المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار واحداث الجنوب العربي ليوم الاحد الموافق 29 ابريل 2012


ابو محمود
04-29-2012, 12:41 PM
المصدر اونلاين |
تنظيم القاعدة يفرج عن 73 عسكرياً يمنياً في أبين

أفرج تنظيم القاعدة اليوم الأحد عن 73 عسكرياً يمنياً احتجزهم منذ نحو شهر مارس الماضي بعد هجوم شنه مسلحو التنظيم على مواقع للجيش في محيط مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن.

...
وقالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن الإفراج تم اليوم في حفل كبير أقيم بمدينة جعار تحت شعار «اذهبوا فأنتم الطلقاء» وبحضور ذوي معظم العسكريين الذين ينتمون إلى محافظات يمنية مختلفة.

وأضافت أن قائد تنظيم القاعدة في جعار «أبو حمزة الزنجباري» ألقى كلمة في الحفل، كما ألقى جنديان كلمتان شكرا فيها «أنصار الشريعة» على الإفراج عنهم، كما ألقى أحد المشائخ الذين شاركوا في الوساطة كلمة.

وكانت جماعة «أنصار الشريعة»، الاسم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، أعلنت أمس في بيان لها أن زعيم الجماعة أبو بصير الوحيشي أمر بإطلاق سراح الجنود الأسرى بعد وساطات قام بها أعيان قبائل ومجموعة من علماء الدين إضافة إلى وفود حقوقية وأهالي الأسرى وشباب الثورة اليمنية.

وبحسب مصادر محلية، فقد انتهى الحفل ظهر اليوم، حيث غادر العسكريون مع ذويهم مدينة جعار متوجهين إلى مناطقهم.

ولم يتسنى الحصول على تصريحات من الجنود المفرج عنهم، أو معرفة ما إذا كان تنظيم القاعدة قد أخذ من الجنود التزامات بعدم العودة إلى الحرب

ابو محمود
04-29-2012, 12:41 PM
المفتي : اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن جرم كبير وعمل إرهابي شنيع


الرياض:واس
وصف المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارات البحوث العلمية والإفتاء سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ ما قامت به الفئة الضالة في اليمن من اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن بأنه جرم كبير وعمل إرهابي شنيع لا يقبله عقل ولا منطق فضلاً عن شريعة رب العالمين التي تحرم الظلم والعدوان بجميع صوره.

جاء ذلك في كلمة لسماحته فيما يلي نصها :-

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ... أما بعد :

فإن دين الإسلام نهى عن جميع صور الإفساد في الأرض ، والتعدي على حياة الناس ، وأموالهم وأعراضهم قال صلى الله عليه وسلم كل المسلم على المسلم حرام ، دمه ، وماله ، وعرضه .

ونهى الإسلام عن كل ما يضر بمصالح الناس الدينية والدنيوية ، وحرم عليهم الظلم والعدوان فيما بينهم ، وحفظ المجتمع من كل ما يحدث فيه الخلل والفساد ، وحمى الضروريات الخمس ، النفس ، والعقل ، والعرض ، والدين ، والمال ، وصانها من أي بغي واعتداء عليها ، ورتب حدوداً صارمة في حق من يعتدي عليها.

ومن هنا فقد رفض الإسلام رفضاً كلياً الإرهاب بجميع أشكاله وألوانه وصوره ؛ لأنه قائم على الإثم والعدوان ، وقتل الأنفس البريئة ، وترويع الآمنين ، وتدمير مصالحهم ومنافعهم ، ومقومات حياتهم ، والاعتداء على أموالهم وأعراضهم ، وكرامتهم الإنسانية ، ولأنه اعتداء موجه ضد الأبرياء المعصومين من الرجال والنساء والأطفال ، أو تهديد بهذا الاعتداء ، أو أيه وسيلة أخرى من وسائل الإزعاج والاعتداء ، أو إخلال بأمن المجتمع واستقراره.

وحيث إن المملكة العربية السعودية تنبع سياساتها وتوجهاتها من تعاليم الإسلام ، وتحكم الشريعة الإسلامية في جميع مناحي الحياة ، وتطبق حدود الإسلام ، فهي كانت في مقدمة الدول التي حاربت الإرهاب بكل طاقاتها وإمكانياتها ، وعلى مختلف الأصعدة والميادين الفكرية ، والأمنية ، والثقافية.

وكانت مواقف المملكة العربية السعودية تجاه الإرهاب مواقف واضحة وثابتة ومبنية على العدل والإنصاف ومتصفة بالاتزان والموضوعية والشفافية.

وقد حرصت المملكة في حربها على الإرهاب على عودة من غرر بهم من شبابها ، ودعوتهم لإظهار التوبة والرجوع عن الأفكار الضالة ، والعودة إلى أرضهم وبلادهم وذويهم قبل أن يلقى القبض عليهم أمنياً ، ويحالوا إلى القضاء.

وأما من أبى هذه الدعوة ، وتمادى في غيه وضلاله ، فتلطخت أيديهم بالدماء ، وتورطوا في الأعمال التخريبية ، فتم القبض عليهم ، فإنهم يحالون إلى القضاء ، ويحاكمون محاكمة عادلة منصفة في المحاكم الشرعية داخل المملكة ، ومن قبل قضاة مختصين ومؤهلين ، وما يصدر في حقهم من الأحكام القضائية بسجنهم ، أو عقابهم ، أو إطلاق سراحهم ، فهي كلها تكون موافقة لشرع الله تعالى ، ومبنية على العدل والإنصاف ، دون ظلم أو إجحاف بحق أحد من هؤلاء ، وليست تلك الأحكام خاضعة لأهواء الناس ورغباتهم ، أو لمصالح شخصية ، أو اعتبارات غير نظامية.

ومن الأعمال الإرهابية التي حرمها الإسلام ونهى عنه الاختطاف والاعتداء على الأبرياء وإيذاؤهم وتعذيبهم ، فإن هذه الأعمال لا تقرها الشريعة بحال من الأحوال ، لأنها اعتداء وغدر وخيانة وترويع للآمنين.

فما قامت به الفئة الضالة في اليمن من اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن ، فهو جرم كبير وعمل إرهابي شنيع لا يقبله عقل ولا منطق ، فضلاً عن شريعة رب العالمين التي تحرم الظلم والعدوان بجميع صوره.

فهذا الجرم العظيم منافٍ لتعاليم الشريعة الإسلامية التي تتصف بالسماحة ، والأمانة ، وتنبذ الغدر والخيانة ، والعنف والاعتداء ، والتعذيب بلا وجه حق ، ولا حجة شرعية.

وما يطالبون به هؤلاء المجرمون من إطلاق سراح السجناء ليس حقاً لهم ، بل هو حق لذويهم وأهليهم ، كما أن السجناء يخضعون لقضاء عادل ، ويحاكمون وفق أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية.

وهذا العمل الشنيع فضلاً عن أنه مخالف للإسلام وشرعه ، فهو منافٍ كذلك للشيم العربية ، والعاطفة الإنسانية ، والمعايير الأخلاقية ، والقواعد الاجتماعية النبيلة.

فليكف هؤلاء عن هذا العمل غير الأخلاقي ، والسلوك الهمجي غير الإنساني ، وليطلقوا سراح المختطف ، وليعودوا إلى رشدهم ، وليتوبوا عن هذه الأعمال الإجرامية التي لا تقرها شريعة الإسلام.

وجدير بالذكر هنا أن المملكة العربية السعودية حريصة كل الحرص على سلامة مواطنيها وأبنائها ومبتعثيها في الخارج ، وتبذل كل جهدها وإمكانياتها لتوفير الأمن والسلامة لهم في الداخل والخارج ، ولا تتوانى في سبيل ذلك ، ولا تألو جهداً ممكناً.

فنسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا وأبناءنا من كيد الكائدين ، وخيانة المجرمين ، ودسائس الأعداء ، وأن يحفظ لنا أمننا واستقرارنا ، وأن يوفق الجميع لطاعته وطلب رضاه.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

