المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لما حدث ويحدث هنا ..


العبد لله بو صالح
04-06-2015, 01:26 AM
ارجوا منكم التحمل وقراءة كافة التفاصيل ونقاشها

ما الذي حدث فجأه في عدن؟؟ اليكم تحليلي بعدة نقاط مبسطة حسب متابعتي الشبه دقيقة بالفترة الاخيرة على الاحداث ...

1- كما نعلم جميعا في عدن بأنه لم يعد هناك أي تواجد لأفراد اللجان الشعبية الموالية لهادي والتي دخلت عدن لحمايته من ميليشيات الحوثي ، فهي انسحبت بعد مغادرة هادي فورا من عدن ، وبعد السيطرة على معسكر الامن المركزي.

2- الجميع كان متفائل بوجودهم وحمايتهم لعدن ، ولكن بدأت الاحداث تتوالى ، اولها هروب السجناء جميعا من سجن المنصورة في عدن + صبر لحج ، ولا نعلم لماذا لم يتم الاهتمام من قبل وسائل الاعلام هذه القضيه الخطيره !!!

3- كانوا مسئولين على حماية مخازن السلاح في جبل حديد ، وبعد انسحابهم فوراً تم فتح الابواب من قبل بعض العابثين الذين كانو مرابطين جوار بوابة جبل حديد لنهب الاسلحه والذي اكد العديد منهم بانه لم يتم فتح البوابات الا بعد انسحاب اللجان الشعبيه والتي كانت تدعي تشن حربا قويه مع بعض قوات لا نعلم من هم قبل يوم من الانسحاب من جبل حديد وما تم هو نقل كميات هائلة من الاسلحة بسيارات نقل كبيره كما اكد العديد من المرابطون في الموقع ، وبعدها تم دخول المخازن ونهبها من قبل بعض العابثين ..

4- انسحبت اللجان الشعبيه بدعوى تواجد ميليشيات الحوثي في العند لتذهب لمحاربتهم ، وتوالت الاخبار حول سيطرة اللجان الشعبيه على الوضع ولا نعلم ما الذي يحدث فقد كانت كل المصادر عباره عن روايات اخباريه.

5- سقطت لحج في يد ميليشيات الحوثي فجأه وتوالت الانباء عن قرب دخول الميليشيات الى عدن

6- فجأه جانا خبر اسر وزير الدفاع الصبيحي في لحج ، وكل ذلك حدث في صباح يوم الخميس 26 مارس ، وفي نفس اليوم فجرا كانت ميليشيات القاعدة قد دخلت على لحج ونهبت البنوك ، وبدون اي حماية أو اي تواجد للجان الشعبية.

7- الاهم من ذلك هو مغادرة محافظ لحج وعائلته عبر مطار عدن الى القاهرة رحلة الخميس 26 مارس التي اقلعت الى القاهرة الساعة 6:30 صباحا عبر الخطوط اليمنية رحلة رقم iy600 وكان قبلها مساءً في عدن ووقت دخول القاعدة للحج كان هو وعائلته في صالة تشريفات الدرجة الاولى في مطار عدن وكان هذا ايضاً قبل السيطرة على محافظة لحج بساعات من قبل ميليشيات الحوثي !!
* ( معلومة مغادرة محافظ لحج مؤكده 100% وعلى مسئوليتي الخاصة )

8- ميليشيات الحوثي حاولت الدخول بعدها لعدن وتوالت الهزائم بعد تشكيل مقاومة شعبية من ابناء عدن وكان البعض يسميها اللجان الشعبية (رغم عدم وجود اللجان التابعة لهادي) وتفاجئ الجميع بقوتهم وحماستهم رغم عدم وجود قيادة محدده لهم او متحدث رسمي فكل شيء كان فقط من شباب عدن لأجل عدن وبدعم شعبي مؤيد و كبير.

9- بدأت الانتصارات تتوالى من شباب المقاومة بعدن ، رغم ضعف الامكانيات والسلاح لكن كانت ارادتهم وعزمهم قوية ، وكانت عدن عصيه على ميليشيات الحوثي ، وبدأنا نشاهد وزير الخارجية يدعو لدعم المقاومة الشعبيه في عدن وقال لا نريد تدخل بري فقط نريد دعم المقاومه الشعبيه ومدهم بالسلاح.

10- كانت اخبار اشاعات تنتشر عن وصول دعم باوقات المعارك من القبائل في شبوه ومن اللجان الشعبيه الموالية لهادي ، للعلم بانه لم تصل اي منها وكانت كلها اكاذيب مغرضه لسرقة نجاح وانتضارات شباب المقاومه في عدن لصالحهم بانهم هم من انقذ الموقف.

11- توالت الاحداث وبدأت ملامح تغيير اسم المقاومة الشعبية الى المقاومة الجنوبية وبدأت اعلام الجنوب العربي ترفرف في كل مكان وحتى على مستوى الشاشات والقنوات التي كانت تنقل الاخبار.

