المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أحداث يوم الأسير الجنوبي يوم الوفاء للمعتقلين . الخميس 19/4/2012م


أبو محمد
04-19-2012, 07:08 AM
تغطية أحداث يوم الأسير الجنوبي يوم الوفاء للمعتقلين . الخميس 19/4/2012م

بســـــــــــــــــــم اللــــــــــــــــه الرحمـــــــــــــــــــــــــن الرحــــــــــــــــــــــــــيم
==============================================

تغطيه خاصه ليوم الأسير الجنوبي . يوم الوفاء للأبطال القابعين في معتقلات الإحتلال اليمني يوم تزحف فيه الجماهير الجنوبيه على طول وعرض أرض الجنوب العربي المحتل تجدد العهد . عهد الوفاء . عهد التضحيه . عهد النضال السلمي . عهد التحرير والإستقلال , يوم الأسير الجنوبي يوم تقود فيه الأمه نضالاتها وتجدد تمسكها بأن لا رجعه . لا تخاذل . لا تفريط في مربع أهداف الثوره الخالده . تحرير . إستقلال . إستعادة الدوله . إستعادة الهويه .
هذه دعوه من صوت الجنوب العربي . صوت الثوره الجنوبيه للمناضلين الأشاوس في الداخل المحتل وفي المهاجر للمساهمه معنا في تغطيه أحداث هذا اليوم الخالد .

أبو محمد
04-19-2012, 07:20 AM
منتصبَ القامةِ أمشي
مرفوع الهامة أمشي

في كفي قصفة زيتونٍ

وعلى كتفي نعشي

وأنا أمشي وأنا أمشي....

قلبي قمرٌ أحمر

قلبي بستان

فيه العوسج

فيه الريحان

شفتاي سماءٌ تمطر

نارًا حينًا حبًا أحيان....

في كفي قصفة زيتونٍ

وعلى كتفي نعشي

وأنا أمشي وأنا أمشي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
04-19-2012, 07:22 AM
يابلاد الثائرين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
04-19-2012, 07:25 AM
وادي حضرموت

الحراك السلمي في وادي حضرموت ينفذ عصيانا مدنيا شاملا
يبدأ من الساعه السادسه صباحا وينتهي عند الساعه الثانيه عشره ظهرا
في يوم الأسير الجنوبي اليوم الخميس 19/4/2012م

أبو محمد
04-19-2012, 07:28 AM
قافهله الوفاء للودر تغادر اليوم مدينة العاصمه عدن في
متوجه إلى لودر الإبطال لودر الصمود لودر الثوره وهي تحمل
تبرعات المواطنين الجنوبين دعما لصمود أهالي هذه المدينه الباسله
في وجه سلطة الطغيان وعناصر الإرهاب .

أبو محمد
04-19-2012, 07:32 AM
مجلس الحراك السلمي بمدينة الريده يدعوا المواطنين الجنوبيين
للمشاركه في الفعاليه التي سينظمها هذا اليوم الخميس الموافق 19/4/2012م
بعد صلاة العشاء في منطقة حاشيم والدعوه عامه

أبو محمد
04-19-2012, 07:41 AM
ملثمون يطلقون النار على مسن بدار سعد ويصيبونه بجراح بالغة

الخميس 19 أبريل 2012 08:44 صباحاً
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] المصاب جراد موجر علي بادمان بعد نقله الى مستشفى النقيب صورة التقطت قبل دقائق -عدن الغد


















عدن (( عدن الغد )) خاص:
أطلق مسلحون مجهولون صباح اليوم الخميس النار على مسن واصابوه بعيار ناري اخترق منطقة الانف.

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مسلحين مجهولين كانوا ملثمين أطلقوا النار على مواطن مسن ويدعى "جراد موجر علي بادمان "أثناء ماكان يجلس أمام منزله صباحا.

وقال ساكنون يقطنون بالقرب من منزل "بادمان" انه كان يجلس أمام المنزل حينما قدم 3 أشخاص ملثمين واخرج احدهم مسدسا وأطلق منه النار على "بادمان" ليصيبه بعيار ناري اخترق مقدمة الوجه.

ونقل "بادمان" إلى مستشفى النقيب بالمنصورة لتلقي العلاج حيث قال اطباء فيه ان حالته خطرة .
وحتى اللحظة لاتزال الانباء متضاربة عن أسباب الحادثة حيث قدمت أطراف عدة روايات متعددة .

أبو محمد
04-19-2012, 07:46 AM
القضية الجنوبية بعيون أهلها" حلقة نقاش لجبهة إنقاذ الثورة السلمية بتعز

الخميس 19 أبريل 2012 12:39 صباحاً
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


























تعز((عدن الغد)) متابعات:
بمشاركة كوكبة من قيادات من الحراك الجنوبي نظمت جبهة إنقاذ الثورة السلمية بساحة الحرية بتعز , حلقة نقاش حملت عنوان " القضية الجنوبية بعيون أهلها " , والتي تأتي ضمن سلسلة ندوات وورش عمل تتبناها الجبهة بالتعاون مع المكونات الثورية والسياسية بغرض بلورة الأفكار والرواء لخلق تقارب بين أطياف العمل الثوري والسياسي على الساحة اليمنية.

في بداية الندوة التي أدارها الأستاذ / عبد الستار الشميري .. وبعد تعريف الحاضرين بأسماء الأخوة الضيوف المشاركين القادمين من الجنوب وهم سالم عبد القوي - رئيس منتدى الضالع - أحمد حرمل رئيس تحرير صحيفة الوفاق .. فؤاد مزيدة قيادي في الحراك الجنوبي .. صالح عبدالله صائل امين جبهة التحرير .. إياد محمد مقبل احد قيادة الحركة الشبابية بالضالع ... صدام الجعدي ناشط سياسي بالحراك الجنوبي ..محمد الشوذبي ناشط في الحراك الجنوبي وكذلك الأستاذ محمد الزوقري رئيس منتدى الديمقراطي المعاصر .. رشيد محمد عضو الأمانة العامة لجبهة التحرير.

وتحدث المشاركون حول القضية الجنوبية ماهيتها وأسبابها وبداية انطلاقة الحراك الجنوبي كحامل ثوري وسياسي للقضية الجنوبية وماذا يريد الجنوبيون من اجل حل القضية الجنوبية وقد قدم المشاركين وعبر مداخلات منفردة شرح مفصل عن الوحدة اليمنية التي تحققت في عام 90م ( بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية ) اتفاقياتها ومعاهداتها وشروط واليات تحقيقها واستعرضوا الجوانب السلبية التي رافقت توقيع اتفاقية الوحدة وما رافق الفترة الانتقالية للوحدة من خروقات ونكث في اتفاقية الوحدة وما تخللها من اغتيالات وتصفيات لمئات من القيادات الجنوبية.

وأكد المشاركون إلى أن نظام صنعاء انقلب على اتفاقية الوحدة السلمية وحولها إلى احتلال بالقوة وذلك من خلال حرب 94 م التي شنها علي صالح الأحمر ونظامه على الجنوب ..هذه الحرب التي استباحة الجنوب وجعلت منه فيد وغنائم حرب .. واستعرض المتحدثين أشكال الاستبداد والتعسف التي تعرض لها أبناء الجنوب بعد حرب 94م .

هذه الممارسات التي تجسدت بإشكال متعددة من نهب واعتداء وإقصاء كتسريح مئات ألاف الجنوبيون من الوظيفة العامة ونهب القطاع العام وممتلكات ومؤسسات الدولة ونهب مساحات شاسعة من أراضي الجنوب إضافة إلى نهب كل ثروات الجنوب.

كما أكد المشاركون على أن فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية هو قضية الجنوب وهو مطلب وهدف أغلبية الشعب الجنوبي .. وان لا حوار بين الشمال والجنوب إلا برعاية دولية .

أبو محمد
04-19-2012, 07:51 AM
فيديو لفعالية ثورة 16 فبراير يوم أمس الأول في التواهي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
04-19-2012, 07:54 AM
ندا نقلا عن شبكة عد الإخباريه

عاجل من العاصمه عدن (مستشفى النقيب)
على ابناء الجنوب عامه و عدن خاصه التوجه الان إلى
مستشفى النقيب في المنصورة للتبرع بفصائل الدم المختلفة
نتيجة وصول جرحى من ابناء الجنوب المدافعين عن مديرية لودر الان
نرجو من الجميع المشاركة الفورية

ابو محمود
04-19-2012, 10:23 AM
الاستخبارات الأميركية تطلب الإذن باستخدام تكتيك جديد بالغارات الجوية في اليمن

يو بي أي- قال مسؤولون أميركيون إن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إي" تسعى للحصول على تفويض لتوسيع حملة الغارات الجوية السرية في اليمن من خلال تنفيذ ضربات ضد مشتبهين بالإرهاب حتى لو لم تكن تعرف هوية الذين قد يقتلون فيها.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن المسؤولين ان التفويض الأمني للجوء إلى هذه الضربات من شأنه أن يسمح للوكالة بقصف أهداف بناء على مؤشرات استخباراتية فقط مثل السلوك المشتبه به أو صور تظهر مقاتلين يتجمعون في مجمّعات معروفة للقاعدة أو يحمّلون متفجرات.

وأشار المسؤولون إلى أن مدير الـ"سي آي إي" ديفيد بترايوس طلب الحصول على إذن باستخدام هذا التكتيك ضد أتباع القاعدة في اليمن والتي تعتبر أبرز تهديد إرهابي للولايات المتحدة.

وإذا حصلت الوكالة على الموافقة للحصول على التفويض فهذا سيسرّع حملة القصف الأميركي في اليمن والتي تجري بوتيرة قياسية إذ نفذت الطائرات الأميركية 8 هجمات على الأقل في الأشهر الأربعة الماضية.

وقالت الصحيفة ان الرئيس باراك أوباما أمام معضلة الآن لأن الإدارة الأميركية وضعت قيوداً مشددة على عمليات طائرات الاستطلاع في اليمن مخافة التورط في نزاع داخلي وتحويل جميع المقاتلين ذوي الأجندة الداخلية إلى أتباع للقاعدة.

وأشار المسؤولون إلى أن اقتراح "سي آي إي" رفع إلى مجلس الأمن القومي ولم يتخذ قرار بعد بشأنه

ابو محمود
04-19-2012, 10:23 AM
انتحاري يفجر دراجته قرب نقطة عسكرية في البريقة ( تفاصيل )

لخميس 19 أبريل 2012 03:31 صباحاً



هز انفجار عنيف الساعة العاشرة مساء الأربعاء منطقة البريقة التي تقع فيها مصافي عدن.

وقال مراسلنا في البريقة ان دراجة نارية انفجرت وسط الخط العام في البريقة، وان الانفجار اسفر عن مقتل سائق الدراجة الذي تحول جسده إلى أشلاء ولم يخلف الانفجار أي اضرار بشرية او مادية أخرى.

وتوقع مصدر امني ان تكون الدراجة النارية جهزت لتنفيذ عملية انتحارية لكنها انفجرت قبل وصولها الى هدفها خصوصا وانها انفجرت قرب مصفاة عدن.