ابو محمود
04-29-2012, 12:42 PM
الجنوب فشل قيادي بتفوق

صالح الجبواني
29-04-2012م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

يكاد الجنوب يعاني وبأمتياز من ازمة قيادة تاريخية منذ العام 1967م بعد أن رحل المحتل البريطاني وأستلم تنظيم الجبهة القومية الحكم وأعلن جمهورية اليمن الجنوبية ثم الديمقراطية على الأراضي التي كانت تسمى بمحمية عدن البريطانية وتمتد من رأس ضربة علي على حدود عمان شرقا حتى باب المندب غربا .
رغم وفرة القيادات الا أن التنظيم منع ظهور قيادي متفرد، فقحطان لم يبق في الحكم الا عاما ونصف وفيصل عبداللطيف وعلي عبدالعليم ومحمد علي هيثم وقيادات رائعة من الصف الأول لم تكن أفضل حظا من قحطان حتى العام 1969م عندما سيطر يسار الجبهة القومية ووصول الثلاثي (عبدالفتاح ــ سالمين ــ علي ناصر) للحكم.. كان هذا الثلاثي يمتلك قدرات قيادية كبيرة ولكنها مقيدة بمبداء القيادة الجماعية في التنظيم.
كان عبدالفتاح أسماعيل يمتلك حضورا قويا بين أعضاء التنظيم أما سالم ربيع علي (سالمين) فكان ذو كاريزما كاسحة بين أوساط الجماهير وكان لة دور حاسم في ثبيت أركان الدولة في الجنوب، أما علي ناصر محمد فكان يحظى برضى القيادات الحكومية وكان للتكنوقراط أقرب. كان سالمين القيادي الأول في الجنوب الا أنة رغم تلك القوة الظاهره من قيادتة للدولة كان أمينا عاما مساعدا للتنظيم وكانت تلك المفارقة نقطة الضعف لدية والتي أدت في الأخير إلى القضاء علية من قبل (القيادة الجماعية).
جاء عبدالفتاح أسماعيل ليجمع سلطة التنظيم بسلطة الدولة، ومن أجل جعل الدولة قاطرة سهلة القياد للتنظيم ــ الذي تحول إلى حزب بالأتحاد مع أحزاب المعارضة في الشمال ــ فقد الغي مجلس الرئاسة وتمثلت رئاسة الدولة الصورية برئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى في خلط عجيب للسلطات التشريعية لمجلس الشعب بالسطة التنفيذية المفترضة لرئيسة الذي هو رئيس البلاد. فشل عبدالفتاح كما يقول رفاقة في الجمع بين السلطتين وكان مصيره حتى تلك الفترة أقل سوءا من مصير سلفة سالمين بأبعاده إلى موسكو.
جاء علي ناصر محمد ليجمع السلطات الثلاث ( الحزب ــ الدولة ــ الحكومة) لكن القيادة الجماعية لم تمنحة أكثر من أربع سنوات ونصف حتى غادر المشهد السياسي تحت ظلال معركة كانت الأكثر رعبا في تاريخ المنطقة العربية برمتها.
عاد الحزب لتكرار الفصل بين قيادة الحزب والدولة والحكومة وكان علي سالم البيض أمين عام الحزب لا يملك سلطات تذكر على الدولة والحكومة فقد كانت القيادة الجماعية (المكتب السياسي) هي القابضة على مقاليد الأمور حتى يوم 22مايو 1990م عندما أنفذ البيض هدف الحزب التاريخي وذهب للوحدة في مشهد دراماتيكي لم يكن مصدقا حتى تلك اللحظة. تغيرت الظروف والأوضاع وأنفرط عقد القيادة الجماعية ولست بحاجة لأعادة ذكر ماجرى وهو معروف لكن ومع أنبعاث قضية الجنوب بعد أقصاءة كطرف في الوحدة بعد حرب 1994م وأنطلاق الحراك السلمي الجنوبي تتكرر مأساة غياب القيادة عن هذا الشعب الجنوبي المكافح.
أرتبط بعلاقة طيبة ورائعة بالأخوين الرئيسين السابقين علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس وقمت بالدفاع عنهما موبقناعة عندما تعرضا لحملة اعلامية شرسة من مناوئيهما وصلت للتجريح الشخصي ولست نادما على ذلك لكن هذا لا يمنعني أن أؤكد أنهما يعانيان من أرتباكا واضحا ذلك أنهما لم يستطيعا التوفيق بين رغباتهما وآراؤهما الشخصية في دولة يمنية فيدرالية وبين رغبة الغالبية العظمى من الجنوبيين في استعادة الجنوب وبناء دولة جنوبية جديده..
مابين هذا وذاك اقر اللقاء الجنوبي الذي عقد في القاهره في نوفمير العام الماضي تطويرا لرؤية (ناصر ــ العطاس) بأقرار الحاضرين لفيدرالية بين الشمال والجنوب على الطريقة السودانية الا أن اللقاء أخفق في بناء تيار نضالي وقياده حقيقية لهذا الأتجاه وأسندت الأمور ميدانيا للجناح (المعتدل) في الأشتراكي للتبشير بهذا البرنامج وأسست صحيفة وفاق لهذا الغرض ولكن لأن الأمر من أساسسة لم يكن الا تكتيك من قبل الرجلين فقد بداء الخط الفيدرالي يضمحل ولم يبق منة غير أصوات خافتة تشحن ليسمعها الآخرون عندما يحتاج ناصر والعطاس لذلك وبهذا المسلك أعتقد وتلك وجهة نظري أن الرجلين لم يحققا نجاحا يذكر سوى تأكيد وجودهما على الساحة ــ وهما لم يكونا بحاجة لكل هذا التعب والخسائر المادية التي كانت ستنفع لأغراض أخرى مثل علاج الجرحى ــ من أجل هذا الغرض ولابد أن نذكر أنه حتى القيادة المؤقتة التي يحتاجان لأستحضارها أحيانا قد أنفرط عقدها وكانت مبادرة الأخ محمد علي أحمد بالعودة إلى أرض الوطن والألتحام بالناس على الأرض تؤكد أن كل تلك الترتيبات ومن ضمنها القيادة المؤقتة قد فشلت وهذه النتيجة دفعت بالأخ حيدر العطاس ومعة الأخ حسين الفضلي ممثلا لعلي ناصر للسفر إلى المانيا للحوار مع أطراف السلطة في صنعاء حول المؤتمر الوطني وأظنهما سيندفعان بالهرولة نحو مؤتمر الحوار الوطني لسد الأخفاق الناشئ ولا أظن أن هذا الترياق سيكون علاجا حقيقيا لأخفاقهما بل أن المضاعفات ستكون أفدح إذا لم يفكرا بطريقة مختلفة قبل الدخول في أي ترتيبات من هذا القبيل.
من الناحية الأخرى يقوم الأخ علي سالم البيض بالتبشير بفك الأرتباط وأستعادة الدولة ولكنة لم يبادر لبناء تيار نضالي مؤسسي لهذا الغرض وأعتمد على الجناح (المتطرف) في الأشتراكي للسير في هذا الأتجاة والحسابات المناطقية والذاتية لهذا الجناح أقوى من الحسابات الوطنية الجنوبية.. ظل الخطاب الأستقلالي كما يحلو للبعض تسميتة مرتبكا، غير واضح المعالم تتنازعة الوصفات المفاهيمية بين فك الأرتباط والأستقلال والأنفصال وتقرير المصير وهلمجر.
تساوى الجنوب كوطن مع صورة علي سالم البيض لدى الأتباع وأصبح حضور الصورة تأكيد لحضور الوطن في مشهد يدعو للضحك والبكاء في آن وهنا تتجلى النزعة الذاتية في أقسى تجلياتها وهذا ما دفع بالشك المختمر بين أوساط الشعب الجنوبي إلى تأكيد نفسة في التململ والأنقسام والتعدد الا منطقي في صفوف الحراك الجنوبي.
لا أظن أن تيار البيض أوفر حظا من تيار ناصر ــ العطاس وكلا التيارين فشلا في الوصول بالقضية الجنوبية إلى ما يصبو الية الناس بعد خمس سنوات نضال شاق تكلل في هذه الأيام بعد أنفراط حضور الدولة المفترض بفوضى عارمة تضرب أطنابها في كل مكان حتى أصبحت التنظيمات الأرهابية والعصابات المسلحة هي سيدة الموقف في الجنوب. حري اليوم بالقيادة التاريخية أن تتنحى جانبا وتترك الفرصة للأجيال الجنوبية الجديدة أن تتدبر أمرها بنفسها حتى لا تكون سببا للمأساة والهزيمة في الماضي وسببا لفشل وأخفاق الحراك الجنوبي اليوم لأن التاريخ لا يرحم.

ابو محمود
04-29-2012, 12:43 PM
عاجل : مقتل جندي من أبناء الضالع في القاعدة البحرية بعدن في ظروف غامضة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]***root/Uploads/Images/thumbs/details/4f9c57c4c8c05.jpg

ابو محمود
04-29-2012, 12:44 PM
اليمن لن تنعم بالاستقرار مالم تحل القضية الجنوبية حلا عادلا
السبت 28 إبريل-نيسان 2012

ضمن سلسلة من اللقاءات التقلى جمال بن عمر مبعوث الامين العام للأمم المتحدة لليمن عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وشباب الثورة في الساحات ، وخلال اللقاء الذي استوعب الكثير من الآراء والمقترحات من قيل المشاركين اكد بن عم على ضرورة استثمار المرحلة والولوج في حوار بناء يستوعب كافة الر...ؤاى والأفكار ويؤسس لمستقبل امن ومزدهر واشار بن عمر الى ان مشكلات اليمن المزمنة والمعقدة لا يمكن تجاوزها الا بحوار وطني شامل يشخص الاوجاع ويضع المعالجات لكافة المعضلات الوطنية دون تحفظ ، ودعا بن عمر الى الأستفادة من الدروس والعبر التي مرت خلال العقود الماضية .

واكد المبعوث الدولي على اهمية القضية الجنوبية مشيرا الى ان اليمن لن تنعم بالاستقرار مالم تحل القضية الجنوبية حلا عادلا ودعا الشباب المرأة ومنظمات المجتمع المدني الى توحيد مواقفهم وطاقاتهم كونهم القوى التي تضطلع بالتغيير وصنع المستقبل .

وعن مهام اللجنة العسكرية قال ان مهامها لم يكتمل بعد وان رفع التواجد المسلح بالعاصمة يصطدم بجملة من المعيقات .واشار الى ان الحوار الوطني يجب ان يجري في اجواء صحية وآمنه .

وطرحت في اللقاء جملة من الأفكار والملاحظات من قبل ممثلي المجتمع المدني حول الحوار الذي يجب ان يكون

ابو محمود
04-29-2012, 12:44 PM
تنبية هااااااااام يوم الاثنين مضاهرة حاشدة في التواهي وتعبر عن الحرية
ولاستقلال الجنوب المحتلاءوكما تعبر عن رفضهم لاي حوار لايكون الى
بالاستقلال الجنوب وكمانطالب المجتمع الدولي ومنضمة حقوق الانسان بفتح قضية
الجنوب والاافراج عن كاافة المعتقلين الدينا يخضعون في سجون الاحتلال

ابو محمود
04-29-2012, 12:46 PM
وفد القبائل والناشطين الحقوقيين يتحدث مع القيادي في أنصار الشريعة جلال بلعيدي في جعار أمس السبت




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-29-2012, 12:46 PM
الخدمة المدنية تعلن الثلاثاء المقبل إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال

ابو محمود
04-29-2012, 12:47 PM
عبدالرحمن الجفري :الالاعيب الجارية في الجنوب قد تدفع الى تدخل عسكري

قال رئيس حزب رابطة ابناء اليمن الاستاذ عبدالرحمن الجفري ان الالاعيب الجارية في الجنوب قد تدفع الى تدخل" عسكري" خارجي.

وقال الجفري في حوار سياسي مطول ينشر بالتزامن بين صحيفتي الاولى اليومية وصحيفة "عدن الغد" الاسبوعية اليوم الاحد " هناك أكثر من طرف يزاول اللعب بأرواح الناس في الجنوب.. فالقاعدة أو ما يسمى "أنصار الشريعة" موجودون وتجمعوا من الشمال وقلة من الجنوب وصومال وجنسيات أخرى منها قيادات سواء سعوديون أو باكستانيون أو غيرهم.. وهناك لاعبون من أطراف الصراع في السلطة بـ"صنعاء" لهم اختراقاتهم للقاعدة وسهلوا لتلك الجماعات الاستيلاء على أسلحة وبنوك وتركوهم يسيطرون على مدن في الجنوب ويحكمونها،ولكن ما قد يحدث أن هذه الألاعيب قد تدفع بقوى خارجية إلى التدخل الفعلي وليس بواسطة طيارات بلا طيارين أوصواريخ من البحر.وعند ذلك ستختلط الأوراق وستتحدد المواقف."

وفي قرأته للمشهد السياسي الراهن ومجريات الصراع الاقليمي الدولي في اليمن، يقول الجفرى انه ليس لدى ايران الكثير لتقدمه، فيما"أمن ومصالح المملكة ودول الخليج على ارتباط وثيق بأمن واستقرار اليمن"، مفترضا "ان يتخذ السعوديون والخليجيون من السياسات ما يحقق ذلك،" وحول القضية الجنوبية، قال انها" حاضرة في صلب السياسات الدولية مع اليمن وان فكرة وجود تجاهل خليجي للقضية الجنوبية وهم.

ويقدم السياسي البارز جملة من ارائه وافكاره وتحليله للمشهد العام في نطاق المحاور الثلاثة: اليمن في ملعب الصراع الايراني السعودي، الجنوب وتعز؛ مهما كان الاختلاف مع بعض ما يطرحه، من الصعب تجاوز عديد من اطروحاته وافكاره فهو سياسي مخضرم عاصر الصراعات السياسية في مراحل مختلفة، وليس بالسياسي الذي يقف في مكانين، ومهما كانت مواقفه هو يتخذ الحجة سبيلا للتعبير عن رؤاه وافكاره، تاركا للمتابعين والقراء الحكم على ما يقول ويطرح..

