المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نائب كويتي: الرئيس اليمني "صدام الصغير"


شعيفان
01-04-2005, 02:21 PM
نائب كويتي:
الرئيس اليمني "صدّام الصغير"

المستقبل - الاثنين 12 كانون الثاني 2004 - العدد 1495 - شؤون عربية و دولية - صفحة 12



شن نائب كويتي امس بشدة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ووصفه بـ "صدام الصغير" متهما اياه بأنه تآمر مع الرئيس العراقي المخلوع ضد الكويت عام 1990.
وتزامن هجوم النائب الكويتي مسلم البراك على الرئيس اليمني مع وجود وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح في صنعاء حيث يشارك في مؤتمر حول الديموقراطية وحقوق الانسان.
وقال البراك في بيان انه سيتقدم الاثنين اوالثلاثاء بطلب الى البرلمان الكويتي لتشكيل لجنة تحقيق في جواب وزير الخارجية الكويتي على سؤال كان قد وجهه اليه حول الرئيس اليمني واعتبره غير مرضٍ.
ويقول البراك ان الرئيس اليمني كان قد ارسل مبعوثا الى صدام حسين في كانون الثاني الماضي "ينصحه بغزو الكويت مرة ثانية وذلك لمنع القوات الاميركية من شن حرب ضد العراق"، وهو ما نفاه وزير الخارجية الكويتي في جوابين سابقين اكد فيهما ان المعلومة غير صحيحة.

شعيفان
01-04-2005, 02:40 PM
كثف عدد من النواب الكويتيين من تصريحات استهدفوا فيها اليمن والمقرف المقزز علي عبد الله صالح، خاصة عندما جدد النائب مسلم البراك اتهاماته للقائد الملهم صالح، بعد أن تقدم بسؤال إلى وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح عن صحة ما نُسب إلى الرئيس اليمني، من أنه اقترح على الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أن يعيد غزو الكويت ما دامت الحرب حتمية، ثم اقترح مع عدد من النواب وقف الاتفاقات مع اليمن.

وقال البراك في معرض تعليقه على تصريحات المقرف صالح لصحيفة كويتية، "إنّ الرئيس اليمني صاحب مواقف سيئة ومتخاذلة تجاه الكويت"، مشيراً إلى أنه قال للمسؤولين الكويتيين ماذا تريدون؟ أتريدون الاعتذار؟ أنا اعتذر نيابة عن العراق، وذلك بحضور عزة الدوري في مؤتمر القمة العام الماضي، واصفاً ذلك بـ "قمة الاستهزاء".

ومضى البراك إلى اليمن "إنّ اليمن الدولة الوحيدة التي وقفت ضد قرار تحرير الكويت"، متسائلاً "ما هي مواقف (الرئيس اليمني) علي صالح تجاه الكويت؟ هي مواقف سيئة ومشينة وتحريضية" مشيراً إلى "أنه ليس طرفاً يمكن الوثوق به"، على حد وصفه.

وذهب البراك إلى القول بأنّ الرئيس اليمني "يعرف ماذا قال، ولذلك فإن الشعب الكويتي يعرف مواقفه"، مشيرا إلى أنه "استهزأ بالوفد الشعبي الكويتي الذي زار اليمن العام 1990، ووضع قدماً فوق الأخرى متصرفا كالرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وهو يقول للوفد: من خرج من بلده لا شرعية له وتسقط شرعيته"، رداً على دعوة الوفد له بتأكيد شرعية الحكم الكويتي.

وطالب حكومته بمبادرة تجاه ما صدر عن صالح "لأنّ الحكومة، وتحديداً وزير الخارجية الكويتي يعلم صحة هذا الكلام علم اليقين"، لافتا الانتباه إلى أنّ الحكومة لا تملك الرد، فهي لا تستطيع الرد على الإساءة، بل إنّ أفضل طريقة لديها هي إخفاؤها"، كما جاء في تصريحاته.

ولم تتوقف أقوال النائب الكويتي المثيرة للجدل عند هذا الحد؛ إذ قال أيضاً "إنّ الرئيس اليمني أخذ حصته من أموال الكويت، فهو شريك في مؤامرة احتلال الكويت، ومتخاذل، ويعرف تفاصيل الغزو"، مشيراً إلى مطالبته بمحاكمة عادلة للرئيس المخلوع صدام حسين، "فهو يعرف أنّ المحاكمة العادلة تعني اقتصاصاً عادلاً من الرجل الذي أذل شعبه"، واصفاً الرئيس صالح بـ"صدام الصغير"، على حد ما ذهب إليه من هجوم لاذع، وقال "إنّ هناك من يعتبر نفسه صدام الصغير، وهو هذا المتخاذل القابع في صنعاء، كما أنّ هناك من يعتبرون أنفسهم أيتام صدام حسين"، على حد تعبيره.

