المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحفيون عرب يؤكدون استعدادهم الوقوف مع ثورة الشعب الجنوبي التحررية


روابي الجنوب
09-19-2013, 03:57 AM
صحفيون عرب يؤكدون استعدادهم الوقوف مع ثورة الشعب الجنوبي التحررية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] pg

سبتمبر 19, 2013

يافع نيوز - القاهرة – خاص
يعتزم عدداً من الصحفيين العرب في جمهورية مصر العربية يستعدون إعلان موقفهم المؤيد لثورة الشعب الجنوبي التحررية المطالبة باستعادة دولة الجنوب ، وذلك بتنسيق وقيادة الصحفية العربية “سهام البغدادي ” .
وقالت الصحفية ” سهى البغدادي ” في لقاء لها بمجموعة من نشطاء الثورة الجنوبية في القاهرة : ” أنها وجميع إدارة صحيفة ” صوت العرب ” وعدد آخرين من الصحفيين العرب الاعضاء في نقابة الصحفيين العرب سيعلنون موقفهم المؤيد لثورة الشعب الجنوبي الذي يتعرض لانتهاكات وجرائم حرب من قبل النظام اليمني “.
وكانت التقت ” البغدادي ” بعدد من النشطاء الجنوبيين في القاهرة ن وعقدت معهم لقاءات عديدة للتعرف اكثر على ثورة شعب الجنوب السلمية ومدى ما تعرضت له من قمع وحشي وانتهاكات جسيمة .
وقال الاعلامي في قناة ” عدن لايف ” الزميل ” ردفان الدبيس ” في اتصال هاتفي بــ” يافع نيوز “ انهم التقوا بالعديد من الصحفيين العرب والنشطاء في منظمات المجتمع المدني بجمهورية مصر وعدد من الدول العربية ، مؤكداً ان الجميع ابدى استعداده لاعلان موقف مؤيد للشعب الجنوبي وثورته السلمية .
واضاف الدبيس ان اعلاميين عرب كبار بينهم رئيس تحرير صحيفة ” صوت العرب ” والصحفية الكبيرة ” سهى البغدادي ” اكدوا اعتزامهم خلال الايام القليلة القادمة إعلان موقفهم المؤيد لثورة شعب الجنوب داخل نقابة اتحاد الصحفيين العرب ، واستعدادهم للعمل من اجل دعم حق شعب الجنوب في استعادة دولته التي تعرض لغزو عسكري عام 94م من قبل دولة الجمهورية العربية اليمنية .
وستبث قناة عدن لايف اليوم الخميس لقاء مع عدد من الصحفيين العرب ، يؤيدون القضية الجنوبية ، ويناقشون الكثيرمن الاوضاع والمتستجدات .