المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزنداني يحذر من الحرب على القاعدة بحضرموت ويدعو للجهاد في سوريا !!


روابي الجنوب
06-08-2013, 04:01 PM
الزنداني يحذر من الحرب على القاعدة بحضرموت ويدعو للجهاد في سوريا !!


شبوة برس- خاص صنعاء

حذرت هيئة العلماء التابعة للقيادي في حزب الإصلاح اليمني ، عبدالمجيد الزنداني من تفجر الأوضاع في الجنوب، تزامناً مع حملة عسكرية تشنها قوات الجيش ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت.

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها وتناقلته مساء أمس مواقع إخبارية تابعة للإصلاح "إن هناك مخططات تستهدف تفجير الأوضاع الأمنية في اليمن" داعية جميع الأطراف إلى التجرد من الأهواء والحذر من الاستجابة للاستفزازات والإشاعات التي تضر بالبلد"، كما ذكرتهم بحرمة قتل النفس المسلمة بغير حق من العسكريين والمدنيين.

وفي ذات البيان دعت الهيئة إلى ما أسمته "الجهاد في سوريا ضد نظام الأسد" مؤيدة في ذلك ما ذهب إليه يوسف القرضاوي الأسبوع الفائت من وجوب الجهاد في سوريا.

يذكر أن قوات الجيش اليمني شنت نهاية الأسبوع الماضي عمليات جواً وبراً على مسلحي تنظيم القاعدة في غيل باوزير بمحافظة حضرموت.

وكان خطيب ساحة الشهيد البر في تريم حضرموت جنوب اليمن قال الجمعة قبل الماضية إن العصابات المسلحة "من يسمون بأنصار الشريعة" في حضرموت تدار وتمول من داخل قصور ومعسكرات مشايخ نافذين في العاصمة اليمنية صنعاء .
جدير بالتذكير أن الاصلاحي الحضرمي صلاح با تيس يعارض دعوات أبناء حضرموت لتشكيل لجان شعبية تقوم بحماية أبناء حضرموت وأموالهم وأعراضهم لمواجهة أخطار العناصر الإرهابية حتى لا يتكرر في حضرموت ما حصل لمحافظة أبين العام 2011.
وقال با تيس في تصريحات ومقابلات صحفية أن يفضل أن تتم عمليات تجنيد عسكرية باشراف القيادة في صنعاء لحفظ الأمن في حضرموت.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]