ابو محمود
04-29-2012, 12:48 PM
علان من مكتب وزير الدفاع الجنوبي : ( محمد صالح طماح ) وهي بشرى سارة لي ابناء الجنوب تم تخرج اول دفعات من ( المارينز الجنوبي ) اي بمعنى اخر ( الكوماندوز الجنوبي ) وهذة اول الدفعات الجنوبية مدربة من اروع واحسن واطلق واحدث التدريبات العسكرية والدفاعية لتدخل السريع لحماية الجنوبين وحماية ارض الجنوب وشعب الجنوب وثروات واراضي وممتلكات الجنوب وحدود الجنوب من اطماع المحتل المتمثلة بجمهورية العربية اليمنية او من الاطماع الخارجية والتصدي لي اي خطر يتهدد الجنوب ويتهدد شعب الجنوب ان كان من المحتل او من القتلى والمجرمين والارهابين او من سفاكين الدماء او من تجار الحروب او من ناهبين ثروات واراضي وممتلكات الجنوب او من يريد العبث بجنوب وبشعب الجنوب او بثروات وممتلكات الجنوب او من الذي تزج بهم الجمهورية العربية اليمنية الى الجنوب من اجل تدمير الجنوب ارض وانسان وثروة او من الفوضويين او القراصنة او المتسللين الى اراضي الجنوب من عبر الحدود البحرية والبرية والجوية او من المتربصين بجنوب وزرع المشاكل بة او من المهربين الممنوعات ونشرهم للفساد في الجنوب همهمة الكتائب واللجان الجنوبية هو التصدي لهم والتصدي لي اهل السوابق والخونة وعملاء الاحتلال وعملاء لي اجندات خارجية يجب التصدي لهم بكل قوة والتصدي لي اي جهة تشكل خطر على شعب الجنوب الاعزل المسالم وهذة الكتائب واللجان الجنوبية مهمتها حماية الشعب الجنوبي من اي عدوان من اي جهة ان كانت ان كانت من المحتل او من جهة خارجية والتصدي لها بكل قوة ودفاعها على شعب الجنوب الاعزل وهذة المهمة هي برعاية واشراف وزير الدفاع الجنوبي : محمد صالح طماح هو من تبنا هذة الفكرة وهو من يشرف عليها في عدة محافظات جنوبية من اجل تشكيل لجان وكتائب جنوبية لحماية شعب الجنوب من اي تدخل خارجي او لصد هجمات الاحتلال الارهابي على الجنوب وعلى شعب الجنوب وعلى ثروات واراضي وممتلكات الجنوب ومن لدية القدرة لي الانضمام للكتايب واللجان الجنوبية علية التواصل معا وزير الدفاع الجنوبي محمد صالح طماح والرسالة تعمم على كل محافظات الجنوب المحتل من عدن ولحج وضواحي الضالع التابعة للمحافظة لحج وابين وشبوة وحضرموت والمهرة وجزيرة سقطرى وكل بقاع الجنوب المحتل نطالبهم لي اللتحاق بهذة الكتائب واللجان الجنوبية لتشكل طوق نجاة لشعب الجنوبي وللجنوب ولثروات واراضي وممتلكات الجنوب وحدود الجنوب وهذة حق شرعي تكفلة كل المواثيق والسماوية والشرعية والدولية من حق شعب الجنوب ان يدافع ويحمي نفسة من اي خطر ومن اي جهة ومن اي عدوان يحق لشعب الجنوب التصدي والدفاع عن نفسة من كل الموامرات الذي تحاك علية من اي جهة مهما كانت يجب التصدي لها وبكل شراسة وشجاعة وبسالة ومن حق شعب الجنوب الدفاع عن نفسة هذة ليس حرام ان تدافع عن نفسك ياشعب الجنوب.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 55457_n.jpg

ابو محمود
04-29-2012, 12:49 PM
إعتقال ناشطئ في الحراك السلمي بعدن واقتياده وشقيقيه إلى سجن البحث الجنائي

السبت, 28 نيسان/أبريل 2012 م
عدن - رائد الجحافي – لندن " عدن برس " خاص-
أقدم جنود الامن اليمني عند مساء اليوم السبت على اعتقال الناشط والقيادي في الحراك الجنوبي الشيخ عبد الناصر راجح بن بعوه اليافعي ، برفقة شقيقيه وهم في طريقهم بمدينة خور مكسر لزيارة اقارب لهم ، ومن ثم جرى اقتيادهم إلى إدارة البحث الجنائي هناك.
وقالت مصادر في عدن لـ" عدن برس " من أن المعتقلين لا يزالون رهن الاحتجاز حتى كتابة الخبر، وأفاد مقربون من الناشط البعوة ان عملية الاعتقال تلك جاءت على خلفية النشاط السياسي الذي يمارسه في الحراك الجنوبي.

ابو محمود
04-29-2012, 12:50 PM
شبكة #عدن حره(a.h.n) | عدن تاريخ وحضارة | مــسـجــد أبــان :الذي يعتبر من أقدم المساجد في مدينة ( كريتر ) ، وينسب بنائه إلى ( أبان بن عثمان بن عفان ) الذي توفي عام ( 105 هـ ) الموافق ( 723م ) بالمدينة المنورة ، وقد بنى المسجد قبل عودته إلى المدينة المنورة مخلفا وراءه ولديه ( الحكم ــ المكثر ) ، وقد تم ترميمه مرات عدة آخرها في عام ( 1419 هـ) الموافق ( 1998م ) ، وقد قام الامام ( أحمد بن حنبل ) أثناء زيارته لعدن للقاء ( ابراهيم بن الحكم ) للآخد منه والنيل من معارفه وعلومه الدينية وذلك في عام ( 154 هـ ) ، وتزين ابوابه واعمدته ونوافذه زخارف جميلة ذات شكل بسيط وبديع قد ضاعت نهائيا عند إعادة هدمه وإعادة بناءه .

ابو محمود
04-29-2012, 12:50 PM
حسام باعباد
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني واخواتي من هنا أحي شباب عدن عامة وشباب المعلا خاصة على كل ما قدموه يوم27ابريل (اليوم المشؤوم) رغم خدلان الأقلية لنا ولكم وتملصهم على كل ما تم الإتفاق عليه كشباب ونقول لهم أستمروا التاريخ يسجل المواقف.

كل ما استطيع قوله هو :
سبقت هذه الفعالية لقاء شبابي ونتج عنه بيان توضيحي عن سير هذه الفعالية وذلك من أجل توحيد الصفوف وجمع الناس ولكنه للأسف الشديد فوجئنا ببرنامج غير المتفق عليه مع كل القوى الشبابية وقد سادت حالة من الغضب بين الشباب حول هذا الشأن . ولا نعلم لمصلحة من يتم التملص على هذا الإتفاق !!
فتحية لعبدالرؤوف السقاف وعلي السقاف وأحمد فرج وصالح واشرف وخلدون ومناف وغيرهم كثير من الجنود المجهولة .

ابو محمود
04-29-2012, 12:51 PM
2 مايو الذكرى الاولى لتحرير جبل العر في يافع
ذكرى بهيجة على شعب الجنوب فلماذا لايتكرر هذا النجاح في باقي مدن الجنوب الاخرى

أمين محمد الشعيبي

الابعاء القادم 2مايو 2012م ستحل على شعبنا الجنوبي الذكرى الاولى لتحرير ودحر قوات الاحتلال اليمني من على جبل العر في منطقة يافع ذراع ويد الجنوب اليمنى وبهذه المناسبة يجب على الشارع الجنوبي إقامة الفعاليات الاحتفالية والكرنفالية المختلفة في كافة مدن ومحافظات الجنوب .. هذه الذكرى البهيجة على شعبنا يجب أن يستلهم منها عنوان الحرية والكبرياء والإباء ويستلهم منها النجاح والنصر فلماذا لايتكرر النجاح والنصر في باقي مدن الجنوب.
دعوة لاستنهاظ الهمم وللاحتفال بهذه المناسبة بكل بقاع الجنوب لاتنسوا ما قدمة أبناء الجنوب يوم 2/ 5/ 2011م . وأستعيدوا ذاكرتكم لذالك التاريخ وذالك اليوم الاغر.
ودعوة لقناة عدن وكاقة الوسائل الاعلامية الجنوبية وكل متواصلي الفيس بوم والمنتديات الى التفاعل مع هذا اليوم التاريخي وتحية لكل أسر شهداء جبل العر ولكل الجرحى ولكل من شارك في تلك الملحة الجبارة .

ابو محمود
04-29-2012, 12:52 PM
إعادة السجين المرقشي إلى زنزانته فاقد للوعي بعد إسعافه بحالة مستقرة يوم أمس
صنعاء - خاص
أفادت مصادر مؤكدة أن السجين الجنوبي أحمد عمر العبادي المرقشي قد تدهورت حالته الصحية بشكل مخيف يوم أمس السبت بعد إعادته إلى زنزانته وقد فقد القدرة على الكلام وفقد الحركة تماما، وقال مصدر في السجن المركزي بصنعاء إن المعتقل العبادي غادر زنزانته عند ظهر اليوم ( يوم أمس) وحالته الصحية مستقرة لكنه حين أعيد إلى زنزانته عند المساء رجع بحالة يرثى لها بعد فقدانه القدرة على الكلام وعدم قدرته على الحركة، مقربون من المرقشي قال انه وأفراد أسرته الذين كانوا في انتظار عودة المرقشي إلى السجن المركزي قد أصيبوا بالفزع من الحالة التي عاد عليها المرقشي الذي لم يتمكن من التعرف على أقاربه ولم يستطع الحديث معهم، وأشار إلى أن مدير السجن المركزي تعامل مع أقارب المرقشي بغلاظة عندما أمر الجنود بطردهم ولم يتم السماح إلا لنجله الأصغر للمكوث مع والده في زنزانته، وأضاف أن المرقشي كان قد غادر زنزانته إلى مستوصف عبدالله الحيد بصنعاء وهو بصحة جيدة لكنه عاد وقد تدهورت صحته إلى حد مخيف، بالإضافة إلى أسلوب الجنود الذين أعادوه مرميا على مؤخرة شاحنة دينا غير آبهين أو مقدرين حالته الصحية المتردية، الذي لا يستبعد تعرضه لشيء بهدف النيل من حياته وبأسلوب إجرامي ولا أنساني مخالف للشرع والقانون في المستوصف الذي أسعف إليه، وناشدت عائلة المعتقل المرقشي كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية إلى التضامن مع السجين المرقشي لإنقاذه من الحالة المأساوية التي يعيشها منذ اعتقاله بتهمة كيدية في مطلع العام 2008م، ومحاكمته بطريقة مخالفة للقانون حيث لم يجر تمكينه من الدفاع عن نفسه لتحكم عليه المحكمة بالإعدام في حكم غريب وصف بالحكم السياسي لعدم ثبوت الأدلة التي تؤيد صحة التهمة التي تدعي السلطات اعتقاله ومحاكمته بموجبها.

ابو محمود
04-29-2012, 12:52 PM
مقالات | أحذروه: حوار جنوبي هدفه الذهاب إلى مؤتمر الحوار الشمالي!!

بقلم / هدى العطاس ..

في البدء ما أطرحه هنا ليس ضدا على جنوبية أي جنوبي، أو تشكيكا فيها فكلنا جنوبيون من عبد ربه منصور مرورا بباسندوة وتعميما الى كل فئات الشعب الجنوبي وشرائحه، وأردت البدء بعبد ربه وباسندوة للقول بأنه حتى من هم يتسنمون هرم سلطة نظام الغاشم المحتل للجنوب في الوقت الحالي وتنالهم شراكة قتل الجنوبيين يوميا بحكم موقعهم في تلك السلطة، لا يمكن إسقاط جنوبيتهم عنهم...

كلنا جنوبيون ولكن لسنا جميعا حاملين للقضية الجنوبية، والقضية الجنوبية هي الثورة الجنوبية بلا منازع، والثورة الجنوبية لها قضية واحدة لا تتجزأ الاستقلال واستعادة الدولة، وحينما نقول بأن القضية الجنوبية هي الثورة الجنوبية وذلك انطلاقا من حيثية أصيلة تتمثل في أن القضية الجنوبية لم تتخلق من رحم مداولات سياسيه وليست ملفا سياسيا حرّكه السياسيون في سياقات سياسية صرفه داخل أروقة مغلقة وعلى طاولات حوار سياسيه كما تحاول بعض القوى أن تتعامل معها الآن وتحديدا القوى الحزبية وقادة مشاريع الفيدرالية، الذين يتعاملون مع القضية بمعزل عن ثورتها وشعبها، فيجب أن يعلم الجميع أن القضية الجنوبية صنيعة شعب الجنوب العملاق والذي فجرها وأرسى حضورها وجعلها في واجهة العالم هو النضالات الثورية لهذا الشعب، منذ 95م بدء بمظاهرات حضرموت والضالع إلى اعلان الحراك السلمي في 2007م أي أنها ليست ملفا حركه الساسة الذين فرّ جزء منهم وترك شعب الجنوب وحيدا يواجه المرارات، وآخرين أي الساسة التحقوا بكنف النظام المحتل موالين يقترضون السحت، أو تابعين هزيلين لمعارضة حزبية هشة ومتواطئة شماليا ولا ترقى إلى ثورة الجنوب.