وعلم موقع ( حياة عدن ) ان الشاب العشريني الذي كان على متن الدراجة يدعى" محمد عبدالحكيم الزواهي" وسبق ان قبض عليه من قبل اجهزة الامن قبل ان يفرج عنه منذ اشهر، واكد مصدر مقرب ان الدراجة ليست تابعة للزوهي.




اقرأ المزيد

) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-19-2012, 10:24 AM
وزارة الدفاع اليمنية تعلن مقتل 6 من مسلحي "القاعدة" في جنوب البلاد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

AFP
صورة من الأرشيف
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن ستة أرهابيين قتلوا في غارة جوية استهدفت تجمعا لمقاتلي تنظيم "القاعدة" في منطقة المنياسة جنوب شرق بلدة مدينة الجنوبية التي تشهد مناوشات بين المتشددين وقوات حكومية مدعومة بمليشيات قبلية.

وقد شهدت هذه المنطقة الأسبوع الماضي معارك عنيفة خلفت أكثر من 200 قتيل.

وأشارت مصادر محلية إلى أن عناصر القاعدة لا يزالون يتمركزون في مناطق على ضواحي لورد ويقصفون بقذائف الهاون عددا من الأحياء السكنية في المدينة.

ابو محمود
04-19-2012, 10:24 AM
صحيفة "الشرق" السعودية : صالح وإيران وراء دعم القاعدة واختطاف قنصل المملكة

ابو محمود
04-19-2012, 10:25 AM
: محضر الية التوحد لمجالس الحراك بحضرموت

Date: Wed, 18 Apr 2012 18:49:45 +0300
Subject: محضر الية التوحد لمجالس الحراك بحضرموت
From:
To: alrbiz
مرفق لسيادتكم صور من محضر الاتفاق على توحيد المجلسين بحضرموت والي وقع من طرف أحمد بامعلم ولم يوقع من طرف الاستاذ عبد العزيز باحشوان
وشكرا
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة مصغرة .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 4807620_n.jpg

ابو محمود
04-19-2012, 10:25 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-19-2012, 10:26 AM
قافلة تضامنية مع أهالي لودر تنطلق من عدن
الخميس 19 أبريل 2012 10:35 صباحاً


أوضح الجنيدي ان القافلة تم التنظيم لها بشكل جيد من حيث خط سيرها وتأمين وصلوها مطالبا كافة أهالي عدن الانضمام إلى القافلة والمساهمة بما يستطيعون تقديمه لأهالي لودر.


انطلقت صباح اليوم الخميس قافلة تضامنية قال ناشطون أنها للتعبير المطلق عن التضامن مع أهالي لودر في وجه الجماعات المسلحة وانطلقت من مدينة عدن صوب مديرية لودر التي تشهد قتالا منذ أكثر من أسبوع .



ومن وسط ساحة الشهداء بالمنصورة انطلقت عشرات السيارات وهي تحمل مؤن وأغذية وأدوية طبية بمشاركة المئات من المتضامنين بينهم نسوة ونشطاء حقوقيون وأطباء .



ومن المتوقع ان تصل القافلة خلال ساعة إلى مديرية الحبيلين كبرى مدن ردفان حيث ستلتحق بها قافلة أخرى وستواصل القافلة طريقها إلى يافع ومن ثم إلى مدينة لودر.



ويوم أمس قال المحامي والناشط الحقوقي "عدنان الجنيدي" وهو احد المنظمين لهذه القافلة في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان القافلة ستتضمن مواد اغاثية وطبية وتجهيزات .





وأوضح الجنيدي ان خط سير القافلة ستنطلق من عدن صوب مدينة الحبيلين بردفان حيث ستنظم إلى قافلة عدن قافلة أخرى يتم التجهيز لها بردفان وستواصل القافلة سيرها صوب يافع حيث ستنضم إليها قافلة أخرى يتم التجهيز لها كذلك.



وأوضح الجنيدي ان القافلة تم التنظيم لها بشكل جيد من حيث خط سيرها وتأمين وصلوها مطالبا كافة أهالي عدن الانضمام إلى القافلة والمساهمة بما يستطيعون تقديمه لأهالي لودر.


اقرأ المزيد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-19-2012, 10:26 AM
الأمم المتحدة تدعو إلى تنفيذ قرارات هادي «دون تلكؤ» ونجل صالح يجدد ولاءه للقيادة الجديدة
مقتل 6 من «القاعدة» بغارات جوية جنوب اليمن
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تاريخ النشر: الخميس 19 أبريل 2012
عقيل الحـلالي (صنعاء) - قتل ستة متشددين، على الأقل، يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة أمس في غارات جوية استهدفت مواقع مفترضة للتنظيم المتطرف، في محافظة أبين جنوبي اليمن، فيما دعا جمال بن عمر، المبعوث الدولي إلى هذا البلد المضطرب منذ أكثر من عام، الأطراف المتصارعة إلى تنفيذ قرارات الرئيس الانتقالي، عبدربه منصور هادي، «دون تسويف أو تلكؤ»، في حين جدد القائد العسكري اليمني، العميد الركن أحمد علي صالح، نجل الرئيس السابق، وقائد قوات «الحرس الجمهوري»، ولاءه لـ«القيادة السياسية الجديدة»، متعهدا ببذل «كل التضحيات والجهود لحماية الشرعية الدستورية».

وقالت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان، إن ستة «إرهابيين» قتلوا أمس الأربعاء، في غارة جوية استهدفت تجمعا لمقاتلي تنظيم القاعدة، في منطقة «المثلث»، جنوب شرق بلدة «لودر»، التي تشهد مناوشات بين المتشددين وقوات حكومية مدعومة بمليشيات قبلية، وذلك بعد معارك عنيفة، الأسبوع الماضي، خلفت أكثر من 222 قتيلا. وذكر بيان وزارة الدفاع أن غارة جوية استهدفت تجمعا «للإرهابيين» في منطقة «المنياسة»، على ضواحي بلدة «لودر» الاستراتيجية كونها تربط بين محافظات أبين، شبوة، والبيضاء.

وأفادت مصادر محلية بأن الطيران الحربي اليمني دمر أيضا دبابة تابعة لتنظيم القاعدة، كانت تقصف مواقع رجال المقاومة الشعبية القبلية. وقال رئيس المجلس المحلي الحكومي في بلدة «لودر»، أحمد القفيش، لـ«الاتحاد»، إن مسلحي «القاعدة» لا يزالون يتمركزون في مناطق على ضواحي البلدة، وإنهم «يقصفون بقذائف الهاون عددا من الأحياء السكنية» للبلدة، التي كانت حتى يوليو الماضي، واحدة من أهم معاقل المتشددين في أبين. ولفت إلى اندلاع اشتباكات متقطعة بين المقاومة الشعبية ومسلحي تنظيم القاعدة من وقت لآخر.

وتزامنت الغارات الجوية على ضواحي «لودر»، مع غارات أخرى استهدفت مواقع «القاعدة» في بلدة جعار، جنوب أبين، التي تعد المعقل الرئيس للتنظيم في هذه المحافظة منذ أكثر من عام. وأوضحت مصادر محلية لـ»الاتحاد» أن غارة جوية استهدفت مخزنا للأسلحة تابعا لتنظيم القاعدة، في منطقةٍ أسفل جبل «خنفر»، المطل على «جعار»، كبرى بلدات محافظة أبين الساحلية. وأشارت إلى شن الطيران الحربي غارات جوية أخرى على مقار حكومية في بلدة «جعار»، من بينها مقر الشرطة العام، وأنها أسفرت عن «وقوع قتلى وجرحى».
واستغل تنظيم القاعدة موجة الاحتجاجات والاضطرابات في اليمن، المتواصلة منذ عام، في توسيع نفوذه على مناطق جديدة، خصوصا في جنوب ووسط البلاد. ووافقت أطراف يمنية رئيسية متصارعة، أواخر نوفمبر، على خطة لتنظيم انتقال سلمي وسلس للسلطة، تقدمت بها دول مجلس التعاون الخليجي، وأيدتها منظمة الأمم المتحدة، والدول الكبرى في مجلس الأمن الدولي.

وفي هذا السياق، دعا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، أمس الأربعاء في صنعاء، الأطراف اليمنية الموقعة على اتفاق «المبادرة الخليجية»، إلى تنفيذ قرارات الرئيس الانتقالي، عبدربه منصور هادي، دون «تسويف أو تلكؤ». وقال بن عمر، الذي وصل صباح الأربعاء إلى العاصمة صنعاء في زيارة لليمن، هي العاشرة له منذ أبريل الماضي، إن «المجتمع الدولي كله يقف مع الرئيس عبد ربه منصور هادي من اجل تنفيذ التسوية السياسية في اليمن، وفقا لما هو مرسوم في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية» وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014، بشأن اليمن، والصادر أواخر أكتوبر من العام المنصرم. وكان الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، تنحى، قبل نحو شهرين، عبر انتخابات رئاسية مبكرة شكلية، بموجب اتفاق لنقل السلطة، ترعاه دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك لمنع انزلاق اليمن إلى أتون حرب أهلية على وقع موجة احتجاجات عنيفة مناهضة للنظام الحاكم منذ أكثر من 34 عاماً.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، أن المبعوث الدولي التقى، بعد ساعات من وصوله إلى صنعاء، الرئيس هادي، الذي أطلعه على «مستجدات» الوضع في اليمن، خصوصا ما تم تحقيقه بشأن المرحلة الانتقالية الثانية من عملية انتقال السلطة، والتي بدأت مع انتخاب هادي، لولاية مدتها عامان، يوم 21 فبراير الماضي. وفي اللقاء، طالب بن عمر جميع الأطراف الموقعة على اتفاق «المبادرة الخليجية»، بأن «تكون عونا صادقا» للرئيس هادي، وأن تنفذ «دون تسويف أو تلكؤ» جميع قراراته الهادفة إلى «حلحلة الأزمة» التي وضعت اليمن على شفا حرب أهلية.

وما زال قائدان عسكريان مقربان من الرئيس السابق، أحدهما كان يشغل منصب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، يرفضان تطبيق قرار هادي بإقالتهما، في إطار عملية إعادة هيكلة الجيش المقسوم بين موالين ومناهضين لصالح الذي حكم اليمن قرابة 34 عاما.

وقال المبعوث الدولي، في تصريح صحفي، إن زيارته الحالية تهدف إلى الاطلاع عن كثب على الوضع في اليمن، موضحا أنه سيجري مباحثات مع كافة الأطراف السياسية حول استكمال بقية بنود اتفاق المبادرة الخليجية، وعلى رأسها مؤتمر الحوار الوطني، المزمع عقده خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن مؤتمر الحوار الوطني يحتاج «إلى تخطيط ومشاركة واسعة»، مؤكدا أن الأمم المتحدة ستساند «بإمكانياتها» هذا المؤتمر، الذي من المفترض أن يناقش قضايا رئيسية عالقة، منذ سنوات، من أبرزها الاحتجاجات الانفصالية في الجنوب، والتمرد المسلح الشيعي في الشمال.

