المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عا ااااااجل : البيض ينجح في تنظيم مليونية وهادي يفشل في تنظيم احتفالية داخل رئاسة الج


روابي الجنوب
05-22-2013, 10:20 AM
علي البخيتي
عا ااااااجل :
البيض ينجح في تنظيم مليونية وهادي يفشل في تنظيم احتفالية داخل رئاسة الجمهورية
--------------- *--------------- *--------------- *--------------- *-----------


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


فيما نجح الرئيس علي سالم البيض ومنعلى مسافة مئات الكيلو مترات في تنظيم مسيرة مليونية في مدينة عدن فشلت رئاسة الجمهورية في استقبال بضع مئات من الضيوف في دار الرئاسةبصنعاء.
فقد انسحب العديد من اعضاء مؤتمر الحوار الوطني واعضاء مجلسي النواب والشورى وشخصيات اجتماعية وسياسية رفيعة من الاحتفالية التي دعا اليها الرئيس هادي اليوم في دار الرئاسة بصنعاء بمناسبة حلول ذكرى 22 مايو, بسبب الاعداد السيء للمناسبة, حيث طُلب من الضيوف الحضور الساعة الثامنة صباحاً الى الامن المركزي وتم نقلهم فوراً الى الرئاسة وثم تركوا في احدى الساحات من الثامنة والنصف تقريباً وحتى الحادية عشر – وقت صياغة الخبر- تحت اشعة الشمس المحرقة, بدونتوفير حتى مياه للشرب, مع العلم ان المدعوين خرجوا من بيوتهم السابعة صباحاً, ليصلوا في الموعد المقرر, والغالبية بدون فطور, مما أدى الى إغماء سيدتين ورجل بسبب نوبات سكري, ونقلوا الى سيارات الاسعاف المرابطة في المكان.
هذا وقد احتج الكثير من الحضور وعلت أصواتهم المنددة بالاستقبال المهين الذيتعرضوا له, وعدم توفر مكان أو صالة تقيهم من أشعة الشمس اضافة الى انعدامأي خدمات أخرى – بوفيه – مياه شرب – حمامات.
وكانت المفاجئة الكبيرة أن الاحتفالية كانت مجرد سلام على الرئيس هادي, فيما الغالبية كانت تنتظر خطاباً تاريخياً يعلن فيه الرئيس عن قرارات مهمة تساهم في اعادة الثقة بالوحدة اليمنية وبيوم الثانيوالعشرين من مايو.
هذا وقد طالب بعض اعضاء الحوار من المدعوين الانسحاب احتجاجاً على تلك الوضعية المهينة والاعداد الفاشل, وانسحبالبعض وعلى رأسهم الاستاذ محمد ناجي علاو وعلي البخيتي ومحمد الصبري واللواء محمد السنباني وآخرون, فيما تسمر البقية لساعات تحت اشعة الشمس.
وقد لعبت الوساطة دورها بحيث كان يتمادخال البعض من الذين يملكون علاقات شخصية ببعض عناصر التشريفات الرئاسية, فيما ترك البقية لمصيرهم.
اننا اذ نحتج على تلك المهانة التي تعرضنا لها, فإننا نتساءل في نفس الوقت : كيف لنظام فشل في ادارة احتفال داخل الرئاسة أن ينجح في إدارة دولة؟ كيف يسمح للتشريفات أن تميز بين الضيوف بناء على المعرفة الشخصية وتترك بقية الضيوف تحت اشعة الشمس الحارقة بدون ادنى الخدمات ؟
وفي الأخير نوجه رسالة لأعضاء الحوار ومجلسي النواب والشورى والشخصيات الاخرى مفادها : أنتم من وضعتم أنفسكم في هذا الموقف, فمرابطتكم لأكثر من ساعتين ونصف تحت اشعة الشمس لتلقوا نظرة على الرئيس جعلتهم يتعاملون معكم بتلك الطريقة, رفضكم للانسحاب مع زملائكم أثبت أنكم تستحقوا تلك المعاملة.
_______________ *__________
علي البخيتي
عضو مؤتمر الحوار الوطني
صنعاء 22 / 5 / 2013 م