم بـ «القاعدة» في أبين «التي أصبحت مدينة أشباح من كثرة ضربها بالطائرات والمدافع والصواريخ الحكومية»، مؤكدا أنه يسكن مع أسرته في مدينة شقرة على بُعد 57 كيلومترا من مدينة زنجبار عاصمة أبين.
من جانبه قال محمد نجل الشيخ الفضلي لـ «الراي» في أول تصريح له لوسيلة إعلامية «لقد موّتوني أكثر من خمس مرات، حتى أخافوا أقاربنا في مناطق أخرى وفي خارج اليمن، ولا ادري لماذا يركزون علينا دائما، هل لانهم على خلاف مع والدي ام يريدون الصاق بنا التهم الباطلة نحن ووالدي لأننا نريد عودة أرضنا المحتلة من الشمال».
واتهم محمد (19 سنة) «وسائل الإعلام اليمنية وبخاصة الحكومية وعدد من وسائل الإعلام الخارجية بترديدها إشاعات مقتلي أكثر من مرة والتسبب في تخويف أسرتي وكل أقاربي».
الى ذلك، قتل اربعة رجال امن في هجوم شنه عناصر «القاعدة» امس، على نقطة امنية في شمال عدن، فيما قضى ايضا ثمانية من المهاجمين.
يأتي ذلك فيما هدأت نسبيا حدة المواجهات بين «القاعدة» والمسلحين المدنيين المدعومين من الجيش في مدينة لودر في محافظة ابين الجنوبية، بعد ان ارتفعت حصيلة القتال الى 220 قتيلا غالبيتهم من مسلحي التنظيم المتطرف.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-15-2012, 12:15 PM
مفتي الحراك السلمي الجنوبي: يحث شعب الجنوب على التمسك بخيار التحرير والاستقلال

ضمن الفعاليات والنشاطات الدينية والفكرية والأدبية المستمرة للحراك الشعبي الجنوبي في مختلف محافظات الجنوب, تقام هذا الأسبوع العديد من الندوات الفكرية والدينية بوادي حضرموت, منها ندوة حول مشروعية وعدالة القضية الجنوبية, كان ضيفها مفتي الحراك السلمي الجنوبي الشيخ حسين بن شعيب, ومما قاله الشيخ بن شعيب في الندوة: على شعب الجنوب التمسك بقضيته المشروعة والعادلة حتى يتم تحقيق التحرير والاستقلال, كخيار لا مساومة ولا رجعة فيه, فالرسول "صلى الله عليه وسلم" قال: "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين".

ابو محمود
04-15-2012, 12:16 PM
عاجل | عدن حرة | اسماء الطلاب الذين استشهدو في الانفجار وتم جمع اشلائهم على مسافة 80متراو اكثر
1-رياض ناصر علي بن جذنان
2-صالح ناصر علي بن جذنات
الاثنين اخوة
3-ناجي مبارك باشدادة
وكلهم في صف ابتدائي لايتجاوز الخامسة ابتدائي

ابو محمود
04-15-2012, 12:17 PM
قال وزير الأوقاف السابق القاضي حمود عبدالحميد الهتار إن نظام صالح استخدم الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة بهدف القضاء على الحراك السلمي الجنوبي في أول اعتراف رسمي من قبل قيادي بارز.

وقال حمود الهتار أنه لم يكن هناك جدية لدى نظام صالح للقضاء على الإرهاب لعدم وجود إرادة سياسية بسبب رغبة بعض رموز النظام السابق في استمرار العمليات الإرهابية للقضاء على الحراك السلمي في الجنوب أولا ثم ثورة التغيير السلمية ثانيا تحت مبرر مكافحة الإرهاب، هذا من جهة، ومن جهة أخرى، تخويف دول الجوار والغرب من خطر تنظيم القاعدة بهدف الحصول على مزيد من الدعم الاقتصادي والأمني والعسكري.

