المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بن فريد ...قسمي واضح وتقويلي ما الم اقله لا يعنيني


بركان جنوبي
10-20-2007, 01:43 AM
بن فريد لـ - التغيير - : قسمي واضح وتقويلي ما الم اقله لا يعنيني.. تضامن ليمنيين في أميركا الشمالية وآخر من الداخل



[2007-10-19 09:53:57]
التغيير ـ خاص: قال الناشط السياسي والكاتب المعروف احمد عمر بن فريد إن القسم الذي أداه في كلمته التي ألقاها في مهرجان ردفان في الرابع عشر من الشهر الجاري فهم بشكل خاطئ. وأضاف في تصريح لـ " التغيير " أن القسم الذي أداه والذي كان مضمونه تحريم دم الجنوبي على الجنوبي ، هدف إلى حث المواطنين في


المحافظات الجنوبية والشرقية على طي ملفات الماضي وإنهاء الثأر السياسي الذي نتج عن الصراعات السياسية خلال العقود الماضية وكذلك الثأر القبلي بين قبائل تلك المحافظات.
ودان بن فريد وبشدة قيام بعض وسائل الإعلام بتأويل كلامه وجعله وكأنه إباحة لدماء اليمنيين الشماليين والترويج لذلك عبر تحريض علماء دين عليه .. مشيرا إلى أن دور الإعلام هو تنوير المجتمع والى أن الإعلام الذي لا يؤدي رسالته بشكل صحيح لا يستطيع الحصول على ثقة القراء. محذرا من استخدام ورقة الدين في العمل السياسي لما لها من تبعات تضر بالمجتمع وعلاقاته.
في هذه الأثناء عبر عدد من أبناء المحافظات الجنوبية في أمريكا الشمالية عن تضامنهم الكامل مع الكاتب بن فريد . وذلك في بيان تضامني تلقى " التغيير " نسخة منه وأدان البيان سقوط قتلى وجرحى في الفعاليات السياسية التي تشهدها المحافظات الجنوبية منذ أشهر. وعلم " التغيير " أن شخصيات سياسية بارزة في مقدمتها الحاج صالح باقيس وآخرين وفعاليات سياسية في ردفان وغيرها بعثت برسائل تضامن إلى بن فريد.