ودعا المبعوث الدولي الدول المانحة إلى «مضاعفة جهودها من أجل دعم الاقتصاد اليمني» المتدهور.

إلى ذلك، قال نجل الرئيس اليمني السابق، العميد الركن أحمد علي صالح، قائد قوات «الحرس الجمهوري»، إن الرئيس هادي نجح في إخراج اليمن من أزمته «بمساندة المجتمع الإقليمي والدولي». ويطالب ائتلاف «اللقاء المشترك»، شريك حزب الرئيس السابق، في الحكومة الانتقالية، بموجب اتفاق المبادرة الخليجية، بإقالة نجل صالح من قيادة «الحرس الجمهوري»، الفصيل الأقوى تسليحا داخل الجيش اليمني. وقال العميد أحمد صالح، في لقاء تشاوري لقواته، عُقد أمس الأول، إن انتخاب هادي «جسد معاني الانتقال السلس والسلمي للسلطة»، مجددا ولاءه للقيادة السياسية الجديدة، وأنه سيبذل «كل التضحيات والجهود لحماية الشرعية الدستورية». وتوقع أن يقود هادي المرحلة الانتقالية «بحزم وقوة وذكاء»، مشددا على أن واجبه الوطني يلزمه بأن يحمي الوطن والقائد.

ابو محمود
04-19-2012, 10:27 AM
بطال لودر يارماة السّلب
عوض علي حيدرة

الخميس 19 أبريل 2012 09:53 صباحاً


اقرأ للكاتب
أبطال لودر يارماة السّلب
مهمة صعبة في ظروف صعبة
بعون الله بتوجه الى ديرة محبيني
إلى أبطال اللجان الشعبية في مدينة لودر....
إلى قبائل أبين بصورة عامة....
إلى قبائل العواذل بصورة خاصة....
الى الشرفاء من القوات المسلحة....
إلى كل أبناء الجنوب الأحرار....

أتوجه اليكم بالتحية والتقدير.. وأبعث إليكم بالإحترام والإعزاز والمحبة.. وأقف معكم في هذه الظروف العصيبة، التي يمر بها شعبنا في سير نضاله العادل والمشروع. وأود إخباركم أن المرء لايسعة إلا أن يرفع قبعتة وينحني إحتراماً وتقديراً لمواقفكم الشجاعة ودوركم البطولي. وأمام هذا المنعطف التاريخي والإنتصار العظيم أدعو جميع أبناء الجنوب الى توحيد العقول والقلوب نحو تحقيق الامل الكبير، والنضال معاً على إجتياز العقبات التي أوشكت أن تعصف بنا جميعاً بعد أن:

-كادت الأبواب أن توشك على الإنسداد أمام الإحتكام للعقل،
-كادت النوافذ أن توصد أمام لم الشمل في الحوار الوطني الجنوبي بالمحبة وليس بإدارة الظهر والهروب الى الأمام،
-كاد شبح الإنقسام أن يخيم على سلوك وممارسات البعض ممن لا يقدّروا أو يحترموا المسؤولية الوطنية والأخلاقية والدينية.

لقد فتحت مدينة لودر - الممثلة برجالها المخلصين ولجانها الصامدة وشيوخها ونسائها المرابطين – باب الأمل للسير نحو الحرية بثبات ويقين، فلا تسقطوا الامل يا أبناء الجنوب. ورغم أن القتال هو أسوأ أنواع الخيارات التي يمكن ان يلجأ إليها الإنسان إلا عندما يعرف نقيض ذلك هو النضال السلمي. لكن فرض على أبناء لودر أسوأ الخيارات – القتال – ولم يكن أمام اللجان الشعبية ورجال قبائل أبين والمخلصين من الجيش سوى حمل بنادقهم المحدودة العدد والعدة وحمل أرواحهم على أكفهم، ثم إنطلقوا مع كل الشرفاء ليس للدفاع عن مدينة لودر فحسب، بل للدفاع عن كل قرى ومدن الجنوب وعن شرف كل الأرض الجنوبية ومن عليها وكل ماعليها. فلم تكن اللجان الشعبية أو قبائل أبين أو الشرفاء من أفراد الجيش كفاراً ولا معتدين أو يحملوا البغضاء لأحد، بل الكل يحب الحرية والسلم والأمن والأمان.


أن الحاجة ماسة للدعوة العاجلة للوحدة الوطنية الجنوبية أكثر من أي وقت مضى قبل فوات الاوان، والفرصة سانحة ولا بد من إغتنامها قبل أن تقع الفأس في الرأس، خصوصاً أن شعب الجنوب صبر طويلاً وظل على إمتداد عقود طويلة ليس محروماً مما تحققه الأوطان الأخرى في الحرية والكرامة الإنسانية - في الأمن والعمل والحقوق والواجبات – فحسب، بل ظل محل تجارب الآخرين كما ظل على إمتداد هذه العقود يتطلع ويعمل من أجل أن يكون له موقع تحت الشمس مثل سواه من شعوب الأرض في الحياة الحرة الكريمة.


فلتكن مدينة لودر وأبطالها مدخلاً ليس لتشكيل اللجان الشعبية على مستوى محافظات الجنوب الست أمام الأخطار المحدقة بها فحسب، بل مدخلاً للعمل على تحقيق الوحدة الوطنية الجنوبية.

وهذه الأبيات مهداة من الشاعر أبوعلي الى أبطال لودر وفي مقدمتهم اللجان الشعبية:
لودر بالبسالة والبطولات إشتهر
وأبناء لودر هجّعوا الشيطان هجّاعي
وقفوا كلهم وقفة رجل واحد نفر
مع شباب الملتقى جملة بلجماعي
بميدان الكرامة سجلوا أروع صور
وسجل التاريخ هذا الموقف الواعي
والجفري رجل معروف في شارة وشر
بوعيدروس الهاشمي المسؤول والراعي

المجد والخلود للشهداء الأبرار...
الشفاء العاجل للجرحى والمصابين...
والحرية لشعب الجنوب..
وحماحيم أمشقر على رؤوس كل الشرفاء من أبناء الجنوب وفي مقدمتهم اللجان الشعبية..

ابو محمود
04-19-2012, 10:27 AM
مصرع إرهابي من القاعدة حاول استهداف نقطة عسكرية بالبريقة عدن بدراجة مفخخة

ابو محمود
04-19-2012, 10:28 AM
مسؤولون أميركيون :سي آي أي تسعى لتوسيع هجماتها في اليمن
الخميس 19 أبريل 2012 10:55 صباحاً


اليات تابعة للجيش اليمني تطلق صواريخها بضواحي مدينة لودر الاربعاء قبل الماضي - رويترز
عن الواشنطن بوست

قال مسؤولون أميركيون إن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إي" تسعى للحصول على تفويض لتوسيع حملة الغارات الجوية السرية في اليمن من خلال تنفيذ ضربات ضد مشتبهين بالإرهاب حتى لو لم تكن تعرف هوية الذين قد يقتلون فيها.



ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن المسؤولين ان التفويض الأمني للجوء إلى هذه الضربات من شأنه أن يسمح للوكالة بقصف أهداف بناء على مؤشرات استخباراتية فقط مثل السلوك المشتبه به أو صور تظهر مقاتلين يتجمعون في مجمّعات معروفة للقاعدة أو يحمّلون متفجرات.



وأشار المسؤولون إلى أن مدير الـ"سي آي إي" ديفيد بترايوس طلب الحصول على إذن باستخدام هذا التكتيك ضد أتباع القاعدة في اليمن والتي تعتبر أبرز تهديد إرهابي للولايات المتحدة.



وإذا حصلت الوكالة على الموافقة للحصول على التفويض فهذا سيسرّع حملة القصف الأميركي في اليمن والتي تجري بوتيرة قياسية إذ نفذت الطائرات الأميركية 8 هجمات على الأقل في الأشهر الأربعة الماضية.



وقالت الصحيفة ان الرئيس باراك أوباما أمام معضلة الآن لأن الإدارة الأميركية وضعت قيوداً مشددة على عمليات طائرات الاستطلاع في اليمن مخافة التورط في نزاع داخلي وتحويل جميع المقاتلين ذوي الأجندة الداخلية إلى أتباع للقاعدة.



وأشار المسؤولون إلى أن اقتراح "سي آي إي" رفع إلى مجلس الأمن القومي ولم يتخذ قرار بعد بشأنه.

اقرأ المزيد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-19-2012, 10:29 AM
صور من مسيرة يوم الا سير الجنوبي بعتق صباح اليوم


شبوة عتق



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 569762_n.jpg

.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 63589_n.jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 97123_n.jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 888048_n.jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 25068_n.jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 101326_n.jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 95961_n.jpg

ابو محمود
04-19-2012, 10:30 AM
اليمن: مقتل وإصابة ثمانية جنود في عملية انتحارية.. والأحمر يواصل تمرده
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 473_n.jpg
الشبكة : متابعات / الرياض :

- قتل ثلاثة جنود وأصيب خمسة آخرون في هجوم انتحاري استهدف نقطة للجيش في المنطقة الحدودية بين محافظة ابين والبيضاء امس الثلاثاء.
وقال شهود عيان ومسؤول امني ان انتحارياً من تنظيم القاعدة بسيارة مفخخة هاجم نقطة امنية في عقبة ثرة بمكيراس على الحدود مع مدينة لدور بمحافظة ابين حيث يجري مواجهات بين القاعدة والجيش ولجان المقاومة الشعبية الذين يرفضون سيطرة القاعدة على مدينتهم.
واكد مسؤول عسكري سقوط قذائف هاون على معسكر اللواء 111 في لودر بعد اطلاقها من قبل تنظيم القاعدة، مشيرا الى ان القصف اوقع 11 اصابة في صفوف الجيش. وكانت عملية قصف جوي بالصواريخ من قبل طائرة امريكية بدون طيار قد ادت الى مقتل خمسة اشخاص من تنظيم القاعدة في منطقة عزان بمحافظة شبوة مساء الاثنين.
من جانب آخر قال مصدر عسكري إن اللواء محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية المقال منع أعضاءً في لجنة الشؤون العسكرية من دخول مقر قيادة القوات الجوية صباح امس الثلاثاء.
وأضاف ان اللجنة كانت وصلت من أجل البدء بدور التسلم والتسليم للإشراف على انتقال قيادة القوات الجوية إلى قائدها الجديد.
ويرأس اللجنة العسكرية الرئيس عبدربه منصور هادي، وتضم وزيري الدفاع والداخلية إضافة إلى قادة عسكريين كبار يعملون على إزالة المظاهر المسلحة من المدن وإعادة هيكلة الجيش بحسب ما نص عليه اتفاق نقل السلطة. ورفض الاحمر وهو الأخ غير الشقيق للرئيس السابق قرار الرئيس هادي بإقالته في السادس من الشهر الجاري ومازال يتمترس في مقر قيادة القوات الجوية.
وبعد نشر وزارة الدفاع على موقعها لبيانات تأييد من قبل القوات الجوية للرئيس هادي، اقتحمت قوات من الحرس الجمهوري بقيادة نجل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح قاعدة طارق الجوية بمحافظة تعز مساء الاثنين والسيطرة عليها بعد اعلان عدد من القواعد العسكرية الجوية تأييدها لقرارات الرئيس هادي.