وفي حوار مطول مع صحيفة “الشرق الاوسط اللندنية” قال “الهتار “ان الحرب على الإرهاب في اليمن تعثرت خلال السنوات الماضية بسبب ماقال أنها انعدام وجود إرادة سياسية لدى النظام السابق لإنهاء الإرهاب في اليمن، موضحا بانه لم يصدر قرار رسمي من قبل النظام السابق بإنشاء مركز الحوار وتشكيل اللجنة، وإنما حدث تكليف شفهي ولم يتم توفير الإمكانات اللازمة لها.

وتطرق الحوار الذي أجرته الشرق الاوسط مع القاضي حمود الهتار، وزير الأوقاف اليمني السابق، إلى جملة من القضايا الملحة في الساحة اليمنية، وبالأخص ما يتعلق منها بمكافحة الإرهاب وتنظيم القاعدة، وخاصة أن الهتار كان رئيسا للجنة الحوار الفكري مع العناصر الإرهابية والمتطرفة في اليمن.

ويكشف الهتار، في الحوار الذي أجرته معه «الشرق الأوسط» في العاصمة صنعاء، عن قضايا وخفايا مهمة في ذلك الحوار ومراحله المهمة عندما أشرف عليه، وعن علاقات مهمة، تكشف لأول مرة بين رأس النظام اليمني السابق والعناصر المتطرفة وكيفية تعامل النظام معها، خلال السنوات الماضية، وكيفية التعامل مع هذه العناصر في المرحلة الراهنة والمقبلة.

والهتار قاض يمني شهير قبل أن يكون سياسيا ووزيرا، وسبق له أن عمل في مجال حقوق الإنسان عندما كان رئيسا لمحكمة استئناف العاصمة صنعاء، غير أنه انشق، مع «الثورة الشبابية»، عن نظام صالح بعد أن قتل العشرات من الشباب على يد قوات الأمن والجيش في قمع المظاهرات

ابو محمود
04-15-2012, 12:27 PM
شبكة #عدن حرة (A.H.N) |عدن الغد | حضرموت | المكان الذي زرعت فيه العبوة صورة التقطت قبل دقائق من الان

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 726381_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-15-2012, 12:32 PM
شبكة #عدن حرة (A.H.N) | صورة لضحايا انفجار اللغم الذي اوقع بحياة ثلاثة طلاب بحضرموت

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 818805_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

%الوحيد%
04-15-2012, 12:34 PM
بدعت استاد الجنوب للجنوبيين
ومشكور على نقل هذه الاخبار
تستحق وسام الجنوب للمناضلين

ابو محمود
04-15-2012, 12:43 PM
الصور

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])



عدن سيتي - حضرموت - خاص
سقط اطفال ضحية عملية ارهابية بزرع عبوة ناسفة في مكب قمامة في غربي مدينة القطن بمحافظة حضرموت وافادت شهود عيان بان الاطفال تمزقوا الى اشلاء وتم تجميعهم في 80 متر من مكان الافجار واسمائهم
١-رياض ناصر علي بن جذنان
٢-صالح ناصر علي بن جذنات
الاثنين اخوة
٣-ناجي مبارك باشدادة
وجميعهم في الصف الخامس الابتدائي في مجزرة تقشعر لها الابدان وكان الاطفال يتنظرون باص المدرسة بالقرب من القمامة كما تعودوا كل يوم لكن هناك من لايريد لهم التعليم والتسلح بالعلم .

ابو محمود
04-15-2012, 12:50 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-15-2012, 12:51 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-15-2012, 12:54 PM
باعة القات يقتحمون مبنى اللوكندة بحي السلام

القسم: ---

في تحدٍ سافر للقرار محلي المكلا

باعة القات يقتحمون مبنى اللوكندة بحي السلام

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
اقتحم أفرد من باعة القات لوكندة حي السلام وهدمو المبنى الخلفي الذي تم اغلاقة صباح امس الاول الجمعة بغرض عودة بيع القات في اللوكندة في تحدٍ سافر لقرار المجلس المحلي الذي صدر قبل اربعة اشهر وقضى بإغلاق اللوكندة درءاً للفتنة والصدامات التي تزايدت بين شباب الحي وبائعي القات.
وقال الأخ محمد بن زياد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المكلا لموقع هنا حضرموت أن قرار اغلاق اللوكندة ومنع بيع القات قرار لا رجعة فية ولن يسمح المجلس المحلي بعودة بيع القات في اللوكندة.