مع حوار جنوبي مشروط:

لا أحد له الحق أو يستطيع القول إنه فوق الشعب ويأتي قبله، وشعب الجنوب في ثورته منذ ارهاصاتها بعد الحرب الاحتلالية في 94م الى انبثاق حراكها السلمي في 2007م إلى يوم فتوته التي اعلنها صريحة في 21فبراير2012م، صدع بمطلب واضح وهو التحرر من ربقة هذا الاحتلال الغاشم واستعادة أرضه ودولته، وما مئات الشهداء الذين فدوا بأرواحهم ومئات الجرحى الذين قدموا جزءاً من أجسادهم ومئات المعتقلين الذين جازفوا بحرياتهم هذه التضحيات لم تقدم من اجل فيدرالية (مزمنة أو مفتوحة تتساوى في فخاخها) ولا من أجل إعادة صياغة وحدة على اي شكل كان، بل من اجل استعادة دولته وأرضه بحدودها مقبل 90م.

وقبل أن أدخل في صلب الموضوع أؤكد أننا لسنا ضد الحوار الجنوبي الجنوبي، ولكن استتباعا لليقظة يبادرني السؤال لماذا نرى الآن هذا السباق المحموم من قبل الاحزاب وبعض الشخصيات لعقد حوار جنوبي والدي يبدو توقيته مريبا؟.

وعطفا على حقيقة أن لا أحد فوق الشعب، ولأننا في عصر الشفافية، ولأن قول الحق عابر لكل العصور، ولأن مايداور ويناور عليه ويناقش حوله، هو ملك للشعب، ويتعلق بأرضه وهويته ومستقبله، فيجب ألا يخفى عليهم شيء! ومن اجل أن يقول الشعب كلمته ويرى ما هو فاعل. وعلينا إعلامهم أن هناك مشاورات محمومة تجري من أجل عقد حوار جنوبي لكل فئات الجنوب وشرائحه، يقول الساعون المحمومون اليه تصريحا أو تلميحا أو تكتيكا أنه بنية الذهاب للحوار الوطني الشمالي للمبادرة الخليجية.

والساعون الى الحوار الجنوبي بنية الذهاب إلى ( أورشليم ) نوعان: نوع يريد توحيد الرؤية والصف من اجل الذهاب إلى مؤتمر الحوار الشمالي لعلهم يجترحون معجزة هناك، وهولاء رومانسيون حسنو النية مغفلو العمل، فضلا عن أنهم قلة.. والنوع الثاني - وهم الاخطر- لا يريدون من الحوار الجنوبي الجنوبي سوى أخذ شرعية شعبية لا يمتلكونها، ليدخلوا بها الحوار الشمالي ممثلين للجنوب وحينها يتصرفون إزاء القضية الجنوبية وحلولها كما يعن لرؤيتهم ومصلحتهم ومسارهم، مفجرين سقفها الشعبي وضارين عُرض الحائط بإرادة شعب الجنوب وغادرين بثورته وتضحياته، ليضعوا مشروعهم ،الذي هو في الغالب فيدرالي (لأن من بين الساعين من لديه مشاريع اقل من الفيدرالية) .

وأمام ضرورة اليقظة والحذر الذي يجب أن تتحلى بها قوى الثورة الجنوبية جراء مايحاك ضدها، نقول إن ضرورة الحذر لا تنتقص من اهمية الإقدام ، والجنوبيون بحاجة ماسة إلى أن يتحاوروا ويتقاربوا ويرصوا صفوفهم من أجل مصلحة الجنوب وشعبه وثورته. وفي إطار الثورة وليس من خارجها... وعليه فإن الحوار الجنوبي الناجع والمفيد هو ذلك الحوار الذي يجب أن يكون ضمن آلية ممنهجة وضوابط وشروط، أما الدخول في حوار مفتوح دونما ضوابط وأهداف وطنية تعكس ايقاع الواقع ومطالب الشعب، فهو لا يصلح سوى لحلقة تلفزيونية من برامج الحوارات الجماهيرية الشائعة والغوغائية، وليس حوارا لتقرير مصير شعب وارض وهوية ودولة ووطن .

ومن اجل ضبط مصفوفة اهداف الحوار ولأن مصير الشعوب والاوطان ليست مكانا للمجاملة يجب قبل الدخول في الحوار الجنوبي أن يوضع شرطا جوهريا لا حياد عنه ولا مهادنة... ويتمثل في: أن انبثاق أي إطار أو هيئة أو لجنة أو مكون من هذا الحوار ليس معنيا بالذهاب للحوار الوطني للمبادرة الخليجية، وليس له الحق في المشاركة ممثل للحراك الجنوبي وثورته ولا بأسم شعب الجنوب في ذلك الحوار (الوطني) المزمع عقده في صنعاء. أو اي حوارات اخرى مشروطة بالوطنية وبالوحدة اليمنية أوأي مشاريع لا ترتقي لمطلب الشعب الجنوبي كحوار المبادرة الخليجية الأنف ذكره) وأي حوار جنوبي قادم عليه ضبط اهدافه ومقاصده ضمن:
- جب خلافات الماضي وترتيب البيت الجنوبي، ووضع استراتيجيات عمل تشمل تأصيل مفهوم التصالح والتسامح.
- الدفع بالقضية الجنوبية الى الامام ووضع برامج لتصعيد الزخم الثوري.
- رسم خارطة عملية لمحاربة المؤامرات التي تحاك ضد الجنوب وأفدحها وضوحا جماعات الارهاب (القاعدي وأنصار شريعته القبيحة).
- تهيئة ارض الجنوب ارضا وشعبا لاستقبال دولته القادمة من خلال خطط وبرامج ورؤى ثقافية توعوية تضع مداميك الدولة الوطنية الحضارية الديمقراطية المدنية التي تستوعب الجميع على قدم المساواة.
- وضع تصور مستقبلي للشكل السياسي الاتحادي للدولة الجنوبية القادمة وهياكلها ودستورها ومؤسساتها.
ووفقا لوجهة النظر اعلاه فإن على الأطراف الداعية للحوار ( المحمومة منها تخصيصا) والتي هي إلى الآن خارج الثورة، إثبات حسن نواياها وصفاء مآربها وأثبات أنهم مهمومون بحوار جنوبي مع إخوانهم لأجل نبذ الفرقة ورص الصف وتجاوز تاريخ الاقصاء والتهميش دونما الاخلال بالثوابت، التي اسسها شعب الجنوب بتضحياته، وعلى الاطراف داخل الثورة استقبال الايادي الممدوة بأحسن منها وعدم احتكار الثورة،فهي ليست ملك فصيل أو طرف، وبابها مفتوح لمن اراد الالتحاق بها ( ولكن ليس على طريقة حيا بهم حيا بهم الشمالية) بل على قاعدة ضمانات مؤكدة ترتهن لإرادة الشعب الثائر ومطلبه في التحرير والاستقلال الناجز.

وفي الأخير على النابهين أن يعوا أن الطريق الى (أورشليم) محرقة العرب في العصر الحديث، كان مفروشاً بالنوايا الحسنة عبر سجادة (أوسلو) التي تراءت للمحاور الفلسطيني آنذاك مخملية، وإذا بها كمائن لمسامير وأشواك... وأضحى بعدها الشعب الفلسطيني الذي سطر أنبل قصص النضال والكفاح أضحى على فجيعة مؤلمة فلم تعد لديه ثورة، ولم يعد يملك أرضاً... فهل يراد للشعب الجنوبي المصير ذاته!!


