المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنك الدولي يصف أداء الحكومة اليمنية بـ"المثير للقلق"


بركان جنوبي
09-02-2007, 04:57 AM
02:01 آخــر تحديــــث 2007-09-02

البنك الدولي يصف أداء الحكومة اليمنية بـ"المثير للقلق"
وصف تقرير البنك الدولي حول الحكم الرشيد امس السبت أداء الحكومة اليمنية بأنه “مثير للقلق” حيث احتلت اليمن المرتبة 203 من حيث مؤشر الاستقرار السياسي من أصل 212 دولة تم تقييمها، بتقدير 6ر9 نقطة.

أضاف التقرير أن اليمن احتلت المرتبة 197 بتقدير 2ر15 نقطة فقط في مؤشر سيادة القانون، مع بقائها في ذيل قائمة الدول في هذا المؤشر، الذي تم تقييمه بناء على درجة خضوع المؤسسات الحكومية لسلطة القانون، مطالبا إياها باتخاذ إجراءات باتجاه تحسين حرية الرأي والتعبير وحرية النقابات وحرية الصحافة وإشراك المواطن في صنع القرار.

ونفى البنك الدولي في تقريره الذي تتم مناقشته في صنعاء أن تكون اليمن قد حققت أي درجة ايجابية فيما يتعلق بمؤشرات الحكم الرشيد خلال الفترة 1996-2006 التي تتناول جوانب الاستقرار السياسي، غياب العنف، فاعلية الحكومة، الجودة التشريعية، سيادة القانون، ومكافحة الفساد.

وحصلت اليمن على 33 نقطة فيما يخص مدى انتشار الجرائم المنظمة ومستوى العدالة وسرعة المعاملات القضائية، وفي مؤشر مكافحة الفساد بتقدم ضعيف على ما كانت عليه من قبل.

وأكد التقرير أن وضع اليمن لا يزال ضمن قائمة الدول الأدنى في العالم من حيث أداء الحكومة حيث حصلت على 1ر17 نقطة ما يعني أن هناك 17 دولة فقط في العالم هي أسوأ من اليمن في فعالية الحكومة، كما لا يزال وضع اليمن ضعيفاً من حيث المشاركة السياسية والمساءلة والجودة التشريعية. (يو بي اي)


إطبع الخبر أرسل الخبر لصديق



للرد أو التعليق على أي نص ينشر في موقع "الخليج" في المجالات كافة: alkhaleej@alkhaleej.ae