ابو محمود
04-15-2012, 12:56 PM
عاجل لودر : اشتداد الاشتباكات جنوب المدينة وأنصار الشريعة يقصفون وسط المدينة بالهاون و قذائف الدبابة ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])


نُشر الموضوع في 15 - أبريل - 2012
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 80011_n2-300x165.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 80011_n2.jpg)
يافع نيوز خاص
قال مراسل “يافع نيوز” في لودر ان مواجهات عنيفة اندلعت ظهر اليوم على بعد 5 كيلو متر جنوب مدينة لودر وقال ان ما لايقل عن ثلاثة شخصين من اللجان الشعبية قتلوا واصابة ثلاثة بجروح ولا تفاصيل عن عدد قتلى أنصار الشريعة لكنه أكد بحسب شهود عيان ان ما لايقل عن شخصين من مسلحي أنصار الشريعة قد لقوا مصرعهم في الاشتباكات، وافاد مراسل “يافع نيوز ” في لودر ان مسلحي انصار الشريعة يواصلون قصفهم للمدينة بشكل عشوائي من خلال قذائف هاون ودبابة سبق ان استولوا عليها اثناء اقتحامهم كتيبه كانت ترابط على مداخل مدينة لودر، وان هذه القصف تسبب في اصابة منزل وسط المدينة اصابة مباشرة ادى الى سقوط جرحى من النساء واطفال، وسقط مدنيين ايضاً بقصف عشوائي على وسط المدنية في سوق البن بجانب مكتبة الكوني وفي اتصال هاتفي مع ” يافع نيوز “ أستغرب مقاتل في اللجان الشعبية عدم قصف الطيران لهذه الدبابة التي تطلق قذائفها على المدنين وسط المدينه وبشكل عشوائي .
مصدر في اللجان الشعبية قال ان جرحى اللجان الشعبية يتم اسعافهم الى مستشفيات محافظة البيضاء وان هذه المستشفيات تفتقر الى ابسط مقومات الاسعافات الاولية وخصوصا لمن اصاباتهم بالغه، وأستغربوا صمت حكومة الوفاق من جرحى اللجان الشعبية وعدم الاهتمام بهم وتوفير الرعاية الصحية لهم .
من جانبها استنكرت قبائل العواذل الموقف السلبي لابناء الجوف بعد ان سمحوا لانصار الشريعة التمركز في وادي السعيدي

ابو محمود
04-15-2012, 12:59 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 07745_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-15-2012, 01:04 PM
عاجل : مقتل شاب من أبناء الضالع في نزاع على أرضية بمدينة عدن




الأحد , 15 أبريل, 2012, 06:50


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
صوره من أرشيف الأرضي بمدينة عدن





الضالع / صدى عدن / رائد علي شايف

أدى شجار على أرضية بمدينة عدن إلى مقتل الشاب بكيل الكابسي المعكر من أبناء منطقة الحميراء بمديرية الضالع .
وحسب مصادر محلية خاصة بـ (صدى عدن) فأن الشاب الكابسي قدم قبل أيام من الضالع إلى عدن ليقوم بمهمة حراسة أرضية تابعة لأحد الأشخاص ويدور حولها نزاع مع طرف آخر يدعي ملكية الأرضية ، ويحاول البسط عليها .
وقال أحد المرافقين للقتيل في إفادة لموقع ( صدى عدن ) أنه وفي صباح اليوم الأحد وعند وصول الشاب بكيل الضالعي إلى المكان قادماً من أحد الفنادق القريبة حيث كان يقيم أطلقت عليه مجموعة مسلحة تتبع الطرف الثاني الرصاص الحي وهو ما أسفر عن مصرعه على فوراً رغم محاولات إسعافه إلى أحد المستشفيات بعدن .

