المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دولة (اليمن الجنوبي) في اروقة الأمم المتحدة (الجمعة القادمة) بحضور بان كي مون


العبد لله بو صالح
08-06-2014, 09:25 AM
دولة (اليمن الجنوبي) في اروقة الأمم المتحدة (الجمعة القادمة) بحضور بان كي مون

الأربعاء 06 أغسطس 2014 11:18 صباحاً
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
نيويورك(عدن الغد)خاص:
علمت صحيفة (عدن الغد) من مصادر في الجالية الجنوبية بأمريكا تلقي الجالية الجنوبية هناك دعوة من الامم المتحدة للمشاركة في اليوم الدولي للشعوب الأصلية في العالم.

وذكرت تلك المصادر لـ(عدن الغد) ان " الدعوة التي تلقتها الجالية الجنوبية تتضمن دولة للمشاركة في الندوة الكبيرة التي من المزمع ان يحتضنها مقر الامم المتحدة في نيويورك وتأتي تحت عنوان(سد الفجوة وتنفيذ حقوق الشعوب الأصلية) بحضور الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الجمعة الـ8 من اغسطس".

وأكدت المصادر ذاتها ان " الجالية الجنوبية سيمثل في هذه الندوة بدر الزهر واحمد الصالح العولقي ومحمد يوسف القعيطي، وقد تم اعداد ورقة المشاركة الجنوبية تشرح احداثيات القضية ومطالب شعب الجنوب التي تدعو لاستعادة الدولة الجنوبية عل حدود 21 مايو 90 كحق مكتسب ومطلب قانوني تدعمه كل المواثيق الدولية والاممية للشعوب وتشرح الورقة ايضا الجرائم المنظمة والممنهجة التي تعرض لها الشعب الجنوبي ولايزال يتعرض لها علي يد سلطات النظام اليمني في صنعاء".

كما تشمل الورقة على " المطالبة بمحاكمة دولية لكل مجرمي الحرب في اليمن الذين استباحوا ارواح المواطنيين في الجنوب وتم ارفاق بعض الصور والدلائل والاسماء".

*من صالح أبوعوذل