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 362307_n.jpg

ابو محمود
04-29-2012, 12:53 PM
بتضحيات أبناءها صمدت "لودر العصية"
أحمد الربيزي

لمن يدعي بطولات وهمية لجيش الاحتلال في مدينة لودر اليمني حقائق نكشفها لأول مرة
مقدمة لابد منها :
بهذه الدماء الذي تراق فداءا للجنوب وفداءا لمدينة لودر الصامدة العصية أستطاع أبناء مدينة لودر ان يحفظوا كرامتهم وعزتهم كأصحاب حق ومدافعين على بقاءهم ومدافعين عن عزتهم ومدافعين عن بيوتهم عن أرضهم وعرضهم عن دينهم كمسلمين يحاول الظلمة تكفيرهم وغزو مدينتهم (وفتحها ) وكأنها مدينة كافرة أو فاسقة هكذا تصورهم قوى الظلام الذين يسموا أنفسهم بـ "أنصار الشريعة" ولذلك أباء أشراف المدينة وشبابها وقبائلها في ملتقى لودر واللجان الشعبية وقوى الحراك الجنوبي وقبائل لودر والعواذل وبقية قبائل المنطقة ان تداس مدينتهم ويعث أنصار الشر بها وأهلها ويجعلوها مسرحا للصراع الدولي وتباد وتدمر كما دُمرت مدينتي (دلتا أبين) ويشرد أهلها وتلحق بالمدينة العار عن تخاذلهم في الدفاع عن مدينتهم لا والف لا لا يأنصار الشر لن يحصل ذلك وعاد في رجال تنبض في عروقها دماء فواحة .. نعم بهذا الدماء والأرواح الطاهر حفظت لودر كرامة أهلها ..
وأنصاف لدمائهم وتكريما لأرواحهم الطاهرة لابد لنا من التوضيح هذا من خلال إحصائية أولية ورسمية وصلتنا من مستشفى لودر ( مستشفى الشهيد محنف) تثبت أن لودر لم يدافع عنها الا أهلها فيما تخاذل جيش الأحتلال اليمني وولى الأدبار وقوائم الشهداء تثبت بما لم يدع مجالا للشك أن جميع الشهداء هم من أبناء لودر والمنطقة الوسطى ..وبعيدا عن ما تتغناء به قنوات الزيف اليمني التابعة لعصابات الاحتلال "سهيل" وغيرها التي تدعي بطولات وهمية لجيش الأحتلال فيما يشبه سرقة الانتصار الذي حققه شباب لودر وإيهام العالم ان الجيش اليمني هو من يحارب هذه الجماعات الإرهابية فيما الحقائق التي نثبتها والتي يعرفها الجميع وشهدتها الأيام الماضي أمام مرأى ومسمع من العالم وشهدتها وتناولتها وسائل الإعلام العربي والغربي في أبين وشبوة هو تخاذل جيش الاحتلال اليمني وتسليمه لمعسكراته وألويته العسكرية بعدتها وعتادها بكل سهولة ويسر للجماعات الإرهابية التي تسمي نفسها بـ "أنصار الشريعة"
أولا الشهداء منذ بداية الهجوم على مدينة لودر حتى يوم أمس 9/أبريل – 27/إبريل وكلهم من أبناء وقبائل لودر وهم :
أسماء الشهداء تاريخ سقوط الشهيد
1- ناصر قديش 9/4/ 2012م
2- ماجد محمد عمر الشعب 9/ 4/ 2012م
3- أنور محمد السيد أبو سامح 9/ 4/ 2012م
4- حمود محمد عثمان 9/ 4/ 2012م
5- عمر صالح لجدل 9/ 4/ 2012م
6- عبدالرحمن عبدالله الجعري 9/ 4/ 2012م
7- عمر أحمد الحداد 10/4/2012م
8- عارف صيوع 10/4/2012م
9- مازن حسين جعران 10/4/2012م
10- صالح محمد معرج 11/4/2012م
11- عبداللاه أحمد الطالبي 11/4/2012م
12- محمد جعبل شيخ 11/4/2012م
13- حسين أحمد صالح الصاعدي 11/4/2012م
14- سعيد محمد سعيد 11/4/2012م
15- عبدالرب قاسم قهيس 11/4/2012م
16- علي ناصر الطهم 11/4/2012م
17- محمد ناصر شيخ السقاف 12/4/2012م سقط بقذيفة طائشة أصابته وهو في قرية بعيدة عن المعركة
18- محمد صالح العبد 12/4/2012م
19- سالم عمر سندوه 12/4/2012م
20- أحمد عوض محمد باثور 13/4 /2012م
21- سالم عبدالله عمر الدوح 13/4 /2012م
22- عبدالله محمد علي دعوس 13/4 /2012م
23- الخضر أحمد الخضرالقطيش 13/4 /2012م
24- محمد قاسم الثرم 13/4/ 2012م
25- صالح محمد علعله 13/4/ 2012م
26- علي أحمد القطيش 13/4/ 2012م
27- لطفي محمد العويضاني 13/4/ 2012م
28- ناصر عبده اليزيدي 13/4/ 2012م
29- محمد صالح عليوه 14/4/ 2012م
30- ياسر عبدالنبي القسمي 14/4/ 2012م
31- صالح علي محمد الضمجي 14/4/ 2012م
32- خالد أحمد محمد عبادي 15/4/ 2012م
33- مصطفى الصبيحي 15/4/ 2012م
34- عبدالله سالم جعفر 15/4/ 2012م
35- عبدالله أحمد محمد الوادي 15/4/ 2012م
36- عيدروس علي صالح الجعدني 15/4/ 2012م
37- سالم علي العويضاني 15/4 2012م
38- عوض فضل جعبل 15/4/ 2012م
39- سالم محمد ناصر البطر 16/4/2012م
40- الخضر حسين مزهل 16/4/2012م
41- حسين محمد حسين ربل 18/4/2012م
42- عوض محمد عتيق 18/4/2012م
43- وائل محمد عبدالنبي المخاير 20/4/2012م
44- محمد قاسم مفتاح 24/4/2012م
45- عبدالله الخضر قديش 27/4/2012م
وهناك من سقطوا جرحى ووصلوا الى مستشفى لودر (مستشفى الشهيد محنف) ومنهم من تم أسعافه الى مستشفيات عدة في العاصمة عدن وفي محافظة البيضاء وفي صنعاء عاصمة دولة الاحتلال ولم يتمكنوا الدخول الى عدن بسبب قطع الطرقات ووجود بعض العناصر الإرهابية في منطقة (زاهر) في محافظة البيضاء ولم يستطيعوا الوصول الى عدن عبر طريق يافع الحبيلين عدن ,وقد بلغوا حسب قوائم مستشفى محنف كما اسلفنا (209) جريح غير الذين تعالجوا في بيوت المدينة وتراوح اصابات الجرحى بين خفيفة ومتوسطة وبالغة الخطورة ولا نستطيع نشر كافة الاسماء لكثرتها ,ومن بين الجرحى حسب القوائم التي لدينا (8) جنود من القوات العسكرية التي كانت متواجدة في محيط لودر فقط وللتأكيد ساضع أسمائهم هنا لكي لا أحد يزايد على ابناء لودر وقبائلها ولجانها الشعبية وشبابها وقوى الحراك فيها وهؤلا العسكر قد أصيبوا في بداية المعركة في 9/أبريل قبل انسحابهم وتسليم أسلحتهم للقوى الإرهابية وهم :
1- الجندي محمد يحيى السفياني 9/4/2012م
2- الجندي علي أحمد النزاري 9/4/2012م
3- الجندي أحمد هادي جاد 9/4/2012م
4- الجندي رائد أحمد العسكري 9/4/2012م
5- الجندي أحمد صالح القيرعي 9/4/2012م
6- الجندي نبيل حزام يحيى 9/4/2012م
7- الجندي مجاهد حسين يحيى 9/4/2012م
8- الجندي مرتضى علي سعيد 9/4/2012م
هذه أسماء الجنود الذين أصيبوا كما أسلفنا وقد كانوا مرابطين على مدخل مدينة لودر الجنوبي في أول يوم للمعركة وقد هربوا هم وبقية زملاءهم العسكر وسلموا أسلحتهم وعدتهم وعتادهم (ولو تطلب الأمر سأقوم بنشر كل القوائم للجرحى )
كما أن هناك حسب المصادر الرسمية ثلاثة أسرى من شباب لودر أسرتهم هذه الجماعات الإرهابية وهم :
1- مهدي محمد جعفر
2- سليم حيدرة أحمد
3- عبدالله بن عبدالله بطم
وهناك مفقودين لا يعرف مصيرهم وهم أثنين من عناصر المقاومة الذين دافعوا عن مدينة لودر وهم :
1- عيدروس عبدالله عتيق
2- هاني عمر ناصر الشعب
هذا ما أحببنا توضيحه للملاء بعيدا عن مزايدات الإعلام اليمني الذي يروج لبطولات وهمية لجيش الاحتلال في مدينة لودر وفي أبين عموما وتنبيه للوسائل الإعلامية العربية التي تكرر كالببغاء ما يبثه إعلام نظام صنعاء


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 9794092_n.jpg

ابو محمود
04-29-2012, 12:53 PM
عااااااجل |
شهود عيان | شبوة | مقتل اثنين وتدمير عدد من المنازل في معارك ضارية بالمدافع والرشاشات الثقيلة بين قبائل لقموش حمير حيث لا مازالت اصوات دوي المدافع تسمع حتى اللحظة

ابو محمود
04-29-2012, 12:54 PM
محافظ عدن وحيـــــــد رشيــــــــــد يلتقي بنساء من حزب المؤتمر الشعبي والاصلاح للخروج بممثلين لنساء عدن للمشاركه في مايسمى باالحوار الوطني المزمع عقده في صنعاء .. يانساء الجنــــــــــــــــــــــــــــــــوووووب

ابو محمود
04-29-2012, 12:55 PM
مدينة شبام تندد بإعلان الحرب على الجنوب بمسيرة حاشدة ومهرجان خطابي صاخب بالهتافات المؤكدة على مواصلة المسيرة التحررية



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-29-2012, 12:56 PM
اشهار اتحاد شباب الجنوب في دولة روسيا وانتخاب هيئة قيادية وممثلين للمدن والتاكيد على التحرير والاستقلال

بسم الله الرحمن الرحيم
اشهار اتحاد شباب الجنوب في روسياء وانتخاب قياده للفرع وممثلين عن المدن الاخرى مؤكدين على العمل المؤسسي والتنظيمي وتكامل الجهود بين شباب الداخل والخارج من اجل التحرير والاستقلال
في إطار تجسيد العمل المؤسسي قولا وفعلا لعمل اتحاد شباب الجنوب تم إشهارِ ولأول مرة اتحاد شباب الجنوب في جمهوريه روسيا ألإتحاديه ويأتي هذا ضمن الخطوات الحثيثة التي يخطوها الإتحاد دائما نحو تجسيد العمل المؤسسي التنظيمي في داخل الجنوب وخارجه .
وفي جو ساده الود والإخاء اجتمع عدد من شباب الجنوب في روسيا ألإتحاديه وتشاوروا فيما بينهم وعقدوا العزم على تأسيس فرع إتحاد شباب الجنوب في روسيا ألإتحاديه وانتخبوا قيادة شبابية للإتحاد وممثلين للمدن مكونة من الإخوة التالية أسماؤهم:
عمار صالح علي رئيسا
رأفت أحمد العقيلي امينا عاما
ممثلين المدن
1) اوكرانيا
وسام الشعبي ممثل الفرع
2) موسكو
أحمد باديان ممثل الفرع
3) سان بطرس بورغ
عمرو عبدالحكيم علي شكري ممثل الفرع
عبدالفتاح الجحافي عضوا
محمد مانع أحمد عضوا
اياد جازم سيف انعم الصبيحي عضوا

4) تفير
محمد الضالعي ممثل الفرع
5) كورسك
محضار فضل أحمد ممثل الفرع
شمسان اسماعيل عضوا
6) فولجاجراد
زياد القاسمي ممثل الفرع
محمد صالح عضوا
7)قازان
وضاح أحمد مثنى ممثل الفرع
علي احمد الصبيحي عضوا
8)بلجراد
رامي الصبيحي ممثل الفرع
وليد العكيمي عضوا
9) فارونيش
موسى السعدي ممثل الفرع
10) تولا
علي سالم الجعشاني ممثل الفرع
11) فلاديمير
هزام عبادي ممثل الفرع
داوود علي صالح صوابان عضوا
12) تامبوف
محمود بن فرج ممثل الفرع
13)أوفا
صلاح صالح مشيوع ممثل الفرع
هذا ومن جهتها باركت قيادة اتحاد شباب الجنوب الممثلة بالناشط سالم الدياني رئيس الاتحاد والناشط منصور زيد الامين العام وكل قيادة الاتحاد في الداخل للاعضاء وممثلين المدن لتاسيس فرع اتحاد شباب الجنوب في روسيا والذي ياتي هذا العمل في اطار الجهود والخطوات التنظيمية المؤسسية التي يقوم بها اتحاد شباب الجنوب والتواصل المستمر بين الشباب في الداخل والخارج مثمنين الخطوة التي اقدم عليها الشباب متمنين لهم النجاح والتوفيق في دورهم في مسيرة التحرير والاستقلال وتعبيرا عن ارادة الشباب المستقلة والتي تعمل مع كل القوى لتحقيق الهدف الذي يناضل من اجل تحقيقه كل احرار الجنوب

ابو محمود
04-29-2012, 12:57 PM
نائب السفير الألماني بصنعاء يبحث القضية الجنوبية مع القبطان سعيد يافعي

2012/04/29 الساعة 01:51:03



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]القبطان اليافعي

التغيير – صنعاء :
عقد عصر الجمعة الماضية لقاء جمع المكتب التنفيذي للملتقى التشاوري للجنوبيين بصنعاء، برئاسة القبطان/ سعيد عبدالله يافعي رئيس المكتب التنفيذي مع نائب السفير الالماني بصنعاء السيد/ فيليب هولسأ بيفيل .
ورحب القبطان اليافعي بنائب السفير الالماني مشيراً الى ان هذا يمثل استمرار للتشاور وتبادل المعلومات والاراء بين الجانبين حيث سبقه لقاء مع السفير الالماني بصنعاء بتاريخ 18/1/2012م، بعد ذلك قام بتقديم شرح عن أهداف وانشطة الملتقى وما انجز منه وخاصة في مجال شرح القضية الجنوبية والتعريف بها من خلال اللقاءات التي عقدها المكتب مع عدد من السفراء، ومع المبعوث الأممي جمال بن عمر.
وحسب بيان صادر عن المكتب التنفيذي لملتقى الجنوبيين فقد شدد اللقاء "على ضرورة حل القضية الجنوبية حلاً عادلة وبما يرضي ابناء الجنوب، ولابداء حسن النية وبهدف اعادة بناء الثقة اقترح المكتب بأن على القيادة السياسية الجديدة وحكومة الوفاق الوطني اتخاذ جملة من الاجراءات المهمة منها:
- الاخذ بعين الاعتبار عند هيكلة القوات المسلحة والامن، أمن وجيش الجنوب الذي تم تسريحه بعد حرب عام 1994م
- وتوظيف جنوبيين في مراكز الشرطة في المحافظات الجنوبية، وتزويدها بالامكانيات التي تمكنها من تحقيق الامن وانهاء الفوضى السائدة في المحافظات الجنوبية.
- تنفيذ توصيات تقرير لجنة باصرة – هلال بخصوص الاراضي المنهوبة واعادة المدنيين المسرحين الى وظائفهم والزام من تم بيع المصانع اليهم ببنود الاتفاقيات المبرمة معهم والتي تنص على تطوير تلك المصانع وتشغيلها وزيادة عدد العمال فيها.
واعتبر المكتب ان من شأن اتخاذ هذه الاجراءات المشروعة أن تعيد بناء الثقة بين الجنوبيين وبين النظام الجديد، وحتى يدرك الجنوبيين ان هناك فرق بين الماضي والحاضر.
من جانبه ابدى سعادة نائب السفير الالماني تفهما كبيرا لما طرح عليه ووعد بأن كل المقترحات والاراء التي قدمت اليه حول القضية الجنوبية سيتم دراستها بعناية، وحول ما نشر من انباء عن تهديد ألماني لعلي سالم البيض بعدم قبوله في ألمانيا، اكد السيد نائب السفير أن هذه المعلومات غير صحيحه ولا أساس لها وانه لم يجري أي التواصل مع البيض .