ابو محمود
04-15-2012, 01:10 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 60688_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-15-2012, 01:12 PM
مــاذنب الاطفــال حتى تتم ابادتهم بدمآ بااارد .؟

ام انهم امريكيون واسرائيليون كفاااار طغاااه ؟

لماذا هذا الحقد الاسود الدفين ؟

عاجل : إنفجار عبوة ناسفة يودي بحياة ثلاثة اطفال بالقطن (صور)

الأحد 15 أبريل 2012 01:58 مساءً
المكان الذي زرعت فيه العبوة صورة التقطت قبل دقائق من الان -عدن الغد
القطن (( عدن الغد )) خاص:
لقي ثلاثة طلاب مصرعهم في انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم بمنطقة منخر في مديرية القطن بوادي حضرموت أثناء ذهابهم للمدرسة.
وقال الرائد محمد عبدالله القيسي مدير أمن مديرية القطن لـ"عدن الغد" أن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة في برميل قمامة على جانب طريق عام موضحا ان انفجارها اودى بحياة الطلاب رياض ناصر علي بن جذنان وصالح ناصر علي بن جذنان وناجي مبارك باشدادة الذين لاتزيد أعمارهم عن 10 سنوات .

وقال شهود عيان ان اشلاء الضحايا تناثرت على الأشجار وفي المكان وعلى مسافة تجاوزت أكثر من 80 متراً .

القيسي الذي طالب الجميع بمساعدة الأجهزة الأمنية بألا دلاء معلومات من شأنها أن تساعد في الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة أكد أن هذه الجريمة إرهابية وهي عملية بشعة لا تراعي حرمة الدم والطريق وتتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وكل القيم والتشريعات السماوية وهي جريمة إرهابية.
*من حسام عاشور



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 654097_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-15-2012, 01:17 PM
عدن حرة
مسئول في السفارة الفرنسية يلتقي القيادي في الحراك الجنوبي الطلبات
==============
الأحد 15 أبريل 2012 02:17 مساءً

التقى مساء أمس "بيير بوكيان" السكرتير الثاني في السفارة الفرنسية القيادي في الحراك الجنوبي العميد علي السعدي بمنزله بعدن.

واستمع "بيير بوكيان" ولمدة أربع ساعات للعميد السعدي الذي قدم له شرح مفصل لمجريات الأمور منذ حرب الاحتلال والاجتياح للجنوب في صيف 94 وما نتج عنة من استخفاف واحتقار لآدمية الإنسان الجنوبي .

وقدم القيادي في الحراك الجنوبي العميد علي السعدي ملفا يحوي بالأرقام والوثائق تأثير الاحتلال لعدن والجنوب .
وأوضح العميد " علي السعدي" في حديثه للسيد "بيير بوكيان" أن الوحدة اليمنية كانت بين (الحزب الاشتراكي) و(علي عبدالله صالح ) ولم يأخذ راي شعب الجنوب بذلك .

مشيرا : إلى انه تم الانقلاب على الوحدة المزيفة وتم احتلال الجنوب بالقوة وقد جاء ذلك على لسان عدد من القيادات الشمالية التي أكدت احتلالهم للجنوب مذكرا بتصريحات اللواء المنشق "علي محسن الأحمر" الذي رأى بأن الوحدة اليمنية سُرقت وما حصل للجنوب كان "استعمار".

وأضاف "السعدي" الوحدة لا تفرض بالقوة وما حدث هو فرض الوحدة بالقوة .
وتطرق السكرتير الثاني في السفارة الفرنسية إلى قيادات الحراك مستوضحا حقيقية ما يشاع عن اختلاف قيادات الحراك .
العميد "السعدي" أكد له : جمعيا في قيادات الحراك موحدين في الهدف والتباين في الوسائل فقط !!والهدف هو استقلال الجنوب الجميع موحد حول ذلك بغض النظر عن الوسائل التي كلا يرى إنها توصل إلى الهدف نفسه.
هذا وكان السيد "بيير بوكيان" السكرتير الثاني في السفارة الفرنسية ، متجاوبا بشكل كبير مع كل ما طرح ، مؤكدا: إلى أن الوحدة لا تفرض بالقوة وإنما بالتراضي ، ومن المتوقع أن يواصل " بوكيان" لقاءات أخرى مع عدد من قيادات الحراك والفعاليات الجنوبية خلال زيارته الحالية لمدينة عدن .
عدن الغد