12- كانت ملحمه قويه تدور يوم الأربعاء 2 ابريل 2015م في خورمكسر عدن عند محاولة دخول ميليشيات الحوثي الى عدن عبر خورمكسر فجأه ، وقاوم الشباب ببساله عالية وطردتهم بقوه رغم ضعف الامكانيات وسقوط العديد من القتلى من شباب المقاومه في عدن ، ولكن تصدوا لهم بكل حزم ، وبالساعه الاخيره تفاجئنا بخبر بان اللجان الشعبيه وصلت من ابين لمؤازره الشباب في المعركة وطردت الحوثيين من عدن!! رغم تاكيد العديد بانهم شاهدو القليل منهم فقط ببعض السيارات وانتهت المعركة بنجاح كبير بفضل شباب المقاومة في عدن.

13- يبدوا ان هادي احس بالخطر ، لأن النجاحات تتوالى وعلم الجنوب ينتشر بشكل اوسع حتى على مستوى ملابس شباب المقاومة في عدن وهذا الشيء ضده لانه لم يعد قادراً على العودة الى عدن بالوقت الحالي والسيطرة كاملة ستكون بيد شباب المقاومة في عدن تحت مسمى الجنوب العربي. حتى أن المتحدث الرسمي لقوات عاصفة الحزم لم يعد يذكر اسم اللجان الشعبيه وكان يقول سنقف مع المقاومة الشعبية ، فارسل هادي في نهاية المعركة اللجان التابعه له بدعوى (طرد الحوثيين من عدن) ومساعدة شباب المقاومة في عدن. (التي اتضحت بعد ذلك بانها كانت لانقاذ الحوثيين وتعزيز قوتهم )

14- كان الانتصار لصالح شباب المقاومة في عدن الساعه 3 فجر الخميس 3 ابريل 2015م بشكل نهائي وتم تصفيه عدن من ميليشيات الحوثي وهنا اختلفت التسميات مرى اخرى ، وتغير الحديث عبر الصحف الخاصة بنجل هادي وكذلك بالقنوات التلفزيونيه مع وزير الخارجية لحكومة هادي وبقية الوزراء فقد طالب بالتدخل البري السريع لقوات التحالف لانقاذ عدن ، عكس ماكان يطالب به من قبل وهو دعم المقاومة الشعبية فاصبح يقول نريد التدخل البري فورا ومساندة (اللجان الشعبية) !!

15- ، ولكن تفاجأنا صباح الخميس نفسه 2 ابريل 2015م بعودة ميليشيات الحوثي بقوه اكبر من السابق بعد ساعات قليلة فجر الخميس الساعه 6 صباحاً وبمعدات واسلحه ومد قوي لهم وعدد اكبر ،،، وقصف على مدينه عدن وقتل عشوائي للشباب المقاومين والسكان في عدن!! وانتشار كبير لهم في عدن دون وجود اي دعم او وصول اي تعزيزات لشباب المقاومة لا من اللجان الشعبيه التابعة لهادي ولا من القبائل ولا من قبل حتى عناصر الحراك وتم قتل العديد منهم !! والسيطره على منطقة كريتر واعلى جبل حديد وكافة الاحداث التي حدثت اليوم الخميس. ومازالت حتى الان ومازال الحقراء من البعض يحاول تشويه صورتهم بانهم يقتلون وينهبون اموال ابناء المناطق الشمالية ومحاولة جرهم لافتعال فتنه مناطقيه تجعلهم قتله ومهاجمين لممتلكات ابناء المناطق الشمالية في عدن بنظر ابناء الشمال الشرفاء الذين تفاجئوا من صمودهم ويدعمونهم على الاقل بالكلمه والدعم المعنوي وهذا ما جعل هادي بموقف سيء فهو سيخسر ايضاً المناصرين له بالمناطق الشمالية.
16- هنا ظهرت الحقيقه بالتضحية بدماء شباب المقاومة الجنوبية في عدن من قبل اللجان الشعبية وهادي والقبائل المناصرة له !! وحتى الان لم نشاهد اي تدخل بري ولا اي دعم للشباب ولا أي مد لهم ، ومحالولات تقدم مستمرة لميليشيات الحوثي لبقية مديريات عدن والمعلا ، والجميع يعرف بان اللجان الشعبية التابعه لهادي على تواصل مع قوات التحالف وهي من اتت الى عدن قبل 3 ساعات من الاحداث الاخيره بدعوى (مؤازرة شباب المقاومة) وللاسف كانت لمد الحوثيين بالسلاح وتقوية نفوذهم وتسليمهم عدن مثل ما تم تسليم معسكر العند ولحج لميليشيات الحوثي والتي لم تحرر حتى الان ووهمنا بتحريرها كذبا لنصفق لهم ، وتسليمهم مطار عدن الدولي بعد اخبار كاذبه تنشر يوميا عن تحرير المطار وهم من كان ينسب لهم تحرير المطار الذي لم يحرر حتى يومنا هذا ( ف مطار عدن صغير جدا ومكشوف وواضح وبسيط ) وكنا نشاهد نقاط الحوثيين بخط الجسر امامنا جميعا دون اي تحرك من اللجان الشعبيه الموالية لهادي سوى بالمساء نسمع عدة انفجارات وبعدها ياتينا خبر كاذب عن تحرير المطار!! كما كانت تعطى معلومات كاذبه لغارات عاصفة الحزم لضرب مواقع بعدن لا تحتوي على اي اسلحه او ميليشيات وتم نشر اشاعات بأن هناك انفاق تحت المطار الى مناطق بعيده.

