المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعضاء في حزب المؤتمر يمزقون بطائقهم في حفل تأبين الطيارين الجنوبيين


روابي الجنوب
06-16-2013, 10:14 PM
الأحد, 16 حزيران/يونيو 2013 21:17
أعضاء في حزب المؤتمر يمزقون بطائقهم في حفل تأبين الطيارين الجنوبيين بعدن



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


صدى عدن / خاص

شهدت مدينة المنصورة بالعاصمة عدن عصر يوم اليوم الأحد فعالية تأبينية حاشد بمناسبة اربعينية الثلاثة الطيارين الجنوبيين الذي استشهدوا مطلع الشهر الماضي بمحافظة لحج على يد مسلحين مجهولين.
حيث استهلت الفعالية التي اقيمت بحي الطيارين بىي من الذكر الحكيم ,تلى ذلك كلمة اللجنة المنظمة للفعالية ثم كلمة للشيخ هاني اليزيدي عضو الهيئة الشرعية الجنوبية ادان ما يتعرض له أبن الجنوب من تصفيات جسدية وتنكيل منذ عام 94م وما قبل منوها الى ضرورة تلاحم الجهود ورص الصف الجنوبي لمجابهة ذلك العدوان.
بعد ذلك تحدث القيادي بالحراك الجنوبي محافظة شبوة محمد المنصوري الذي اتهم نظام صنعاء بالمسئولية عن جرائم قتل الجنوبيين العسكريين والمدنية , مشيدا بصمود الجنوب وشعبه امام هذه الاعمال القمعية والتعسفية.
ثم القى المحامي عارف الحالمي كلمة تطرق الى الجوانب القانونية والانسانية لهذه الجرائم ومدى توثيقها والتواصل مع المنظمات الحقوقية الدولية لتقديم القتلة امام محاكم الجنايات الدولية لقاء ما اترفوه من جرم بحق شعب الجنوب الابي.!
وفي غمرة الفعالية فاجأ عدد من اعضاء المؤتمر الشعبي الجنوبيين الحضور باعتلاء بعضهم المنصة (اغلبهم من النساء)وتمزيق بطائق انتمائهم الحزبي معلنين انضمامهم الى مسيرة الثورة الجنوبية السلمية داعين بقية من لايزالون في المؤتمر الشعبي وحزبي الاصلاح والاشتراكي الى اللحاق بركب الثورة الجنوبية التحررية

روابي الجنوب
06-16-2013, 10:23 PM
حزب الرئيس صالح يعود إلى الواجهة في فعالية للحراك الجنوبي بعدن

عدن((عدن الغد))خاص

عاد حزب الرئيس اليمني السابق "علي صالح" والمعروف بحزب المؤتمر الشعبي العام إلى الواجهة في مدينة عدن خلال فعالية جماهيرية للحراك الجنوبي بعدن عصر اليوم الأحد وذلك بعد غياب دام أكثر من عامين عن الساحة السياسية .

واليوم الأحد اعتلى مشاركون في فعالية لتأبين ثلاثة طيارين لقوا مصرعهم برصاص مسلحين مجهولين الشهر الماضي في مدينة الحوطة منصة خطابة وهم يحملون استمائر اشتراك في حزب المؤتمر الشعبي العام وبطائق عضوية في هذا الحزب الذي حكم اليمن منفردا لسنوات طويلة عقب حرب صيف 1994 .

وقام عدد من المشاركين في هذه الفعالية باضرام النيران في بطائق عضوية حزب المؤتمر الشعبي العام واعلنوا وبينهم نساء عن استقالتهم من حزب الرئيس اليمني السابق .

وردد الحاضرون الذين كانوا يرفعون أعلام دولة الجنوب السابقة وصور الشهداء الطيارين هتافات مناوئة للرئيس اليمني السابق "علي صالح" وحزبه وقوى النفوذ في صنعاء .

وداس آخرون على ماتبقى من البطائق المحترقة وهم يرددون اللعنات لهذا الحزب الذي اتهموه بأنه إلى جانب حزب الإصلاح اليمني يرعون الجماعات المسلحة التي قالوا أنها بتت تمارس القتل في صفوف أبناء الجنوب .

وظل حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يراسه الرئيس اليمني السابق "علي صالح" احد ابرز الاحزاب حضورا على الساحة اليمنية لكن شعبيته في الجنوب تراجعت منذ العام 2007 .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]