المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترقبوا مساء اليوم الدكتور الخبجي على قناة "الميادين" الساعة الثامنة والنصف


روابي الجنوب
10-10-2012, 06:07 PM
شبكة اخبار الجنوب اليوم
الجنوب اليوم | ترقبوا مساء اليوم الدكتور الخبجي على قناة "الميادين"

ترقبو على قناة "الميادين " الأخبارية مساء اليوم
عند الثامنة والنصف الدكتور الخبجي ضيفا من بيروت
على قناة الميادين في ظهوره الأول بعد خروجه من المشفى
وتعد هذه أول مقابلة تلفزيونية للدكتور ناصر الخبجي
وسيكون معه ضيف من صنعاء
(عاصمة دولة الاحتلال) الإصلاحي
ناصر الحزمي

((الصورة التقطت قبل دخولة الاستديو بدقائق لتسجيل البرنامج ))
من صفحة : أحمد الربيزي
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
10-10-2012, 07:30 PM
الآن بدأت قناة الميادين تبث برنامج جنوب اليمن على شفير الإنفصال

يستضيف ناصر الخبجي


قناة الميادين تبث على قمر النايل سات حسب القيم التاليه

التردد 11393

الترميز 27500

أبو محمد
10-10-2012, 08:01 PM
إنتهى الجزء الأول من البرنامج وأهم ماورد فيه
الخبجي يقول إن علم الجنوب لازال موجود في الأمم المتحده !!!!!!

الخبجي يقول إن المجموعه التي ستلتقي غدا مع المبعوث الدولي في القاهره
هي مجموعه ممكن تتوافق مع الحكومه لإن مطلبها هو إعادة صياغة الوحده لإن الكنفراليه أو الفيراليه أو حق تقرير المصير يعتبر إعادة صياغه للوحده !!!!!!!
الخبجي يقول إن القاعده الشعبيه هي مع فك الإرتباط والإستقلال ..

الجانب اليمني يقول إن غالبية شعب الجنوب مع الوحدة
الجانب اليمني ليأخذ الجنوبيون 75% من الموارد وليبقوا على الوحده .

سيبدأ الجزء الثاني الآن


لنتابع

ضالعي من موديه
10-11-2012, 03:33 AM
قال قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح ان حركة الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها مدن الجنوب منذ العام 2007 والتي باتت تطالب باستقلال الجنوب هي حركة مدعومة من الكيان الصهيوني مؤكدا ان دعوات استقلال الجنوب تأتي ضمن أجندة عالمية هدفها شرذمة اليمن.

وقال النائب في البرلمان اليمني "محمد الحزمي" خلال برنامج "لعبة أمم" الذي بثته قناة الميادين العربية مساء اليوم الأربعاء ان حركة الاحتجاجات الشعبية في الجنوب ماهي إلا أصوات ضئيلة وان غالبية سكان الجنوب لايؤيدون أي دعوات لاستقلال الجنوب .

وقال الحزمي الذي كان يتحدث إلى جانب ضيف أخر هو القيادي في الحراك الجنوبي "د. ناصر الخبجي" ان الشماليين على استعداد لمنح الجنوبيين 80% من الثروة والسلطة شريطة تخلي الجنوبيين عن مبدأ استقلال الجنوب عن الشمال .

من جانبه قال القيادي البارز في الحراك الجنوبي د. ناصر الخبجي انه يثق ان حركة الاحتجاجات الشعبية في الجنوب ستواصل طريقها حتى استعادة دولة الجنوب مهما كانت التحديات.

وقال الخبجي انه يتوجب على العالم ان يقر بان الجنوب موقع استراتيجي هام وان استقرار المنطقة مرتبط باستقرار الأوضاع في الجنوب .

