المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوات لمساواة قضية الجعاشن بالقضية الجنوبية


روابي الجنوب
06-18-2013, 07:46 PM
دعوات لمساواة قضية الجعاشن بالقضية الجنوبية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
جانب من الفعالية التي اقيمت عصر اليوم في صنعاء حول قضية الجعاشن




الثلاثاء 18 يونيو 2013 09:17 مساءً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

دعت منظمات مدنية ونشطاء حقوقيون رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الذي يواصل اعماله منذ منتصف مارس الماضي إلى مساواة قضية الجعاشن بأجندة القضايا التي على رأسها القضية الجنوبية.



جاء ذلك في ندوة فكرية نظمها المركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل (منارات) عصر اليوم بعنوان (الجعاشن .. بين المساومات السياسية .. ومعاناة المطالب الحقوقية) بشراكة وتعاون مجلس عام تنسيق منظمات المجتمع المدني.



وطالب المشاركون في الندوة من مؤتمر الحوار التعامل مع قضية الجعاشن على قدم المساواة بنظيراتها من القضايا الوطنية الأخرى التي أدرجها المؤتمر ضمن أجندته وهي القضية الجنوبية, قضية صعدة, القضية التهامية, القضية المأربية.



واستعرضت اوراق العمل المقدمة في الندوة شواهد معاناة الجعاشن وتداعيات قضيتهم والمواقف منها.



وعبر المشاركون في الندوة عن قناعاتهم الراسخة بعدالة قضية الجعاشن, ومشروعية تقديم الرؤى والحلول العادلة والموضوعية المُنصفة والكفيلة بإعادة الحقوق لأصحابها ورفع المعاناة عنهم.



مؤكدين استشعارهم العميق البالغ لمعاناة مهجرو الجعاشن لنحو أربعة أعوام, وما قدموه من تضحيات وهم يناضلون سلميا لنيل حقوقهم المشروعة والمسلوبة منهم.



وأبدى المشاركون تضامنهم وطنيا وقيميا وإنسانيا وأخلاقيا مع مهجري الجعاشن, ويصطفون معهم في نضالهم السلمي المشروع لحل قضيتهم العادلة.



متمنيين من مختلف قوى المجتمع المدني البرلمانية السياسية والجماهيرية والمهنية والإبداعية , وكذا النُخب والفئات والشرائح المختلفة, الترفع في مواقفها وتعاملاتها مع قضية الجعاشن, عن التجاذبات والاستقطابات والانتماءات والولاءات الحزبية والمناطقية الضيقة, والتعامل مع القضية من منظور وطني, أخلاقي, قيمي, إنساني, ومن واقع المعطيات والدلائل المؤكدة مشروعيتها.

اقرأ المزيد من عدن الغد | دعوات لمساواة قضية الجعاشن بالقضية الجنوبية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].UcCtQdiGdWw#ixzz2Wb00QJIo