المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمة الجنوب العربي للتنمية والسلام s.a.o.p.d ترفع دعوى قضائية ضد قادة الحوثيين


العبد لله بو صالح
05-17-2015, 06:56 PM
منظمة الجنوب العربي للتنمية والسلام s.a.o.p.d ترفع دعوى قضائية ضد قادة الحوثيين السيد عبدالملك الحوثي والرئيس اليمني علي عبدالله صالح والمدعو ابو علي الحاكم بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الشعب الجنوبي.

أعلنت منظمة الجنوب العربي للتنمية والسلام s.a.o.p.d المسجلة في قوائم المنظمات غير الحكومية في الامم المتحدة ، انها سترفع دعوى قضائية استعجالية لدي المحاكم الدولية ضد الجرائم التي يرتكبها الحوثيين والحرس الجمهوري والقوات العسكرية والأمنية اليمنية في الجنوب العربي المحتل ، محملة المسؤولية عن ذلك السيد عبدالملك الحوثي وقائد مليشياته ابو علي الحاكم والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وقالت المنظمة في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء ان الدعوى تأتي امام تصاعد القصف والقتل الجماعي والحصار الذي تتعرض له محافظات الجنوب منها عدن والضالع وشبوة وأبين ولحج ، وقطع المياه والكهرباء والمواد الغذائية والطبية والاسعافية ، وضرب المستشفيات وسيارات النقل والسيارات الخاصة وتهجير السكان من خمس مديريات من مديريات عدن التسع ، وكذلك الصمت الدولي ازاء ما يحدث في عدن والجنوب عامة.

وأضاف البيان ان المنظمة قررت رفع دعوى قضائية استعجالية لدى محكمة العدل الدولية ب لاهاي ومحكمة جرائم الحرب وأخطار المحكمة الجنائية الدولية بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها ستة مليون مواطن وإنسان في الجنوب العربي المحتل.

وأشارت الى انها كلفت المحامي علي هيثم الغريب والأخ احمد الدياني والدكتور محسن صالح العمري ، بالتواصل مع محامية سويسرية بتحريك الدعوى ضد من وصفتهم بثلاثي الموت ( السيد عبدالملك الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وأبو علي الحاكم) بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية ضد الشعب الجنوبي.
وأكدت المنظمة انها ستتواصل مع كل المنظمات الحقوقية والفعاليات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان في العالم للمشاركة في إنجاح هذه المبادرة.

جدير بالذكر ان هجوم القوات اليمنية على الجنوب منذ يوم ٢٢ مارس ٢٠١٥م قد أودى بحياة قرابة اربعة الف شخص وإصابة اكثر من عشرة الف اخرين.
على المقاومة الجنوبية وقياداتها الميدانية توجية قدراتها للمحافظة على المديريات التي لم تسقط حتى الان بيد الحوافيش وخاصة وان حجافل الحوافيش تجهز نفسها لاقتحامها خلال الأيام القادمة لإحكام سيطرتهم على كامل مديريات العاصمة عدن ، مع ضرورة إستمرار مقاومة الغزاة في مديريات خورمكسر وكريتر والمعلا والتواهي عبر عمليات نوعية تستهدف أماكن تجمع الحوافيش في هذه المديريات .