ابو محمود
04-29-2012, 12:58 PM
يدعوا اتحاد شباب الجنوب م/ المحفد م/ أبين عن أحياء فعاليه اربعينيه الفقيد المناضل المقدم/ ناصر علي الجدحي الامين العام للحراك الجنوبي التحرري بمديريه المحفد م/ أبين .. في عاصمه الجنوب م/ عدن خورمكسر في ساحه الشهيد احمد الدرويش يوم الاربعاء الموافق 2012/5/2 والدعوه عامه لأبناء الجنوب الاحرار

ابو محمود
04-29-2012, 12:59 PM
فيما مسؤول محلي بالمنصورة يدعو الشباب واللجان الشعبية إلى التصدي للانفلات الأمني..
عدن.. استشهاد جندي وإصابة آخر وضبط 3 عناصر تقطع و3 متسللين من القاعدة
الأحد 29 إبريل-نيسان 2012 الساعة 03 صباحاً
أخبار اليوم / خاص
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

استشهد جندي وأصيب آخر برصاص عناصر مسلحة في مديرية المنصورة في الوقت الذي تزايدت المخاوف الرسمية والشعبية من انهيار يهدد المنظومة الأمنية مع تزايد الاختلالات الأمنية التي تشهدها مناطق متفرقة في محافظة عدن.
وهاجمت مجموعة مسلحة فجر أمس مصنع الغزل والنسيج بمديرية المنصورة وقتلت أحد جنود الحراسات الأمنية في المصنع فيما أصابت آخر.
وقالت مصادر أمنية ومحلية لـــ " أخبار اليوم " إن عناصر مسلحة تسللت من أحد أسوار مصنع الغزل والنسيج واشتبكت مع حراسات المصنع، واستشهد خلال المواجهة الجندي/ صديق المخلافي في حين أصيب الجندي/ حسن كرامة, بإصابات خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى.
وبحسب المصادر فإن مجموعة مسلحة قامت خلال الأشهر الماضية بأعمال نهب لكابلات كهربائية في المصنع التابع للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية.
واتهم الأهالي إدارة المصنع والعاملين بالتواطؤ مع أعمال النهب التي طالت تجهيزات في غاية الأهمية.
وبحسب مصدر أمني بعدن لــ "أخبار اليوم" فإن أجهزة الأمن ألقت القبض على 3 مشتبهين في الحادثة فيما جرى تعقب لثلاثة آخرين حتى ساعة متأخرة من يوم أمس في منطقة القاهرة بمديرية المنصورة.
وشهدت مديريتي المنصورة ودار سعد اختلالات أمنية واسعة طيلة الأشهر الماضية أرجعتها مصادر محلية وأمنية إلى ضعف الأداء الأمني وانتشار مسلحين من خارج المديرية والمحافظة.
ودعا مصدر محلي في السلطة المحلية بمديرية المنصورة, شباب الساحات واللجان الشعبية والشخصيات الاجتماعية ورجال الأمن المنقطعين عن العمل إلى القيام بدورهم, داعياً الجهات المعنية في وزارة الداخلية إلى سرعة توزيد 3 أقسام للشرطة بالمديرية بالعتاد والآليات والأفراد لضبط الوضع الأمني في المديرية ومواجهة المسلحين وحماية الشوارع والممتلكات العامة والخاصة وتعزيز السلم الاجتماعي ـ حسبما قال.
على صعيد متصل تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 6 عناصر مطلوبة بينهم 3 يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة.
وذكر مصدر أمني لـــ" أخبار اليوم" إنه القي القبض على ثلاثة عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة عقب محاصرتهم عصر أمس في منطقة نائية واقعة بين محافظتي عدن ولحج، في حين القي القبض على ثلاثة آخرين في منطقة كابوتا بمديرية المنصورة متهمين بأعمال تقطع ـ حسبما قال المصدر.
وقال المصدر في إدارة البحث الجنائي إن معلومات حول تحركات المشتبه بهم على متن سيارة نوع "برادو" أوقعتهم في قبضة الأجهزة الأمنية بعد اشتباكات وشل تحرك المركبة باستهداف إطاراتها وإجبارهم على الاستسلام وضبط كمية من الأسلحة الآلية أميركية الصنع وروسية كانت بحوزتهم.
ويرى مراقبون أن استهداف رجال الأمن وضعف الأداء الأمني خلال الأشهر الماضية إلى جانب مشكلات النزوح واللاجئين الصومال إلى محافظة عدن مؤشر خطر يتهدد أمن عدن ويتيح مساحة كبيرة لتسلل القاعدة والجماعات المسلحة.
وشهدت مدينة عدن عمليات عدة استهدفت ضباطاً وجنوداً ونقاطاً أمنية، وتركزت معظمها في منطقة "كالتكس" بشكل مستمر.
وقال محافظ عدن المهندس/ وحيد رشيد رشيد ـ في وقت سابق ـ إن المشكلة الأمنية تكمن في 5000 ضابط وفرد محسوبين على المحافظة، ولكن الذين يعملون ويؤدون مهامهم لا يتعدى عددهم 500 شخص, متهماً أطرافاً سياسية في تدهور الوضع الأمني ومتنفذة لا تروق لها أن تعيش المحافظة في حالة أمن واستقرار.

ابو محمود
04-29-2012, 01:00 PM
العثورة على شنطة متفجرات بالقرب من ملعب 22 مايو بعدن

عدن الغد.

ابو محمود
04-29-2012, 01:00 PM
قصة شهيد الجنوب الشاب البطل/ محمد خالد قاسم مفتاح

نشرت كثير من المواقع ووسائل الاعلام خبر استشهاد بطل من أبطال الجنوب هو الشاب محمد خالد قاسم مفتاح الذي استشهد يوم الثلاثاء الموافق 24 أبريل 2012م, وأنه تمكن من قتل خمسة من أفراد عصابات القتل والارهاب التي حاولت اقتحام مدينة لودر الأبية في محافظة أبين الباسلة. ولكن هناك معلومات هامة لم تنشر عن قصة هذا الشهيد. كان لزاما علينا أن ننشرها كي تكون مدونة على صفحات ملاحم نضال شعب الجنوب:

يبلغ محمد من العمر تسعة عشر سنة. أي أنه من مواليد عام 1993م.. شاب طويل القامة جميل الخُلق.. حسن الطباع والسلوك.. يتمتع بصفات رجولية رائعة.. كان دائماً في مقدمة صفوف الحركة الشبابية والطلابية المناضلة من أجل تحرير الجنوب واستعادة دولته.

عندما بدأت قوى الظلام والارهاب ما تسمى بأنصار الشريعة اداة نظام الاحتلال في صنعاء مطلع شهر أبريل الجاري محاولة الاستيلاء علي مدينة لودر كان من أوائل شباب المدينة الذين تصدوا لها, وقدم الكثير منهم روحه فداء لوطنه. فظل محمد وفياً لتضحيات زملائه الابطال مدافعاً صلباً عن مدينة لودر.. هذه المدينة التي ضرب رجالها وشبابها أروع مثل في البطولة والتضحية. وهذا ليس بغريب على هذه المدينة, فهي أنجبت من رجال الجنوب أشجعهم.. إنها المدينة التي انجبت أشهر قائد فدائي جنوبي في التاريخ الحديث, وهو عبدالنبي محمد مدرم ـ قائد القطاع الفدائي للجبهة القومية في مدينة كريتر بعدن, الذي أستشهد يوم 20 يونيو 1967م, وهو يقود أهم ملحمة سطرها شعب الجنوب في مسيرة تحرير وطنه من الاحتلال البريطاني.. ها هي هذه المدينة بعد خمسة وثلاثون سنة تقدم نموذجاً جديداً لبطولة جنوبية فريدة.

في يوم الثلاثاء 24 أبريل 2012م كان محمد خالد قاسم مفتاح في المنزل, فكانت عقارب الساعة تشير إلى الثالثة عصراً.. تناول كوباً من الشاي من يد والدته التي تكن له كل حب وتقدير, فهو المحبب إلى قلبها, وابنها المطيع الذي لم يعص لها أمراً.. أدى محمد صلاة العصر.. امتشق بندقيته الكلاشنكوف, ووضع حقيبة الذخيرة على خصره.. قبل أن يغادر المنزل أقترب من أمه وقبل رأسها قائلاً لها سامحيني يا أمي.. اندهشت الأم وهو يقول هذا القول.. أرادت الحديث معه, ولكنه أتجه إلى اخواته الخمس وقبل كل واحدة منهن. ثم اتجه نحو شقيقه الأصغر قاسم وعانقه.. غادر محمد المنزل سريعاً رافعاً يده نحو أمه قائلاً لها: وداعاً أمي الحبيبة.

بينما هو متوجهاً نحو وسط المدينة حاملاً سلاحه على كتفه. فجأة يلتقي والده في الطريق, فبادر والده بالقول: لو سمحت يا والدي أريد منك نقود, فكان رد والده حاضر ماذا تريد أن تفعل بها يا محمد؟ اريدها لغرض خاص.. قدم له والده مبلغ من المال, ولكن محمد طلب المزيد, وهذه ليس من عادته, فلبى والده طلبه.. أنحنى محمد وقبل ركبتي والده ثم قبل رأس والده, وودع والده قائلاً : سامحني يا أبي.

ذهب محمد إلى صالون الحلاقة وقص شعر رأسه ثم أتجه إلى محل بيع العطور واقتنى قنينة عطر صغيرة وأفرغ محتواها على ملابسه, وكأنه ذاهباً إلى حفل عرسه.. حينها سمع أصوات سكان مدينة لودر تصدح بأن عصابات القتل والإرهاب تقدمت إلى جنوب المدينة. اتجه محمد إلى مخزن بائع القماش واشترى قطعة قماش بيضاء " حفيظة كفن" وقال لبائع القماش أبقيها عندك, وإذا استشهدت كفني بها.. بائع القماش ظل مندهشاً واقفاً كالصنم.

تقدم محمد إلى جنوب مدينة لودر, فوجد مجموعة من المدافعين عن المدينة, فسألهم عن الموقع الذي يتواجد فيه عناصر الإرهاب, فكانوا جنوب محطة كهرباء المدينة التي سبق أن دمروا قبل أيام جزء منها عن طريق القصف بمدفع الهاون, وهدفهم التقدم إلى داخل المحطة الكهربائية لتدميرها.. نظر محمد إلى ساعته التي كانت عقاربها تشير إلى الخامسة وخمسة وثلاثون دقيقة.. وجه سلاحه الكلاشنكوف نحو المجموعة الإرهابية قائلا: اشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله.. روحي فداك يا وطني العظيم الجنوب.. انطلق مسرعاُ كالصاروخ نحو هدفه وهو يطلق النار باتجاه المجموعة الإرهابية التي كانت بدورها تطلق النار عليه.. اصيب محمد بعدة طلقات, ومع ذلك واصل خطاه مسرعاً نحو هدفه حتى وصل إلى موقع المجموعة الارهابية وهو يطلق النار على أفرادها, فقتل منهم خمسة أفراد وجرح ستة.. فرغ سلاحه من الذخيرة.. حاول تعبئة بندقيته بمخزن ذخيرة جديد, لكن المجموعة الارهابية أجهزت على حياته.. سارعت المجموعة الإرهابية إلى الهروب من الموقع مخليه جثث قتلاها وجرحاها أخذة معها جثة الشهيد محمد خالد قاسم مفتاح, ولم تعد تلك الجثة الطاهرة حتى اللحظة.. مازال كفن محمد ناصع البياض.