ونفى الخبجي وجود أي خلافات جوهرية بين قيادات الحراك الجنوبي مؤكدا ان ماهو حاصل تباين في الآراء فيما يتفق الجميع على الهدف .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | قيادي إصلاحي : الحراك الجنوبي مدعوم من إسرائيل وغالبية الجنوبيين مع الوحدة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
10-11-2012, 05:09 AM
الغريب إن الدكتور الخبجي تجرجر بسهوله في هذه النقطه من دون فهم

الرجل يتهم إلصهيونيه بالعمل على تفكيك اليمن
فلما طرح المذيع السؤال على الخبجي قائلا هل إسرائيل تسعى لتفكيك اليمن رد الخبجي بل هناك دول في المنطقه . فطرح عليه المذيع سؤال مثل السعوديه مثلا رد عليه السعوديه وغيرها . وكل من تابع هذا الكلام يفهم إن الخبجي يتهم دول المنطقه بالسعي لتفكيك اليمن لإنه لم يوضح فكرته ولم يقل ماذا يقصد عندما يقول بل دول المنطقه عندما يكون الكلام يدور حول جهات خارجيه تسعى لتفكيك اليمن .

الشيخ الحزمي أمسك بسرعه بهذا الخيط وقال له طالما نحن متفقين على وجود جهات خارجيه تسعى لتفكيك اليمن أنا أقول إسرائيل وأنت تقول دول المنطقه فلماذا إذن نعطيهم الفرصه . فلم يرد الخبجي ولم يوضح رده السابق .

هناك مطب آخر وقع فيه الخبجي متعلق بتيار مؤتمر القاهره عندما إتهمهم بإنهم يتفقون مع الحكومه في مسألة بقاء الوحده وهم يطالبون فقط بإعادة صياغتها إلى فيراليه أو كونفدراليه أو تقرير مصير . وهنا الخبجي كان غير موفق بالمطلق لسببن أساسيين .

الأول عندما أعتبر إن تقرير المصير هي إعادة صياغة للوحده وهذا فهم غريب فعلا لحق تقرير المصير
والثانيه عندما وضع نفسه في مكان الضد مع تيار مؤتمر القاهره بتوجيه إتهام خطير لهم كقوله هم متفقين مع الحكومه على بقاء الوحده وبهذا الكلام يؤكد إدعاء اليمنيين بإننا غير متفقين على الهدف وكان يجب إن يقول إن تيار مؤتمر القاهره مع الإستقلال وإستعادة الدوله ولكن نحن نختلف في الآليه فقط فنحن نريد الإستقلال عبر آلية فك الإرتباط بينما تيار مؤتمر يريد الإستقلال عبر آلية تقرير المصير .

هذه الإجابه التي كان يجب أن يقولها ويقولها كل من يسأل عن وجود أختلاف حول الهدف بين تيارات الحراك .

هناك نقاط أخرى تحتاج إلى وقفه للإستفاده منها مستقبلا وخصوصا تكرار مهاجمة السعوديه سوى بالمز أو الوضح فليس لنا مصلحه في إستعداء الآخرين .

بشكل عام يبدوا أن الخبجي كان خارج الفورمه وزجوا به في البرنامج بدون جاهزيه .

jassas
10-11-2012, 09:34 AM
اتفق معك يا ابا محمد بخصوص الردود هذه التي اتت من الخبجي بانه لم يكن موفق وما كان عليه ان يتطرق يالرد بتلك الصيغه بخصوص ان الحراك مدعوم من الكيان الصهيوني وما كان عليه ان يتطرق الى السعوديه مهما كان موقفها معنا لان الجماعه يبحثوا عن حجج كما انه ما كان عليه ان يرد بتلك الصيغه عن مشروع الفيدراليه والاحسن هو مثلما اشرت انته كان عليه ان يرد .علينا ان نتعامل مثلهم ان اختلفنا فلنختلف من اجل استقلال وتحرير الجنوب دون اللجوء الى احاكة المؤامرات والتصنيفات اللاوطنيه وان نتفق جميعا ضد عدونا فاليمنيون يختلفون على المصالح والسلطه بينهم لكنهم متفقين على بقاء الجنوب محتلا .
عموما الرجل مننا وفينا وجنوبي ولا نتهمه بشيء بس نقول ان الردود كانت غير موفقه مع العلم اني لم اشاهد تلك المقابله لكنني استندت الى تحليلك .

روابي الجنوب
10-11-2012, 02:06 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]