ابو محمود
04-19-2012, 10:31 AM
([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]*****display.php?f=18) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
12 قتيلاً من "القاعدة" بهجمات في لودر
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
آخر تحديث:الخميس ,19/04/2012
صنعاء - أبوبكر عبدالله:

دكت المقاتلات اليمنية وطائرات أمريكية من دون طيار جيوب مسلحي الذراع اليمنية لتنظيم “القاعدة” المنتشرين في محيط مدينة لودر بمحافظة أبين الجنوبية، وقتل أمس ستة من مسلحي التنظيم في غارة جوية استهدفت تجمعاً لهم شرق المدينة، بالتوازي مع مواجهات برية شاركت فيها وحدات عسكرية من قوات اللواء 111 مشاة ومقاتلي اللجان الشعبية أوقعت ستة قتلى من مسلحي التنظيم، وأدت كذلك إلى مقتل أحد أعضاء اللجان الشعبية وإصابة ثلاثة آخرين .

وأفادت وزارة الدفاع اليمنية أن غارتين نفذتا أمس على معاقل للتنظيم في لودر استهدفت الأولى تجمعاً لمسلحي التنظيم في منطقة المثلث جنوب شرق مدينة لودر ما أدى إلى مقتل ستة مسلحين، فيما استهدفت الغارة الثانية معقلاً للإرهابيين في منطقة المنياسة أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المسلحين .

وجاءت الغارات الجوية بعد هجمات انتحارية بسيارات مفخخة نفذها مسلحو “القاعدة” أوقعت قتلى وجرحى من مقاتلي اللجان الشعبية والجنود وقالت صنعاء إن “عصابات القاعدة لجأت إليها بعد هزيمتها النكراء من اللجان الشعبية وأبطال القوات المسلحة في مدينة لودر” .

وأكد الناطق باسم اللجان الشعبية للدفاع عن مدينة لودر علي عيده ل”الخليج” أن مواجهات برية اندلعت عصراً بين مقاتلي اللجان الشعبية وقوات من اللواء 111 مشاة مدعومة بالدبابات من جهة ومسلحي “القاعدة” من جهة أخرى في الضواحي الجنوبية قرب محطة انتاج الطاقة الكهربائية، وانتهت بسيطرة الجيش ومقاتلي اللجان على موقع كان يتحصن فيه قناصة من التنظيم المتطرف .

وقال إن مسلحي التنظيم هاجموا صباح أمس بقذائف الهاون مواقع عسكرية ومناطق يتجمع فيها مقاتلو اللجان الشعبية في مدينة لودر ما أدى إلى سقوط قتيل واحد وثلاثة جرحى من مقاتلي اللجان، مشيراً إلى أن ستة من مقاتلي التنظيم قتلوا كذلك بعدما استهدفت قذيفة مدفعية سيارة كانوا يستقلونها جنوب مدينة لودر .

وأكد عيدة أن اللجان الشعبية تسيطر حالياً على سائر المناطق في مدينة لودر وخصوصاً بعدما حققت الغارات الجوية نتائج جيدة في دحر فلول مسلحي القاعدة من العديد من المناطق، مشيراً إلى أن تواجد مسلحي التنظيم محصور حاليا في بعض الجيوب بمناطق أم عين، السلامية، منياسة وكذلك على طول الطريق الرابط بين لودر ومحافظة عدن وبعض مناطق محافظة أبين .

ووصلت أمس إلى مدينة لودر قافلة معونات مقدمة من مكتب التربية والتعليم في محافظة البيضاء في إطار الدعم الشعبي المقدم للجان الشعبية .


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-19-2012, 10:31 AM
لحج
أهالي حوطة لحج يشكلون لجانا لمواجهة خطر القاعدة وحتى لايتكرر ما حدث بزنجبار ولودر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 1422_n.jpg

ابو محمود
04-19-2012, 10:32 AM
قافلة العزة والكرامة إنطلقت بحمد الله وحفظه ورعايته من العاصمه عدن الى لودر الصمود ...

الان هي على بُعد 6 كيلو متر من العسكريه بيافع

وقد تم إستقبالهم بمعنويه عاليه من أبطال ردفان وإنظم الشباب اليهم بالقافله وتم رفد القافله ببعض التبرعات العينيه ويشكرون عليه .......

ابو محمود
04-19-2012, 10:33 AM
عااااااجل
شباب الحراك في شبوه يستحدثوا نقطة في مخرج شبوه ابين لمنع وصول مساعدات الى انصار الشريعه من عزان الى لودر

ابو محمود
04-19-2012, 10:33 AM
ناشطون من قبيلة العواذل :قوات الجيش والأمن تريد ان تسرق بطولات وتضحيات أبناء لودر كما تم سرقة ثورة الشباب في الشمال

قال ناشطون في الثورة الجنوبية (الحراك الجنوبي ) من ابناء قبيلة ” العواذل” الابينية ان قوى الجيش والامن تريد ان تسرق بطولات وتضحيات ابناء مديرية لودر كما سرقة والتفت على ثورة الشباب في الشمال التي انطلقت من اجل اجتثاث الحكم الاسري الذي جثم على صدورهم عقود من الزمن .
وقال شباب كانوا يحملون اسلحتهم في طريقهم الى جبهات القتال في احاديث لمراسلنا ان المدعو حميد الاحمر يحاول من خلال قناة سهيل الكذب والدجل
وسرقة بطولات وتضحيات ابناء لودر . من خلال ما تبثة من اخبار تحاول خدع المتابع لها ان ابناء لودر يساندون اللوا ء111 مشاه في قتالة ضد انصار الشريعة .بينما يعرف الكثير من ابناء الجنوب ان اللوية الجيش اليمني الموجودة على ارض الجنوب هي من تسهل لعناصر القاعدة دخول المدن ونهب السلاح من بين ايدي الجنود والضباط . واخرها ما حدث في كهرباء لودر عندما ترك الجنود الدبابات والمدافع وولوا هاربين . تاركين كل العتاد الكفيل بدك مدينة لودر عن بكرت ابيها .واشاروا من خلال احاديثهم ان لولا يقضة شباب ملتقى لودر لكان القاعدة تتمركز اليوم في قيادة اللواء .. وقالوا الشباب المقاتلون استردوا الكثير من الاسلحة والمعدات التي استولت عليها انصار القاعدة في مقر الكتيبتين التان كانتا تتمركزان جنوب المدينة مثلث كهرباء لودر
وأكدوا شباب العواذل ان قناة سهيل تبث عبر الشريط اخبار كيدية القرض منها تحطيم ابناء لودر كـ وصفها الجيش في لودر يدحر عناصر قاعدة المخلوع بمساندة رجال القبائل ) وهذا واحدة من دجل وتزوير تلك القناة،حد وصفهم .واكدوا في حديثهم لمراسلنا ان قائد اللواء 111 السابق اعطى لجنودة أوامر بالانسحاب وهم في ارض المعركة .
وأكد الشباب ان هناك الكثير من الأدانات على اللواء 111 وقادته لكنهم لم يفصحوا عنها مؤكدين بإنهم سوف يفضحون قيادة ومنتسبي اللواء في موعدة
وطالبوا شباب المقاومة الجنوبية في لودر محافظ ابين ان يكون حازم في قراراته وإلا يترك لودر ويوعود ادراجة .
مؤكدين ان ابناء المقاومة الجنوبية في لودر هم من كل شرائح المجتمع . وان الكثير من قيادات الحركة الشبابية والطلابية سقطوا في الدفاع عن كرامتة لودر بين شهيد وجريح .

مطالبين قناة حميد الاحمر بإن تترك ابناء لودر يحررون ارضهم من المرتزقة التي يعرف الجميع انهم صناعة قادمة من الشمال
وحيا شباب لودر استبسال الجنود من ابناء الصبيحة وردفان والضالع في قتالهم الى جانب اخوانهم من ابناء لودر .. مؤكدين في ختام حديثهم بإن احداث لودر قد وحدت ابناء الجنوب وقوت من عزيمتهم ضد المحتلين أي كان انتمائهم. مبشرين كل ابناء الجنوب بالاستقلال الذي اشرق فجرة من مدينة لودر ودثينة الشموخ …


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 333948_n-300x237.jpg

أبو محمد
04-19-2012, 10:54 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 95961_n.jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 101326_n.jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 25068_n.jpg

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 888048_n.jpg

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 63589_n.jpg

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 569762_n.jpg

أبو محمد
04-19-2012, 02:23 PM
رغم الظروف المعيشيه الصعبه التي يعانب منها مواطنينا في ردفان الثوره
إلا إنهم أبو أن يقاسموا أخوانهم في محافظة أبين قوت يومهم فنظموا حملوا
للتبرعات الإنسانيه دعما ومسانده لإخوانهم في لودر وأبين بشكل عام .

هذا هو الشعب الجنوبي الواحد إذا إشتكى منه عضوا سهر له باقي الجسد
بالسهر والحمى . هذا رد وافي يخرص من لازال يغني ويردد نغمة الخلافات القديمه .
هذا هو شعب الجنوب في القرن الواحد والعشرين ولم يبقى سوى إن يلتحق الكهول
التي ورثناها من القرن الماضي لهذه المسيره والإصطفاف بل الذوبان في هذه اللحمه .

تحيه لشعبنا العظيم في ردفان العظيمه .

أبو محمد
04-19-2012, 02:24 PM
مراسل قناة عدن
إشتباكات في مدينة لودر بالقرب من محطة الكهرباء

أبو محمد
04-19-2012, 02:26 PM
تفكك وتشتت في أوساط قوى الأرهاب
والقتال يكاد يكون فرديا

أبو محمد
04-19-2012, 02:29 PM
قافله مكومه من عشر سيارات محمله بمواد الغذلئيه والصحيه
تغادر مدينة المنصوره في طريقها إلى محافظة أبين ومدينة لودر
عبر يافع وتحت حماية رجال قبائل يافع الجنوبيه الأشاوس

أبو محمد
04-19-2012, 02:54 PM
سيئون : عصيان مدني شامل وفعاليات جماهيرية كبرى تضامناً مع لودر وأبين الحزينة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])الخم يس, 19 أبريل 2012 16:41

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


بادرت مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت بفعاليات جماهيرية كبرى في مصفوفة إحتجاجية تضامناً مع اهالي لودر ومحافظة أبين الحزينة ، حيث نفذت الجماهير الجنوبية بمدينة سيئون صباح هذا اليوم الخميس 19 ابريل 2012م عصيان مدني شامل عبرت من خلاله عن تضامنها ووقوفها الى جانب أهالي لودر فيما يتعرضون له من حرب شرسة وتدمير شامل .


