المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النوبة يعلن / 1 سبتمبر 2007م إعتصام الجنوب القادم في شبوة الباسلة


ابو عهد الشعيبي
08-08-2007, 02:04 AM
عاجل ..النوبة : اعتقلونا في زنزانات ورفضت غذاء الإفراج مع الكحلاني في بيت عنتر

الاعتصام القادم للمتقاعدين المدنيين والعسكريين سيكون في التاسعة صباحا يوم الأول من سبتمبر المقبل في شبوة الباسلة

عدن – لندن " عدن برس " خاص : 7 – 8 – 2007

أفرجت أجهزة الأمن في محافظة عدن ظهر اليوم على العميد الركن ناصر النوبة رئيس لجنة المتقاعدين العسكريين والمدنيين الجنوبيين الذي اعتقلته صباح يوم 2 أغسطس الجاري على خلفية اعتصام المتقاعدين في ساحة الحرية بخورمكسر ، وقال النوبة في أول تصريح صحافي خص به " عدن برس " عقب الإفراج عنه مباشرة : " لقد أخذوني الساعة الثانية والنصف ظهرا إلى منزل الشهيد علي عنتر ، وهناك وجدت أنهم اعدوا مأدبة غذاء حضرها المحافظ احمد الكحلاني ومدير الأمن عبد الله قيران ، ولكني قمت من مكاني وقلت لهم أنه لا يشرفني أن أكون قبل نص ساعة في زنزانة مع مجانين وألان في مأدبة غذاء على يميني المحافظ وعلى يساري مدير الأمن ، وتركتهم وغادرت منزل الشهيد عنتر " .
وقال العميد النوبة أنه توجه مباشرة إلى المستشفيات حتى قبل أن يزور أهله وأسرته والتقى بالجرحى الذين سقطوا ضحية قمع السلطة للاعتصام السلمي في محطة الهاشمي بالشيخ عثمان ، وأطمئن على حالتهم الصحية ووجدهم بروح عالية .
وحول التحقيقات التي أجريت معه في السجن قال العميد النوبة : " لقد وضعوني في زنزانة صغيرة ، ولكني أرى أن الجنوب كله أصبح زنزانة واسعة في ظل هذا النظام " وأضاف " أن التحقيقات طويلة ومشكلة من لجنة من البحث الجنائي والمخابرات العسكرية والأمن القومي وكذا الأمن السياسي ، ولكنهم قالوا ما هي أهدافكم وقلنا لهم ان قضيتنا واضحة وأهدافنا معلنة ، ورفضنا كتابة أية تعهد بعدم مزاولة نشاطنا السلمي حتى تتحقق مطالبنا التي أعلنا عنها في اعتصام الضالع في 24 يوليو الماضي " ، مؤكدا " لم ولن نكتب لهم او لغيرهم أي تعهد يمنعنا من الوصول إلى أهدافنا كاملة " .
وأعلن النوبة أن الاعتصام القادم للمتقاعدين المدنيين والعسكريين سيكون في التاسعة صباحا يوم الأول من سيتمبر المقبل وهو يوم عزيز على قلوب العسكريين الجنوبيين وهو يوم الجيش الجنوبي " موضحا انه لم يتم بعد تحديد مكان الاعتصام ولكن هناك إجماع على تكون شبوة هي المحافظة التي سيعتصم بها جيش الجنوب بعيدهم وللمطالبة بحقوقهم وبحق كل جنوبي جرى تسريحه وطرده من وظيفته " .
وكرر النوبة التأكيد بأن " المعاملة السيئة في السجن ووضعنا في زنزانات صغيرة جيدا ومنع أهلنا وأسرنا من زيارتنا واخذ هواتفنا ومنع تواصلنا مع اي شخص زادنا إيمانا بقضيتنا وإصرارنا على تحقيقها بأذن الله "

شعيفان
08-08-2007, 10:12 AM
زمان الاعتصام القادم مؤكد أما المكان فغير مؤكد حتى الآن

الاعتصام التالي لاعتصام الأول من سبتمبر تم تأكيد زمانه ومكانه وسيكون في الرابع عشر من أكتوبر وفي ردفان للدلالة على انطلاق الثورة الأكتوبرية من ردفان

تأكيد زمان ومكان الاعتصام التالي للاعتصام القادم وعدم تأكيد مكان الاعتصام القادم يعني احتمال تغيير ونقل مكانه من شبوة إلى محافظة أخرى قد تكون حضرموت ..

