المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استطلاع:محافظة لحج المنكوبة صامدة بمقاومتها الجنوبية رغم المعاناة.


جنوبي الانتماء و الهوية
05-12-2015, 02:13 PM
استطلاع:محافظة لحج المنكوبة صامدة بمقاومتها الجنوبية رغم المعاناة.

12 مايو 2015
لحج (المندب نيوز) استطلاع : مريم بارحمة / الاء جمال الميسري تصوير : خالد شايع .

إن الحرب الدائرة اليوم على الجنوب ماهي الا امتداد لحرب صيف 94م التي حشدت فيها كل القوى الدينية والسياسية والقبلية الشمالية لتنقض على الجنوب وتدمير كل شيء جميل فيها ومحافظة لحج خير دليل على ذلك حيث دمرت البنية التحتية للمحافظة بالكامل من مزارع ومصانع ومدارس ومؤسسات ناهيك عن تراثها الجميل بل دمرت مساكنها ، وها هي اليوم اطلال وركام اسمنتي شاهد على حضارة كانت . قصف ، تدمير ،قتل ،خطف ،اعتقال ، تنكيل ، تشريد ، تجويع ،بل ان الامر وصل الي الاعتداء علي المستشفيات والاطباء اثناء تأديتهم واجبهم الانساني وخطف المصابين والجرحى فكل الويلات مارسها المحتل تجاه هذه المحافظة المنكوبة ، إلا انها لم ولن تسقط وذلك بفضل صمود ابنائها الاسطوري في وجه المحتل الغاشم رغم شحة الامكانات .. # نسلط الاضواء على جبهة لحج / الحوطة. وكان الرد من قبل افراد المقاومة الجنوبية كالتالي:

س1: ماهي اهم الصعوبات التي تواجهكم؟
ج1 : بالنسبة للصعوبات هي الحصار المطبق على المدينة بسبب نزوح معظم الاسر من حوطة لحج وغياب المستلزمات الغذائية والأدوية لذلك يصعب تزويد المقاومة الجنوبية بالجبهات بالوجبات الغذائية بشكل لا يتصور .. وانقطاع الماء وعدم وجود وسائل اتصال بين المجموعات بجبهات القتال وذلك لانقطاع التيار الكهرباء لأكثر من شهر فلم نتمكن حتى من شحن هواتفنا للتواصل وعدم وجود الدعم اللوجستي للمقاومة ،، ووجود القناصين بشكل كبير على العمارات المرتفعة وقنص حتى المواطنين العزل شباب ،شيوخ ،نساء ،اطفال فكل من يخرج من منزله يتم قنصه وعدم وجود وسائل اعلامية كافية تنقل ما يحدث بالحوطة بمهنية كاملة وتنقل الدمار والخراب الذي حل بها .. وعدم وجود إسعافات أولية لمعالجة الجرحى، وعدم وجود سيارات لنقل الجرحى، عدم وجود البترول والمشتقات النفطية نهائياً .. ونقص حاد في الذخائر والاسلحة المتوسطة وايضا الموظفين لمدة شهرين كاملين بدون رواتب ونحن البعض منا بجبهات المقاومة موظفين ولدينا أسر وكذلك بدء انتشار الامراض الوبائيه .. اما الوضع الانساني لبعض الأسر التي نزحت ينذر بكارثة انسانية وصحيه .. وبشكل عام الحوطة لحج منسية من كل الأطياف والمنظمات ..

س2 : هل تم دعمكم بالسلاح والذخائر من قبل الرئيس هادي او عاصفة الحزم او عملية اعادة الامل ؟
ج2 : بالنسبة للدعم من الرئيس هادي او التحالف العربي لا يوجد اي دعم كل الدعم من فصائل داخلية من الحراك الجنوبي وسلفيين جنوبين واسلحة شخصية ..

س3 : ماهي افضل الطرق لتغلب على هذه الصعاب من وجهة نظركم ؟
ج3 : افضل الطرق هي توفير ماذكرناه من الصعوبات واهمها توفير الدعم اللوجستي و أسلحة مضاده للدروع ووسائل اتصالات حديثة وتزودينا بمجموعة شباب متدربين عسكرياً ، وتوفير الغذاء والعلاج والمشتقات النفطيه للمقاومين واطلاق رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين ..

س4 : هل الجرحى بجبهات القتال يحضون بالرعاية والاهتمام الكافي ؟
ج4 : المصابين يتم معالجتهم اولاً عند احد النشطاء حتى نجد الطرق الآمنة لتوصيلهم الى المستشفيات بالعاصمة عدن ومن يتم اسعافه الي عدن مباشرة يعتقل وهو مصاب او يرجعوه العدو الاثم من الطريق حتى وان كانوا نساء او اطفال او شيوخ وقد فقدوا الكثيرون الجرحى حياتهم لهذا السبب و يتم اعتقال المسعفين . س5: كيف يمكن مساعدتكم والوقوف معكم معنوياً واعلامياً لدحر مليشيات الحوثي وقوات علي عبدالله صالح باسرع وقت وتفادي الكارثة الانسانية؟ ج5: بالنسبة للإعلام نريد تركيز إعلامي على ما يجري في الحوطة سواء كان كوارث ودمار او نقل مآثر وبطولات المقاومة الجنوبية كجانب تحفيزي لهم ونحن نستغرب عدم ادراج حتي مدينة لحج كمدينة منكوبة برغم كل الحصار والقتل والتشريد للأهالي والدمار لماذا لا نعلم ؟؟ ونطالب المنظمات الدولية والانسانية والحقوقية الوقوف مع هذه المحافظة المنكوبة وتقديم المساعدة لها؟ ..
س6: ماهي الرسالة التي توجهونها لكل وسائل الاعلام؟ ج6 : رسالتي لكل وسائل الإعلام إعطاء حوطة لحج الاهتمام ونقل كل ما يحدث فيها بمهنية كاملة ..

التبع الحميرى
05-13-2015, 08:43 AM
لله دركم يا ابطال الجنوب العربى ,,,,,,

صبرا جميل والله المستعان ,,,,,,, لم ولن نتردد فى بذل كل ما نستطيع تقديمه ,

السؤال اين تجار الجنوب العربى اين الدعم السعودى يذهب ,,

هنا تأكد بأن الخونه المتواجدين فى الرياض حاليا يوجهون الدعم بالكامل الى تعز والى اليمن واهلنا فى الجنوب العربى هم من يقاوم والمساعدات تذهب لليمنيين !!!!

با سلمه وياسين يتشدقون يوميا بأن المساعدات فى طريقها لعدن والحقيقه ان قبل 3 ايام رست سفينه محمله بالمشتقات البتروليه فى ميناء الحديده فى اليمن وهذا قبل اعلان الهدنه بيومين !!!!