حيث بدت مدينة سيئون اليوم مشلولة الحياة والحركة العامة في عموم الشوارع الرئيسية والساحات العامة حتى سوق النساء والشوارع الأكثر إزدحاماً في وسط المدينة ومركز العيدروس وغيره من كبرى مراكز التسوق أغلقت أبوابها وبدت خاوية على عروشها من اي حركة للمارة .

وفي تمام الساعة العاشرة صباحاً إنطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من جوار روضة الطفل على شارع الجزائر حاملة أعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم واللافتات المعبرة عن التضامن والنصرة مع أهالي لودر ومحافظة أبين عامة حيث جابت الحشود الجماهيرية شارع الجزائر ثم الشوارع الرئيسية بالسوق العام هاتفة بالشعارات الجنوبية المعهودة وشعارات النصرة والتضامن مع لودر ،

وفي ساحة القصر السلطاني إنعقد المهرجان الخطابي وسط الهتافات الجماهيرية الثورية الصاخبة بالحق الجنوبي في إعادة فك الإرتباط عن الجمهورية العربية اليمنية ، وألقيت الكلمات الخطابية للمحامي أحمد هبيص رئيس اللجنة الحقوقية بمخيم الشهيد الجنوبي وبدأها بالزهو بالنصر الجنوبي في 21 فبراير ثم التأكيد على إرادة الجنوبيين في رفض اي حوارات مع الجمهورية العربية اليمنية مالم تكن تحت سقف فك الإرتباط ثم ركز في خطابه كثيراً حول ماتشهده مدينة لودر فيما وصفها بالمأساة التي تعيشها محافظة أبين الحزينة ، وقال إن صمود أهالينا في لودر يعتبر بداية لدحر هذا المحتل المتخلف "حد وصفه" من عموم الجنوب ..

ثم ألقى المحامي سامي جواس رئيس مخيم الشهيد الجنوبي بوادي حضرموت سيئون بيان موجه الى المنظمات المجتمعية والحقوقية بالداخل والخارج يطالبها بإدانة مايجري في محافظة أبين والجنوب عامة على أيادي ما أسماها مليشيات الإحتلال اليمني "حد وصفه " وقال ان هذه الهجمةى الشرسة تستدعي المسارعة بالنصرة والوقوف مع أهالي لودر عاجلاً بالدعم والمؤازرة وغيرها من فعاليات التضامن ، مناشداً أبناء الجنوب بالوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذه التآمرات .

أبو محمد
04-19-2012, 02:56 PM
الشيخ أحمد بامعلم يقول في كلمته التي تذاع الآن على قناة عدن
إن الدوله الجنوبيه القادمه ستكون دولة مدنيه فيدراليه حديثه
جاء ذلك في الكلمه التي يلقيها الآن في مهرجان حاشد بمدين
الغرف في وادي حضرموت .

ابو محمود
04-19-2012, 05:06 PM
اللجان الشعبية في بيحان شبوة تلقي القبض على شخص كانت بحوزته كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات

الخميس 19 أبريل 2012 04:39 مساءً

بيحان(( عدن الغد )) خاص

تمكنت اللجان الشعبية في بيحان بمحافظة شبوة فجر يوم أمس الأربعاء من القبض على شخص ، كانت بحوزته العديد من الأسلحة والمتفجرات والأسلاك التي تستخدم في تفجير العبوات الناسفة .

وأكد مصدر في اللجان الشعبية ببيحان لـ" عدن الغد" بأن الشخص الذي تم القبض عليه هو من أبناء محافظة الجوف ، كان يقود سيارة حديثة نوع " هيلوكس" قادما من المحافظات الشمالية وتقريبا من محافظة مأرب اليمنية ، ويريد إدخالها إلى مدينة عزان بشبوة ويبدوا انه ينتمي إلى ما يسمى بتنظيم القاعدة .

وأضاف المصدر - بان اللجان الشعبية كانت مرابطة في إحدى نقاط التفتيش في بيحان وأرادوا توقيف سيارة الشخص المذكور أعلاه من أجل تفتيشها ، ولكن الشخص المذكور أعلاه رفض النزول من السيارة لتفتيشها وبعد لحظات ترك السيارة ولاذ بالفرار نحو الجبال وبينما هو يلوذ بالفرار كان يطلق النار على أفراد اللجان الشعبية مما اضطرهم الأمر إلى الرد عليه ومحاصرته والقبض عليه .*

ابو محمود
04-19-2012, 05:07 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-19-2012, 05:08 PM
سيئون : عصيان مدني شامل وفعاليات جماهيرية كبرى تضامناً مع لودر وأبين الحزينة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة مصغرة .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
خالد الكثيري – سيئون

بادرت مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت بفعاليات جماهيرية كبرى في مصفوفة إحتجاجية تضامناً مع اهالي لودر ومحافظة أبين الحزينة ، حيث نفذت الجماهير الجنوبية بمدينة سيئون صباح هذا اليوم الخميس 19 ابريل 2012م عصيان مدني شامل عبرت من خلاله عن تضامنها ووقوفها الى جانب أهالي لودر فيما يتعرضون له من حرب شرسة وتدمير شامل ، حيث بدت مدينة سيئون اليوم مشلولة الحياة والحركة العامة في عموم الشوارع الرئيسية والساحات العامة حتى سوق النساء والشوارع الأكثر إزدحاماً في وسط المدينة ومركز العيدروس وغيره من كبرى مراكز التسوق أغلقت أبوابها وبدت خاوية على عروشها من اي حركة للمارة .
وفي تمام الساعة العاشرة صباحاً إنطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من جوار روضة الطفل على شارع الجزائر حاملة أعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم واللافتات المعبرة عن التضامن والنصرة مع أهالي لودر ومحافظة أبين عامة حيث جابت الحشود الجماهيرية شارع الجزائر ثم الشوارع الرئيسية بالسوق العام هاتفة بالشعارات الجنوبية المعهودة وشعارات النصرة والتضامن مع لودر ،

وفي ساحة القصر السلطاني إنعقد المهرجان الخطابي وسط الهتافات الجماهيرية الثورية الصاخبة بالحق الجنوبي في إعادة فك الإرتباط عن الجمهورية العربية اليمنية ، وألقيت الكلمات الخطابية للمحامي أحمد هبيص رئيس اللجنة الحقوقية بمخيم الشهيد الجنوبي وبدأها بالزهو بالنصر الجنوبي في 21 فبراير ثم التأكيد على إرادة الجنوبيين في رفض اي حوارات مع الجمهورية العربية اليمنية مالم تكن تحت سقف فك الإرتباط ثم ركز في خطابه كثيراً حول ماتشهده مدينة لودر فيما وصفها بالمأساة التي تعيشها محافظة أبين الحزينة ، وقال إن صمود أهالينا في لودر يعتبر بداية لدحر هذا المحتل المتخلف “حد وصفه” من عموم الجنوب .

ثم ألقى المحامي سامي جواس رئيس مخيم الشهيد الجنوبي بوادي حضرموت سيئون بيان موجه الى المنظمات المجتمعية والحقوقية بالداخل والخارج يطالبها بإدانة مايجري في محافظة أبين والجنوب عامة على أيادي ما أسماها مليشيات الإحتلال اليمني “حد وصفه ” وقال ان هذه الهجمةى الشرسة تستدعي المسارعة بالنصرة والوقوف مع أهالي لودر عاجلاً بالدعم والمؤازرة وغيرها من فعاليات التضامن ، مناشداً أبناء الجنوب بالوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذه التآمرات .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
عصيان مدني شامل وفعاليات جماهيرية كبرى تضامناً مع لودر وأبين الحزينة

ابو محمود
04-19-2012, 05:09 PM
بل قليل من مخيم التحرير والاستقلال المسيرة الان بشارع اروى تردد

القاعدة من صنع بن لحمر باقي لها ايام معدودة

ابو محمود
04-19-2012, 05:12 PM
بيان صادر عن الاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب(وطن) بخصوص ما يجري في ابين من مذابح




الخميس , 19 أبريل, 2012, 03:36


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])


عدن - صدى عدن - خاص تلقى موقع " صدى عدن " الاخبارية بيان صادر عن " الاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب " بخصوص ما يجري في ابين من مذابح.
لاهمية البيان صدى عدن تنشر نص البيان بالكامل .

يوم عن أخر تتفاقم مأساة أبين وتكبر معاناة الناس هناك جراء الحرب الدائرة بين ما يسمى بأنصار الشريعة والقوات العسكرية التابعة لنظام صنعاء، والتي تدور رحها على رؤوس المواطنين منذ ما يقارب التسعة الأشهر سقط خلالها عدد غير معلوم من القتلى اغلبهم من المواطنين الأبرياء، الى جانب إضعاف إضعافهم جرحى ومشردين، وكل ذلك يجري على مراء ومسمع من العالم اجمع.. العالم الذي نجح نظام صنعاء بآلة قتله ووسائل إعلامه من إيهامه من ان ما يدور في أبين وباقي المحافظات الجنوبية كشبوة ولحج أعمال إرهابية يقوم بها تنظيم القاعدة، بينما -وهذه هي الحقيقة التي يعلمها ويؤمن بها أبناء الجنوب- كل تلك الإعمال العدوانية الشريرة من أفعال النظام الذي دأب على بذرة الفتن وصناعة الحروب الوهمية لمأرب في نفس راسمي سياساته الاستعمارية القائمة على قاعدة فرق تسد..
في شهر مايو من العام 2010م سقطت مدينة زنجبار بالكامل في أيادي أنصار الشريعة وتهاوت بعدها مديريات محافظة أبين الواحدة تلو الأخرى دون أي مقاومة تذكر من قوات الأمن التي بدورها تركت مواقعها وكل ما فيها من عتاد عسكري لتلك الجماعة، واكتفى فرفاء السياسة بصنعاء بتبادل الاتهامات حول من يقف خلف جماعة أنصار الشريعة، ففي الوقت الذي اتهمت قوى المعارضة ممثلة بحزب الإصلاح والجنرال المنظم مؤخرا إلى ثورة الشباب (علي محسن الاحمر) اتهمت صالح وابنه وأولاد أخيه وأنصاره بوقوفهم خلف أنصار الشريعة، وجاء رد الأخير بان اتهم الأول بدعم الارهابين ومحاولة إسقاط المحافظات الجنوبية في أيدي مليشياته..
وبينما هم كذلك في حرب اعلامية الغرض منها إخفاء جرائمهم في أبين كان أبناء زنجبار وجعار ولودر يقتلون بنيران الطيران الحربي اليمني الأمريكي وتقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف بسيوف أنصار الشريعة الذين أعلنوا أبين امارة إسلامية لهم، ولماذا أبين دون غيرها من المحافظات اليمنية؟
الجواب وباختصار شديد لان أبين قلب الجنوب وشريانه النابض بالحياة ويراد لهذه المحافظة الدمار بسبب التحامها بأخواتها الخمس بعد طول قطيعه اشتغل عليها أعداء الجنوب منذ عهد ما بعد الاستقلال من الاستعمار البريطاني..
لهذا ومن اجل درء مخاطر ذلك على القضية الجنوبية العادلة نهيب نحن الاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب با أبناء الجنوب الانتباه واخذ الحيطة والحذرة من كل تلك المخططات الرامية إلى النيل من حق شعبنا في تقرير مصيره، ووسم نضاله بالإعمال العدوانية، كما ندعوهم للاصطفاف والتصدي بحزم لتلك الجماعات ومن يقف خلفها والتداعي من كل المحافظات الجنوبية لنجدة أبين وأهلها من أشرار أنصار الشيطان المعروفين بأنصار الشريعة ، فما يطال أبناء أبين يطال كل الجنوب شرقه وغربه شماله وجنوبه، ومثل الجنوبيين اليوم كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، أو هكذا يجب أن يكون أبناء الجنوب اليوم..
إننا اذ ندين ونستنكر ونشجب كل المذابح المرتكبة بحق أهلنا في أبين ندعو كل المنظمات الإنسانية والحقوقية العربية والعالمية لزيارة أبين ورصد كل الانتهاكات الإنسانية هناك، كما ندعو الجامعة العربية ومجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي برمته الالتفات لما يجري في الجنوب الواقع تحت احتلال الشمال بذرائع وحدة قتلت وسلبت ونهبت واستباحت ارض وإنسان الجنوب على مدى عشرين عام مضت..
صادر عن الاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب(وطن)