مازال شباب المقاومة الجنوبية حتى الان يقاتلون بكل بساله ويبذلون الغالي والرخيص لاجل عدن ، ويضحون بدمائم الطاهرة من اجل ارضهم وكرامتهم ، ولا يعلمون بأن كل مايدور حولهم هي خيانات وحقارة سياسية مقابل دماء طاهره تحاول قدر المستطاع الدفاع عن ارضها وكرامتها ، وسينتصرون باذن الله لانهم طاهرون من حقارة السياسة وحقارة حكوماتنا التي سعت لتقسيمنا وتفريقنا لاحزاب وطوائف.
ها هو هادي الان يدعو لتدخل بري لانقاذ عدن ولا يدعو لدعم المقاومة الشبابيه بل يدعو لدعم اللجان الشعبيه المواليه له التي ستظهر بقدره قادر وتنتشر في عدن بعد عودته ، والتي تصرف لهم رواتب من خزينه الدوله وعددهم اكثر من 7000 شخص ، وشباب عدن المخلصين لارضهم يقتلون بدم بارد دون اي مصالح شخصيه من قبل من باعوا هذا الوطن وشعبه وها هو حزب الاصلاح يعلن اليوم قبل ساعات دعمه وتأييده لعمليات عاصفة الحزم والذي يبدوا بانها مؤشرات اوليه لتدخله لنهب انتصارات شباب المقاومة في عدن مثلما نهب ثوره الشباب عام 2011م. والجميع الان سيؤيد ذلك.

بالنهاية اقولها لسيادة الرئيس عبدربة منصور هادي ، عدن 94 التي بعتها بنفس الطريقة لن تبيعها الان ب2015م بعد ما استقبلك اهاليها ليس لسذاجتهم بل لتسامحهم وهم يعلمون بأنك خنتهم في عام 94 ولكنهم حاولوا فتح صفحه جديده معك ، والتاريخ والشعب لن يرحمك.

فانت من ادخل الحوثيين لصنعاء للتخلص من عصابة آل الاحمر وقيادات الاصلاح التي كانت تسيطر عليك وانت من ادخلت ميليشيات الحوثي الى عدن بعد شعورهم بخيانة منك كعادتك وتخلوا عنك وتحالفوا مع صالح ، وانت الان من تحاول ادخال قوات التحالف الى عدن ليخلصوك منهم ومن صالح ... !!خالدالكثيري

التبع الحميرى
04-06-2015, 11:49 AM
كل كلمة قيلت فى هذا التحليل واقعيه اؤكدها من على الأرض .

عندما نهبة اللجان التابعه لعبدربه والميسرى الكثير من السلاح من جبل حديد ولم يتبقى سوى القليل تم فتح البوابات للنهب العام لأيهام الشعب فى الجنوب العربى بأن السلاح تم نهبه بعد دخول الناس الى المخازن !!!
فى الوقت الذى تنهب فيه المخازن كانت هناك نقطه للحوثيين وصالح على الجسر البحرى ملاصقه لمدرج المطار لسرقة السلاح من ايدى الجنوبيين !!!!

الوضع لا غبار عليه عبدربه وحبتور والعملاء المتواجدين حوله ومعهم العميل الصبيحى نزلوا الى عدن وفق خطه وخطه تم تنفيذها بشكل واضح ولكن الله معنا وقد وقفت السعوديه بكل قوتها اليوم معنا وما تمسكها بعبدربه الأن الا لأعطائها شرعيه للتدخل امام العالم وثق كل الثقه انها تعلم بانه خائن وعميل للحوثيين وصالح الى اليوم .

الفنار
04-06-2015, 12:57 PM
مع ماورد في تحليلك اخي العزيز ابو صالح
اقرا التحليل والالم يعصرني ممن غدروا بنا ورغم ذلك انتشي فرحا وفخرا بمقاومتنا الباسلة من ابناء عدن والجنوب وانها معركة الخلاص والتحرير والحرية معمده بماء الشهداء المغاوير رحمة الله عليهم



في امان الله