المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تيار المستقلين يحذر السلطات من استخدام العنف في مواجهة اعتصام التقاعدين غدا


مهفوف
08-31-2007, 11:22 PM
تيار المستقلين يحذر السلطات من استخدام العنف في مواجهة اعتصام التقاعدين غدا
شمسان نيوز - خاص - 01/09/2007
حذر تيار المستقلين الجنوبيين السلطات في عدن – والتي وصفها بسلطات الاحتلال - من مغبة ارتكاب اية حماقات في مواجهة الاعتصام السلمي الذي ينظمه مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين الجنوبيين , والذي من المقرر اقامته اليوم في ساحة الحرية بخور مكسر .
وقال التيار في بلاغ صحفي صدر عنه مساء امس – حصل شمسان نيوز على نسخة منه – " إننا في التيار.. وانطلاقا من حقوق المواطنة،المنصوص عليها، في الدستور اليمني الذي لا يمنع حق الاعتصام، كشكل من أشكال التعبير، عن الرأي، نحذر سلطات الاحتلال- بكافة أجهزتها الأمنية بعدن- من مغبة إرتكاب اي حماقة أخرى.. كتلك التي حدثت في اعتصام يوم 2 أغسطس الدامي!!..ونحملها -سلفا- تبعات اي اعتراض لإعتصام ، يوم غد السلمي.. "
وفيما يتعلق بقرار منع الاعتصام الذي اتخذته اللجنة الامنية بمحافظة عدن يوم الخميس , قال البلاغ الصحفي لتيار المستقلين الجنوبيين ان ذلك الاجراء يتنافى مع يتعارض مع روح الدستور ونصوصه الواضحة , ودعا التيار منظمات حقوق الانسان في اليمن وخارجها الى ممارسة الضغط على السلطات حتى لا ترتكب اي حماقة أخرى أو أعمال عنف .
وفي ذات السياق كان موقع عدن برس قد ذكر يوم امس ان مصادر جنوبية معارضة في العاصمة البريطانية لندن أبلغت دول الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية عن إعتصام يوم غد ليكونوا على إطلاع مسبق بما قد يجري يوم غد في عدن بعد أن أعلنت السلطة رفضها للاحتجاجات السلمية وإصرارها على استخدام القوة