المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقلا عن صحيفة السياسة الكويتية


قتبان
10-19-2007, 05:57 PM
نقلها موقع اليكتروني قريب من السلطة
مزاعم يمنية بدعم الكويت قيادات جنوبية تدعو للانفصال


صنعاء - يو بي أي: ألمح موقع يمني اليكتروني مساء امس الى وجود دعم كويتي لقيادات جنوبية تدعو للانفصال في مقدمتهم نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض.
ونسب موقع »نبأ نيوز« القريب من السلطة الى مصادر وصفها ب¯ »المطلعة« ان السلطات الكويتية وافقت على طلب »ضيافة« تقدم به البيض مطلع الاسبوع الجاري بعد تلقيه تحذيرا من السلطات العمانية من ممارسة اي عمل سياسي على اراضيها.
ومنذ حرب صيف عام 1994 بين الجنوب والشمال لجأ نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض الى سلطنة عمان كلاجىء سياسي وحصل فيما بعد على الجنسية العمانية ولم تصدر السلطات العمانية اي بيان حول وضعه اثر اتهاماته بالعودة الى ممارسة نشاطه السياسي.
وقال المصدر: »ان السلطات الكويتية ردت على طلب البيض بعد 36 ساعة من تقديمه مرحبة باقامته على اراضيها والتمتع بحقوق »الضيافة« متى ما قرر التوجه اليها«, مضيفا: »ان دوائر سياسية كويتية شهدت منذ اوائل اكتوبر الجاري تحركات نشطة ومفتوحة للتواصل مع القيادات الانفصالية اليمنية المقيمة في عدة بلدان خليجية بهدف تجميعها على اراضيها تمهيدا لتفعيل انشطتها السياسية المناوئة للنظام اليمني والداعية الى انفصال الجنوب والعودة الى ما قبل 22 مايو 1990«.
وزعمت مصادر الموقع ان عددا من المسؤولين الكويتيين رعوا مساء الثلاثاء الماضي اقامة ندوة في فندق ميريديان بالكويت, نظمتها مجموعة من القيادات الانفصالية اللاجئة في الخليج, وتم تكريسها للترويج لمشروع اعادة تشطير اليمن!

قتبان
10-19-2007, 05:59 PM
نفس الخبر ايضا في صحيفة البيان الاماراتية اليوم

أبو محمد
10-19-2007, 06:08 PM
العيار إللي مايصيب يدوش

<<البدر>>
10-19-2007, 08:58 PM
اذا اقتربت ساعة النصر ساعة رحيل علي وازلامه ارحلوا موتو بغيضكم ولانامت اعين الجبناء