جنوبي يكره أي شمالي غبي
05-17-2009, 04:05 AM
حقا مااشبه الليلة بالبارحة ان حبل المشنقة جاهز بس هي مسألة وقت فقد عجلت نهاية صدام الصغير

عبد الغني الفقير
05-17-2009, 06:46 AM
(قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)

الكلاب تنبح في كل واد.. والقافلة تسير

هم يقولون وأنتم تقولون ومن يقول يقول

والوحدة رغما عن أنوف العملاء ماضية بإرادة الله
رضي من رضي وسخط من سخط

سبحان الله...
وهل يضر السحاب نبح الكلاب

بايوسف
05-17-2009, 09:27 AM
نعم قافلة التحرير تسير وكلاب الاحتلال تنبح

القسام 2009
05-17-2009, 10:33 AM
كلمة جميلة أعجبتني جدا ،،، وشدت انتباهي حتى كاد ينقطع ، لولا ان الله ستر ؟؟؟؟؟؟؟ للمشرف العام ( شعيفان الحدي ) ألا وهي ( لكل كلمة أذن ,, ولعل كلمتي ليست لأذنك ,, فلا تتهمني بالغموض !! ) ،،،، كلمة حلقت بي في آفاق بعيدة ، لست أدري ما هي ؟؟ غير أن أحسست بها .
نعم : لكل كلمة أذن ،،،،،، غير أنه يلاحظ أن ( كلمة ) ، اسم نكرة غير معرف ب ( أل التعريف ) ، ف ( كلمة ) إذا كلمة نكرة ،،،،، وكذلك ( أذن ) كلمة نكرة ، وبما أن الجملة مسبقة ب ( لكل ) ، فهي جملة تدل على العموم ..... إلخ .
لست لغويا ، وإن كنت أعشق اللغة حتى الثمالة ، غير أن الكلمات الرنانة تستوقفني عنوة ، وبغير إرادي احيانا .
جميل يا أستاذ شعيفان أن تصدر مدونتك بهذه - و إن كنت أعجب من تسميتها مدونة - بالعبارة الجميلة الخلاقة . والأجمل من ذلك كله هو الإحساس بقيمة الكلمة ، وأنها كالبذرة التي لا تموت وإن مكثت زمنا دون أن تسقى ، نعم قد تمر البذرة ( الكلمة ) بسنوات عجاف ، تحبس السماء دموعها عن الأرض ،،،،، نعم قد تزرع البذرة ( الكلمة ) بأرض يباب قاحلة ، لا تظهر عليها بسمة الحياة ،،،،،، نعم قد تلقى هذه البذرة ( الكلمة ) بأنامل لم تقصد إلقاءها ،،،،،
نعم ، نعم قد تصادف ( الكلمة ) ذلك كله غير أنها لا تموت ، ثم يأتي بعد ذلك من يسقيها فتنبت رغم حبس السماء ، وقحول الأرض ، وغفلة الملقي ( الزارع ) .
هل الحياة إلا كلمة ؟ هل السعادة في الدنيا والآخرة إلا بنطق كلمة التوحيد ؟؟ ألم يقاتل رسول الله صلى الله عليه وسلم كفار قريش ، ويعلن المفاصلة التامة ، بسبب منعهم لهذه الكلمة ؟؟؟ وهل الخروج من الملة إلا بكلمة ؟؟ هل تقام الأسر إلا بكلمة : ( العقد ) ؟؟؟ وهل تفصم عراها إلا بكلمة : ( الطلاق ) ؟؟ هل الصدق إلا كلمة ؟؟ و هل الكذب إلا كلمة ؟؟ ألم تخلق هذه الخليقة بكلمة من الإله الأعظم ، محصورة بين ( كاف ونون ) ؟؟
لو تأملنا في حال ( الكلمة ) لوجدنا أنها المحور الأساسي ، والمرتكز الجوهري لهذا الكون ، إذا فشأنها عظيم وخطرها جسيم ، ولا يعطيها قدرها إلا من أدرك أبعادها ، وسبر أغوارها .
والكلمة قد تكوت منطوقة ، أو مكتوبة ، وأحيانا مرئية ( كما في لغة الإشارة ) ، والمحصلة أن الكلمة تفيد معنى معين للسامع .
أستاذ شعيفان ، بعد كل ما سبق ، وبناء عليه ، أرجو ان ترعيني سمعك قليلا ، أهمس فيه بكلمات قلائل ، هي رسائل ود ، و عربون وفاء :
تاملت في عدد مشاركاتك السابقة في هذا الموقع فوجدتها ( 6.157 ) مشاركة ، ولو حسبنا المتوسط العام لعدد الكلمات في كل مشاركة - بحسب تقديري - لوجدناها على الأقل ( 50 ) كلمة ، وبالتالي تكون المحصلة الجمعية ( 307850 ) كلمة .
ومما لا شك فيه أن هذه الكلمات تدخل في عبارتك الجميلة الحكيمة ( لكل كلمة أذن ) ، وهذا يعني أنك طرقت عددا هائلا من الآذان ، بهذا العدد الهائل من الكلمات ، فتأثر من تأثر ، و تغير من تغير ، وطبق من طبق .
أستاذ شعيفان ( والذي فلق الحبة ، وبرأ النسمة ) ، لتقفن بين يدي من لا تخفى عليه خافية في الأرض ولا في السماء ، وحيدا ضعيفا ، مجردا من كل شيء ، ولتسألن عن كل كلمة قلتها إن كان خيرا فخير ، وإن كان شرا فشر ، فأنت لك جمهور من القراء ، يقراون ما تقول ، وينشرونه ويطبقونه ، وتظل هذه السلسلة المتوالية إلى قيام الساعة ، نعم هم أحبابك اليوم ، ورواد قلمك ، لكن يوم القيامة ( الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين ) ، ولن يغنوا عنك من الله شيئا .
استاذ شعيفان : أسمك يبدا ب ( الشين ) وينتهى ب ( النون ) ، فالشين ( شمعة ) ، والنون ( نيرة ) ، فكن شمعة نيرة في سماء اليمن ( والله يحفظك ويرعاك ) .

