المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقطة دوفس تعتقل 7 ناشطين وقيادات محلية وحزبية بينهم عجوز .. امين التجمع الوحدوي لـ(ني


د0 الشبواني
10-14-2007, 06:50 PM
نقطة دوفس تعتقل 7 ناشطين وقيادات محلية وحزبية بينهم عجوز .. امين التجمع الوحدوي لـ(نيوزيمن): امتنعنا عن حضور مهرجان عدن بسبب مجزرة ردفان
14/10/2007
خاص, نيوز يمن:
أفادت مصادر خاصة ان 7 مواطنين, بينهم عجوز في عقده السبعيني ونجله رئيس فرع احد احزاب المعارضة, اعتقلوا صباح اليوم الأحد في نقطة دوفس اثناء قدومهم من محافظة ابين الى مدينة عدن.
وذكرت المصادر لـ(نيوزيمن) ان سلطات نقطة دوفس اقتادت المعتقلين بعد الإطلاع على هوياتهم وكشوفات كانت بين ايديهم, ولم تحدد السلطات طبيعة التهم الموجهة للمعتقلين, ووصفت المصادر عملية الإعتقال بانها "غير قانونية".
وقالت المصادر أن المعتقلين هم "محمد محمد النمين - 70 عاما, ونجله نبيل النمين نائب فرع رئيس التجمع الوحدوي بابين وعضو المكتب السياسي للحزب, سالم صالح الخيال – اشتراكي, محمد سعيد باشجيره – اشتراكي, محمد عبدالله محفوظ - عضو محلي زنجبار- اشتراكي, عبدالله محمد, فضل عليوه - ناشط حقوقي".
وعلى صعيد آخر امتنعت قيادات حزبية معارضة من خارج تكتل احزاب اللقاء المشترك كانت مدعوة لحضور مهرجان الاحتفال بذكرى لا ثورة 14 اكتوبر الذي حضره الرئيس علي عبدالله صالح.
وأكد لـ(نيوزيمن) الامين العام لحزب التجمع الوحدوي اليمني (الدكتور عبدالله عوبل) أنه وعدد من القيادات لم يشاركوا إحتجاجاً على ما حدث في الحبيلين امس السبت, وأضاف "نحن كنا سنشارك, ولكن المجزرة في ردفان منعتنا من ذلك, فقد حدث فيها قتل جنود لمواطنين ونحن ضد القتل للمواطنين".