أعتقد أن من الأنسب جعله في حضرموت

قلب الجنوب
08-08-2007, 01:11 PM
لاول من سبتمبرهو يوم الجيش وهي مناسبة عزيزة على الشعب وعلى ضباط وافراد القوات المسلحة والقيادة احسنت اختيار التاريخ وحتى الان الامور اكثر من ممتاز والافندم في حلحول لا يزول وعاد القادم اروع ...ولن تتوقف حركة نضالنا التحرري حتى نرفع رايات الاستقلال على شوامخ الجنوب الابية...ياجيش من اهلي ومن خوتي.......ياموت لمن نوى موتي....وما يقتل الا من كمل يومه

بركان جنوبي
08-08-2007, 01:38 PM
اذا كان في شبوه بتكون هي بدايه انطلاقه الثوره واذا تدخلت قوات الاحتلال من الموكد بيكون القتل با العشرات وهو ما سيعجل بقيام الثوره التي منتظرينها ونحن مستعدين في شبوه للتظحيه

سيف الدوله
08-08-2007, 03:32 PM
هذا عهدنا باخواننا ابنا المحافظه الرابعه شبوه العز والمجد
رجال وقبايل ونعم فيهم جميعنا سنكون بالموعد بشبوه

الجندي
08-08-2007, 05:20 PM
هذا عهدنا باخواننا ابنا المحافظه الرابعه شبوه العز والمجد
رجال وقبايل ونع فيهم جميعنا سنكون بالموعد بشبوه

لا تتفالؤن زياده بعدين يخيب ظنكم

دولة الجنوب العربي
08-08-2007, 09:07 PM
بدايه انطلاقة الثوره وادعوا الله أن ينصرهم فإنه على ذلك قدير

شعيفان
08-09-2007, 10:55 AM
بعد التفكير والنقاش مع أحد الأخوة .. اقتنعت ان من الأفضل جعل الاعتصام في شبوة

بالمناسبة .. الأمر لاعلاقة له بماقد يتصوره البعض من الاعتقاد بأن اختيار مجتمعاً قبلياً متزمتاً كمنطقة شبوة قد يعني بداية الثورة ..

الطريق طويل .. لكن الأنسب الآن شبوة .. لهذا نحث القيادة في اللجان والجميعات على اعتماد شبوة ميداناً للاعتصام القادم :good:

alyazidi
08-09-2007, 01:26 PM
ونعم شبوه ونعم مايحتاج رجاجيل ونشهد لهم يافع ومشايخها اللهم ربي وفقهم بنصر عظيم وانصر اخواننا ابناء الجنوب واخرج المحتلين واهزمهم شر منهزم اللهم ربي اجمع اخواننا من كل ابناء الجنوب الى شبوه لايمانهم بقضيتهم اللهم اهزم حكومة الاحتلال وانشالله تكون الضربه الصاعقه للحكومه يارب العالمين يا ارحم الراحمين يا عزيز يا غفار يا كريم ياناصر المؤمنين اللهم انا نؤمن بقضيتنا وتوحدنا على من سلب ارضنا وحقوقنا اللهم فاجعل في اتحادنا قوه فانت وعدت المؤمنين بالنصر مهما كانت كثرة عدوهم اللهم وفقنا في قضيتنا يا ارحم الرحمين واراف بنا من ضلمهم وادخل في قلوبهم الخوف آمين آمين آ مين.


اني هنا ادعي على الحكومه الفاسده الطاغيه وليس على اخواننا في الاسلام ابناء اليمن

alyazidi
08-09-2007, 01:30 PM
اني قمت باتصالات الى يافع الى بعض الشباب المجانين الذين وعدوني بالنزول الى شبوه ولاكنهم قله يفعلون مايفعله الف رجل وطلبو ارسال مال لهم مصاريف الرحله فوعدتهم وانشالله يأتون يازرون ابناء شبوه البواسل.



وشكرا

ابوالعزالواقدي
08-10-2007, 06:41 PM
بارك الله خطاك اخي النوبه انت ومن معك تمثلون نبراس يرن دومأ استنهض هممنا وسيستنهض كل وطني غيور على وطنه وشعبه
عشت ذخرآ للجميع ياابا الاحرار وعاش كل بطل يسير على خطاك والله اكبر ونحن معكم قلب وقالب

شاهين الجنوب
08-10-2007, 11:11 PM
وبارك الله خطى كل من قال لا للأحتلال
والى الأمام يا بن نوبه واننا والله على دربك سائرون
الى ان يتحرر وطننا الغالي من عبث الأحتلال
وانشاء الله اكون من المتواجدين في هذا اليوم التاريخي

بركان جنوبي
08-10-2007, 11:28 PM
نصيحه الى كل من يريد ان يحظر الى شبوه عليه ان يتواجد قبل الاعتصام با ايام حتى يعرف شبوه ويعرف اهلها لاني متاكد انه بتدخل ناس للفتنه وزعزعت الامن وبيختلط الحابل با النابل وبيكون الضحيه اخواننا الي ما يعرفون شبوه عليمهم ان يتقدمو وان يدخلو في مجاميع قبليه مع احدى قبايل شبوه حتى يعرفوا كيف يتحركو في اطار القبيله الي بيدخلو معاها والحذر واجب لانه لو سار شي بتكون برك من الدم في شبوه واهل شبوه مجانين تروهم

الذيب
08-13-2007, 10:07 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

النوبة يطالب بلجنة دولية لتقصي الحقائق في الجنوب ويدعو إلى اطلاق3 معتقلين



عدن – لندن " عدن برس" خاص : 12 – 8 – 2007
دعا العميد ناصر النوبة رئيس مجلس التنسيق للمتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بإرسال لجنة لتقصي الحقائق لما حصل خلال اعتصام يوم 2 أغسطس الجاري ، ولكي تطلع اللجنة الدولية حقيقة الأوضاع في الجنوب ، وقال النوبة في تصريح خص به "عدن برس" :" أننا نهيب بالمجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤوليته إزاء ما يعانيه شعبنا في الجنوب من اضطهاد وتنكيل ومهانة ونهب للثروة والبسط على الأراضي ".