محبك ومحب كل حر عاش للكلمة الحرة الصادقة ومات من اجلها .

القسام 2009
al-qaid1@hotmail.com

حضرموت نبض الجنوب
05-17-2009, 11:27 AM
والله ونعم بالكويت وهذا الشي مو جديد على الكويت وراح ننفصل غصب عنكم يا زيود وروحوا سووولكم وحده مع جيبوتي والصومال يا مرتزقه وحبل المشنقه قريب من رئيسكم الجاهل انشاء الله ههههههههههههههه

جنوبي يافعي
05-17-2009, 11:51 AM
حقا مااشبه الليلة بالبارحة ان حبل المشنقة جاهز بس هي مسألة وقت فقد عجلت نهاية صدام الصغير

بس ياريت يكون نفس الحبل الذي شنقو فيه صدام

القومي
05-18-2009, 07:51 AM
يا جماعه لا يضحك عليكم الكويتي الصغير الحقير ويخليكم تقارنون بين الشهيد البطل صدام حسين وشاويش صغير . اصحو لا تخلو الي يسوى والي ما يسوى يتكلم.


تحياتي لشرفاء بس.

علي المفلحي
05-18-2009, 11:53 AM
(قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)

الكلاب تنبح في كل واد.. والقافلة تسير

هم يقولون وأنتم تقولون ومن يقول يقول

والوحدة رغما عن أنوف العملاء ماضية بإرادة الله
رضي من رضي وسخط من سخط

سبحان الله...
وهل يضر السحاب نبح الكلاب

خلو عندكم شجاعه ياشماليين وقولو الاحتلال باقي رغم انوف الشعب الجنوبي قولوها لو عندكم شجاعه يالقلقي عبد سيدك
لن نعتمد على اي دوله ولن نخاف من العملا والماجورين ياعبد
وسوف نقاوم بكل مااوتينا من قوه
التي هي قوة الحق وقوة الجبار الله الذي هو مع المظلموم يامغرورين

عبد الغني الفقير
05-18-2009, 12:35 PM
خلو عندكم شجاعه ياشماليين وقولو الاحتلال باقي رغم انوف الشعب الجنوبي قولوها لو عندكم شجاعه يالقلقي عبد سيدك
لن نعتمد على اي دوله ولن نخاف من العملا والماجورين ياعبد
وسوف نقاوم بكل مااوتينا من قوه
التي هي قوة الحق وقوة الجبار الله الذي هو مع المظلموم يامغرورين

الوحدة باقية رغم أنفك وأنف كل طرطور مثلك
وبيننا الأيام

وأول من يقف في وجهك أبناء الجنوب يا جاهل

وسوف نرى إذا انجلى الغبار
أفرس تحتك أم حمار