لك المجد أيها الشهيد محمد الخالد.. للك الرحمة والمغفرة.. إن قصتك هي قصة وطنك الجنوب.. مجدا لأم أنجبتك.. مجدا لأب رباك.. ثق إننا سائرون على دربك.. درب الأمجاد.

المواطن الجنوبي/ محمد عباس ناجي.







[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-29-2012, 01:26 PM
احد اسرى الجيش اثناء استقباله في ردفان حراً طليقاً



.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 2581044_n.jpg

ابو محمود
04-29-2012, 01:27 PM
هااام
مرض خطير أنتشر في حوطة لحج في حارة سوق الصيد مرض شبيه بحمى الضنك الذي هوعبارة عن حميات تصيب الجسم بالحمى الشديدة والفتور والكسل وتهدج بالعظام وطفح جلدي خفيف وصداع والم بالعينين ونقص المناعه وانتقل هذا المرض من الحديده حيث كان يعرف هناك بالمكرفس الى لحج المرض قد يودي الى الوفاه في حالت تطوره يودي الى نزيف لانه يودي الى نقص في كريات الدم البيضاء والصفائح الدمويه
الله يستر على ابناء لحج لك الله يالحوطه

ابو محمود
04-29-2012, 01:27 PM
خرج عمال الجنوب في العاصمة عدن في مديرية المعلا في يوم العامل الجنوبي في مسيرة نظمها إتحاد عمال الجنوب حيث انطلقت المسيرة من ساحة التحرير والاستقلال في مديرية المعلا وطافت شارع خط الميناء وص وصولا الى بوابة الميناء وبعد دلك تحركة المسيره من خط الميناء الى الشارع الرئيسي الى الاتحاد العام لنقابات العمال وقد ردد المشاركون في الشعارات الجنوبية المطالب بالتحرير والاستقلال وبعدها القت الناطقة الرسمية لاتحاد عمال الجنوب بيان الاتحاد الاستاذة ليلى بن بريك وبعدها اعلن الاتحاد بان المسيرة ستكون كل يوم احد من كل اسبوع حيث ستكون المسيرة في الاسبوع القادم الاحد في مديرية المنصورة وقد دعى اتحاد عمال الجنوب كافة العمال الجنوبيين المشاركة الفاعلة في هذه المسيرة الاسبوعية ومن ثم توقفت المسرة في ساحة التحرير والاستقلال في المعلا


.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-29-2012, 01:28 PM
عااااجل
الضالع :انفجار ضخم يهز مقر قيادة اللواء 35 مدرع في الضالع تزامن مع وصول وفد امني وعسكري من وزارة الدفاع من صنعاء الى اللواء 35 بالضالع

ابو محمود
04-29-2012, 01:29 PM
الجنوب اليوم | رسائل ثورية:القضية الجنوبية حلها الوحيد زوال المحتل فلا نكثر من التنظير والانتظار واتعاب الفكر بخيال ووهم الوحدة التي جنى عليها علمائهم قبل ساستهم ...!!
* الشيخ / مناف الهتاري





[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 048843_n.jpg
([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-29-2012, 01:47 PM
حقيبة مجنون تثير هلع سلطات الامن بعدن

الأحد 29 أبريل 2012 01:01 مساءً [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] بعد التحري اكتشف رجال الامن ان الحقيبة تعود لاحد المختلين عقليا والذين يتجولون دائما بجانب الملعب .


عدن (( عدن الغد)) خاص:
تسببت حقيبة دبلوماسية يملكها مجنون متجول بعدن بحالة من الاستنفار القصوى في صفوف سلطات الامن بمدينة عدن في ساعة متأخرة من مساء امس السبت واستمرت حتى ساعات الفجر الاولى .

وتفاصيل الاستنفار والهلع هو ان سلطات الامن بمدينة عدن تلقت بلاغا يفيد بوجود حقيبة دبلوماسية مشتبه بها بالقرب من ملعب 22 مايو بعدن حيث تحركت على الفور قوة امنية على الفور الى مكان وجود الحقيبة وحاصرت المكان .

ولاحقا تم استدعاء خبراء متفجرات من الجيش والامن للتعامل مع الحقيبة المجهولة حيث تم سحب الحقيبة بحذر شديد والامر الذي اثار هلع الخبراء ان وزنها كان ثقيل جدا فيما كانت مغلقة وهو الامر الذي صعب عملية التعامل معها .

وبعد ساعات من التعامل مع الحقيبة المذكورة تمكن خبراء المتفجرات من فتح الحقيبة ليكتشفوا انها تحوي بداخلها على احجار رصف طرقات وقطع حديد واوراق كتبت عليها بعض المقولات والاشعار .

وبعد التحري اكتشف رجال الامن ان الحقيبة تعود لاحد المختلين عقليا والذين يتجولون دائما بجانب الملعب .

ابو محمود
04-29-2012, 01:48 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 657361_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 2607840777.688566746.100001465375367.1000023470082 28.100003388983045&type=1&ref=nf)ضحايا الكلاب المسعوره في عدن,,,البريقه أين المسؤليين,,,

ابو محمود
04-29-2012, 01:49 PM
شبكة #عدن حره(A.H.N) | عاجل من يافع |
مجاميع مسلحه يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعده تتقطع للقافله المتحركه من يافع الى لودر والقافله عباره عن مساعدات من المواد الغذائيه لابناء لودر كما تشير المعلومات الى ان هناك تجمع كبير للمسلحين في جبل العر وايضا تجمع للقبائل اليافعيه في الطرف الثاني الوضع خطير ومهيى للانفجار
*عادل الفقيه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 34156_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-29-2012, 02:05 PM
اللجان الشعبيه وقبائل يافع تشتبك مع عناصر المليشيات الارهابيه المسلحه عند جبل العر بعد قطعهم
طريق قافله الاعاثه للودر

(( قناه عدن لايف ))

ابو محمود
04-29-2012, 02:07 PM
قالوا عنه أنه مطرود من أيام الثورة
ضباط وأفراد مرور حضرموت يمنعون المدير الجديد من دخول الإدارة بجول مسحة

... أعتصم منذ يوم أمس السبت ضباط وصف ضباط وجنود من إدارة المرور بحضرموت بالإدارة العامة بجول مسحة أمام بوابة الإدارة ومنعوا من دخول المدير الجديد العقيد محمد الجيوبي مدير مرور المحويت لإستلام مهام الإدارة بدلاً من العميد عبدالعزيز البيلي

وقد تجدد الأعتصام صباح الأحد لليوم التالي على التوالي بإحتشاد ضباط وأفراد المرور بمعية المواطنين بإغلاق بوابة الإدارة أحتجاجاً على تعيين العقيد محمد الجيوبي مديراً لمرور حضرموت الذين قالوا عنه أنه غير مرحب به ومطرود منذ بدء الثورة المناوئة على حكم صالح

ويتواجد المدير العام للإدارة العامة للمرور بصنعاء العميد أبوبكر محمد العمودي في هذه الأثناء في مدينة المكلا وقد حضر أمس محاضرة عن "السلامة المرورية" بقاعة بلفقيه بمعيه مسئولين أمنيين ومحليين بالمحافظة

ويطالب ضباط وأفراد المرور بحضرموت بتعيين العقيد علي ناصر لهطل نائب مدير مرور حضرموت منذ 18 عاماً لتولي إدارة مرور حضرموت

ابو محمود
04-29-2012, 02:08 PM
صماصيم) أول صحيفة تصدر من عتق شبوة
صدر اليوم العدد الأول من صحيفة "صماصيم" الأسبوعية وحمل العدد ملفا عن فارس الكلمة والقلم "عادل الأعسم" في ذكرى وفاته الثالثة.
صماصيم صحيفة مستقلة، أصدرها أربعة من الزملاء يقع مكتبها الرئيسي في عتق عاصمة محافظة شبوه
تتكون هيئة تحريرها من:
علي سالم بن يحيى رئيسا للتحرير
شفيع محمد العبد مديرا للتحرير
عبدالله مهيم نائب مدير التحرير
شكري حسين سكرتير التحرير.


صماصيم عنوان لعمود أسبوعي كان يكتبه الراحل عادل الأعسم في صحيفته الفرسان ووفاءً له تم اختياره اسماً للصحيفة.
(عدن اون لاين) يتمنى للزملاء في صحيفة (صماصيم) كل التوفيق والنجاح، وأن يكون هذا المولود الجديد رافدا للعمل الصحفي ، فكل مشروع صحفي يقوم هنا يعد مكسبا للعمل المدني السلمي ، دون التفتيش في النوايا وما بين السطور وما يختلط في حبر المداد - كما هي عادة البعض- .
كما تبارك (مجموعة خليج عدن للإعلام) للزملاء الأعزاء من صحفيي محافظة شبوة اصدار العدد الأول من الصحيفة التي حمل اسمها عنوان وفاء وتخليد لفقيد الصحافة (عادل الأعسم)، وهكذا تكون الهمم يا (علي سالم ويا شفيع وكل أسرة التحرير)، تكتلتم فأنجزتم مشروعا صحفيا على الأرض، بينما غيركم يتكتل ليتمخض عن كيانات عبارة عن أرقام فارغة تضاف إلى زحمة المكونات والمسميات التي تتصارع على رصيف جامد.

ابو محمود
04-29-2012, 06:06 PM
مدينة شبام تندد بإعلان الحرب على الجنوب بمسيرة حاشدة ومهرجان خطابي صاخب بالهتافات المؤكدة على مواصلة المسيرة التحررية ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-29-2012, 06:07 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
04-29-2012, 06:07 PM
الأحد 29 أبريل 2012 04:31 مساءً

عاجل: مجموعة مسلحة يقودها أنس خالد عبدالنبي تعترض قافلة إغاثة قادمة من يافع باتجاه لودر


قال مصدر قبلي في يافع أن مجموعة مسلحة يقودها انس خالد عبدالنبي اعترضت قبل قليل طريق قافلة تحمل مواد إغاثية كانت متجهة إلى مديرية لودر بمحافظة أبين.
وأضافت المصدر لـ(عدن اون لاين) أن المسلحين الذي يقودهم نجل القيادي الجهادي خالد عبدالنبي تمركزت في جبل (العر) بيافع ومنعت القافلة التي تحمل مواد غذائية وأدوية ، من التقدم ، فيما تتجمع قبائل يافع التي أبلغت بالخبر، لنجدة القافلة والتصدي للمسلحين.

ابو محمود
04-29-2012, 06:08 PM
رسالة من الناشطة الحقوقية بشرى المقطري الى شعب الجنوب.

يوم 27 أبريل الأسود.. يوم انقضاض الهمجية الشمالية بمكوناتها السلطوية والعسكرية والقبلية والدينية على سماحة الجنوب وطيبته ...


