المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفارة الأميركية في اليمن تحذر موظفيها من هجمات للقاعدة


حضرموتنا
08-28-2007, 12:44 PM
السفارة الأميركية في اليمن تحذر موظفيها من هجمات للقاعدة


حذرت السفارة الأميركية في اليمن موظفيها من ارتياد المطاعم والمتاجر والفنادق ومناطق الجذب السياحي، خشية وقوع هجمات يشنها تنظيم القاعدة ضد الغربيين. وقال بيان نشرته السفارة على موقعها الإلكتروني في وقت متأخر يوم الأحد إن "السفارة أمرت موظفيها بتجنب جميع المطاعم وأماكن التسوق والفنادق ومناطق الجذب السياحي في صنعاء، وأنه نتيجة للوجود الفعال للقاعدة في اليمن والخطر الكامن من استهداف المصالح الغربية، فإن السفارة تحث جميع المواطنين الأميركيين في اليمن على اتخاذ إجراءات احترازية للحفاظ على أمنهم". كما نصحت السفارة الرعايا الأميركيين في اليمن بالتحلي بمستوى عال من الحذر، وتجنب أماكن التجمعات وتجنب الخروج من أماكن العمل أو السكن لغير الضرورة.
من جانب آخر تعرض حاجز عسكري في مدينة مأرب في شمال شرق اليمن، بالقرب من قيادة منطقة المدينة، إلى هجوم بقذائف صاروخية، في عملية هي الثانية من نوعها خلال ثمانية أيام. ونقلت صحيفة "منبر نيوز" اليمنية عن مصدر مطلع قوله، إن ثلاث قذائف صاروخية استهدفت مساء يوم الأحد، نقطة المطار عند مدخل مدينة مأرب الشمالي القريب من مبنى قيادة المنطقة العسكرية. ولم يبلغ عن إصابات أو خسائر مادية، أو نوع القذائف الصاروخية.
وكانت قذيفتا آر بي جي أخطأتا نقطة عسكرية عند مدخل مأرب قبل ثمانية أيام، وسقطتا على فندق دبي السياحي ما أسفر عن تحطم نوافذ زجاجية فيه. ويعتقد أن الهجوم الأخير يأتي ضمن هجمات تنظيم القاعدة ضد القوى الأمنية التي تنشط في مطاردة أعضائه.


المصدر
الخيمه