ابو محمود
04-15-2012, 01:27 PM
27 ابريل اليوم الاسود في تاريخ الجنوب ( الحشد لفاعلية مليونية كبرى في عدن بداء الان ) الى كل احرار الجنوب في كل محافظات الجنوب الى كل الشباب والنساء والاطفال والعجزة
يوم 27 ابريل 2012 م وهو اليوم الاسود في تاريخ الجنوب يوم اعلان الحرب من ميدان السبعين وقرار اجتياح ارضناء هذا اليوم قرب موعدة ونريدة يوم تاريخي نريد نصف سكان الجنوب يكونوا متواجدين في عاصمتنا عدن في فعالية تاريخية أستفتائية جديدة على حق شعبنا في نيل استقلاله ودحر المحتلين المتخلفين العائشين في عصور ما قبل التاريخ .
نعم من هنا ومن هناك ومن حيث يتواجد كل جنوبي داخل الجنوب وخارجة عليه الحشد علية بخياطة الاعلام الجنوبية علية بخياطة الاعلام السوداء علية بالحشد وشد الهمة . من هنا بنداء.


.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-15-2012, 01:28 PM
شبكة #عدن حرة (A.H.N) | ردفان تدشن حملة تبرعات لمساعدة أبناء لودر

دشنت صباح هذا اليوم في ردفان حملة تبرعات لمساعدة أبناء لودر بصورة خاصة وأبناء أبين بصورة عامة مما يعانوه جرّاء الأعمال الإرهابية التي يواجهونها من أزلام نظام الاحتلال ومليشياته مما يسمون أنفسهم بأنصار الشريعة أو بتنظيم القاعدة المزعوم , وقد ارتكزت هذه الحملة على الدعم العيني والمادي والتبرع بالدم وقد شُكلت لجنة لجمع هذه التبرعات من كلاً من الشيخ/ عدنان الحكمي،، وحازم سيف، والشيخ/ رأفت واعر، والشيخ/ معمر، وعلي حسن محمد. ولمجرد بدء هذه الحملة فقد استجاب العديد من التجار وأهل الخير وأبدوا استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس في سبيل نصرة أخوانهم أبناء لودر الأبطال وأبناء أبين بصورة عامة ,وقال مصدر في لجنة الإغاثة بردفان بأن هذه الحملة وهذه الاستجابة بمثابة رسالة واضحة إلى أخواننا أبناء أبين من أنهم لن يكونوا وحدهم في هذه المعركة معركة الكرامة معركة الدفاع عن الأرض والعرض وعن تراب الجنوب المقدس. ونجدها مناسبة لنوجه النداء إلى كل أبناء ردفان وأبناء الجنوب عموماً وإلى كل الغيورين على وطنهم وعلى كرامتهم وعزتهم أن يساهموا كلاً بما يستطيع بدعم أهلنا في لودر الذين يقاسون الآلام تحت وطأة إرهاب الدولة المنظم والممنهج . وأضاف المصدر في تصريح لـ(حيـــــــــاة عدن). (إن المعركة التي يخوضها أبناء لودر اليوم هي ليست دفاع عن لودر كمدينة بذاتها ولكنها دفاع عن الجنوب أرضاً وهوية وتاريخ وإنسان وكرامة وإنه لمن العار أن نبقى مكتوفي الأيدي إزاء ما يحدث وأن نلتزم الصمت. سيتم استقبال التبرعات من قبل اللجنة المذكورين ابتداءً من اليوم الأحد وكذلك يوم الخميس أثناء المسيرة المعتادة في منصة شهداء ردفان وكذلك يوم الجمعة في كافة مساجد الحبيلين والدعوة عامة إلى كل أهل الخير بمد يد العون. ( والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 50593_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-15-2012, 02:07 PM
بدعت استاد الجنوب للجنوبيين
ومشكور على نقل هذه الاخبار
تستحق وسام الجنوب للمناضلين

حياك الله اخي الوحيد بارك الله فيك
وسامي هو مرورك الطيب وكلماتك الرائعة
فيك الخير اخي الوحيد

تحية جنوبية خالصة

ابو محمود
04-15-2012, 02:14 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]!