ابو محمود
04-19-2012, 05:14 PM
عااااجل
ابطال لودر تدمر الموقع التي كانت تستخدمة القاعدة لضرب لودر بمدافع الهاون والتي اصابة مؤخرا "محطة الكهرباء" وتقتل 7من عناصر القاعدة ومن بينهم اثنين صومال !!

ابو محمود
04-19-2012, 05:14 PM
الخميس 19 أبريل 2012 04:21 مساءً
عاجل: (أنصار الشريعة) يعدمون 7 من عناصرهم رفضوا تأدية عمليات انتحارية في لودر
عدن أون لاين/ خاص:

قالت مصادر محلية في مدينة (أمعين) شرقي زنجبار عاصمة محافظة أبين لـ"عدن أون لاين" أن الجماعة المسلحة المدعوة (أنصار الشريعة) قد قامت ظهر اليوم الخميس بإعدام سبعة من عناصرها الميدانية بعد أن رفضوا تنفيذ عمليات انتحارية لاستهداف اللجان الشعبية بلودر.

وأضافت المصادر أن عملية الإعدام كانت عند الساعة الثانية ظهرا في منطقة تسمى (الشعب لحمر) بوادي أمفيض في مدينة أمعين، ويعتقد أن قيادة الجماعة قد أعدموهم بتهمة (الردة) بعد رفضهم لتنفيذ تلك العمليات الانتحارية التي ستؤدي لمقتل عدد من الأبرياء.

وأوضحت المصادر :"يبدو أن العناصر التي رفضت تلك الأوامر تعود لمدينة لودر، وهي ترفض استهداف أبناء مدينتهم دون وجه حق".

مشيرة إلى أن العناصر المسلحة تلقت ضربات موجعة وهي في حالة هيستيرية، حيث تحاول بإصرار اقتحام مدينة لودر، بعد جابهت تصدي هو الأعنف في المحافظة من قبل تكتل اللجان الشعبية واللواء المرابط شرقي لودر.

وكان عناصر (أنصار الشريعة) قد شنوا هجوما عصر امس على محطة الكهرباء الواقعة بلودر محافظة أبين أدى إلى تدمير ما تبقى منها , وهو الهجوم الثاني خلال أسبوع .

وذكر عضو اللجان الشعبية بلودر " أن تنظيم القاعدة يتعرض لخسائر يومية , ارتفع فيها عدد القتلى إلى أكثر من " 500 " قتيل خلال العشرة الأيام الماضية.

وأضاف الأخ علي حيدان أن تلك الخسائر أدت إلى انخفاض روحهم المعنوية التي كانوا يتمتعون بها قبل دخول الجان الشعبية معهم في المواجهات الميدانية , حيث بات من الصعب عليهم الدخول إلى لودر , لذا تجدهم يدمرون البنية التحتية للمديرية او منازل المواطنين .


وأوضح أن سلاح الطيران اليمني شن اليوم غارة جوية على مديرية جعار , لم تعرف الخسائر التي تكبدها افراد القاعدة .

وقال حيدان أن مقاتلو الجان الشعبية اشتبكوا مساء امس ( الأربعاء) واستطاعوا أن يستولوا على موقع كان يتحصن فيها أفراد القاعدة تحت (مثلث الكهرباء) . كما تمكنوا صباح اليوم بمساعدة سلاح الجو اليمني من إنزال هزيمة في صفوف القاعدة , نتج عنها مصرع (8) منهم , وعدد اخر من الجرحى بالقرب من (مثلث الكهرباء) جنوب لودر .

هذا وقد وصلت عدد من القوافل الغذائية إلى مديرية لودر , أضافه إلى تبرع عدد من نساء لودر بحليهن ومصوغاتهن الذهبية دعما للجهود الحربية في مواجهة الجماعة المسلحة.

ابو محمود
04-19-2012, 05:15 PM
عاجــــل: وصول قافلة الدعم الشعبي الى مكيراس وجحلان على راس المستقبلين

نشر فى 19 أبريل, 2012 بواسطة ali ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]). تحت تصنيف: أخبار عدن ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]), أخبار عربية ودولية ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]), عين على الصحافة ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]), غير مصنف ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]).
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])شاحنة محملة بمعونات ضمن القافلة التي انطلقت صباح اليوم الخميس -عدن الغد

قال الناشط السياسي المحامي /عدنان الجنيدي المتحدث الرسمي باسم قافلة الدعم والتضامن مع ابناء لودر في اتصال هاتفي عصر اليوم من مدينة مكيراس مع موقع “عدن الان” الاخباري , ان القافلة وصلت بسلام بعد ظهر اليوم الخميس وكانت جماهير قفيرة من مديرية مكيراس في استقبالها وعلى رأسهم مدير عام مديرية مكيراس المناضل محمد عبدربه جحلان والقاضي صالح الجرادي وشباب اللجان الشعبية بمديرية مكيراس الذي قال انهم قاموا بترتيب وتولي الحماية الامنية للقافلة منذ وصولها محافظة البيضاء حتى وصلت عصر اليوم بسلام الى مدينة مكيراس ,والتي انطلقت صباح اليوم الخميس من مدينة عدن والتي تظم عشرات الناقلات والحافلات والسيارات الخاصة وتمثل النخب الاجتماعية في مدينة عدن عامة.
وقال المحامي الجنيدي ان اللجنة التنظيمية قد اقرت تقسيم القافلة الى مرحلتين الاولى وهي التي وصلت الليلة الى مكيراس وتمثل الدعم التضامني البشري من الاطباء والمهنيين والادوية وممثلي النخب الاجتماعية والمجتمع المدني في عدن والقافلة الثانية القادمة خلال ايام والتي ستشمل الدعم المادي والغذائي وكافة انواع الاغاثة الانسانية العاجلة وسيتبعها سيلاً من القوافل الاخرى من جميع المناطق والمحافظات .
كما ثمن الدور الاخوي الذي ابداه ابناء المناطق التي مرت عبرها القافلة وما قدموه من حماية امنية وحسن حفاوة الاستقبال التي احاطونا بها خلال مرورنا بمناطقهم حتى وصولنا بحمد الله وسلامته الى مدينة مكيراس .
هذا وكانت القافلة قد حظيت بتغطية اعلامية واسعة الاهتمام حيث ذكر موقع “عدن الغد” الاخباري خبر انطلاق قافلة تضامنية قال ناشطون أنها للتعبير المطلق عن التضامن مع أهالي لودر في وجه الجماعات المسلحة وانطلقت من مدينة عدن صوب مديرية لودر التي تشهد قتالا منذ أكثر من أسبوع .
ومن وسط ساحة الشهداء بالمنصورة انطلقت عشرات السيارات وهي تحمل مؤن وأغذية وأدوية طبية بمشاركة المئات من المتضامنين بينهم نسوة ونشطاء حقوقيون وأطباء .
ومن المتوقع ان تصل القافلة خلال ساعة إلى مديرية الحبيلين كبرى مدن ردفان حيث ستلتحق بها قافلة أخرى وستواصل القافلة طريقها إلى يافع ومن ثم إلى مدينة لودر.
ويوم أمس قال المحامي والناشط الحقوقي “عدنان الجنيدي” وهو احد المنظمين لهذه القافلة في تصريح خاص لـ”عدن الغد” ان القافلة ستتضمن مواد اغاثية وطبية وتجهيزات .
وأوضح الجنيدي ان خط سير القافلة ستنطلق من عدن صوب مدينة الحبيلين بردفان حيث ستنظم إلى قافلة عدن قافلة أخرى يتم التجهيز لها بردفان وستواصل القافلة سيرها صوب يافع حيث ستنضم إليها قافلة أخرى يتم التجهيز لها كذلك.
وأوضح الجنيدي ان القافلة تم التنظيم لها بشكل جيد من حيث خط سيرها وتأمين وصلوها مطالبا كافة أهالي عدن الانضمام إلى القافلة والمساهمة بما يستطيعون تقديمه لأهالي لودر.
عدن – عدن الان – خاص

ابو محمود
04-19-2012, 05:16 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-19-2012, 05:17 PM
عااااجل
لودر : الان بدات المواجهات بين شباب المقاومه وانصار الشر في اتجاه الكهرباء ومثلث العين لورد ومعنويات شباب المقاومه الشعبيه عاااليه جدا الله ينصرهم

ابو محمود
04-19-2012, 05:19 PM
اللجان الشعبية تحمي جنوب اليمن

الخميس 19 أبريل 2012 03:24 مساءً [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] تعاطفت القبائل الجنوبية القريبة من لودر مع اللجان الشعبية وساندتها بالرجال والعتاد والدعم المادي والمعنوي. وبعد هذا النجاح، بدأت الأصوات تتعالى بضرورة تعميم تجربة لودر على باقي مناطق الجنوب


الاخبار
منذ أشهر، تسارعت أعمال العنف في المحافظات الجنوبية بشكل لم يسبق له مثيل، حيث قامت الجماعات المسلحة المنتمية إلى «أنصار الشريعة»، والتي يشتبه بانتمائها إلى تنظيم «القاعدة»، بعمليات نوعية استطاعت من خلالها السيطرة على معسكرات للجيش اليمني وقتل العشرات من الجنود. وبعدما توسعت في مناطق جديدة في محافظة أبين، تركزت أنظارها على محافظات أخرى، وخصوصاً مع الانهيارات المتتابعة لمعسكرات الجيش.


