المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا يا ابو جمال ما هكذا تورد الابل ..!


سيف الجنوب
11-22-2012, 05:06 PM
لا يا ابو جمال ما هكذا تورد الابل ..!

السياي برس .بقلم ربيع الخليفي
التاريخ : الخميس/22/11/2012م

أصبنا بالصدمة والانكسار بسبب الخبر الذي سربه مصدر مقرب من الرئيس علي ناصر محمد والذي قال فيه أن ناصر سلم المبعوث الدولي جمال بن عمر في لقائه الأخير في القاهرة وثيقة اتفاق مبرمة بينه وبين حميد الأحمر وعبدا لوهاب الآنسي تقضي باتفاقهم جميعاً على نظام فدرالي لليمن شماله وجنوبه وان حميد والآنسي قد نكثوا بوعدهم .. وقد اتضح للجميع من خلال الخبر أن ناصر كان همه العتاب لمن نكثوا بوعدهم وتركوه مقهور ومغلوب ولم يجد الا الرجل الاممي يشكو اليه , وللاسف لم نلاحظ ان ابو جمال ابداء ندمه واعتذاره لشعب الجنوب صاحب الحق والتضحية الذي وقع الاتفاق بالانابة عنه و أختزل قرار وخيار شعب الجنوب وقضيته ودماء شهدائه في شخصه الكريم .... وبرغم دعمه الا محدود لما سمي ثورة في اليمن سوا كان سياسي او اعلامي او مادي لم نسمع انه قدم اي دعم لا مادي ولا سياسي ولا اعلامي لثورة شعب الجنوب ؟؟

كبيرة وعظيمة منك يا ابو جمال كيف لنا ان تتصور ان تتفق مع الثنائي اليمني وتتجاهل شعب الجنوب فهل انت ما تسمع أصوات شعبنا في الساحات والميادين مردده { لا وحدة لا فدرالية برع برع يستعمار } الا ترى شعارات شعبنا {أي مشاريع دون التحرير والاستقلال خيانة لدماء الشهداء }. اذن لماذا كل هذا يا ابا جمال ؟؟ والى متى ونحن وشعبنا وقضاياه الوطنية والسيادية مرتهنين بايديكم وصحبكم الكرام ؟؟ ياللاسف اقولها انكم لا تزالون تعيشون نفس عقلياتكم القديمة وتجددون شعاركم القديم { لا صوت يعلوا فوق اصواتكم } ..والدليل اصراركم على الوصاية على شعبنا وكأنكم مجرد حضانة اطفال أيتام وانتم الاوصياء عليهم ..؟؟؟

وكم يحز في نفسي ان الاتفاق لم يكشف عنه الا نتيجة لان الطرف الآخر رفضه والا كان نٌفذتوه رغم انف شعبنا او ادخلتوه في صراعات سياسية وتقسيمات مكوناتيه كما نراها ونرى التفريخات المستمرة التي لاشك انتم السبب فيها ...و اعتب كثيرا على من استقبل الخبر بكل بروده ولم يفهم خطره الحقيقي والبعض هلل وكبر وكأن ابو جمال سدد ضربة قوية لقوى الاحتلال وبالذات الناكثين بوعدهم له.. ونسيو حقهم وحق شعبهم ودما شهداهم التي تصرًفت بها يابو جمال بدون الرجوع الى اصحاب تلك الدماء الزكية .... واللوم ليس على العامة من الناس فاللوم الكثير على الآخرين الذين يعوا خطر اتفاقك على قضيتنا وثورتنا وحقنا في استعادة هويتنا ودولتنا التي وقعت على نهايتها الابدية في حالة ان نًفذ الاتفاق ..

والان وبعد ما سبق اليس من حقنا ان نتسائل معك يابو جمال كيف لك ان توقع اتفاق يضع قضيتنا ودما ابنائنا في مهب الريح ؟ ولماذابهذه الصورة المقززة التي لاشك انها ستضعك في قفص المواجهة والاتهام مع شعب الجنوب كيف لا وقد علق البعض ساخر بقوله علي ناصر اخذ صك ملكية بحكم الجنوب الابدي والتصرف بامره مدى الحياة ... ولكن من من ؟؟ لا نعلم ..!! ؟, وآخر قال علي ناصر هو الشعب وهو الوطن وهو المواطن ليس من اليوم , وثالث قال الثورة وحطبها نحن والحاكم المنتصر بنا هو ناصر ورابع قال لا تنزعجون ما خفي كان اعظم ..وعليكم التسليم ورفع الايادي لمحاربين القدماء من الاشتراكيين.. فهل الى هذه الدرجة يا ابا جمال اصبح شعبنا لا يهمك رايه...؟؟ يا لوماه ويا عيباه وياعتبي عليك يا ابا جمال وعتبي ولومي على كل من ساهم معك في هذا الاتفاق ولم يطلع شعبنا عليه فماذا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

