المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة: العطاس في لندن وزيارة مرتقبة الى النمسا


روابي الجنوب
08-28-2014, 04:46 PM
صحيفة: العطاس في لندن وزيارة مرتقبة الى النمسا


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



كشفت مصادر وثيقة لصحيفة "الأمناء" في عددها الصادر اليوم الخميس عن وصول دولة الرئيس حيدر العطاس الى العاصمة البريطانية (لندن) في زيارة مفاجئة، تأتي بناء على دعوة من الحكومة البريطانية،

ولم يكشف عن فحوى الأجندة التي سيناقشها العطاس مع المسؤولين البريطانيين.

وتأتي زيارة العطاس في ظل الأوضاع العاصفة التي تعيشها العاصمة اليمنية (صنعاء).

وأشار ت المصادر الى أن المحطة القادمة للرئيس العطاس ستكون العاصمة النمساوية (فينا)، محل إقامة الرئيس البيض. وبحسب المصدر؛ فإن جولة الرئيس العطاس قد شملت أيضا القاهرة؛ لتعزيز وحدة الصف الجنوبي، والبحث عن قواسم مشتركة يمكن البناء عليها لمواجهة المرحلة القادمة والتحديات الخطيرة التي يمر بها الجنوب الآن.

وكانت جهود حثيثة قد بذلتها أطراف دولية وإقليمية، وشخصيات لإقناع دولة الرئيس العطاس بالعودة الى اليمن، وترؤس الحكومة القادمة المزمع تشكيلها خلال الشهور القليلة القادمة.. غير أن تطور الأحداث في الداخل، وشروطا وضعها العطاس، وصفت بالصعبة، حالت دون ذلك.

صحيفة الامناء

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صحيفة: العطاس في لندن وزيارة مرتقبة الى النمسا [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

فجر عدن
08-28-2014, 05:12 PM
القرطاس هذا عميل واستغلالي ويعمل على فصل حضرموت ومستعد يبيع امه لاسياده

%الوحيد%
08-28-2014, 07:37 PM
العطاس جنوبي ومن ارجال المخلصين لشعبه

%الوحيد%
08-28-2014, 07:39 PM
القرطاس هذا عميل واستغلالي ويعمل على فصل حضرموت ومستعد يبيع امه لاسياده

انته دحباشي ومن بقيا الشرجبي وعبدالفتاح ومن الذين يزرعون الفتنه في الجنوب العربي

روابي الجنوب
08-28-2014, 09:04 PM
بترتيب غربي خليجي.. العطاس إلى لندن ثم النمسا لمقابلة البيض والعودة لليمن

شبكة الطيف / خاص
توجّه دولة المهندس حيدر أبو بكر العطاس مطلع الأسبوع إلى العاصمة البريطانية لندن للقاء مسؤولين بريطانيين بشأن قضية الجنوب .
وعلمت “شبكة الطيف الإخبارية” من مصدر مقرب للعطاس أن مباحثات سيجريها مع مسؤولين بريطانيين طلبوه لزيادة لندن ومناقشة قضية الجنوب اليمني في ضوء التطورات الأخيرة والوضع المتوتر بين جماعات مسلحة في شمال الشمال والقوات الحكومية ، وأشار المصدر ذاته إلى تحركات غربية خليجية لدراسة إمكانية اتخاذ مواقفَ جديدةٍ من قضية الجنوب الساعة إلى الاستقلال وإقامة دولة مستقلة في الجنوب ، وأكد أن عددا من دول الغرب والخليج العربي قلقةٌ من الوضع المتوتر في الشمال وتسعى تأمين مناطق الجنوب ومنها باب المندب والبحر العربي ، لكن المصدر لم يتحدث عن تأييد واضح لدعوات انفصال الجنوب .
وأوضح المصدر عينه أن العطاس سيغادر بعد ذلك لندن متوجها إلى النمسا للقاء الرئيس الجنوبي على سالم البيض لاستكمال مشاورات كانا بدأاها الأسبوع قبل الفائت في بيروت وتتعلق بعودة العطاس ورئاسة حكومة يمنية منتظر الإعلان عنها .
وكشف المصدر عن خلافات نشبت بين البيض والعطاس بشأن رئاسة اقليم حضرموت ورئاسة حكومة يمنية بالتنسيق مع الرئيس هادي ، بيد أن المصدر لم يعط مزيدا من التفاصيل عن طبيعة هذة الخلافات وحيثياتها .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
08-29-2014, 04:48 PM
العطاس يلتقي مسؤولين بوزارة الخارجية البريطانية وينفي مزاعم عودته لرئاسة الحكومة






شبكة الطيف / خاص
التقى دولة المهندس حيدر أبو بكر العطاس بمسؤولين بارزين في وزارة الخارجية البريطانية في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى لندن .
مصدر دبلوماسي جنوبي في لندن أكد لـ”شبكة الطيف الإخبارية” أن زيارة العطاس هذه كانت بدعوة من الخارجية البريطانية وأنه التقى مسؤولين بريطانيين كبار بينهم سفيرة المملكة المتحدة في صنعاء ، وأشار إلى أن الغرض من الدعوة هو من أجل التنسيق للعمل على استقرار اليمن ومخرجات الحور .
وأكد المصدر ذاته أن العطاس التقى بقيادة الهيئة الوطنية الجنوبية لدعم الحراك ، التي يترأسها المناضل قاسم دنبوع ، وأكد لهم على ضرورة وحدة الجنوبيين في سياق القضيه الجنوبيه وتحقيق ما أمكن تحقيقه لصالح الجنوب .
وفي السياق نفسه نفى حيدر العطاس أية مساع بشأن عودته إلى اليمن لرئاسة حكومة وطنية .