المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهاز لكشف العبوات الناسفة طوره متقاعد جنوبي يرافق مسيرة«للحراك » بشبوة


روابي الجنوب
06-20-2013, 03:20 PM
جهاز لكشف العبوات الناسفة طوره متقاعد جنوبي يرافق مسيرة«للحراك » بشبوة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الضابط المتقاعد يحمل في يده جهاز الكشف عن
المتفجرات الذي قام بتطويره صباح اليوم في
مدينة عتق– عدن الغد




الخميس 20 يونيو 2013 01:06 مساءً
عتق(عدن الغد)خاص:

رافق جهاز لكشف العبوات الناسفة مسيرة للحركة الوطنية «الحراك الجنوبي» في محافظة شبوة شرق عدن عقب اكتشاف عبوة ناسفة زرعت في شارع بالمدينة واستهدفت مسيرة للحراك الجنوبي الاسبوع الماضي وفق ما ذكره مصدر في الحراك الجنوبي



وقال لـ(عدن الغد) نشطاء في الحراك الجنوبي استطاع توفير جهاز كشف للعبوات الناسفة بعد ان قامت عناصر مجهولة بزرع عبوة الاسبوع الماضي في شارع وسط المدينة كانت مسيرة للحراك الجنوبي تمر فيه قبل ان يتم اكتشاف تلك العبوة وابطالها بواسطة مختصين من قدامى الجيش الجنوبي.



وقال نشطاء " ان ضابطاً رفيعا في الجيش الجنوبي السابق قام باستخدام الجهاز"... لافتاً الى ان " ضباط من الجيش الجنوبي السابق قاموا صباح اليوم قبل انطلاق مسيرة الحراك الجنوبي بمسح الشوارع بالجهاز للبحث عن أي عبوات ناسفة او الغام قد تستهدف فعالية يوم الأسير الجنوبي التي اقيمت صباح اليوم في مدينة عتق عاصمة المحافظة.



وكان ضابط متقاعد من جيش الجنوب قد قام بإحضار جهاز متطور قام بتجهزه تم به مسح شوارع مرور المسيرة بنصف ساعة تفادياً لأي متفجرات والغام قد تستهدف المشاركين في المسيرة.



وقام المتقاعد السابق في الجيش بإحضار جهاز قام بتصنيعة توجد به ذبابات خاص يستطيع حمل الجهاز تحديد تواجد الألغام والمتفجرات وتم بالجهاز مسح مكان مرور مسيرة الحراك بنصف ساعة.

ويأتي استخدم الجهاز بعد اكتشاف عبوة ناسفة كانت تستهدف مسيرة للحراك الخميس الماضي



*من صالح أبوعوذل

اقرأ المزيد من عدن الغد | جهاز لكشف العبوات الناسفة طوره متقاعد جنوبي يرافق مسيرة«للحراك » بشبوة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].UcMR1NiGdWw#ixzz2WlbrGum3