المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد علي أحمد يدعو الرئيس البيض إلى مناظرة جماهيرية أمام شعب الجنوب


روابي الجنوب
05-30-2013, 04:08 PM
محمد علي أحمد يدعو الرئيس البيض إلى مناظرة جماهيرية أمام شعب الجنوب


صدى عدن/ عبداللاه سُميح/ خاص:
دعا رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب محمد علي أحمد، الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض والقيادات الجنوبية الأخرى إلى مناظرة جماهيرية أمام عامة الشعب الجنوبي ليوضح الكل طريقته في استعادة الدولة الجنوبية.

وتوعد محمد علي أحمد أن مؤتمره الوطني لشعب الجنوب المشارك في فعاليات الحوار اليمني هو من سيستعيد دولة الجنوب إلى عدن، من خلال وثائق حصرت الكيفية التي انتهكت في الحياة الإنسانية وتدمير البنى التحتية في الجنوب بعد عهد الوحدة اليمنية، لا عبر الكلام المنمق.

جاء ذلك في لقائه صباح اليوم بمجموعة من صحفيي عدن، بفندق جولد مور.

وكان محمد علي أحمد قد قدم لعدد من الصحفيين نموذج من الوثائق التي حُصرت في خمسة مجلدات – كما هي ظاهرة في الصورة أمامه – وقال أن مؤتمره قدم هذه المجلدات إلى فريق القضية الجنوبية وهي عبارة عن محتوى القضية الجنوبية، وتحوي أرقاما هائلة من المسرحين والمباني المستولى عليها، إلى جوار سلسلة من القضايا التي انتهكت في الجنوب عقب الوحدة اليمنية – حصلت صدى عدن على الجزء الأهم منها.

وقال "بن علي" أن هذه الوثائق ستقودنا إلى محاكمة مراكز القرار التي عبثت في الجنوب عبر محكمة العدل الدولية في لاهاي، مؤكدا عدم قبول مؤتمر شعب الجنوب للانتقال إلى شكل الدولة خلال فعاليات الحوار اليمني حتى يتم الاعتراف بالقضية الجنوبية باعتبارها قضية تاريخية وسياسية لها دولتها وسيادتها.

مشددا على ضرورة الاعتذار لشعب الجنوب من كافة الأطراف المشاركة في الحرب جنوبا وشمالا، إلى جوار الاعتذار عن الفتوى الدينية وإعادة المسرحين وتعويضهم، وإعادة المؤسسات المدنية والعسكرية لما لحقها من أضرار.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]