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


لن يستطيع أبناء الجنوب أن ينسوا هذا اليوم الدامي، لن يستطيعوا أن يحضروا اسفنجة كبيرة ليمحوا مالحقهم من دمار وذل وإهانة.. كان رب السبعين "علي عبدالله صالح" يدغدغ المشاعر الرعوية والدينية لدى جحافل القبائل، كان حينها سيداً على الأرض كلها، لذا حين أطلق صافرة الحرب .. هرولت قبائل الفيد الجائعة وحصدت كل شيء
... كان يوماً دامياً .. أذكره بأسف حينما كنا أيضاً نسمع رعدة الصواريخ التي تنهب السماء ولانعرف أين تسقط.. كان كثيراً من ابناء الشمال حزانى.. لاحول لهم ولا قوة .. عاجزين في خوفهم من الانتصار لنصف القلب الجنوبي الذي كان ينزف ..
في هذا اليوم الأسود بامتياز .. العدواني بإمتياز.. تم أيضا ملاحقة كل الحزبيين والقوميين الذين رفضوا الحرب، ونهبت املاكهم وسجنوا، ولكن بالتأكيد لم يكن شيئا قياسا لجراح وأوجاع الجنوب ..
لكن يجب أن يفهم أبناء الجنوب أن كثير من المثقفين والسياسين الشماليين أصابتهم الحرب بمقتل، والبعض مازال حتى اللحظة لم يستوعب ماحدث، كثير منهم هجر السياسة وأصيب بحالة دمار نفسية لم يشفى منها.. أعرف كثير منهم ظل حبيس جدران بيته .. وترك العالم بأسره خلفه..
في ذكرى هذا اليوم المشئوم أتمنى من أبناء الجنوب أن يرمموا ذاكرتهم ويفكروا بجمع شتاتهم ويقررون مصيرهم الذي يريدونه وأنه ليس لدينا - نحن الشماليين-سوى أن نظل نعتذر عن هذا اليوم إلى يوم الدينونة..
من المؤسف أن يظل الجنوب مسرحاً للدماء من حرب صيف 94م إلى معارك الشريعة والقاعدة وبقايا النظام العسكري والديني والقبلي.. لكن حتماً سينهض الجنوب .. وسيلوح فجر جديد.. فجر مشرق نتمناه لكم ولابنائكم ولاجدادكم وامهاتكم واخواتكم وبناتكم وارضكم الطيبة
نحن الذين لم يكن لنا حولا ولا قوة في هذه الحرب
نحن الذين كنا عاجزين حتى ان نبكي حتى لايسمعنا العسعس والمخبرون والمفتشون في النوايا
نحن الذين أدرنا ظهرنا ولم نستفق إلا في دورة تاريخية كاملة في الـ 11 من فبراير-2011م

...الاديبة والناشطة السياسية بشرى المقطري ...

ابو محمود
04-29-2012, 06:08 PM
مجهولون يرمون قنبلة على مكتب ارشيف هيئة الأراضي بعدن ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-29-2012, 06:09 PM
المجموعه المحاصرة حاليآ في جبل العر من قبل شباب يافع يقودها المدعو صلاح الجوهري وليس الجهوري .
الوضع تحت السيطرة تمامآ

محمد بن شجاع

ابو محمود
04-29-2012, 06:10 PM
احتجاجات بمدينة الشعب بعدن عقب اختطاف الناشط عبد الناصر راجح واخويه ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

نُشر الموضوع في 29 - أبريل - 2012


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
يافع نيوز- خاص – عدن – خاص
اقدمت اطقم عسكرية بالمنطقة الخضراء بين لحج وعدن على اختطاف الناشط والقيادي في حراك مدينة الشعب / عبدالناصر راجح واثنين من اخويه كانوا في طريقهم إلى عدن .
وقالت المصادر أن رئيس مباحث مدينة الشعب المدعو حميد عمران أقدم على اعتقال عبدالناصر راجح واخويه دون أي مسوق قانوني غير انه ناشط سياسي في الحراك الجنوبي .
وقد اقام ظهر اليوم العشرات من ابناء مدينة الشعب عملية احتجاج وقاموا باحتجاز سبع قواطر وقطع الطريق المودية الى مدينة الشعب امام المحطة الكهروحرارية .
وحمل الناطق الرسمي لحراك الشعب ونقابة محاميي ج ي د ش المحامي عارف الحالمي السلطات مسوؤلية أي تصعيد قد يحدث ، طالباً القبض على من اقدموا على اختطاف عبدالناصر راجح واخويه ، مظيفاً ان يحمل المسؤولية محافظةعدن ومدير الامن ويقدم بلاغاً قانونياً عبر صحيفة ” القضية” للقبض ومحاسبة هؤلاء الذين يقومون بالتقطع واختطاف المواطنين بسبب مواقفهم السياسية .

ابو محمود
04-29-2012, 06:11 PM
شبكة #عدن حره(A.H.N) | بالفيديو | مسيرة لعمال الجنوب .. المعلا 29 ابريل خاص| شبكة عدن حرة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-29-2012, 06:11 PM
مصرع 17 مسلحاً من عناصر القاعدة بلودر
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
منذ ساعة 02:30
يمنكم: اشتدت المواجهات أمس السبت بين الجيش ومسلحي تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار بمحافظة أبين، التي يحاول الجيش السيطرة عليها وطرد مسلحي التنظيم الذين تدفقوا إليها من مدينة جعار المجاورة، بعدما وصلها قادة كبار من التنظيم لقيادة المعارك الدائرة مع قوات الجيش؛ فيما أدت الغارات والمواجهات المستمرة بين مسلحي القاعدة ومقاتلي اللجان الشعبية في مدينة لودر إلى مقتل 17 من مسلحي التنظيم وإصابة آخرين، وأعلنت جماعة “أنصار الشريعة” الإفراج عن 73 جندياً أسيراً من دون مقابل بعد ان رفضت صنعاء الاستجابة لمطالب الجماعة .
وعاود الطيران الحربي شن غاراته على معاقل المسلحين في مدينة لودر، وقال سكان إن غارة استهدفت معقلاً لمسلحي القاعدة في مدينة أمعين لم يتسن التعرف إلى عدد ضحاياها، وأشاروا إلى أن أحد الصواريخ سقط على محل لبيع الحلويات ومنزل مهجور حيث شوهدت النيران تندلع من داخله، فيما شوهد عدد من مسلحي التنظيم يفرون من المكان .
وأكد مقاتلو اللجان الشعبية أن غارة أخرى استهدفت أمس السبت موقعاً لمسلحي القاعدة في جبل يسوف المطل على مدينة لودر، أدت إلى مقتل ثلاثة مسلحين وإصابة اثنين آخرين بجروح، إضافة إلى تدمير الموقع . وجاءت الغارة بعد ساعات من غارة مشابهة شنتها طائرة أمريكية من دون طيار، استهدفت معاقل للقاعدة وأهدافاً متحركة للتنظيم في منطقتي وادي فريضة ومقوز في مديرية مودية أوقعت عدداً غير محدود من القتلى والجرحى .
وأفاد الناطق باسم اللجان الشعبية في لودر على عيدة لـ”الخليج” أن خمسة من مسلحي القاعدة قتلوا أمس السبت في كمين استهدف سيارة في جبل العرقوب قرب مدينة لودر، فيما قتل اثنان منهم في مواجهات ميدانية . وأكد قادة في اللجان الشعبية بمدينة شقرة أن مقاتلي اللجان هاجموا حاجز تفتيش تابع للتنظيم في المدينة، ما أدى إلى مقتل أربعة مسلحين فيما قتل ثلاثة في مواجهات في مناطق أخرى في المدينة .
في غضون ذلك أعلن قادة في القاعدة أمس الإفراج عن 73 جندياً أسرى لدى مسلحي التنظيم الأصولي، بعد أيام من تهديدات أطلقها هؤلاء بإعدامهم جماعياً بعد رفض صنعاء تلبية مطالبهم بالإفراج عن معتقليهم في سجون المخابرات اليمنية . وأكد قيادي في التنظيم ل”الخليج” أن الإفراج عن هؤلاء جاء من دون أي مقابل، مشيراً إلى أن الجنود الأسرى في صحة جيدة وسيعودون إلى أسرهم .

ابو محمود
04-29-2012, 06:12 PM
مناقشة الأوضاع والمشاكل التي تعيق عمل كلية ناصر للعلوم الزراعية بلحج

الأحد 29 أبريل 2012 03:59 مساءً [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] أقر الاجتماع جملة من المعالجات والحلول من أبرزها تشكيل لجنة لمتابعة قضايا ومشاكل الكلية وفتح بند دعم البحوث العلمية من مخصصات المجالس المحلية.



الحوطة((عدن الغد)) سباء
ناقش اجتماع عقد اليوم بلحج برئاسة المحافظ أحمد عبدالله المجيدي وضم أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية ناصر للعلوم الزراعية الأوضاع والمشاكل التي تعيق عمل الكلية وسبل تطويرها في مختلف التخصصات .


وفي الاجتماع أشاد المحافظ المجيدي بالدور الذي تلعبه الكلية في تطوير العملية التنموية والبحث العلمي القائم على الأسس المنهجية في المجال الزراعي والتسويقي من خلال تأهيل الكوادر الزراعية في مختلف التخصصات ..مؤكدا استعداد السلطة المحلية دعم برامج الكلية باعتبارها صرح علمي وأكاديمي وقامة من قامات لحج التاريخية التي تفخر بها المحافظة .


ودعا محافظ لحج عمادة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية إلى تحمل مسئولياتهم والرقي بمستوى التحصيل العملي لما من شأنه ان خدمة المجتمع .. منوها بما حققته الكلية من نجاحات في مختلف الاتجاهات خلال العقود الماضية.


هذا وقد أقر الاجتماع جملة من المعالجات والحلول من أبرزها تشكيل لجنة لمتابعة قضايا ومشاكل الكلية وفتح بند دعم البحوث العلمية من مخصصات المجالس المحلية.

ابو محمود
04-29-2012, 06:18 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 3863275_n.jpg ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
04-29-2012, 06:21 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الجنوب الجريح
04-29-2012, 08:00 PM
تحذير هام لعمال الجنوب |
تحذر الهئية القيادية لاتحاد عمال الجنوب كافة العمال والعاملات في مرافق العمل والانتاج في الجنوب من عدم قيامهم بتعبئة استمارات العضوية في النقابات التي تم توزيعها مؤخرا من قبل ما يسمى بأالاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية اليمنية حيث أن هذا الاتحاد الذي يتبع نظام الاحتلال قام مؤخرا بنشر وتوزيع عدد من استمارات العضوية للعمال والعاملات في مرافق العمل بالعاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية بغية إضعاف وتيرة العمل لدى اتحاد عمال الجنوب الذي اعلن مطلع الشهر الجاري فك ارتباطه عن هذا الاتحاد المزعوم ، عليه فأننا في الهيئة القيادية المؤقتة لاتحاد عمال الجنوب نهيب توخي الدقة والحذر من هذة الاستمارات وعدم تعبئتها ورفضها والإسراع في تعبئة استمارات إتحادنا الجنوبي التي يتم توزيعها حاليا من قبل اللجنة التنظيمية للإتحاد والتأكد قبل تعبئة الاستمارة من وجود شعار اتحاد عمال الجنوب عليها والموضح ادناه:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الجنوب الجريح
04-29-2012, 08:10 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 99327_n

الجنوب الجريح
04-29-2012, 08:24 PM
مساء الخير لكل جنوبي حر
يأبى الظلم ويعشق الحرية
لن ينعم المحتلون بالراحة والحرية
لان لعنة شهداء الجنوب ستظل تطاردهم
اينما حلوا وسيذوقون الويل والعذاب
هذا الجنوب العربي ايها التيمننين واليمنيين الشماليين
انتم لا تعرفون الحرية ولن تنعموا بها
لان فاقد الشيئ لا يعطيه انتم ظلمة لن تنعموا بالعيش الهنيئ
في ارضنا لانكم غرباء عن هذه الارض التي ترفض تدنيسها من قبلكم
شوهتم جمالها وبحارها سفكتم دماء ابنائها
لن تنعموا بالامان لان لعنة الجنوب العربي ستظل تطاردكم اينما حللتم
سننتصر ولو بعد حين وسيعود الجنوب العربي لانبائه
الذي ارتوت الارض بدمائهم الزكية الطاهرة
نعم ستعود ياوطني بسواعد ابنائك المخلصين لك
لن ننسى اسرانا نعم لن ننساهم في سجون الاحتلال
الدحباشي القذر
لن ننسى شهداءنا نعم لن ننساهم
لن ننساك ياعبد السلام يابطل العر
لن ننسى شهداء العر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] _n.jpg

ابطال جبل العر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اليافعي رطل والزيدي وقية