المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطان القعيطي يحيي شعب الجنوب في ذكرى فك الارتباط ال19


الذييبي الحميري
05-22-2013, 06:52 AM
السلطان القعيطي يوجه التحية لأبناء الجنوب في ذكرى فك الإرتباط

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] نبذة مختصرة عن السلطان غالب بن عوض بن صالح القعيطي
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الميلاد : 1948م / 1367هـ
اللغات : العربية والانجليزية والأوردو ، اضافة الى اللغة الفرنسية معرفة عملية لا بأس بها .
المؤهلات العلمية :

1- (1962م-1966م) مدرسة ملفيلد ، استريت سومرسيت ، بريطانيا – شهادة الثقافة العامة البريطانية – منهج جامعة أكسفورد :

· على المستوى العادي : 1964م نجح في 8 مواضيع بما فيها اللغة الانجليزية والرياضيات والفرنسية .

· على المستوى العالي : 1966م تخصص ونجح في 4 مواضيع بما فيها الاقتصاد والتاريخ والجغرافيا واللغة العربية .

2- (1967م-1970م) بكالوريوس من جامعة لندن ، متخصصا في الاقتصاد والتاريخ والحقوق – لم يكمل الدورة بسبب ظروف سياسية في الوطن آنذاك .

3- (1970م-1973م) بكالوريوس وماجستير ( بدرجة الشرف ) من جامعة أكسفورد بريطانيا –متخصصا في تاريخ الدول الإسلامية ( الشرق الأوسط ) .

4- (1973م-1975م) بكالوريوس وماجستير ( بدرجة الشرف ) من جامعة كامبريدج ، بريطانيا - متخصصا في الدراسات العربية .

دورات تخصصية رئيسية :

1- (1981م) كورس مجموعة شل الدولية للتوجيه والتكييف والتعريف بمعالجة النفط في لندن ولاهاي .

2- (1983م) كورس مجموعة شل الدولية في الشئون العامة في لندن لاهاي .

3- (1986م) كورس الغرفة التجارية السعودية في العلاقات العامة ، الرياض .

4- (1988م) دورات مكثفة في التسويق والشئون المالية متعلقة في معهد التسويق البريطاني – كوكهام – بريطانيا .

5- (1988م) دورات نظرية وعملية مكثفة في شئون السكرتارية لمجلس إدارة الشركات ، ويشمل الحقوق والمحاسبة ، بكلية مدلسيكس للأعمال في براوز – بريطانيا .

دورات وهوايات :

1- (1987م) دورة سوذابييز للفنون والتحف والنوادر الإسلامية ( مخطوطات ورسوم وسجاد ونسيج ومسكوكات وأسلحة وأحجار كريمة ومجوهرات ) – لندن .

2- (1988م) دورة منفردة في علم النمياط للدول الإسلامية ودول الجزيرة العربية قبل الإسلام في مدرسة الدراسات الشرقية والافريقية – لندن .

3- (1988م) دورة تخصصية في علم النمياط ( للدول الإسلامية ) في متحف الاشموليون المنتسب إلى جامعة أكسفورد – لندن .

الخبرات :

- وليا للعهد ثم سلطانا للدولة القعيطية الحضرمية .

- حاصل على عدة أوسمة رفيعة من قبل السلطان السابق مقابل الاهتمام والدور والأنشطة للصالح العام .

- مقابلة العديد من الشخصيات السياسية والهامة في تلك الحقبة .

- المشاركة في مؤتمرات ومفاوضات تتعلق بمواضيع عديدة ذات علاقة بالمنطقة وعلى أعلى المستويات .

- المشاركة في عدة محاضرات وندوات في جامعات عالمية .

- على إلمام جيد بالبيئة السياسية والاقتصادية والتجارية للشرق الأوسط .

- معرفة الكثير من الشخصيات العالمية المرموقة سياسيا واقتصاديا .

- خبرة في أوساط الأعمال السعودية والإقليمية والدولية على مستوى مرموق .

- العمل في العديد من الشركات الدولية منها ( شركة شل العالمية ) والأهلية .

المؤلفات :

1- " الحرمين الشريفين والحج والعالم الإسلامي " – تاريخ - من أقدم العصور والروايات إلى 1344هـ (1925م) ،باللغة الانجليزية ، طبع في أمريكا وقد قام المؤلف بترجمته إلى العربية وسيطبع قريبا .

2- " تأملات عن تاريخ حضرموت قبل الإسلام وفي فجره " مع مسح عام عن هجرة ونتائج علاقات الحضارمة عبر الأزمنة بشعوب جنوب وشرق آسيا ، باللغة العربية طبع عام 1996م.

3- لملمة لمجموعة مقالات تاريخية ( باللغة الانجليزية ) طبع عام 1998م .

أيضا عدة مؤلفات عن تاريخ الجزيرة العربية وغيرها تحت الطباعة ، إضافة إلى كتابة عدة مقالات في الصحف المحلية والدولية ، وإعادة طباعة مؤلفات العلامة السلطان صالح بن غالب القعيطي .