أما الأسبوع الماضي، فاندلعت مواجهات هي الأعنف، حيث هاجمت الجماعات المسلحة معسكرات ونقاطاً للجيش اليمني كانت ترابط على مداخل مدينة لودر وأجبرتها على الانسحاب وسيطرت على أسلحتها. وحاولت هذه الجماعات الدخول إلى مدينة لودر للسيطرة عليها، إلّا أن التحول كان في تصدي اللجان الشعبية، وبمساندة القبائل، لمسلحي أنصار الشريعة، فتمكنت من دحر هذه الجماعة عن لودر والمناطق القريبة منها، فيما لا تزال المعارك دائرة في أنحاء أخرى من المحافظة.

وتعد اللجان الشعبية في محافظة أبين تجربة جديدة نسبياً أوجدتها حالة الانفلات الأمني في هذه المناطق، الذي استغلته الجماعات المسلحة للسيطرة على الكثير من المناطق في المحافظة. وعلى الرغم من الصدى الذي لاقته جهود اللجان خلال الأسابيع الماضية إلّا أن تاريخ عملها يعود تقريباً إلى عامٍ مضى.

الصحافي صالح أبو عوذل، المطلع على تجربة اللجان الشعبية من بدايتها، أوضح في اتصال مع «الأخبار» أن بداية اللجان الشعبية في لودر كانت قبل عام عندما قامت الجماعات المسلحة بالاعتداء على المدينة وقوات الجيش المرابطة فيها. وهو ما تسبب في حينه بتشريد أبناء لودر وبعدها تمت الدعوة إلى اجتماع قبلي يضم كل قبائل المنطقة من أجل مناقشة الأوضاع التي تمر بها لودر وكيفية معالجتها، ليتم بعد يومين من هذه الدعوة عقد اجتماع قبلي حضره الكثير من المشايخ والقيادات فــي الحراك الجنوبي. وخرج ذلك الاجتماع بعدة قرارات وتوصيات، منها تشكيل لجان لتحاور مع أنصار الشريعة ولجان أخرى لمراقبة الأسعار وحراسة المنشآت العامة والخاصة التي كانت تتعرض للنهب.

وتبلور ذلك في مكون جديد اسمه «ملتقى شباب لودر»، عُرف في ما بعد باللجان الشعبية، الذي يضم كافة ألوان الطيف السياسي والاجتماعي في لودر. واستطاعت اللجان خلال فترة قصيرة تأمين المنطقة وصد كل محاولات أنصار الشريعة لاقتحام المدينة.
وكرد فعل قامت الجماعات المسلحة بتنفيذ العديد من العمليات الانتحارية ضد أعضاء اللجان الشعبية وقتلت عدداً من أعضاء اللجان، ومنهم مؤسسها الشيخ توفيق الجنيدي.
كما قامت اللجان الشعبية في المنطقة بالسيطرة على كل مرافق الدولة بما فيها الأمنية والخدمية حيث تم تثبيت أسعار المواد الغذائية، فضلاً عن أسعار المشتقات النفطية وتوفير الأمن والحماية للمواطنين وسد الفراغ الذي تركه انسحاب قوات الجيش والأمن من المنطقة، والقيام بحفظ الأمن وتسهيل الخدمات للمواطنين وهو ما أكسبها ثقة الناس وحبهم.
ولذلك يضيف أبو عوذل «نرى صموداً أسطورياً في مواجهة الجماعات المسلحة رغم أن تسليح اللجان الشعبية قليل جداً ولا توجد لهم خبرة عسكرية كافية، إلّا انهم بعزيمتهم وحبهم لأرضهم لقنوا الجماعات المتشددة درساً قاسياً» في الأيام الماضية.

فبعد الانتصارات التي حققها مسلحو «أنصار الشريعة» على الجيش اليمني في أبين واستيلائهم على أسلحة ثقيلة بما فيها دبابات، أرادوا أن يوجهوا رسالة قوية للجان الشعبية حتى لا تتكرر التجربة في المناطق الأخرى، لذلك شنوا هجوماً عنيفاً على منطقة لودر التي شهدت البدايات الأولى للجان الشعبية. وهاجموها من عدة اتجاهات، إلّا أن اللجان الشعبية صدت الهجوم.

في ظل هذه الأوضاع، تعاطفت القبائل الجنوبية القريبة من لودر مع اللجان الشعبية وساندتها بالرجال والعتاد والدعم المادي والمعنوي. وبعد هذا النجاح، بدأت الأصوات تتعالى بضرورة تعميم تجربة لودر على باقي مناطق الجنوب وخصوصاً أن هذه المناطق تشهد انفلاتاً أمنياً غير مسبوق وانسحاب وحدات الجيش وتسليم أسلحتها لمسلحي أنصار الشريعة، في ظل وجود انطباع بأن هناك مؤامرة تستهدف المحافظات الجنوبية دون سواها لعرقلة مشروع فك الارتباط أو حتى الفيدرالية وإشغال الجنوبيين بأنفسهم.

القيادي في اللجان الشعبية، عبد الله سبيت، وضع، في اتصال هاتفي مع «الأخبار»، ما تقوم به اللجان الشعبية في سياق الدفاع عن النفس.
وأضاف «نحن لم نعتد على أحد ولكن هم من اعتدى علينا، نحن ندافع عن أرضنا وعرضنا، ولا يمكن أن نكرر تجربة زنجبار ونترك منازلنا».
ولم ينف سبيت قتال الجيش إلى جانب اللجان، لكنه أوضح أن دور الجيش يقتصر على القصف المدفعي والجوي فقط. وأضاف «أما المعارك الميدانية فنحن نخوضها».
وعن عدد قتلى اللجان الشعبية والقبائل، قال «قتل ما لا يقل عن 28 شخصاً من شباب اللجان الشعبية والقبائل»، مشيراً في المقابل إلى أنه تم تكبيد الجماعات المسلحة خسائر فادحة، الأمر الذي دفع مقاتلي أنصار الشريعة بحسب سبين إلى قصف وسط مدينة لودر التي تعج بالسكان بالمدفعية والهاون، وهو ما تسبب في مقتل طفلين وامرأة وتضرر الكثير من المنازل في المدينة. كذلك بدأت هذه الجماعات باستخدام العمليات الانتحارية والسيارات المفخخة وسط المدنيين.
لكن القيادي في اللجان الشعبية، أكد أن هذه الأعمال «لن تثنينا وسنصمد حتى يتم طرد هذه العناصر بشكل كامل من لودر»، مشيراً إلى أن الجماعات المسلحة تضم في صفوفها أجانب بينهم صوماليون وسعوديون وأفغان فضلاً عن جنسيات أخرى.

ابو محمود
04-19-2012, 05:21 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 784993_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 130277908.100003209848338&type=1&ref=nf)مركز الإعلامي خور مكسر- العاصمة عدن ســـاحــه الشهيد الـدرويش تحيي الفعــاليــه الاسبـــوعيــه تضــامننــا مــع ابنــاء لــودر والمنطـقــه الـــوسطـى =========================================== أحيت ساحه الشهيد الدرويش بخورمكسر بالعاصمه عدن عصر هذا اليوم الاربعاء الموافق18/ ابريل /2012م الفعاليه الاسبوعيه تضامننا مع ابناء لودر وابناء المنطقه الوسطى حيث افتتحت بايات من الذكر الحكيم والقران الكريم والقيت العديد من الكلمات منها جاءت كلمه الحراك الجنوبي السلمي للتحرير والاستقلال وستعاده دوله الجنوب بخورمكسر بالعاصمه عدن المعبره عن وتضامن ابناء خورمكسر مع ابناء لودر والمنطقه الوسطى واشده بالصمود الاسطوري الذي يسطره ابنائها على اعتبار انه شاهدا حقيقيا مؤكدين بذلك ان مدينه لودر ستكون فاتحه نصر الجنوب رافعه رايه الحريه والاستقلال وعلى هذا اكد المشاركون بانهم على دربهم سائرون بالدفاع عن وطنهم الجنوب .. كما القي الدكتور/ صالح يحيى نائب رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي السلمي كلمته التي عبر فيها عن ترحيبه للفعاليات الاسبوعيه لوحده الصف الجنوبي نحو التحرير والاستقلال واستعاده الدوله وعن الوقوف مع ابناء مدينه لودر وموديه ومحافظه ابين وضروره مساعده ومسانده اخوتهم الذين يسطرون اروع الملاحم البطوليه بتصديهم المليشيات التابعه للاحتلال بكل الطرق والوسائل حيث دعاء في ذلك الى مزيدا من التلاحم ورص الصفوف ووحده الصف الجنوبي على اعتبار ان الجنوب واحد تحت قاعده التصالح والتسامح محذرا المناطقيه والطائفيه والحزبيه ومحاوله احزاب اللقاء المشترك التابعه لسلطه الاحتلال من الاختراق بين صفوف ابناء الجنوب ومنبها عن الشعارات والهتافات كما شدد على ضروره تشكيل اللجان الشعبيه بكل انحاء العاصمه عدن وكل مدن ومحافظات الجنوب لحمايه المواطنين وممتلكاتهم والتصدي لاي اعمال لمحاوله عرقله مسيره ونضال وهدف شعب الجنوب المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعاده الدوله . وتناولت العديد من الفقرات في هذه الفعاليه وقام المشاركون بعد ذلك بمسيره سلميه جابت شوارع خورمكسر ورفع المشاركون بها اعلام دوله الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الرمز الزعيم حسن احمد باعوم وصور الشهداء والشعارات المندده بمايجري في مدينه لودر والمنطقه الوسطى وكل مدن ومحافظات الجنوب مرددين بالهتافات الثوريه الجنوبيه التحرريه

ابو محمود
04-19-2012, 05:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سوف تقام في منطقه بئر احمد مسيره مهرجان خطابي حاشد تضامنا مع ابناء لودر وأبين الحزينة
لذا ا ندعوا ابناء الجنوب الاحرار المشاركه والحضور وذلك يوم الاحد الموافق 22/4/2012 م بعد صلاه العصر —
([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 8%A1&query_data=AeINUtBqx7It8jZCqmsIvkGzkG277LTVRqbpWST 1CIst_kb-EtXBc6igCUv3puCA320)

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 656791_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-19-2012, 06:04 PM
شبكة #عدن حرة (a.h.n) | حياة عدن | هام | أنباء تؤكد وصول القنصل السعودي المختطف إلى الرياض

أكدت مصادر وثيقة الصلة لـ(حيـــــاة عدن) بأن القنصل السعودي المختطف الخالدي قد وصل بالفعل إلى العاصمة السعودية الرياض خلال اليوميين الماضيين بعد مشاورات وحوارات سرية أُجريت مع بعض الشخصيات القبلية وموفدين قدموا إلى العاصمة عدن من المملكة العربية السعودية .وأشارت المصادر بأن المفاوضات التي تم موجبها الإفراج عن القنصل السعودي قد جرت في عدن وأنه قد جرى نقل الخالدي عبر مطار عدن الدولي مؤكدة بأن أحد الشخصيات القبلية الكبيرة في إحدى المحافظات الجنوبية قد كان لها الدور البارز في عملية الإفراج عن القنصل السعودي المختطف . ولفتت ذات المصادر إلى أن ما تناولته الوسائل الإعلامية خلال الأيام الماضية من روايات ومعلومات كانت منسقة وفق طبخة أمنية تم الاتفاق عليها مسبقاً , ولم توضح المصادر عن الإتفاق الذي تم بموجبه الإفراج عن القنصل السعودي الذي تعددت الروايات حول أسباب اختطافه أو الجهة التي تقف وراء العملية

ابو محمود
04-19-2012, 06:05 PM
شبكة #عدن حرة (a.h.n) | مراسلنا بكريتر | عاجل | بدأت في هذة اللحظات مسيرة حاشدة بالانطلاق من مخيم التحرير والاستقلال احتفاءا بيوم الاسير الجنوبي وتضامنا مع ابناء لودر

ابو محمود
04-19-2012, 06:06 PM
فرع حزب الرابطة (رأي) بمحافظة عدن يدين عمليات التفجير الانتحاري في البريقة والمنصورة ولودر
الخميس 19 أبريل 2012 07:16 مساءً


لقد عانى وطننا وأهلنا كثيرا من نزعات ونزاعات التطرف التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم، ولا يمكن أن تعالج آثار وكوارث التطرف بتطرف آخر ديني أو سياسي
عدن الغد - خاص

دان فرع حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بمحافظة عدن عملية التفجير الانتحاري التي شهدها حي البريقا بمحافظة عدن مسا أمس الأربعاء وما سبقها من عمليات انتحارية شهدها حي المنصورة ومدينة لودر بمحافظة أبين وراح ضحيتها عدد من الأبرياء.


