المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادي يافع بدون مقص وارقيب هوا الله


عدن برس
10-17-2007, 05:55 PM
في بداية هذا الموضوع وطبعاً ومن خلال العنوان والذي يحمل ( بدون مقص والرقيب هو الله ) .. فقد كان لنا هذا القرار بعد ان تم التحاور به مع سيادة المشرف العام ابو الياس الذيباني واخذ الموافقة المبدئية منه شخصياً بخصوص ان القسم الدبلوماسي هو مساحة حرة يعبر بها العضو عن ما يريد وحتى وان اضطر الأمر الى رمي الشتائم بشتى انواعها وهذه الخطوة أتت بعد اجتماع الدوحة مباشرة ولكن وتحت شعار لا مقص بعد اليوم الا في حالة الاساءة او التجريح المباشر فاننا سنضطر الى قص صاحب الموضوع نفسه وبدلاً من حذف الردود ستكون هناك عملية انذارات للاعضاء الذي قد لربما يخرجون عن نطاق الأدب المعروف ومن بعدها الطرد النهائي وهذا الموضوع يعتبر خطوة من خطوات لمعرفة عقليات المتحاورين والمتناقشين ..


ولكي يكون لنادي يافع الأسبقية في تطبيق الديمقراطية الا مشروطة فقد حاولنا وألحينا على سيادة المشرف العام بأن يكون بالقسم الدبلوماسي حرية الكتابة وتعبير الرأي والرأي الاخر ومن خلال المتابعه اليوميه وما يكتب في صحيفه الايام وصحف اخرى نجد بان ما يدور في النادي ولا شي مما يكتب في الجرائد اليمنية في الداخل والخارج عن الواقع الملموس في اليمن وما آلت اليه الاوضاع الراهنة هناك لذا لا داعي لكبح جماح اي كاتب ويقول ما لديه بحدود الادب وعدم تجريحه للاخرين أخواني الكرام طبعاً نحن لا نفرض شروطاً ولا نحاول السيطرة على مجريات الحوار ولكن لدينا تجربة هنا وسنحاول تجربتها وهي معرفة ما لديكم وكيف تريدون ان تكون الاوضاع اذا كنتم بالفعل تناشدون وتطالبون بالديمقراطية فهنا وفي هذا القسم ستكون لديك الديمقراطية تقول ما تريد وانت صاحب القلم وانت القارئ وانت المتلقى فيا ترى هل سيكون لنادي يافع خطوة ايجابية في تصحيح لكثير من الاقلام ..


فمن منكم تابع الجرائد التي تكتب وتصف الاعمال السياسية في اليمن سواء كانت جرائد المعارضة او جرائد الحكومة فان الجميع يكتبون ويكتبون ولكن هل منكم قرأ خبراً فيه ( شتائم وسب وكلمات لا اخلاقية .. ) الجميع يكتب ومطبقين قوانين الكتابة الصحفية .. والالتزام بآداب الكتابة والاخلاق وهذا ما سنحاول من خلال نادي يافع وبالخصوص القسم الدبلوماسي سنحاول ان نكشف عن اقلام نادي اليافع الدبلوماسية السياسية اليافعية .. الجميلة ..




واخيراً نقول .. بدون مقص .. فأنت الكاتب والقارئ والمتلقي .. والرقيب هو الله سبحانه وتعالى ..





لاعدمناااااااااااكم 0000 احتراماتي



منقول عن
صبري اليهري احمد القعيطي

عدن برس
10-18-2007, 12:26 PM
قد تختلف الرؤى لكننامستعدون ان ندافع عنها
الجنوب العربي ليس وطناً نعيش فيه.. بل وطناً يعيش فينا