اما شعبنا العظيم نقول له لله درك يا شعب الجنوب ودر آبائك ودر ارض ترعرعت على ترابها لقد كشفت القناع وستكشف الاقنعة الاخر وقريباً ان شاء الله .. فشكراً يا شعبنا العظيم وشكراً يا شبابه الابطال فانتم من سيصنع التاريخ وانتم من سيدون في صفحاته انكم شعب عظيم تستحقون الاحترام الاجلال لمواقفكم العظيم .. ومن خافقي ابعث جل التحايا واطيبها لكل وطني غيور ثابت في مواقفه الوطنية لا يهادن ولا يساوم في حقوق الشعوب التي قدمة التضحيات الجسام من اجل اهدافها الشريعة والوطنية ...

ذئب المعجله
11-22-2012, 10:45 PM
نعم ماهكذا تورد الإبل إذا كان هذا الخبر المسرب صحيح فهي فضيحة العصر ولحق الأخ بوجمال البيض الذي
اختزل مصير شعب في (شخصه) ووقع الوحله دون اساس فيما لو حصل ماحصل ..واليوم يكرر الأخ بوجمال نفس الخطاء الجسيم ويوقع عقود مع لصوص دون النظر لرأي الشعب الجنوبي الثاير.. فمن العيب أن يتجرّاء شخص ليلقي بمصير شعب إلى الهاويه. فشعبنا لم يحصل على دعم سياسي ولاأعلامي ولامادي من الأخ بوجمال ..و اضعف الإيمان أن يتركون شعبنا في حاله بدلآ من أن يأتون له بالضرر!
لقد برهن شعبنا الجنوبي بأنه اكبر من (تلك القيادات التي فشلت في قيادته) وعفاء عنهم بدلآ من محاكمتهم وما التصالح والتسامح الجنوبي الجنوبي إلاّ من أجل عودة الوطن وطرد لحتلال اليمني .لأن الوطن اغلآء من كل الأشخاص الزائلين..فلماذا يتطاولون الفاشلون على الشعب الجنوبي الذي سا محهم على كل ما اغترفوه في حقه من جرايم؟؟
هل يريدون شعبنا ينكث عهده مثل ما نكث المحتلين عهود البيض وبوجمال ويذهب بملفاته إلى لاهاي؟؟
فعلى من أساؤ لهذا الشعب العظيم أن يتداركو الأمر ويعتذرون لشّعب الجنوبي قبل أن يقع الفاس في الراس
ويلتحقون بثورته . فلا أمل ان تتحقق مشاريعهم التي ينسجونها في الظلام!!

algnoubalarabi
11-23-2012, 06:16 AM
لاإبل ولا بقر هولائي القادة المحنطين الذين عفا عليهم الزمن سوى كان أبو جمال أوغيره من البشر الذين مثل الغجر لآنهم مشتتين من بلد ألى بلد وهذا بسبب سياستهم القديمة والحديثة التي جل هدفها كيف يحتفظون بالكراسي وماهم شعبهم التي ألت أيه المأسي بسبب تلك السياسة الله يهد هذه الكراسي على رؤسهم ليخلصنا منهم لآنهم حجر عثرة في طريق أستقلالنا بقراراتهم الفردية و أتفاقيتهم السرية كأن الشعب والأرض ملكآ لهم تبآ لهم

jassas
11-23-2012, 06:27 AM
الخبر هذا صحيح حيث اكثر من موقع ومنتدى تداول هذا الخبر وللاسف الشديد ان الذات طغت على العام والمنفعه الشخصيه طغت ىعلى المصلحه العامه الم تكن كفة ميزان الرئيس البيض هي الارجح في هذه المعادله ؟ الم يكن الرئيس البيض على حق عندما قال لعلي ناصر عندما طلب من البيض حضور لقاء بن عمر في القاهره دعنا نستشير وناتي من بالداخل ونشكل لجنه فنيه جنوبيه للاتفاق على ما يطمح اليه شعب الجنوب نحو التحرير والاستقلال . الم يكن الزعيم با عوم على صواب عندما قاوم وواجه قوى الاحتلال اليمني وقال لهم اف عليكم وخسئتم فبغير الاستقلال لا نقبل ؟
كان الاجدر بعلي ناصر ان يكون جنوبيا ً شامخ لا وحدوياً خاسر .