وقال الفرع في بيان أصدره اليوم ( إننا وفي الوقت الذي نأسف فيه لقتل النفس البريئة التي حرم الله قتلها، لا نرى في هذا العنف المفخخ إلا إرهابا للنساء والأطفال وإقلاقا لسكينة المجتمع ولا يمكن له أن يحقق أية أهدافا سياسية على الإطلاق بل على العكس من ذلك فأنه يشحن المجتمع ضد من يقف خلف هذه التفجيرات، الذي ستكشفه الأيام، ويحوله إلى خصم لكل مواطن بغض النظر عن انتمائه السياسي الأمر الذي يحرق صاحبه سياسيا أن كان له مشروع سياسي).


مشيرا إلى أن فرض الرأي بالقوة والوصاية على قناعات الناس ولى والى غير رجعة ومجرد التفكير في إعادة عجلة الحياة إلى الوراء نرى فيه ضربا من الجنون، ونحن في الوقت الذي نؤمن بحق كل صاحب رأي في أن يعبر عن رأيه سلميا ويسوقه في المجتمع فأننا نرفض العنف من أي طرف كان وتحت أي يافطة كانت.


وفي ما يلي نص البيان :

شهد حي البريقا بمحافظة عدن تفجيرا انتحاريا مساء يوم الأربعاء 28/4/2012م أودى بحياة منفذيه فقط وهو نسخة طبق الأصل من حادث آخر شهده حي المنصورة الأسبوع المنصرم، فيما شهدت لودر الأبية تفجيران انتحاريان أوديا بحياة أبرياء وفي التفجيرات الأربعة وما سبقها ذهبت حياة شباب من منفذي هذه العمليات هدرا.


إننا في حزب الرابطة (رأي)، وفي الوقت الذي نأسف فيه لقتل النفس البريئة التي حرم الله قتلها، لا نرى في هذا العنف المفخخ إلا إرهابا للنساء والأطفال وإقلاقا لسكينة المجتمع ولا يمكن له أن يحقق أية أهدافا سياسية على الإطلاق بل على العكس من ذلك فأنه يشحن المجتمع ضد من يقف خلف هذه التفجيرات، الذي ستكشفه الأيام، ويحوله إلى خصم لكل مواطن بغض النظر عن انتمائه السياسي الأمر الذي يحرق صاحبه سياسيا أن كان له مشروع سياسي.


أن فرض الرأي بالقوة والوصاية على قناعات الناس ولى والى غير رجعة ومجرد التفكير في إعادة عجلة الحياة إلى الوراء نرى فيه ضربا من الجنون، ونحن في الوقت الذي نؤمن بحق كل صاحب رأي في أن يعبر عن رأيه سلميا ويسوقه في المجتمع فأننا نرفض العنف من أي طرف كان وتحت أي يافطة كانت.


لقد عانى وطننا وأهلنا كثيرا من نزعات ونزاعات التطرف التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم، ولا يمكن أن تعالج آثار وكوارث التطرف بتطرف آخر ديني أو سياسي الأمر الذي يوجب علينا أن نذكر أهلنا بقوله تعالى (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن) صدق الله العظيم.


صادر عن فرع حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)

بمحافظة عدن 19 / 4 / 2012 م

ابو محمود
04-19-2012, 06:07 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 36145_n.jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 93754_n.jpg

ابو محمود
04-19-2012, 06:08 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-19-2012, 06:09 PM
حضرموت الآن / المكلا
انطلقت عصر هذا اليوم 19 / 4 / 2012م مسيرة جماهيرة تضامنا مع أبناء لودر وقدد ردد المشاركون الهتافات الوطنية الداعية للاستقلال والتحرير وقد جابت المسيرة أحياء مدينة الشرج حضر المسيرة عدد من المواطنيين وقيادات من القطاع الشبابي والطلابي بالمديرية




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 407795_n.jpg

ابو محمود
04-19-2012, 06:10 PM
شبكة #عدن حرة (a.h.n) | متابعات | علي محسن يرسل اللواء( 135 ) بقيادة أبرز ناهبي الجنوب إلى معسكر العند

قالت مصادر مطلعة أن اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع أرسل اللواء 135 بقيادة يحيى أبو عوجا المتهم بنهب الكثير من أراضي الجنوب وقضايا فساد إلى معسكر العند .

وتفيد معلومات أن نقل هذا اللواء يأتي في إطار حرب اللواء الأحمر المستمرة على شعب الجنوب مستغلا ما يسمى مكافحة الإرهاب والدعم السعودي الامريكي للحرب على الإرهاب في أبين ولودر .

يذكر أن تقارير صحفية أجنبية كانت قد حذرت في وقت سابق من علاقة وثيقة للواء الأحمر بالجماعات المسلحة .

أبو محمد
04-19-2012, 07:57 PM
ألف شكر أساتاذ أبو محمود على هذه الجهو\د الكبيره .

ابو محمود
04-19-2012, 11:05 PM
القيادة المؤقتة لنقابة المحامين الجنوبيين تعقد اجتماعاً لها في العاصمة عدن




الخميس , 19 أبريل, 2012, 03:48


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
صوره من اجتماع إشهار نقابة المحاميين الجنوبيين بعدن في وقت سابق




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])


عدن / صدى عدن / رائد الجحافي عقدت القيادة المؤقتة لنقابة المحامين الجنوبيين عصر اجتماعاً لها قبل يومين بمدينة انماء بالعاصمة عدن ووقف الاجتماع لمناقشة ثلاث نقاط رئيسية في جدوله وهي:
أولا: مناقشة ورقة العمل المتعلقة بمخاطر الحوار الوطني اليمني وفق المبادرة الخليجية حيث جرى مناقشة الورقة واقر الحاضرون بمخاطر ذلك الحوار منها ان الحوار المشار اليه يعد التفاف ومحاولة لضرب قضيتنا الجنوبية المتمثلة باستعادة الدولة وتحريرها لأن آلية المبادرة ركزت على السلطة بصنعاء وكيف انتقالها ولم تتطرق إلى الموضوع الجوهري المتعلق باستعادة دولة (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) باعتبار هذا مطلب شعب الجنوب، وأكد المجتمعون على أنه لا خلاف حول مبدأ الحوار كحوار تفاوضي بين دولتين هما جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية، باعتبار انه حتى جيش كل من الدولتين لم يندمج مع الآخر حتى اندلاع الحرب في العام 1994م عند انتهاء الحرب باحتلال الجنوب وتسريح جيش دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قسرا وهناك اتفاقية اقليمية في عمان بالأردن وقرارات دولية هما القرارين 924 ؛931 تؤكد بشكل واضح عدم وجود الجانب الشرعي لاستمرار وبقاء الوحدة المزعومة ويتضح ان الوضع هو احتلال للجنوب حتى ان المادة الرابعة من ميثاق الأمم المتحدة تلزم بتقديم أوراق الدولة التي تريد عضوية الأمم المتحدة باجراءات من خلال الجمعية العمومية للأمم المتحدة ومجلس الأمن وهذه الشروط لم تحصل في ما يتعلق بالدولة المزعومة الجمهورية العربية اليمنية الواقع يؤكد وجود دولتين والجانب الشرعي يؤكد عدم وجود دولة موحدة واتفق المجتمعون على إعداد أوراق أكثر في هذا الموضوع وتقديمها للنشر حول مخاطر الحوار الوطني المزعوم إلى الاسبوع القادم مع تأكيدهم بالاجماع على ضرورة الاصطفاف الوطني والتنسيق بين كافة فئات الشعب الجنوبي وهيئاته.
النقطة الثانية: تناولت موضوع التواصل والتنسيق مع بقية المحامين الجنوبيين حيث أطلعهم الناطق الرسمي للنقابة بأنه تواصل مع مجموعة من المحامين في عدن وأكد لهم بأنهم في نقابة المحامين الجنوبيين فكو ا ارتباطهم مع نقابة صنعاء فقط أما نقابة عدن فنحن منها وإليها وسنواصل إتصالاتنا مع زملائنا الجنوبيين في نقابة عدن لأننا نشكل الهيئات والنقابات وهي ليست قوالب جامدة وسيستمر التنسيق والتواصل لتذليل الصعوبات والوصول إلى تنسيق مشترك بين المحامين الجنوبيين لتقوية وتشكيل الكيان النقابي الجنوبي للمحامين الذي سيتحمل مسئوليته في إيضاح الوضع القانوني للرأي العام والدفاع عن الحقوق والحريات الجنوبية ليكون مع خيار شعب الجنوب في تحرير أرضه.
النقطة الثالثة تناولت الصعوبات التي تواجهنا وكان من أبرزها عدم التفاعل الايجابي من قبل قادة الحراك في تقديم الدعم المادي والمعنوي لهذا الكيان العملاق بحجم المسئولية الملقاة على عاتقه والتي يحملها المحامون من بعد احتلال الجنوب عام 1994م للدفاع عن حقوق أبناء الجنوب وإضهار القضية الجنوبية مع باقي أحرار الجنوب وكان منهم العديد ممن كانوا السباقين في مسيرة الثورة الشعبية نحو استعادة دولتهم، وفي الختام أدان الحاضرون وممثلهم الناطق الرسمي كل الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في الجنوب وأهمها في لودر وما يحدث في عدن من قيام سلطات الاحتلال اليمني في تشكيل خلايا مسلحة مرتبطة بقطاعات الجيش والأمن التابع لسلطات الاحتلال اليمني وأمراء الحرب اليمنيين الذين هم سبب كل المشاكل والذين يعملون على تفريخ المجاميع الارهابية في الجنوب لخلق حالة حرب عرقلة مسيرة ثورة الجنوب