ابو محمود
04-15-2012, 02:15 PM
طائرات حربية تواصل القصف بلودر وأخرى تشن هجمات بيافع لأول مرة

مديريات (( عدن الغد )) خاص:
شنت طائرات حربية يعتقد أنها يمنية ظهر اليوم الأحد غارات جوية على مناطق ريفية تقع إلى الجنوب من مديرية لودر فيما شنت أخرى قصفا جويا يعتقد انه استهدف سيارة تابعة للجماعات المسلحة في منطقة فاصلة بين مديرية الحد بيافع والبيضاء.

وقال سكان محليون لـ"عدن الغد" ان طائرة حربية حامت في سماء المنطقة قبل ان تقوم بقصف مناطق متعددة بين مديرية لودر والعين حيث اصابت احدى غارات القصف الجوية جبل عكد وأخرى قصفت مناطق مجاورة بجولة العين .

وبعد ستة ايام من المعارك التي شهدتها لودر قالت مصادر محلية ان تعزيزات عسكرية من رجال الجماعات وصلت إلى مناطق جبلية بالقرب من مديرية الوضع بهدف اسناد عناصر من الجماعة تلقت ضربات قاسية خلال الأيام القلية الماضية.

ووصلت التعزيزات التي لم يتسنى التأكد من صحة المصادر التي اوردت هذه الاخبار من مدينة عزان بشبوه وجعار بأبين .


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | طائرات حربية تواصل القصف بلودر وأخرى تشن هجمات بيافع لأول مرة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-15-2012, 02:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
دعــــــــــــــ من التواهي ـــــــــــــــوة لأبناء الجنوب
يدعوا مجلس الحراك واتحاد شباب الجنوب والحركه الشبابيه في مديرية التواهي ابناء الجنوب للمسيره التضامنيه مع اخواننا في ابين (( لودر )) التي ستنطلق fبعد صلاة المغرب يوم الأثنين المقبل من جانب فرزة الفتح في التواهي وستجوب المسيرة شوارع المديرية .
ونهيب بالجميع المشاركة .

ابو محمود
04-15-2012, 02:17 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 40236_n.jpg

ابو محمود
04-15-2012, 02:20 PM
عاجل جدا
وكلام خطير
=====
نقلا عن قناة "الجزيرة"
العميد بن عوذل يتهم قائد القوات الجوية اليمني بدعمه للقاعدة
أعلن العميد الركن عبد الغني بن عوذل لقناة "الجزيرة " ان هناك أسلحة فقدت ومعدات عسكرية خطيرة من مخازن القوى الجوية والدفاع الجوي
وقد أتهم العميد بن عوذل قائد القوات الجوية المخلوع (محمد صالح الأحمر) بتسليمها للقاعدة محذرا أننا قد نسمع خلال الأيام والشهور القادمة سقوط طائرات حربية ومدنية في بلدان المنطقة العربية وقال ان هناك حقيبة تحمل على الظهر تستخدم كسلاح مضاد للطيران فقدت
قال أننا نبلغ ذلك رسميا عند فقدان الأسلحة والمعدات ويكون هذا البلاغ على مسئوليتنا التامة
ومن هنا نعلن ونحن نعلم خطورة هذه المعلومات
ويعد تصريح العميد عوذل أخطر تصريح يصدر ضد مسئولية النظام وارتباطه بالقاعدة وتسليحها

سيف الثوره
04-15-2012, 06:19 PM
موضوع ومجهود تشكروا عليه لتقطية اخبار الجنوب وكل ماله صله وفر عناء البحث والوقت لمتابعة اخبار الجنوب بارك الله فيكم اخواني الاكارم ...