المزيد


الثلاثاء 21 مايو 2013 05:03 مساءً
لـــندن / فـــــراس اليـــــافعي :


حيا السلطان غالب بن عوض القعيطي جماهير الشعب الجنوبي بمناسبة مليونية اليوم معبرا :عن فخره بصمود وتضحيات أبناء الجنوب العربي في الميادين بمجابهه المؤامرات و الحوارات بثبات وصمود.
مؤكدا :أن أبناء الشعب الجنوبي يعبرون عن رفضهم للحوارات القائمة اليوم في سراديب المؤامرات ومبرهنين بحشودهم بان ما تنتجه هذه الحوارات فهو أمر مرفوض بتاتا فيما يلي نص بيان السلطان غــالب بن عوض القعيــطي :

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ......... وبعد،
إنني في هذه المناسبة أتوجه بكلمتي المتواضعة إلى شعبنا الصامد وأنا فخور بصموده وعظيم تضحياته.
يا شعبنا الصامد، إنني أخاطبكم اليوم وقضيتكم في سراديب المؤامرات ورهينة الحوارات وانتم في الميادين تجابهون هذا الباطل بثبات وصمود وتصرخون في وجهه معبرين عن رفضكم له ومبرهنين بحشودكم بان ما تخرجه هذه السراديب وما تنتجه هذه الحوارات فهو أمر مرفوض بتاتا من قبلكم، وليعلم الراعون للحوار بخصوص قضيتنا أن شعبنا سيقف بكل ما يملك ضد من يحرف قضيته، فشعبنا مطلبه واحد هو ممارسة حقه الطبيعي الإنساني والقانوني في تقرير مصيره. فعلى الظالمين والمساعدين على ظلمه أن يرجعوا إلى القوانين الدولية التي كفلت لشعبنا الحق في تقرير مستقبله ومصيره كغيره من شعوب العالم، فقضيتنا عادلة وشعبنا قادر على إفشال ذلك كله لأنه شعب مظلوم والله ناصره وما هذه الحشود والمليونية تلو المليونية إلا رسالة واضحة لرعاة القضية الجنوبية بان عليهم أن يحاوروا هذا الشعب وإعطاءه حقه المشروع ولا يحاوروا غيره أو يسمحوا له بالتدخل في حقوق هذا الشعب.
أيها الشعب العظيم، إن أهم شيء يجب أن نعلمه في هذه المرحلة، هو أن نوحد صفوفنا وان ننتصر على أنفسنا كما علينا أن نراجع ماضينا وتاريخنا فما ضرنا بالأمس من مناهج وشعارات وسياسات ومواقف فإنها لن تنفعنا اليوم بل تؤخر نصرنا، فالواجب نبذ ما فيه خلاف أو ما يجلب الخلاف وهذا الأمر مسئولية الجميع، فليتق الله أناس لا تهمهم إلا مصالحهم التي يقدمونها على مصلحة الوطن، فهؤلاء هم المعرقلون الحقيقيون في تحقيق أملنا المنشود. فعلى شعبنا العظيم أن يحذرهم.
يا شبابنا الأبي الواعد، انتم سواعد أملنا ومستقبلنا، فلا تنسوا إنكم تملكون من الطاقات والكفاءات التي سوف تنجز لنا كل آمالنا بإذن الله وسوف تقوم بإعادة بناء كل ما قد دمر من مؤسسات ومنظمات وأساسات ودعائم نحو مستقبل زاهر لنا بعد الخروج من هذا المأزق المدمر الذي وقع من نصيبنا بسبب سوء التقدير من طرف سياسيينا في الماضي. احرصوا بارك الله فيكم أن يكون السير صحيحا والهدف محددا وقد حققتم الكثير من أهدافنا الوطنية "فلا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الأعلون" "ونصر من الله وفتح قريب" بإذن الله ومشيئته.
يا قبائلنا البواسل، ويا جميع فئات شعبنا الأبي، إن مسئولية حسم هذا الأمر الشريف يقع بوجه رئيسي على عاتقكم، وعلى تكاتفكم وتعاونكم بالإخلاص في سبيل قضية دياركم وأهلكم، فان في جهودكم المفتاح لحل قضيتنا. لذا فاني أوصيكم بترك الضغائن الشخصية لما هو اكبر واهم وازكي من اجل التعاون الوثيق لتحقيق هدفنا الاسمي الذي نرتضيه ولن نتخلى عنه.
وفي الختام، ارفع بكل تقدير وتواضع دعواتي إلى الله العلي القدير لشهدائنا أن يتقبلهم عنده ولجرحانا بالصبر وأن يجبرهم مثمنا دماءهم الزكية التي أريقت من الوطن كما أجل الأسرى وأسرهم في محنتهم داعيا لهم بالثبات، الذين قدموا لهذا الوطن أغلى ما يملكون.
مع تحياتي الخالصة لجميع أفراد شعبنا المناضل البطل في وجه هذه المحنة والتحدي، ذاكرا ما قاله الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز "واعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون" إلى أن يتم تحقيق المراد. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الفقير إلى عفو البارئ وسائل الهدى له وللجميع
السلطان غالب بن عوض القعيطي



اقرأ المزيد من عدن الغد | السلطان القعيطي يوجه التحية لأبناء الجنوب في ذكرى فك الإرتباط ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].UZxQ_PJrgYU#ixzz2TzjFg7az) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].UZxQ_PJrgYU#ixzz2TzjFg7az