المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلطان البركاني . نحن والإصلاح وبيت الأحمر شركاء في الحرب علي الجنوب


أبو محمد
10-15-2012, 07:19 AM
في حوار منشور في موقع عدن العقد قال الشيخ البركاني في إجابته على أحد ألأسئله مايلي :



لماذا كنتم في المؤتمر ترفضون الاعتراف بالقضية الجنوبية وكان بامكانكم معالجة ما حدث في الجنوب في اطاره الصحيح? لماذا كان لديكم هذا التعنت والتحفظ تجاه هذه القضية?



هل عولجت هذه القضية اليوم? نحن في المؤتمر لم نكن متحفظين في يوم من الأيام على أي موضوع حقوقي ولو عدت الى العام 2007م عندما وقعنا وثيقة قضايا وضوابط وضمانات الحوار مع أحزاب المشترك نصصنا على معالجة الأوضاع في الجنوب باعتبارها قضايا حقوقية وأن على الحكومة أن تنجزها خلال شهرين وكان يومها يرأس الاجتماع رئيس الحكومة عبدالقادر باجمال وكان أمينا عاماً للمؤتمر واتفقنا بأن لاتخضع قضايا الجنوب للمزايدة بين أحزاب وحراك وانما يجب أن تحل عبر السلطة التنفيذية وتتحمل الحكومة مسؤوليتها.
هذا الموضوع طرحناه في العام 2007م ثم شكلت لجان بعد ذلك, ولو عدت الى المؤتمر الوطني الذي عقده الرئيس علي عبدالله صالح في 10مارس بميدان الثورة لوجدت أنه تحدث عن مشروع متكامل في هذا الموضوع فلم نكن نخفي رؤوسنا في الرمال نعم هناك أخطاء يجب أن تعالج, أما أن تتحدث اليوم أن حزباً لوحده يتحمل ونرمي المسؤولية على آخرين فلا أحد باستطاعته أن يتبرأ من أي خطأ لأننا كنا شركاء في حرب وكنا شركاء في حكم.
أنتم ومن شركاء في الحرب?
نحن والاخوان المسلمون وبيت الأحمر وعلي محسن الأحمر, والجنوب يحتاج الى أن يعتذر له جميع من حكمه من بعد خروج الاستعمار الى اليوم كلهم أخطأوا بحقه وهل كان النظام الاشتراكي صائبا وعادلاً? لقد أخذ الروح قبل أن يأخذ المال, ثم الأخطاء توالت, ولهذا على الحزب الاشتراكي وعلى المؤتمر والاصلاح وعلى القادة العسكريين الذين يتشدقون اليوم بالوطنية وبيت الأحمر أن يعتذروا للمواطنين الجنوبيين ويعالجوا أوضاعهم فليس في هذا عيب.