ابو محمود
04-15-2012, 10:17 PM
أبناء حضرموت الوادي ينتفضون ويعلنون عن حملة تبرعات لأهالي (أبين) وبرنامج تصعيد تضامني




الأحد , 15 أبريل, 2012, 02:53


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])


سيئون / صدى عدن / خالد الكثيري
أعلن في سيئون مساء أمس السبت الموافق 14 / 4 / 2012 م عن بدء حملة جمع التبرعات لصالح الأسر المتضرره جراء الحرب الشرسة التي تشهدها مدينة لودر ومودية ومحافظة ابين قاطبة ، حيث خصصت بمخيم الشهيد الجنوبي بوادي حضرموت سيئون لجنة مكلفة بجمع التبرعات يرأسها المحامي سامي جواس رئيس المخيم بنفسه كما وأعلن عن مصفوفة من فعاليات التصعيد الجماهيرية بوادي حضرموت نصرة وتضامناً مع أهالي لودر وأبين الجريحة والتي ستنفذ حتى يوم الخميس 19 / 4 / 2012 م وذلك كما جاء تديدها في بيان الإعلان عنها الصادر عن مخيم الشهيد الجنوبي بوادي حضرموت الذي نص على مايلي :

وادي حضرموت - سيئون : يعلن مخيم الشهيد الجنوبي وادي حضرموت بسيئون عن بدء حملة النصرة والتصعيد الكبرى تضامناً مع أهالينا في لودر ومحافظة أبين الجريحة فيما تتعرض له من حرب وتدمير شامل من قبل أمراء الحرب المتصارعة وخلاياها الإرهابية المسماة انصار الشريعة .. وذلك بحسب البرنامج التالي : (1 ) فتح باب التبرعات بوادي حضرموت الى لجنة مالية برئاسة المحامي سامي جواس رئيس المخيم إبتداءً من اليوم السبت الموافق 14 / 4 / 2012 م . (2) عصيان مدني بسيئون يوم الخميس الموافق 19 / 4 / 2012 م ابتداءا من الساعة 6.00 صباحاً حتى الساعة 12.00 ظهراً . (3) مظاهرة غضب جماهيرية كبرى يوم الخميس 19/4/2012م تنطلق في تمام الساعه 9:30 صباحا من جوار روضة الطفل على شارع الجزائر حتى السوق العام يتقدمها عدد من الشخصيات الاجتماعية والحقوقيين , وفي تمام الساعة 10.30 من صباح نفس اليوم مهرجان خطابي كبير بساحة القصر السلطاني تستعرض خلاله حقائق المأساه والمؤامره التي تعيشها ابين الجريحه ثم يلقى بيان موجه الى المنظمات المجتمعية والحقوقية .

ابو محمود
04-15-2012, 10:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بقلوب يملؤها الاسى والحزن تلقينا اليوم خبر استشهاد ثلاثه من الاطفال الأبرياء من مدينه القطن منطقه منخر بحضرموت أغتالتهم ايادي الغدر والخيانه العابثه بامن واستقرار حضرموت في ضل الأنفلات الامني اطفال ابرياء لايحملون سوى كتبهم الدراسيه ذاهبون في طريقهم مع اشراقه كل صباح للمدارس لايعرفون ماذا يخبي لهم القدر ليتحولوا الى اشلاء حسبنا الله ونعم الوكيل تعازينا الحارة الى ذويهم ونسأل الله ان يصبرهم بمصابهم الجلل إنا لله وإنا اليه راجعون .
كما أناشد هنا كل الشرفاء من ابناء حضرموت في الأسراع في تشكيل اللجان الشعبيه الممثله في الحراسات الليليه من قبل الشباب لتفادي تكرار هذة الحوادث التي تؤدي الى قتل الابرياء من ابنائنا بالاضافه الى أمور كثيرة تحدث هذة الايام في ضل الانفلات الامني حمايه مدننا مسؤليتنا وارواح اطفالنا امانه في اعناقنا

صادر عن القيادي

ابراهيم الجفري رئيس الحركه الشبابيه والطلابيه بالمكلا م/ حضرموت