وأعتبر النوبة اللقاءات التي تجريها السلطة مع من تسميهم بالمتقاعدين او وجهاء قبائل لا يمثلون إلا أنفسهم ولا علاقة لهم بمجلس التنسيق للمتقاعدين بها ، مؤكدا أن مجلس التنسيق هو الممثل الشرعي الوحيد بالحديث عن متقاعدي الجنوب .

وفي رده على ما يؤكده الرئيس علي عبد الله صالح بأن الوحدة خط أحمر قال النوبة : " نحن موافقين بشرط أن تعترف صنعاء بجميع اتفاقيات الوحدة وما ورد فيها من إتفاقية 72 إلى إتفاقية 89 ، وبإشراف طرف دولي ثالث ، خاصة في ما يتعلق بحق ابناء الجنوب في الاستفتاء على الوحدة " .
ودعا النوبة إلى اعتصامات مفتوحة في كل محافظات الجنوب يوم الثلاثاء المقبل ما لم يتم الإفراج عن ثلاثة معتقلين جنوبيين تم اعتقال احدهم ( عبد السلام علي عبد الله الصبيحي ) يوم 2 أغسطس الجاري ، فيما أعتقل كل من عباس العسل وناصر العولقي يوم 6 أغسطس في منتصف الليل من فندق البحرين في الشيخ عثمان والذي كانا يقيمان فيه .
وحذر النوبة السلطة والأجهزة الأمنية من أي تدهور لصحة عبد السلام الصبيحي المعتقل في سجن المنصورة كونه يعيش على كلى واحدة ، معتبرا أن النظام أصبح مجردا من الإنسانية والقيم الأخلاقية حتى في تعامله مع المرضى سوا الذين يزج بهم في السجون او أولئك الذين أقعدتهم رصاص العسكر في شوارع عدن يوم اعتصام 2 أغسطس وما يزالون في المستشفيات ، مناشدا المنظمات الحقوقية إدانة هذه الممارسات غير القانونية واللا أخلاقية أيضا .
وقال النوبة أن النيابة العامة لفقت تهمة على المعتقلين الثلاثة وحولت قضيتهم من سياسية الى جنائية واتهمتهم بتعاطي الخمر واقتادتهم الى سجن المنصورة المركزي، في الوقت الذي منعت أي محامي ان يدافع عنهم خوفا من أن ينكشف زيف وبطلان التهمة المنسوبة إليهم بعد أن اخذت 140 الف ريال كانت بحوزتهم ، كما أن ذلك يعد انتهاكا لحقوق المعتقلين الذين يسمح لهم بإحضار محامي للدفاع عنهم .

الجبل الثائر
08-13-2007, 11:43 AM
الحمد لله رب العالمين اما بعد اني اصرح من هناء من دولة ماليزياء الشقيقة باننا سنظل واقفين وصامدين في وجه لاحتلال الذي قام بانتهاك حرمة الجنوب العزيز بتاريخ المشئوم 7 7 يوليو ونناسنظل ندعم قضية الجنوب باروحنا وبدمائنا الى ان يتحرر وهذة لاعتصام الذي سعقد في محافضة شبوة الباسلة سيكون لاعتصام الاكثر اثارة في تاربخ الجنوب العربي

ابو عهد الشعيبي
08-14-2007, 02:00 AM
نتمنى على القريبين من النوبة التأكد من موعد

1 سبتمبر ومكان إقامة التضاهرة الجنوبية القادمة !!
هل بشبوة كما رجح بتصريحاته السابقه
فهواتفه مقطوعه ولم أستطع من جانبي التواصل إليه ......

شكراً

صقر_ يافع
08-16-2007, 10:25 AM
يوم 1 سبتمبر يوم الجيش الجنوبي وهو غالي على كل جندي وضابط وصف ضابط ممن كانوا في السهول والبوادي في جنوبنا الحر وانشاء الله راجع الجيش الجرار الذي يخوف الشرق والغرب وسيكون يوم الفاتح من سبتمبر منعطف جديد في الثوره الجنوبيه حتى تحقيق النصر والتحرر من براثن الاحتلال لما لمحافظة شبوه من المواقف البطوليه على مر التاريخ والثوره في الجنوب.
ولهذا ندعوا جميع الجنوبيين الى المشاركة الفاعله في هذا اليوم الاغر وسنغني بدلا من قائد الجيش البريطاني مسكين انهزم يوم 20 الغر ضيع صوابه , قائد الجيش الدحباشي مسكين انهزم يوم 1 سبتمبر ضيع صوابه

والى الامام ايها الجنود البواسل ياحماة الجنوب العربي